1105مرشحين لـ (النيابية) والبت بالطلبات خلال 3 ايام




عمان ــ احمد كريشــــان - بلغت مجموع المتقدمين للترشح لمجلس النواب الخامس عشر في جميع دوائر المملكة الانتخابية 1105مرشحين.
هذا ويعلن العدد الرسمي للطلبات المقبولة في موعد يحدد لاحقا، حسب الناطق باسم الانتخابات سعد شهاب.
وسجل في اليوم الاخير للترشح أمس 189 مرشحا ومرشحة، فيما أغلقت اللجان المركزية في 45 دائرة انتخابية موزعة على 12 محافظة في المملكة أبوابها بعد انتهاء مرحلة تقديم الطلبات التي استمرت ثلاثة ايام.
في موازاة ذلك، تستمر عملية تدقيق الطلبات بموجب بنود القانون و مدى مطابقتها لشروط الانتخاب .وسيتم البت في جميع الطلبات في موعد اقصاه يوم الجمعة المقبل.
وقال شهاب ان بعض المحافظين بتوا في طلبات وأخرين ما زالوا يدرسونها لاتخاذ القرار المناسب بشأنها حسب القانون.
وفي هذا الصدد ، بين رئيس اللجنة المركزية لمحافظة العاصمة الدكتور سعد الوادي المناصير رد طلب ترشيح توجان فيصل بسبب عدم اكمالها مدة المحكومية بحقها وهي الحبس لمدة سنة ونصف،وصدور عفو خاص وليس عام بحقها ،كما تم رفض ترشيح خالد الحويطات الذي ازمع ترشيح نفسه عن الدائرة الرابعة مخالفا بذلك بنود القانون التي تقضي ان يترشح عن دائرته الانتخابية وهي بدو الجنوب.
على صعيد ذي صلة، هدد رئيس اللجنة العليا للانتخابات النيابية في حزب جبهة العمل الاسلامي المحامي حكمت الرواشدة بتطبيق انظمة ولوائح الحزب الداخلية على الاعضاء الذين ترشحوا دون موافقة مسبقة من الحزب.



1105 lvapdk gJ (hgkdhfdm) ,hgfj fhg'gfhj oghg 3 hdhl