النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: من الرياضة

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Sep 2006
    المشاركات
    7,234

    من الرياضة

    اول الخير.. برونزية الغول فـي السباحة وخسارة اولى لمنتخب كرة اليد والطائرة الاردنية سادسة الترتيب




    القاهرة - وفد إتحاد الإعلام الرياضي - كانت البطلة ليلى الغول على موعد مع الفوز بأولى الميداليات للاردن حين حققت برونزية سباق 200 م ظهر. الغول التي تفوقت على نفسها وقارعت بطلات مصر وتونس سجلت رقما قدره 97ر29ر2د، فيما تعرضت رزان فريد الى ظلم من الحكام وتم حرمانها من المشاركة في مسابقة 50 م حرة دون ابداء الاسباب الامر الذي اضطر رئيسة الاتحاد جاكلين خوري الى الاعتراض للجنة التي لم تأخذ بالاعتراض مما حرم فريد من ميدالية مضمونة لا سيما وانه فازت بالمركز الثاني في التصفية الاولية للسباق وتأهل كريم عناب الى نهائي مسابقة 50 م حرة بعد ان اجتاز التصفية برقم اردني جديد قدره 41ر24 ث ولم تعرف نتيجته النهائية بعد ان تعطلت الشاشة الرئيسية في المسبح علما ان كريم كان اقرب المتسابقين للفوز بالميدالية البرونزية، في حين لم يحالف الحظ مريم حتاملة في سباق 50 م حرة وخرجت من التصفية الاولى.
    مدرب المنتخب الوطني علي النواس اعرب عن غضبه لحرمان رزان من المشاركة ومن الظلم الذي تعرضت له مع زميلها كريم مؤكدا للوفد الاعلامي ان حرمان ابطالنا كان مقصودا فيما اعرب اداري الوفد فيصل الحوراني انه صدم من المفاجآت غير السارة التي حفلت بها مسابقة السباحة وقال : لم نتوقع على الاطلاق ان يعاني لاعبونا من هذه الاخطاء التي عادة ما تغيب عن البطولات الكبرى.

    خسارة للمنتخب بكرة اليد
    انصاع المنتخب الوطني إلى طروحات نظيره الجزائري وخسر أمامه 25ـ28 في مباراة احتضنتها قاعة مبارك بمدينة بور سعيد المصرية مساء أمس في ثاني مبارياته.
    المنتخب حاول جاهداً مجاراة خصمه الجزائري ليزاحمه على الفوز إلا أن الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الثاني حملت حالة من التفوق للمنتخب الجزائري في حين إنجلى الشوط الأولى للمباراة عن التعادل 13ـ13 .
    ويخضع المنتخب للراحة طيلة اليوم وغد قبل أن يواجه مصر في مباراته الثالثة.
    اعتمد المنتخب على تشكيلته المتمثلة بخالد إبراهيم في حراسة المرمى في حين تولى الهنداوي والمنسي مهام الرصد من الأطراف والإسهام في عمليات البناء الهجومي على المرمى الجزائري في حين تولى احمد عبدالكريم والوحشة وطارق المنسي وحمارشة نسج تحركات نشطة داخل الملعب الجزائري.
    كان التعادل السمة التي غلبت على الوقائع بداية من 3ـ3 ثم 4ـ4 إلى أن تقدم المنتخب 6ـ4 بعد أن تألق خالد إبراهيم في صد أكثر من كرة على مرماه ومن ثم تحويلها إلى ارتدادات سريعة حقق منها المنتخب هذا التقدم.
    لكن الجزائريين حملوا التفوق بعد سلسلة من الهجمات أثمرت عن التقدم 8ـ7 ثم 11ـ8 إلى أن عادل المنتخب نظيره الجزائري في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول 13ـ13 .
    في الشوط الثاني تقدم الجزائريون 16ـ15 بعد أن استطاعوا إيجاد منافذ دفاعية وفرضوا حضورهم في حين كانت الهجمات المعاكسة تلقى حضوراً تهديفياً ساهم في تحقيق التعادل 16ـ16 ، ليعمد المدير الفني إلى الزج بورقتي الوحشة وخالد إسماعيل في المجريات الهجومية الأمر الذي انجلى عن التقدم 22ـ21 بعد أن استطاع اللاعبان قلب الخطط التي فرضها اللاعبون الجزائريون ورداس وشهبور وسيد علي ولعقون.
    الاستماتة الدفاعية والهجومية التي ظهر عليها المنتخب لم تستمر طويلاً في ظل قدرة منتخب الجزائر على التعاطي مع المباراة الافتتاحية بالنسبة له ليتعادل ومنتخبنا 22ـ22 متقدماً بعد ذلك 25ـ22 ثم 27ـ24 إلى أن حسم أمر المباراة لصالحه بنتيجة 28ـ25 .

    الأردن سادسا بالكرة الطائرة
    خسر المنتخب الوطني للكرة الطائرة امس امام نظيره التونسي 0/3 في ختام مشواره في المسابقة ليحل بالمركز السادس خلف المنتخب التونسي فيما حلت ليبيا بالمركز السابع بعد فوزها على الكويت التي جاءت بالمركز الثامن 2/3 وجاء العراق بالمركز التاسع والأخير .
    كما تأهلت قطر ثاني المجموعة الأولى الى المباراة النهائية التي تقام مساء اليوم بتغلبها على مصر اول المحموعة الثانية 3/2 لتلاقي الفائز من لقاء السعودية والبحرين فيما تلتقي مصرالخاسرمن لقاء السعودية مع البحرين الذي جرى الليلة الماضية لتحديد المركزين الثالث والرابع.
    فنيا ركز المنتخب على الطلعات من طرفي الشبكة من شريف عبد الله ومحمد ابو كويك ويوسف خشان وكان ذلك بحاجة الى تحريك الهجوم من منطقة عمق الشبكة بالسرعة المطلوبة لتشتيت حوائط الصد التونسية.
    خسر المنتخب الوطني في الشوط الأول 17/25 واشترك في الشوط الثاني علي ثامر مكان شريف عبد الله من اجل تعزيز القدرات الهجومية فتحسن الأداء ليبادل المنتخب منافسة لبعض الفترات.
    وحاول المنتخب من خلال المدافع الحر شاهر محمود تحسين التغطية في الشريط الخلفي من ملعبه بيدا ان الهجوم ظل مكشوفا لحوائط الصد مما سهل من مهمة المنتخب التونسى بالفوز بالشوط الثالث 25/22 والمبارة بشكل عام 3/0.
    وقال ابراهيم فيليب المدير الفني للمنتخب بعد انتهاء المباراة: اقترب الأداء من حالة الرضا لكن كان الأمل بأن تكون حوائط الصد اكثر تماسكا لأعادة الكرات التونسية القادمة الى ملعبنا من حيث أتت.

    مبادرة الأمير فيصل الرياضة للسلام يعرضها عضيبات


    لقيت مبادرة سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية (الرياضة للسلام )التي عرضها د. عاطف عضيبات تقدير واعجاب المشاركين في المؤتمر العلمي لتطوير الرياضة الذي يعقد لمدة يومين على هامش الدورة.
    وكان المهندس حسن صقر رئيس اللجنة المشرفة على الدورة علق على اهمية المؤتمر في ايجاد الحلول من اجل المضي قدما بالرياضة.

    منتخب السلة يراقب مصر
    تفتتح اليوم منافسات كرة السلة في الصالة الاولمبية في الاسكندرية، حيث ستتاح امام المنتخب الوطني فرصة مراقبة أداء المنتخب المصري المرشح لمنافسة المنتخب على الميدالية الذهبية، حيث سيشهد اليوم الافتتاحي لقاءين ضمن المجموعة الثانية فتلتقي الكويت مع الامارات عند الخامسة مساء تليها عند السابعة مباراة مصر والعراق.
    أما الاردن فيبدأ مشوار المنافسة ضمن مجموعته الأولى غدا الخميس عند السابعة مساء بلقاء قطر وتسبقه مباراة السعودية وليبيا.
    وشدد بعض نجوم المنتخب على أهمية إعطاء منتخبات المجموعة حقها من الاحترام، وقال زيد الخص: يمتاز منتخبنا بالاستقرار الفني والاداري بعكس قطر ومصر، وقد سمعنا عن تعديلات طرأت على التشكيلات الأساسية ، ولكن ذلك لا يعني أن نستهين بها أو نقلل من شأنها بل علينا بذل أقصى مجهود لتحقيق الفوز الأكيد في كل مباراة. وقال اسامة دغلس: نحن أبطال العرب، وهذا الأمر يجعلنا تحت الضغط المباشر، فكل المنتخبات ستلعب بكل طاقتها أمامنا، نريد أن نكون حذرين ونحترم قدرات جميع المنتخبات ونقلل قدر الامكان من الأخطاء المباشرة، وإذا نجحنا في ذلك فستكون ذهبية دورة الألعاب العربية من نصيبنا إن شاء الله.

    منتخب التنس يخسر امام مصر
    خسر الليلة قبل الماضية المنتخب الوطني للتنس امام نظيره المصري 0/3 في مستهل مباراياته في المجموعة الأولى التي تضم ايضا قطر والكويت.
    كما خسر خالد نفاع امام شريف صبري 1/6ر5/7 وخسر فابيو بدرة امام محمد مأمون 0/6ر0/6 وفي لقاءالزوجي خسر عبدالله فضة وطارق طلال 2/1ر6/6 .
    وبحسب البرنامج يختتم المنتخب الوطني مبارياته في المجموعة الأولى بلقاء نظيره القطري غدا الخميس على ملاعب اسماش. . وتشارك في البطولة 11 دولة وزعت على 3 مجموعات يتأهل الأول والثاني للدور الثاني ويشارك خالد نفاع و فابيو بدرة في مسابقة الفردي ، نفاع فاز في لقائه الأول بالدور الأول على العراقي محمد عباس 6/1 ،6/1 وخسر في الدور الثاني امام الجزائري امين وهاوي/1/6 ، 0/6 المصنف الأول على اللاعبين في البطولة ليخرج من الدور الثاني بينما خسر فابيو امام السوري عصام الطويل 4/6 ، 7/5 ،6/1 ليخرج من الدور الأول في المسابقة ذاتها .
    ويستهل عبد الله فضة وطارق طلال مشوارهما في لقاء الثنائي العراقي عند العشرة صباحا.

    الفروسية خامسا
    اكتفت المشاركة الأردنية في منافسات الفروسية بالمركز الخامس برصيد 70ر41 نقطة تاركة الميدالية الذهبية وللمرة الخامسة على التوالي للمنتخب السعودي ب16 نقطة والميدالية الفضية للمنتخب المغربي 42ر72 والميدالية البرونزية للمنتخب السوري 45ر72 والمركز الرابع للمنتخب الأماراتي، متقدماً على منتخبات الكويت وليبيا والعراق.
    ومع ختام جولات امس التي دامت يومين للفردي والفرق وبعد اصدار الترتيب النهائي للفردي حقق فرسان الأردن علامة كاملة بالتأهل من افضل 25 فارسا يتنافسون غدا الخميس عبر جولتين على الميداليات الفردية وجاء ابراهيم بشارات في افضل ترتيب اردني محتلا المركز الثامن في المجموع العام بعدما كان ثالثا مع نهاية اليوم الأول لكنه اسقط امس الحاجز الرابع في الجولة الثانية والحاجز الثامن والعاشر في الجولة الأولى ، تلاه في المركز 18 سعيد عابورة الذي كان متميزا في جولة امس ، حل غسان قصار في المركز21 تلاه المخضرم هاني بشارات في المركز 24 .وسيكون اليوم الأربعاء راحة.

    نور الدين في القاهرة
    وصل الى القاهرة د. مأمون نور الدين نائب رئيس اللجنة الأولمبية لحضور فعاليات الدورة ومواكبة المشاركة الأردنية، وعبر عن تمنياته بأن يكون التوفيق حليف المشاركين في المنافسات.

    الرماه في اول المشوار
    اليوم والجمباز غدا
    تنطلق اليوم منافسات المشاركة الأردنية في الرماية بمشاركة واسعة في ميدان الرماية بالهرم
    ستكون بالراميين عبد الرؤوف زريقات ورائد محمد حمدان القرشي للمسدس الحر فيما يشارك الرامي مفيد اللوانسة في البندقية الحرة.
    ويدخل لاعبو الجمباز جاد مزاهرة ، طارق ابو عياد ، علي العاص ، محمد ابو صالح اجواء المنافسة لمسابقات الحركات الأرضية بمعنويات عالية هاجسهم احراز الميداليات . وبحسب المدير الأداري المسؤول للفريق وليد الأسكر : هناك تصميم من ا للاعبين اقتحام اجواء المنافسة في البطولة التي تشارك فيها 38 لاعب يمثلون 10 و تم توزيعهم على ثلاث مجموعات الأولى ضمت الأردن ،قطر ، سورية ، العراق وتونس والثانية ضمت مصر ، السعودية والكويت والثالثة ضمت اليمن ، المغرب ، الجزائر .

    خسارة جديدة لطائرة المعوقين
    خسر منتخب الطائرة للمعوقين امس مباراته الثالثة في البطولة امام المنتخب المصري بنتيجة 3/ 0 ، حيث عانى المنتخب من ضعف الخبرة امام المنتخب الشقيق. على ان يختتم المنتخب اليوم مشاركته في البطولة بلقاء المنتخب الليبي عند الحادية عشرة والنصف.

    المبارزة
    توقفت طموحات لاعبات المنتخب في المبارزة عن حدود دور الثمانية من مسابقة سلاح السابرعندما تأهلت حنين الحلو الى هذا الدور عن جدارة واستحقاق، فيما ودعت اللاعبتان سارة غيث وماريا بركات المسابقة في الدور الاول .

    الجودو
    خسر امس احمد عبيد الله لقائيه في وزن 73 كغم بالجودو ، الخسارة الأولى كانت امام المصري حسين حفيظ بالرمي والثانية امام السوري ياسر بيضون بذات الطريقة وحمل توفيق السعدي اداري الفريق الحكم الجزائري مسؤولية خسارة لاعبنا في لقائه الثاني.
    ويلتقي اليوم لاعب المنتخب الوطني محمد خلف مع لاعب لبناني في الوزن المفتوح ويلتقي سامر علي مع العراقي جواد رياض في وزن 66 كغم
    الشطرنج
    بدأت المنافسات يوم امس بمشاركة 11 دولة واوقعت القرعة فريقنا المكون من وهند قاسم ،سمير منصور ، احمد السمهوري ،وسام السفاريني في مواجهة المنتخب المصري الذي يضم احمد عدلي بطل العالم للشباب وواجه عدلي الليلة الماضية السمهوري واستمرت المباراة حتى وقت متأخر من الليلة الماضية .

    230 الف دولار دعم من
    المجلس الأولمبي الاسيوي
    قدم المجلس الأولمبي الأسيوي مبلغ 230 الف دولار لدعم مشروع انشاء مسبح في الأردن.
    اعلن ذلك ماجد القطارنة امين عام اللجنة الأولمبية في حديثه للوفد الأعلامي للدورة العربية. حيث التقى القطارنة الذي امس في مقر اقامة ادارة البعثة في فندق سيتي بالقاهرة مع حسين مسلم مدير عام المجلس الأولمبي وحيدر فارمان مسؤول اللجان الأولمبية في المجلس الأولمبي الأسيوي.
    وقال القطارنة: تلقت اللجنة الأولمبية دعما اخر من من المجلس الأولمبي الأسيوي مقداره 30 الف دولار مخصص لمشروع الرياضة للسلام الذي اعلنه سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية وكان له أصداء واسعة وايجابية في اللجنة الأولمبية الدولية وفي المجلس الأولمبي الأسيوي اللذان قدرا عاليا جهود سموه في هذا الأتجاه. .
    وفي رده على سؤال الوفد الأعلامي قال القطارنة ان الأتفاقية سيتم توقيعها رسميا خلال الأسبوع القادم وأن مبلغ (200) دولار سيكون جزءا من نفقات انشاء مسبح شتوي لأتحاد اللعبة بجانب المسبح الحالي في مدينة الحسين للشباب.
    واشاد القطارنة امس بجهود لاعبي كرة اليد وبالعرض القوي الذي قدموه في مباراتهم مع الجزائر مؤكدا دعم اللجنة لكافة المنتخبات الوطنية للأرتقاء برياضة الوطن .



    lk hgvdhqm


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri Sep 2006
    الدولة
    الاردن
    العمر
    29
    المشاركات
    10,526
    على راسي وهج

    موضوعحلووووووووووو ومن الاخر

    ويسلمو على النقل الجميل وعلى التميز بالمواضيع

    يعطيكي العافيه

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Sep 2006
    المشاركات
    7,234
    يسلموا مرورك الحلو اخي رفيق

المواضيع المتشابهه

  1. علاج الغضب
    بواسطة ادعيجي عز وفخر في المنتدى المنتدى الاسلامي العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 15-02-2010, 01:03 AM
  2. هل جربت أن تكون وحيداً ؟؟
    بواسطة الأمل المشرق في المنتدى منتدى كل مشكلة والها حل
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 01-07-2009, 07:14 PM
  3. عشرين ثانيه وتموتون من الضحك على نفسكم
    بواسطة ميلانو في المنتدى منتدى سوالف وسعه صدر
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 11-03-2009, 07:26 AM
  4. عـــدســـــآت غريــــبهـ...!!
    بواسطة ((بنت الاردن)) في المنتدى منتدى جمال المرأة
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 11-12-2008, 03:51 AM
  5. الكاميرا الخفيه ( 3 )
    بواسطة رمز الوفاء في المنتدى منتدى سوالف وسعه صدر
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 21-05-2008, 03:06 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك