النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: المنتخب الوطني يمضي بتصفيات كـأس العـالم لكـرة القــدم بفوزه على قيرغيزستان

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Sep 2006
    المشاركات
    7,234

    المنتخب الوطني يمضي بتصفيات كـأس العـالم لكـرة القــدم بفوزه على قيرغيزستان

    المنتخب الوطني يمضي بتصفيات كـأس العـالم لكـرة القــدم بفوزه على قيرغيزستان


    المنتخب الوطني يمضي بتصفيات كـأس

    عمان - عبد الحافظ الهروط - كأبطأ من سلحفاة ، وحبس للانفاس لم يجرؤ مخرج افلام الرعب الفرهيتشكوك على تجسيده ، تأهل الليلة الماضية المنتخب الوطني الى الدور الاول من التصفيات الاسيوية لكأس العالم لكرة القدم.
    سجل محمود شلباية وحاتم عقل هدفي المنتخب في المباراة التي اقيمت على ستاد عمان بحضور سمو الامير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم على رأس جمهور عريض ملأ مدرجات الستاد. لكن الهدفين لم يكونا كافيين للتأهل مباشرة اذ كانا بمثابة تعادل في مجموع مباراتي الذهاب والاياب حيث خسر المنتخب خارج معاقله 2/0 ايضا . ولم يتمكن المنتخب من حسم النتيجة في الشوطين الاضافين فلجأ الفريقان للركلات الترجيحية التي انهاها الاردن لصالحة 6/5.
    وقال سمو الامير علي عقب المباراة وفي حديث للاعلاميين : نهدي الفوز لقائد الوطن، وسيشهد المنتخب اهتماماً اكبر استعداداً للمرحلة المقبلة والجادة والتي نسعى فيها من خلال المنتخب اكثر حظوظاً ، كما سنولي الجهاز الفني رعايتنا واخذ فرصته وخاصة ان المدير الفني فينجادا جاء في قترة قصيرة لم يتمكن من التحضير الكافي ، حيث ننظر للمرحلة المقبلة بثقة عالية.
    ورد سموه على سؤال الرأي : ما مدى رضا سموكم عن اداء فرسان التغير ؟ قائلاً : انا مسرور لأداء اللاعبين الذين لعبوا تحت ضغط النتيجة والجمهور والحمد لله انهم توجوا جهودهم بالفوز .
    من جهة اخرى اختارت اللجنة التي شكلت لاختيار افضل ثلاثة لاعبين في المباراة حيث جاءوا حسب الترتيب : محمود شلباية ، وحسونة الشيخ وحاتم عقل ، فقد حصل الاول على مكافأة 2000 دينار فيما حصل الثاني والثالث على 1500 دينار لكل منهما .
    في سطور:
    النتيجة:6/5 لصالح الاردن بالركلات الترجيحية 2/0 في الوقتين الاصلي والاضافي سجلهما محمود شلباية 31 وحاتم عقل ج51.
    الحكام : ادار اللقاء طاقم بحريني، عبد الحميد ابراهيم للساحة، سمير عبد الله مساعدا اول، جعفر عبد الله مساعدا ثانيا وجاسم كريم رابعا.
    المناسبة : اياب الدور التمهيدي من تصفيات كأس العالم (2010)
    مثل الاردن: لؤي العمايرة، محمد خميس، بشار بني ياسين عامر ذيب ، حسونة الشيخ، محمود شلباية ، مؤيد ابو كشك ، قصي ابو عالية، عبد الله ذيب، فيصل ابراهيم ، حاتم عقل.
    مثل قيرغيزستان : ماكسيم اجابوف، فيشيلاف امين ، تلانت سملايف، رسلان صديكوف، سيرجي كنايف، ايبك بكوف (دفرون اسكروف)، فديم هرشنكوف، ماليري بيرزوفسكي، لاجور كودرنكسو، ازامات اشنابيف، (تيمور فاليوف)، شلوبونيك

    ضغط وهدف ملعوب
    حشر المنتخب الوطني ضيفه في زاوية ضيقة مشددا الخناق عليه منذ اطلق الحكم البحريني صافرة البداية فقد طبخ حسونة وقصي وعامر الهجمات على نار هادئة واعطو دورا كبيرا لابو كشك المسند من خميس في الجهة اليسرى وعبد الله ذيب المدعم من فيصل في الطرف الايمن وبهدف وضع المهاجم شلباية في مواجهة الحارس.
    السيطرة المبكرة للمنتخب هيأت الفرص داخل المنطقة التي اكتظت بلاعبي قيرغزستان وحجبت مرمى مكسيم فجاءت التسديدات صعبة على شلباية وابو كشك ومن خلفهما حسونة وذيب وعامر الذين نوعوا باختراقاتهم لكن الكثرة غلبت الشجاعة . الفرص بدأت بكرة ثابتة على قوس المنطقة نفذها ذيب وحادت عن زاوية القائم الايسر وكاد شلباية ان يريح زملاءه والجمهور وهو يتلقى كرة الا ان رأسية شلباية اخطأت قبل ان تضيع على شلباية ذاته فرصة اخرى ولا احلى بعد مجهود فردي لابو كشك الذي قدمها على طبق من ذهب فاحتضنها شلباية وسددها فوق المرمى .
    حصار المنتخب لقيرغيزستان ترك الحارس العمايرة وعقل وبشار في وضع مريح لا بل تقدم الثنائي الدفاعي بهدف المزيد من الزيادة العددية كما نجحا في قطع الكرات القليلة التي وصلت شولونيك وفاليري وان وجه شولونيك تسديدة مرت من على يسار العمايرة .
    وترجم انسجام المنتخب بتمريراته القصيرة على الواجهة الامامية التي برع فيها ابو كشك وحسونة وذيب الى فرص كان يمكن ان تعجل بالهدف الذي تأخر مقارنة بالفرص الضائعة فقد غمز حسونة الكرة لذيب ولو تقدم بها لربما ادرك الهدف الا ان الكرة مرت الى جانب القائم.
    سيطرة المنتخب تواصلت بسلاسة في خطوطها الثلاثة فقد فرض قصي وعامر تواجدهما باستلامهما الكرات من المدافعين الذين نجحوا في احباط أي تقدم وظلت الفاعلية الهجومية قائمة لتعيد رأسية شلباية المشهد الذي يفترض ان يسجل فيه وهو يتلقى كرة عامر العرضية الا ان الحارس طار لها وحولها ركنية وتبعه ابو كشك من تمريرة حسونة . ولكن اكثر ما عانى منه المنتخب اضافة للفرص الضائعة كان الكرات العالية التي قطعها تالنت ورسلان وايجور ومن امامهم ابيك و وسيرجي اثناء تراجع ثلاثي الوسط لمعاضدة المدافعين . وشهدت الدقائق الاخيرة فرصا لا تقل اهمية عن التي سبقتها حتى ان رأسية حسونة اضلت طريقها رغم مواجهته عن قرب للحارس ومن ركنية عامر وتلحق بها الكرات الوطنية التي فاتت على اللاعبين في اكثر من موقع ، ليضع شلباية حداً لمسلسل اهدار الفرص عندما خلص كرة لنفسه ولعبها بدهاء من فوق المدافع ومن ثم ارتقى وغمزها برأسه لتغالط الحارس وتستقر في سقف الزاوية اليمنى هدف السبق.


    تسديد حساب.. وهدوء

    ظل البحث عن تعزيز الهدف يمر في الطرق كافة ولكنه استعصى على اللاعبين الذين استهلوا الشوط الثاني بثقة عالية. فيصل وبشار وخميس تركوا مواقعهم لأن قيرغيزستان لم يغير من نهجه الدفاعي البحت فدفع الاخير ثمن هذا النهج بعد ان قاد خميس هجمة عند تقدمه ويتوغل فيها ابو كشك ليتعرض الاخير للمسك من رسلان ويسارع الحكم لاحتسابها ركلة جزاء نفذها عقل وملأ بها الشباك.
    الشوط شهد تبديلات فأشرك سراج بدلا من ذيب وتبعه البواب مكان شلباية لتشهد التبديلات فرصا بالجملة وتحديدا من الكرات العرضية التي تلاعب فيها حسونة بالمدافعين انتهت عند تمريرها للاشيء. وكشف البواب عن مقدرته بالتسديد البعيد الا ان كرته هزت الشباك من الخلف للقائم الأيمن ومع ذلك فان المنتخب لم يفرض الزيادة العددية ربما خشية هجوم مضاد لقيرغيزستان ما جعل الفرص المتاحة تفتقر للتسديد المريح فيما لم يسجل لقيرغيزستان سوى تسديدة دافرون فوق المرمى بعد ان احبطت هجمات الفريق قبل بلوغها مواقع مؤثرة من مرمى العمايرة.
    وفي الشوط الاول الاضافي سعى قيرغيزستان الى ان يجاري المنتخب وان ابقى على تمترسه الدفاعي الا ان الفاعلية الهجومية للمنتخب تراجعت واحتاجت للمهاجم الجريء وخاصة بعد ان قدم حسونة مجهودا فرديا في المحاورة وتفريغ المساحات بينما اكثر ابو كشك وعامر من الكرات العرضية في الوقت الذي كان البواب يبحث عن مساحة للتسديد. مجريات الشوط الثاني لم تأت بجديد فالمعضلة في انهاء الفرص لم تكن لسوء الحظ بقدر ما هي عدم تفاهم وتوتر الى درجة ان المنتخب كاد يدفع الثمن من هجمة مضادة لقيرغيزستان انتهت على قدم فاليري ولكن العمايرة انقذ المرمى وفي وقت حرج يصعب التعويض قبل ان تضيع فرص على ابو كشك والبواب اما بسبب سوء التقدير او للتسرع وتبقى الهجمة الاخيرة التي قادها قيرغيزستان هي الأهم في الشوط الا ان الكرة العرضية التي تخطت المدافعين فاتت على قدم مهاجم قيرغيزستان والا لكانت القشة التي قصمت ظهر البعير فقد جاءت بالثواني الاخيرة من زمن الشوط.

    الركلات الترجيحية
    الركلات الترجيحية نفذها جميعها بنجاح قصي، ثائر، ابو كشك، عامر، حاتم وبشار، فيما نجح من قيرغيزستان ايجور، فاديم، ثالينت، رسلان، شولونيك وأخفق فاتيلاف بالركلة السادسة بعد ان انهى الفريقان الركلات الخمس الاولى ويحسم بشار الموقعة بالركلة السادسة.


    فينجادا : كان بالامكان انهاء المباراة بالوقت الاصلي

    عمان - محمد عياصرة
    اكد المدير الفني للمنتخب الوطني البرتغالي فينجادا بان الاردن استحق الفوز باللقاء على الرغم من حسم النتيجة بركلات الترجيح، اضاف: كنا الافضل طيلة المباراة وسجلنا هدفين اخترقنا خلالهما التكتل الدفاعي للمنتخب القيرغيزستاني، وكان بامكاننا انهاء المباراة في الوقت الاصلي لولا سؤ الطالع الذي لازمنا في معظم الهجمات.
    كما اشاد فينجادا بمستوى المنتخب القيرغيزستاني الذي اعتبره جيد قياساً بالمعلومات التي وردت عنه، فيما اعتبر سلسلة التبديلات التي اجراها خلال المباراة بأنها لم تكن مؤثرة ما جعل الفوز يأتي الفوز بركلات الترجيح.
    في المقابل بدا مدرب المنتخب القيرغيستاني غير راضي عن القرارات التحكيمية خلال اللقاء، وعلى الصعيد الفني قال: اعتدمنا على اغلاق المناطق الخلفية الى جانب التركيز على الهجمات المضادة لكن المنتخب الاردني استطاع فرض الافضلية وكسب النتيجة.



    hglkjof hg,'kd dlqd fjwtdhj ;JHs hguJhgl g;Jvm hgrJJ]l ft,.i ugn rdvyd.sjhk


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri May 2007
    الدولة
    بالقرب منك..
    العمر
    73
    المشاركات
    12,495
    الحمدلله واشكره لانه افرح شعبنا

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat Dec 2006
    الدولة
    السمـــــــــــــــاء
    العمر
    35
    المشاركات
    476
    الف مبروك الفوز وان شاء الله بتقدم اكثر يارب

    مشكوره وهج على المحه عن المباره ليله امس

    ورودي

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Sep 2006
    المشاركات
    7,234
    رعد2


    يسلموا على المرور والف مبروك للجميع

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Sep 2006
    المشاركات
    7,234
    نجوم السماء


    منورة يا غالية


    والف مبروك لكل الوطن

  6. #6
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Mon Oct 2007
    الدولة
    اليونان
    العمر
    36
    المشاركات
    490
    الف مبرووووووووك يا اردن

    والى الفرحة الكبرى

  7. #7
    الاداره
    تاريخ التسجيل
    Sat Sep 2006
    الدولة
    jordan&uae
    العمر
    22
    المشاركات
    29,191
    بالتوفيق يا منتخبنا والى الامام ان شاء الله

    وان شاء نحقق الشيء الكثير هذه المره

    اشكرك اختي وهج
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك
    اللهم اني اسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى
    ولا حول ولا قوه الا بالله الواحد الاحد الفرد الصمد
    اللهم صلي على حبيبنا وخاتم الانبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم


    مسجات للتذكير بالوتر - رسائل عن الوتر 2017




    اشعار غزل فى العيون 2017 , قصيده غزل فى جمال العيون , كلام غزل عن العيون




    اشعار جميله عن الام 2017 , قصيدة عن مدح الام , عبارات حب لامي



    فيديو نزع فستان مطربة من احد معجبيها على المسرح



    شاعر يحضر زواج حبيبته ويلقي قصيدة للعريس




    صور شيكولاته 2018 - صور شيكولاته لذيذة


  8. #8
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Sep 2006
    المشاركات
    7,234
    الادمن


    سيد الامنيات

    شكرا للمرور

  9. #9
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Thu Nov 2007
    الدولة
    DiGiTaL WorLD
    العمر
    27
    المشاركات
    338
    الف مبروك يا خوان هههه

    يعطيكم العافيــة على طرح الموضوووع




    احتراماتووو

المواضيع المتشابهه

  1. لعبة نعم و لا
    بواسطة اسيرة قلبين في المنتدى منتدى الالعاب
    مشاركات: 26
    آخر مشاركة: 27-02-2010, 01:02 AM
  2. تفسير حلم
    بواسطة Sparrowhawk في المنتدى تفسير الاحلام
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 26-01-2010, 09:21 PM
  3. الموز المقلي مع كاراميل البابايا
    بواسطة Monster في المنتدى منتدى المأكولات العربيه والغربيه
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 22-12-2007, 12:14 PM
  4. ابغى ترحيب حار لجذابه القلوب
    بواسطة جذابه القلوب في المنتدى منتدى الترحيب والتهاني
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 11-11-2007, 03:01 PM
  5. وقت الرحيل
    بواسطة الباسل في المنتدى عذب الاماكن والمشاعر
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 02-11-2007, 07:33 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك