109 مرشحين جدد للانتخابات النيابية فـي اليوم الثاني للتسجيل




عمان ــ احمد كريشان - قدمت 109 طلبات ترشيح للانتخابات النيابية في اليوم الثاني للتسجيل ، ليرتفع عدد المرشحين خلال اليومين الماضيين (914) مرشحا ومرشحة في مختلف الدوائر الانتخابية في المملكة.
وبنهاية اليوم .. الثلاثاء تنتهي عملية التسجيل للانتخابات .
وجاءت اعداد المترشحين في محافظات المملكة لليوم الثاني على النحو التالي : محافظة العاصمة بدوائرها الثمانية بما فيها دائرة بدو الوسط 19مرشحا ومرشحة، وعجلون ثمانية، والكرك 14، والبلقاء 12، اربد 20، معان 10 ، الزرقاء 9، ولم يتسن الحصول على اعداد المرشحين الجدد في بقية المناطق.
وعلمت الرأي أن اللجنة المركزية في محافظة العاصمة أجلت النظر في طلبات عدد من المرشحين اثر اكتشافها بعض النواقص في طلبات عدد من المرشحين منصوص عليها في قانون الانتخابات كشرط أساسي لقبول طلب ترشيحه كإثبات الجنسية أوعدم إحضار عدم محكومية لغايات الانتخاب وتغيير مكان تقديم الطلب من دائرة انتخابية إلى أخرى .
الى ذلك ، طالب الناطق باسم الحكومة ناصر جودة خلال لقائه الأسبوعي بوسائل الإعلام في دار رئاسة الوزراء أمس أي مواطن يتعرض لشراء صوته بالتقدم بشكوى حسب إطار القانون، مشيرا إلى أن شراء الذمم غير حضاري ووصمة على الممارسة الديمقراطية .
وقال إن الفصل في هذا الموضوع هو القانون الذي ينص على أن من يشتري الأصوات أو يبيعها هو مخالف للقانون.
الى ذلك ، يبدأ المحافظون في اصدار قرارات رفض قبول طلبات مرشحين لم تنطبق عليهم شروط الترشح للانتخابات البرلمانية.. الاربعاء.
وأعلن الناطق الرسمي للانتخابات في وزارة الداخلية سعد الشهاب أن اللجان المركزية في كل محافظة ستقوم بإصدار قرارات قبول طلب الترشيح أو الرفض خلال ثلاثة أيام من تاريخ تقديم الطلب في موعد نهائي يوم الجمعة.
واضاف: بعدها تبدأ فترة الطعن بقرار الرفض من قبل طالب الترشح آخرين لدى محكمة البداية خلال ثلاثة أيام من صدور القرار التي تنتهي يوم الاثنين الموافق 29 /10 كآخر موعد للطعن .



109 lvapdk []] gghkjohfhj hgkdhfdm tJd hgd,l hgehkd ggjs[dg