الملك يشدد على ضرورة تنسيق الجهود العربية والإفريقية لتحقيق التنمية المستدامة




عمان-بترا- استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني امس رئيس رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي رئيس مجلس الشورى اليمني عبد العزيز عبد الغني الذي نقل إلى جلالته تحيات الرئيس اليمني علي عبدالله صالح ودعوته لجلالته زيارة اليمن الشقيق. وأكد جلالته خلال اللقاء الذي حضره رئيس مجلس الأعيان زيد الرفاعي ومدير مكتب جلالة الملك الدكتور باسم عوض الله الحرص على تعميق علاقات التعاون بين البلدين والبناء عليها بما يحقق مصالحهما المشتركة في مختلف المجالات.
واستمع جلالته من عبد الغني إلى عرض تناول أبرز المحاور والقضايا التي يبحثها اللقاء التشاوري للرابطة الذي بدأ أعماله في منطقة البحر الميت اول أمس وتتعلق بالتحديات التي تواجه العالم الثالث وإسهامات التعليم والديمقراطية في تحقيق التطور والاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي.
وأشار جلالة الملك إلى أهمية مثل هذه اللقاءات في تنسيق جهود ومواقف الدول العربية والإفريقية الساعية إلى الانتقال إلى مرحلة جديدة من العمل المشترك الهادف إلى تحقيق التنمية المستدامة ومعالجة مختلف التحديات التي تواجهها هذه الدول.
وعلى صعيد العلاقات الثنائية أعرب جلالته عن أمله بأن يسهم الاجتماع الثاني عشر للجنة المشتركة العليا الأردنية اليمنية المقرر في صنعاء في شهر كانون الثاني المقبل في ترسيخ علاقات التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة.
كما استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني رئيس مجلس الأمة الجزائري عبد القادر بن صالح المشارك في أعمال اللقاء التشاوري حيث نقل إلى جلالته تحيات الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة واعتزاز القيادة الجزائرية بما يربطها من علاقات أخوية وطيدة مع الأردن.
وجرى خلال اللقاء التأكيد على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين وآليات تطويرها في مختلف المجالات وبخاصة البرلمانية والتشريعية.



hglg; da]] ugn qv,vm jksdr hg[i,] hguvfdm ,hgYtvdrdm gjprdr hgjkldm hglsj]hlm