النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: البعثة الاردنية للدورة الرياضية العربية تعبر عن ابتهاجها بحضور قائد الوطن حفل الافتتا

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Sep 2006
    المشاركات
    7,234

    البعثة الاردنية للدورة الرياضية العربية تعبر عن ابتهاجها بحضور قائد الوطن حفل الافتتا

    البعثة الاردنية للدورة الرياضية العربية تعبر عن ابتهاجها بحضور قائد الوطن حفل الافتتاح




    القاهرة ـ وفد اتحاد الاعلام الرياضي - عبرت البعثة الاردنية المشاركة في الدورة الرياضية العربية الحادية عشرة التي تقام فعالياتها في مصر عن ابتهاجها بحضور جلالة الملك عبدالله الثاني حفل افتتاح الدورة .
    افراد البعثة من قيادات ادارية ولاعبين اعربوا عن مشاعرهم واعتزازهم بالحضور الملكي الذي يدلل على اهتمامات جلالته بالرياضة الاردنية والعربية وحرصه على تواصل الشباب العربي في مثل هذه المحافل الكبيرة .
    على صعيد المنافسات الاردنيةاجتاز امس المنتخب الوطني لكرة اليد نظيره المغربي 27 /21 في اول لقاء للفريقين من لقاءات المسابقة في الدورة الرياضية العربية الحادية عشرة التي تقام في مصر، في الوقت الذي جنحت فيه الطائرة الاردنية عن المدرج السعودي حيث خسر المنتخب 0/3 .
    وخرج اكثر من مشارك ومشاركة من جبهاتهم على الصعيدين الفردي والجماعي.
    الحضور الملكي استطلع الوفد الاعلامي انطباعات عدد من القيادات الأردنية واللاعبين واللاعبات حول حضور جلالة الملك حيث قال د.عاطف عضيبات رئيس المجلس الأعلى للشباب إن حضور جلالته شرف كبير للرياضة العربية وتتويج أكبر للمشاركة الأردنية في الدورة مؤكداً إعتزازه بالحضور الملكي.
    أما د. ساري حمدان أمين عام المجلس الأعلى للشباب رئيس البعثة قال إن حضور جلالته لحفل الإفتتاح يجسد إهتمام جلالته بالرياضة والرياضيين ليس على مستوى المملكة فحسب وإنما على مستوى الوطن العربي .
    من جهته قال ماجد القطارنة أمين عام اللجنة الأولمبية أن حضور قائد الوطن إنما يعكس الدعم الذي يقدمه جلالته للرياضة الأردنية وكذلك العربية معتبراً أن هذا الحضور الملكي يشكل وساماً على صدر اللجنة الأولمبية.
    وقال فادي زريقات مدير عام مدينة الحسين للشباب إن حضور جلالته إنما يشكل حدثاً تاريخياً في مسيرة الدورات الرياضية العربية ويعطيها دفعة إلى الإمام كما أنه سيضاعف من اهتمام الحكومات العربية بالرياضة العربية.
    وقالت جاكلين خوري نائبة رئيس الوفد رئيسة اتحاد السباحة والمهندس عز الدين شموط مساعد رئيس الوفد أن اللحظة التي حضر فيها قائد الوطن تشكل لحظة مؤثرة وتتوج المشاركة الأردنية ببالغ الإعتزاز.
    أما الفارس الأولمبي إبراهيم بشارات الذي حظي بشرف رفع علم الوطن في مقدمة طابور العرض فقال ان حضور جلالته فخر واعتزاز للرياضيين الاردنيين
    رسالة الأمير فيصل
    تدشن الكتيب الرسمي
    وتنتظر المشاركة الأردنية حضور سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية وكان سموه دشن الكتيب الرسمي للمشاركة الأردنية بكلمة قال فيها يملؤني الفخر والإعتزاز بالمشاركة الأردنية الواسعة وفي إحتفال مميز حقاً للإنسانية والرياضة مضيفا سموه: لقد كان والدي الملك الحسين الراحل من أشد المناصرين بقدرة الرياضة على جمع الناس ونحن في اللجنة الأولمبية الأردنية سنستمر بالعمل دون كلل أو ملل لترويج هذه الفكرة وذلك بالدعم المتوصل من جلالة الملك عبدالله الثاني، إن دورة مصر 2007 تمثل القمة لدى عديد من لاعبينا الشباب وأتمنى للجميع أفضل النتائج ونأمل أن يعودوا إلينا بعديد الميداليات والأكثر أهمية من ذلك بأن يفخروا جميعاً بتمثيلهم للأردن في محفل رياضي كهذا وأخيراً نقول لأصدقائنا في اللجنة المنظمة للدور الرياضية العربية الحادية عشرة في مصر واللجنة الأولمبية المصرية نحن نتطلع لدعم هذا الحدث ونتمنى لكم التوفيق في تنظيم مثل هذا الحدث المزهر والمهم .

    منتخب السلة في الاسكندرية
    ووصل وفد المنتخب الوطني لكرة السلة الى الاسكندرية أمس، وسيبدأ اعتبارا من صباح اليوم التحضيرات الفنية لخوض غمار المنافسة حيث ان مباراته الاولى ضمن مجموعته ستكون أمام قطر عند السابعة من مساء الخميس المقبل، علما بأن منافسات المجموعة الثانية تنطلق غدا.
    وترأس الوفد عضو الاتحاد نارت خمش، وضم ينال الخص مديرا للفريق والمدير الفني البرتغالي ماريو بالما ومساعده ماريو غوميز، الى جانب الطبيب والمعالج والاداري واللاعبين زيد الخص واسلام عباس وجمال المعايطة وموسى بشير وزيد عباس وفضل النجار وعلي الدجاني ووسام الصوص واسامة دغلس وانفر شوابسوقة وراشيم رايت وأياد عابدين.
    وصرح رئيس الوفد خمش لموفد اتحاد الاعلامي الرياضي قبل السفر مؤكدا اتخاذ الاجراءات الإدارية لخدمة اللاعبين وضمان تركيزهم على النواحي الفنية خلال منافسات الدورة منوهاً الى الحالة النموذجية التي وصل اليها المنتخب بعد تتويجه بلقبي كاس الملك عبد الله الثاني الدولية السادسة وكأس البطولة العربية السابعة عشرة، وهو ما يعزز من حظوظ اللاعبين لنيل ذهبية الدورة العربية.

    رئيس الوفد من الافراط بالتفاؤل حد الاستهتار
    يذكر ان قرعة مسابقة كرة السلة قد جنبت المنتخب المرشح للفوز بالذهبية عن الوقوع في مجموعة المنتخب المصري المضيف، حيث ترأس المنتخب المجموعة الاولى التي تضم قطر والسعودية وليبيا، فيما ترأس المنتخب المصري المجموعة الثانية التي تضم العراق والامارات والكويت، ويبدأ المنتخب مشوار المنافسة بلقاء قطر ، ثم يلتقي السعودية مساء السبت وليبيا مساء الاثنين، وسيتأهل فريقان عن كل مجموعة الى الدور نصف النهائي الثلاثاء، على ان تقام المباراة النهائية الخميس 22 تشرين الثاني- نوفمبر الحالي.

    انطلاقة اردنية للفروسية
    كانت افضل نتائج امس بالنسبة للمشاركة الاردنية ارتقاء الفارس الاولمبي ابراهيم بشارات للمركز الثالث من بين خمسين متسابقا مثلوا 8 دول هي الاردن ومصر والسعودية وسورية الامارات وقطرو ليبيا والعراق تنافسوا على ارتفاع 145 سم .
    وحل البشارات ثالثا على صهوة جواده سام سام وبعد الفارسين السعود يين رمزي الدهامي وعبد الله الشرقطلي حيث تستكمل منافسات الفردي مساء الخميس المقبل .
    وفي باقي تفاصيل المشاركة الاردنية حل الفارس المخضرم هاني البشارات في المركز 20 والفارس سعيد العابورة في المركز 23 وغسان قصار في المركز 25 وفي بطولة الجائزة الكبرى للفرسان الاحتياط حل الفارس الواعد نصوح كيالي ثانيا بين 12 متسابقا من 8 دول وبعد المتسابق السعودي عدنان البيتوني .
    هذا وتقام اليوم الثلاثاء منافسات بطولة نهائي الفرق وسط طموحات اردنية بالمنافسة على ميدالية .

    الاميرة عالية اتصال دائم
    بقيت سمو الاميرة عالية بنت الحسين رئيسة اتحاد الفروسية على اتصال دائم مع ادارة بعثة الفروسية وباقي الفرسان للاطمئنان على المشاركين.
    وينتظر كما علم وفد اتحاد الاعلام ان تتابع سموها جانبا من فعاليات المسابقة .
    المصارعة تنهي
    معسكرها التدريبي
    انهى صباح امس المنتخب الوطني للمصارعة معسكره التدريبي في المركز الاولمبي في المعادي وتوجه الى اسيوط حيث تقام فعاليات مسابقة المصارعة اعتبارا من الخميس القادم .
    وفي مسابقة الكرة الطائرة لفئة الجلوس للمعوقين خسر المنتخب الوطني امام المنتخب العراقي بنتيجة 3/ 0
    وكان لاعب المنتخب الوطني للجودو محمد خلف خسر امام المصري محمد حاتم بالتثبيت ليحل في المركز الرابع .
    كرة اليد
    حقق الوطني لكرة اليد فوزاً على المنتخب المغربي 27/21 في مستهل مشواره في البطولة
    طغى الحذر الدفاعي على مجريات الشوط الأول الذي انعكس سلبا على غلة الأهداف لدى لتهتز الشباك بعد 5 دقائق على بدء المباراة من قبل لاعب المنتخب محمد هنداوي فيما جاء الرد المغربي على الهدف بعد دقيقتين من ذلك
    المدير الفني جهاد قطيشات عمل على الزج بتشكيلة مثالية قوامها خالد ابراهيم في حراسة المرمى فيما تولى طارق المنسي مهمة قيادة دفة الألعاب باسناد من مهند المنسي وفارس الوحشة مع اتاحة مهام الضغط من الأطراف لمحمود الهنداوي وسامر خالد وتمركز عبد الرحمن على الدائرة .
    اما في الشق الدفاعي فمارس حضورا صارما امام المرمى حيث لم يقدم المنتخب المغربي تلك الصورة المتوقعة حيث ضمت التشكيلة كلا من خالد الفيل وعبد الرحمن الدلوي ورضوان سلام وخالد موسيلي اللذيت استعصى عليهم التعاطي مع دفاع المنتخب المتين فكان التقدم 3/1 بواسطة طارق المنسي برميتي جزاء متتاليتين ليسعى المنتخب المغربي لتقليص الفارق بالهجوم الضاغط الذي كثرت فيه الكرات المقطوعة من قبل دفاع المنتخبقبل ان تتحول الى هجمات معاكسة نجح منها عبد الكريم ةالهنداوي في التسجيل ليتقدم 5/3 ثم 9/6 الى ان حسم الشوط الأول لصالحه 10/8 رغم الفرص العديدة التي اهدرها امام المرمى المغربي .
    واصل المنتخب اداءه الدفاعي الضاغط ليحكم قبضته على مجريات المباراة بعد تحوله الهجومي الذي قام فيه عبد الكريم والهنداوي وجرار والمنسي وابورمان فواصلوا التسجيل في ظل انحسار واضح في العاب المنتخب المغربي في الشقين الدفاعي والهجومي .
    لم يعمد المنتخب المغربي الى طرح اوراق بديلة اذ اكتفي بتشكيلته النمطية حيث سلام والروكسي
    قوصريا الذين سعوا الى ايجاد منافذ بين دفاع المنتخب بغية تقليص الفارق الى انهم جوبهوا كالعادة باحكام المنافذ ليحافظ على تقدمه 16/14 موسعا الفارق الى 20/14
    انهار اداء الفريق المغربي في الدقائق المتبقية من عمر المبارة وتعرض لاعبه محمد بو سنان الى الطرد الأمر الذي اثر سلبا على ادائه ، ليفوز المنتخب27/21
    رقم أردني للسباحة
    نجحت السباحة ليلى الغول في تسجيل رقم أردني جديد في مسايقة 100م فراشة قدره 91,06,1 وحلت في المركز الرابع بفارق ثانية عن منافستها على الميدالية البرونزية فيما حلت رزان فريد في المركز السادس في نفس السباق مسجلة رقم قدره 37,8,1 .
    وكان كريم عناب قد شارك في مسابقة 100 م فراشة خرج من التصفية الاولى مسجلا رقم قدره 49,00,1 .
    اليوم تتواصل المشاركة الاردنية حيث تشارك مريم حتاملة ورزان فريد في مسايقة 50م حرةلفئة الانسات فيما يشارك كريم في مسابقة 50 م حرة للذطور كما تشارك ليلى الغول في مسابقة 200 م ظهر اضافة الى فريق التتابع المنوع .

    خسارة طائرة الجلوس
    خسر المنتخب الوطني لكرة الطائرة للجلوس امام المنتخب العراقي في اولى مبارياته في مسابقة كرة الطائرة للجلوس للمعوقين بنتيجة 3/ 0 ومن المقرر ان يكون قد التقى في ساعة متأخرة من ليلة امس مع المنتخب الليبي في ثاني لقاءاته في البطولة .

    خلف رابع الجودو
    حل اللاعب محمد خلف في المركز الرابع في وزن فوق 100 كلغ في مسابقة الجودو اثر خسارته في الدور قبل النهائي امام المصري محمد حاتم بالتثبيت .
    وكان خلف قد خسر في مبارته الاولى امام النغربي محمد مرضاع بالتثبيت قبل ان يفوز في المباراة الثانية على ناصر الظفيري من الكويت بحصوله على النقطة الكاملة في اول 20 ثانية

    منتخب الطائرة يلعب
    على المركز الخامس
    بخسارة المنتخب يحتل المركز الثالث في المجموعة الأولى ويقابل عند الرابعة مساء اليوم ثالث المجموعه الثانية تونس التي تشارك بمنتخبها الرديف لأستعدادات منتخبها الأول لكأس العالم فيما انتقل المنتخبان السعودي والقطري للدور الثاني
    عانى المنتخب في الشوط الأول من ضعف في حوائط الصد مما اتاح الأجواء للاعبي ا لسعودية وشكلت الكرات من المنطقة الخلفية التي كان يهاجم بها اسماعيل الخبري عبئا اضافيا على لاعبي المنتخب
    تبادل المنتخب الوطني مع منافسه في البداية عمليات الضرب الساحق ونجح في حصد النقاط من الهجوم بالكرات العالية من الطرفين عبر شريف عبد الله و محمد ابة كويك ويوسف خشان وكان بطء الأيقاع جعل مهمة محمد الحوراني و احمد مرجان صعبة في اجتياز حوائط الصد من منطقة عمق الشبكة رغم جهود ماجد البس في رفع الكرات ليتأخر المنتخب 10/16 ثم 16/22 قبل ان يخسر الشوط الأول 19/25
    شارك احمد العواملة بدلا من خشان في الشوط الثالث لكن ضعف الهجوم السريع من منطقة قلب الشبكة علاوة على ضعف متابعة الكرات العابرة لملعب المنتخب ساهم في خسارة للشوط الثالث 12/25 .
    خروج من فردي الفلورية .
    خرجت لاعبات المنتخب من الأدوار الأولى في مسابقة فردي الفلورية، كان خروج حنين الحلو من الدور الثاني حيث فازت على الكويتية جميلة سويدان 5/4 وخسرت امام القطرية نورا الكوري 1/5 وامام المصرية ايمان الجمال 4/5 و امام الجزائرية انيسة صلغاوي 3/5 .
    وخرجت ماريا بركات من الدور الأول امام الكويتية 2/5 وامام المصرية ايمان شبانة 2/5 وامام الجزائرية هداية بنت طالب 4/5 وامام القطرية دانا كربية 3/5 .
    وخرجت سارة غيث من الدور الأول عقب خسارتها اما م التونسية هيفاء الحياري 2/3 وامام القطرية ريم خليفة 2/5 وامام الجزائرية نجوى بوبكاري 2/3 .
    وتدخل لاعبات السابر ظهر اليوم
    وفي مؤتمر صحافي لعضيبات اوضح ان الدورات العربية القادمة ستقام وفق لائحة جديدة اعتبارا من دورة بيروت 2011 وباشراف الاتحاد العربي للألعاب الرياضية على الجانب الفني فيما يحتفظ مجلس الوزراء والشباب العرب باشرافه رسميا على الدورات .
    وحول المبادرة الاردنية السلام من خلال الرياضة قال : نفتخر بتقديم مبادرة عالمية لتقريب وجهات النظر ونبذ العنف موضحا انه سيقدم ورقة عمل اردنية حول هذا المشروع في المؤتمر العلمي الذي سيعقد صباح اليوم.
    وصول اعلاميين
    وكان الاعلاميون رعد العضايلة(الراي)، عدنان ابو علي( العرب اليوم)، ومحمد حسيبا وصلوا القاهرة تكريماً من اللجنة الاولمبية الاردنية بمناسبة فوزهم بجوائز السوسنة السوداء التي تنظمها اللجنة على الصعيد المحلي.

    الفروسية
    رفض مدرب المنتخب السوري للقفز عن الحواجز الألماني نوربرت نوكسول الترشيحات العربية التي أطلقها فرسان أصحاب خبرة عالمية وضعت فيها الفريق السوري في المرتبة الأولى كمرشح للفوز بذهبيتي الفردي والفرق ضمن منافسات الدورة العربية الحادية عشرة التي تستضيفها مصر.
    وبحسب خبر صحفي وزعه امس اتحاد الفروسية السوري، قال نوكسول ان المنتخب السوري صار تحت الضغط الحقيقي بعد نتائجه الأخيرة الملفتة في جولتي الدوري العربي المؤهلة لكأس العالم واللتين أقيمتا بالإسكندرية مؤخراً .
    ويعتقد نوكسول الذي درب منتخبات أوروبية وأسيوية ونجح معها قبل تسلمه تدريب المنتخب السوري مؤخراً بأن الترشيحات التي أدلى بها فرسان سعوديون وإماراتيون معروفون قد تكون للهرب من الضغط الذي تواجهه المنتخبات الخليجية في استحقاقات الدوري العربي الطويل والدورة العربية الحالية.
    ووصف نوكسول المنتخب السعودي بأنه القوي جداً بخبرته والمنتخب المصري القوي بتشكيلته والإماراتي القوي بطموحاته والقطري القوي بتنظيمه والأردني المشهور بمفاجآته.وكشف بأن المنتخب السوري سيشارك بمنافسات قفز الحواجز تحت شعار ( لا للضغط ونعم لأفضل أداء).



    hgfuem hghv]kdm gg],vm hgvdhqdm hguvfdm jufv uk hfjih[ih fpq,v rhz] hg,'k ptg hghtjjh


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri Sep 2006
    الدولة
    الاردن
    العمر
    29
    المشاركات
    10,526
    مشكور يا وهج على الموضوع المتميز

    يسلمو

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Sep 2006
    المشاركات
    7,234
    رفيق يسلموا مرورك المتميز

المواضيع المتشابهه

  1. طَيْفُ عبْلة ---------------- عنتر بن شداد
    بواسطة HATIMDS في المنتدى منتدى الشعر والشعراء
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 26-09-2009, 11:07 PM
  2. اذا كسرتك الايام يوماً
    بواسطة حبوبه في المنتدى منتدى المواضيع المكرره
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 27-05-2009, 02:08 PM
  3. سؤال يخالف سؤال
    بواسطة برق المغرب في المنتدى منتدى الالعاب
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 21-07-2008, 10:24 PM
  4. قلعة الكرك (( فلم ))
    بواسطة أبوالعبد في المنتدى منتدى , صور , فوتغرافيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 30-04-2008, 11:13 PM
  5. شوفوا حال المشرفين في المنتدى
    بواسطة القمر في المنتدى منتدى سوالف وسعه صدر
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 25-10-2007, 10:23 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك