النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: شباب الاردن يجرد الفيصلي من لقب كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Sep 2006
    المشاركات
    7,234

    شباب الاردن يجرد الفيصلي من لقب كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم

    شباب الاردن يجرد الفيصلي من لقب كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم




    عمان - حسام المجالي - جرد امس شباب الاردن فريق الفيصلي من لقب كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم وذلك بعد تعادل الفريقين في اياب المباراة النهائية التي جرت على ستاد عمان الدولي ما منح الشباب التفوق بمجموع المواجهتين بنتيجة 2-1 ، حيث كان فاز في لقاء الذهاب 1-0
    حفلت المباراة بالاثارة والندية في ظل الاداء المفتوح والنهج الهجومي السريع من قبل الطرفين ، وتقاسم الفريقان السيطره على المجريات مع افضلية متبادلة بحسن الانتشار وتعدد الفرص في منطقة المناورات للفيصلي والانضباطية والخطورة لشباب الاردن ، وافتتح الازرق التسجيل في وقت مبكر عن طريق هيثم الشبول ليأتي الرد قبل نهاية الحصة الاولى بدقيقتين بواسطة مصطفى شحدة .
    وفي الشوط الثاني ارتفعت وتيرة اللقاء وسط تبادل الهجوم لكن دون جديد وسط تغطية دفاعية متينه للشباب وفقدان محاولات الفيصلي للمسات الاخيرة .
    وبهذا الانجاز ، يكون شباب الاردن حقق لقبا قاريا بزمن قياسي في اول مشاركة له في البطولة الاسيوية ، بعدما كان سجل العديد من الانجازات بحصوله على معظم القاب البطولات المحلية .
    وعقب نهاية اللقاء الذي حضره زيد الرفاعي رئيس مجلس الاعيان ، جرى تتويج البطل الى جانب توزيع الميداليات على لاعبي الفريقين ، حيث تناوب على ذلك مالينال فيرناندو نائب رئيس الاتحاد الاسيوي والمهندس نضال الحديد نائب رئيس الاتحاد وفاروق بوظو رئيس لجنة مسابقات الاندية وحسين سعيد رئيس الاتحاد العراقي ، حيث تسلم كابتن الشباب عصام ابو طوق كأس البطولة ، فيما حصل حسونه الشيخ على جائزة افضل لاعب في المباراة ، فيما حصل مصطفى شحدة على جائزة افضل لاعب في البطولة وعدي الصيفي على جائزة افضل هداف .
    واحتفل لاعبو شباب الاردن ورئيس النادي سليم خير الى جانب الجهازين الفني والاداري بالانجاز الجديد على طريقتهم الخاصة .

    في سطور
    المناسبة: اياب الدور النهائي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
    الملعب: ستاد عمان الدولي
    النتيجة: تعادل شباب الأردن والفيصلي 1/1.
    الاهداف: سجل للفيصلي هيثم الشبول(13) ولشباب الأردن مصطفى شحدة (43).
    الحكام: طاقم تحكيمي من كوريا الجنوبية مكون من لي جي يونج وجيونج هاي سانج وكيم يونج سو.
    * مثل شباب الأردن: احمد عبدالستار، عمار الشرايدة، اياد عبدالكريم ووسيم البزور، صالح نمر، حازم جودت، شادي ابو هشهش ، عصام ابو طوق، عبدالهادي المحارمة(نور التكروري) عدي الصيفي( بسام الخطيب)، مصطفى شحدة (طارق الكرنز).
    * مثل الفيصلي: لؤي العمايرة، حاتم عقل، حيدر عبدالأمير، محمد منير، محمد خميس، قصي ابو عالية، حسونة الشيخ، بهاء عبدالرحمن ، هيثم الشبول (عمر غازي) مؤيد ابو كشك (مؤيد سليم)، سراح التل (عبدالهادي المحارمة).
    اداء مفتوح
    انصاع لاعبو الفريقين الى تنفيذ تعليمات الجهاز الفني للفيصلي بقيادة العراقي عدنان حمد ولشباب الاردن بقيادة السوري نزار محروس ليأتي الاداء مفتوحاً وفي بداية مبكرة على انطلاق واحداث اللقاء بعدما اتضح الحرص على انتهاج اداء متوازن وبنهج سريع اتسم بالنزعة الهجومية.
    هذا الواقع فرض تبادل السيطرة والعمليات الهجومية باسلوب متشابه الى حد ما لكن طريقة التنفيذ اختلفت، ذلك ان الفيصلي غلف ادائه التسرع في الوقت الذي طبق فيه شباب الأردن الانضباطية بشكل افضل.
    محاولات الفيصلي بدأها حسونة خارج المنطقة بتسديدة ابعدها الدفاع رد عليه عدي بكرة تحولت الى ركنية، ولأن منطقة الوسط لم تشهد التأخر في عمليات التحضير والبناء الهجومي فان المناطق الامامية شهدت التواجد الأكثر، ليمرر عبدالأمير كرة عميقة الى حسونة الذي حولها بدوره داخل المنطقة تجاوزت سراج تابعها الشبول في الميسرة وعكسها لسراج الذي سدد بتسرع ابعدها المدافع، في حين لجأ شباب الأردن الى الاعتماد على الكرات الطويلة لاختزال منطقة الوسط ويرسل الشرايدة كرة غمزها المحارمة برأسه فوق المرمى بعد تدخل العمايرة.
    الفيصلي وفي اطار طرح خيارته لتجاوز الدفاع الشبابي عمد الى استراتيجية تبادل المراكز لايجاد المساحات لاختراق العمق والتوغل عبر الاطراف ووسط ذلك باغت مرمى عبدالستار بهدف السبق بكرة مباشرة نفذها الشبول علت الحارس الذي اخطأ تقديرها (13).
    بادر شباب الاردن الى توفير الزيادة العددية في الأمام لتعزيز المحاولات الهجومية ورفع وتيرة ادائه في الوقت الذي حافظ فيه الفيصلي على نسقه الهجومي بعد ان انتقل حسونه الى جانب ابو كشك الى الطرف الايسر قابلهما الشبول على الطرف الاخر، مستغلين انقطاع بعض الكرات من لاعبي الشباب الذي نوع من خياراته الهجومية ليتوغل الصيفي ويمرر امام المرمى تعاون العمايرة ومنير على ابعادها.
    تقدم ابو طوق وصالح نمر لاسناد تحركات الصيفي والمحارمة لينفذ ابو طوق عرضية من الميمنة غمزها وسيم برأسه هزت الشباك الجانبية ، قبل ان يدرك شحدة هدف التعادل بعدما ارتقى لعرضية نمر ووضع الكرة بكل اريحية على يمين الحارس (43).
    ارتفع رتم الأداء مطلع الشوط الثاني، لتتعدد الفرص التي فاحت منها رائحة الخطورة وتزداد الاثارة ، حيث استهل شحدة الفرص بكرة استلمها من الصيفي ابعدها العمايرة من على حدود المنطقة ، قبل ان يتوغل عبدالرحمن ويعكس كرة للتل امام المرمى لم يحسن استغلالها رد عليه الشرايدة وشحدة بفاصل من التمريرات لعبها الاخير عرضية لم تجد المتابعة.
    وفي اطار مساعي الفيصلي المتواصلة لجأ الى التسديد المباشر بدأها عبدالرحمن بمحاولة فوق المرمى اتبعه غازي بديل الشبول حولها الحارس الى ركنية، اتبعه مباشرة قصي بقذيفة ابعدها عبدالستار بيده وترتد من العارضة.
    حاول شباب الأردن استغلال اندفاع الفيصلي لينطلق شحدة كالسهم من ميسرة الأزرق وتوغل داخل المنطقة، لكن خميس كان بالمرصاد لهذه المحاولة بعدما ابعد الكرة الى ركنية.
    زج الجهاز الفني للفيصلي بعبدالهادي المحارمة ومؤيد سليم على حساب التل وابو كشك اللذان وقعا تحت الرقابة اللصيقة التي حدت من حرية تحركاتهما وذلك بغية تفعيل حيوية الخط الامامي بعدما تراجع حسونة بعض الشيء للمساهمة في البناء الهجومي، ليرسل الاخير عرضية لعبها المحارمة برأسه ابعدها الحارس بحضور وكان قبل ذلك الصيفي يبالغ في المراوغة داخل المنطقة ليمسك العمايرة بالكرة.
    في المقابل اشرك شباب الاردن الكرنز والتكروري بديلاً لشحدة والمحارمة وهو ما كشف عن حرص الفريق على وقف الاندفاع الفيصلاوي والمحافظة على النتيجة على اقل تقدير، في حين اصطدمت محاولات الفيصلي وبالذات تحركات سليم والمحارمة وحسونة وغازي بتغطية دفاعية متينة بقيادة عبدالكريم والبزور.
    المؤتمر الصحفي
    بارك المدير الفني للفيصلي عدنان حمد انجاز شباب الاردن بفوزه بلقب البطولة ، واشار الى ان المباراة جاءت حافلة بالاثاراة والندية تمكن الفريق من تسجيل هدف في وقت مثالي ، وسنحت لنا فرص كانت كفيلة بحسم اللقاء لولا اهدار اللاعبون للفرص .
    واضاف حمد ان الفيصلي ظهر بصورة افضل وكانت تنقصه اللمسة الاخيرة الى جانب ان الفريق عانى من الضغط النفسي والاجهاد نظرا لاستحقاقيه العربي والاسيوي اضافة الى قلة التركيز مجددا الثقه باللاعبين بدوره قال المدير الفني لشباب الاردن نزار محروس ان الانجاز التاريخي يزيدنا اصرارا على مواصلة الحضور الطيب وتقديم افضل العروض ، معتبرا ان فريقه استحق لقب البطولة بعد الاداء الواقعي الذي ظهر به مشيدا بمستوى الاداء والذي يتناسب مع المباراة النهائية في الوقت الذي اشار فيه الى ان فريقه شكل خطورة اكثر .
    واثنى محروس على دور الادارة في تحقيق هذا الانجاز مشيدا باعضاء الجهازين الفني والاداري الذين كانوا على قدر كبير من المسؤولية ، لافتا الى ان الفريقين قدموا مباراة كبيرة .


    خير... انجاز تاريخي

    ما تحقق انجاز تاريخي يسجل للفريق، ومنذ البداية كان هدفنا الحصول على اللقب وعملنا لذلك بكل جدية حتى وصلنا الى ما نصبو اليه بجهود اللاعبين والجهازين الفني والاداري وطموحاتنا كبيرة.
    بهذه العبارات علق سليم خير إيس نادي شباب الاردن على الانجاز وقال : المباراة كانت صعبة على الجانبين ووفقنا فيها وسنعمل على المحافظة على اللقب من خلال مشاركتنا القادمة في البطولة ذاتها لكننا نامل ان يعيد الاتحاد الاسيوي النظر في المشاركة الاردنية بحيث يتم الارتقاء للمشاركة في دوري ابطال اسيا.
    الصيفي... فرحة لا توصف
    الهاجم عدي الصيفي : مما تحقق انجاز لنا وهي اول بطولة قارية نحصل عليها ونامل بالمزيد، وفوزي بلقب افضل لاعب هداف نتيجة جهود مشتركة من جميع اللاعبين .
    شحدة... طموحات كبيرة
    المهاجم مصطفي شحدة : فرحتي لاتوصف بالكأس، والحمد لله وفقت في تسجيل هدف في المباراة وحصلت على لقب افضل لاعب في البطولة وهذا امر كبير لم يكتب له ان يكون لولا تضافر الجهود من الجميع وطموحاتنا كبيرة.
    5 الاف دولار لكل لاعب
    حصل كل لاعب من شباب الاردن على مكافأة مالية 5 الاف دولار نظير الفوز بالكاس الاسيوية، وسيصار الى الاحتفال بالفريق خلال الايام القليلة القادمة.



    afhf hghv]k d[v] hgtdwgd lk grf ;Hs hghjph] hghsd,d g;vm hgr]l


  2. #2
    الاداره
    تاريخ التسجيل
    Sat Sep 2006
    الدولة
    jordan&uae
    العمر
    22
    المشاركات
    28,914
    يعطيكي العافيه على المعلومات عن شباب والفيصلي


    والبتقدم لكيليهما كلها فرق اردنيه وان شاء الله الفيصلي

    بعوض بالمستقبل

    لكِ ورودي
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك
    اللهم اني اسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى
    ولا حول ولا قوه الا بالله الواحد الاحد الفرد الصمد
    اللهم صلي على حبيبنا وخاتم الانبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم


    مسجات للتذكير بالوتر - رسائل عن الوتر 2017




    اشعار غزل فى العيون 2017 , قصيده غزل فى جمال العيون , كلام غزل عن العيون




    اشعار جميله عن الام 2017 , قصيدة عن مدح الام , عبارات حب لامي



    فيديو نزع فستان مطربة من احد معجبيها على المسرح



    شاعر يحضر زواج حبيبته ويلقي قصيدة للعريس




    صور شيكولاته 2018 - صور شيكولاته لذيذة


  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Sep 2006
    المشاركات
    7,234
    يسلموا اخي ادمن على مرورك

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sun Oct 2007
    المشاركات
    18
    الف الف الف مبروك للشباب،وحظ اوفر يا وهج
    لأني بعرف انك فيصلاوية

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Sep 2006
    المشاركات
    7,234
    الله يبارك فيم شاء الهوى

    وبالنهاية كلهم فرق اردنية

    وبهمني نجاح اي احد منهم


    الف مبروك للجيمع

  6. #6
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sun Oct 2007
    المشاركات
    18
    وكمان للوحدات يا وهج
    ولا ما بطلعله
    هههههههههه
    وأن شاء الله التوفيق الك
    أنا عم بمزح

المواضيع المتشابهه

  1. ستايلات شتوية كلها دلع
    بواسطة ((بنت الاردن)) في المنتدى منتدى جمال المرأة
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 25-11-2008, 08:41 PM
  2. ميلك شيك بالجالكسي ’’’
    بواسطة لانة في المنتدى منتدى المأكولات العربيه والغربيه
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 16-05-2008, 02:12 PM
  3. ايهما اصعب ......... غربة الروح ام غربة الوطن
    بواسطة mesoo في المنتدى منتدى المواضيع المكرره
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 28-03-2008, 12:30 PM
  4. تفضلوا ..شوفوا الشباب شلون يكلمون البنات..والله مساكين
    بواسطة هاجس في المنتدى منتدى سوالف وسعه صدر
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 17-03-2008, 08:01 PM
  5. سأرسم حدودي
    بواسطة هبة العتيبي في المنتدى منتدى الشعر والشعراء
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 14-12-2007, 06:50 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك