المنتخب الوطني امام تونس على لقب كأس الملك عبدالله الدولية بكرة السلة ..الليلة

المنتخب الوطني امام تونس الملك


عمان - علي العمايرة - يلتقي عند الساعة السادسة مساء اليوم في قاعة الأمير حمزة المنتخب الوطني مع نظيره التونسي في مواجهة حسم نارية لتحديد هوية بطل بطولة كأس الملك عبدالله الدولية السادسة بكرة السلة.
فيما يكون قد التقى قبلها فريقا مصر ونيقوسيا في لقاء لتحديد هوية صاحب المركز الثالث.
وكان منتخبنا قد تأهل الى نهائي البطولة بعد ان فاز امس على نيقوسيا 79/74 (47/36) في المباراة التي جرت بقاعة الأمير حمزة في الدور قبل النهائي وكذلك المنتخب التونسي بعد فوزه على منتخب مصر 83/70 (36/28) في المباراة التي سبقتها بذات القاعة.

الاردن / 79 نيقوسيا / 74
عزف لاعبو المنتخب الوطني الحاناً جاذبة لفتت عشاقه الجمهور مع بداية الربع الاول فكانت ثلاثية انفرشوابسوقة التي افتتح بها التسجيل تهز المدرجات وترفع معنويات رفاقه فمارس زيد الخص واسلام عباس الى جانب راشم رايت تقاطعات تمكنوا خلالها من الاختراق من العمق وخلخلة دفاعات منتخب نيقوسيا ليتقدموا 13/7 قبل ان ينشط لاعبو نيقوسيا ويقلصوا الفارق 13/12، لكن مهارة الخص وراشيم وانفر في التسجيل من خارج القوس رفعت الفارق من جديد وينتهي الربع الاول 22/18.
ومع بداية الربع الثاني واصل لاعبو المنتخب ادائهم القوي ليرتفع الفارق النقطي 33/25 في الوقت الذي كان فيه راشيم يمارس هواية التغميس بالسلة اكثر من مرة ولعب فضل النجار بالتناوب مع وسام الصوص دوراً كبيراً في تحريك سهام الفريق بتهيئة الكرات المناسبة في الوقت الذي تألق فيه النجار بتسجيل الثلاثيات الى جانب انفر وراشيم ليحسموا الشوط الاول 47/36.
وفي الربع الثالث بلغت الاثارة ذروتها حيث مارس المنتخبان الهجوم السريع والدفاع الضاغط فسجل الخص ثلاثية رد عليه جي آر وسجل نقطتين ثم ويل ثلاثية 50/41 ووجد منتخب نيقوسيا التسديد من خارج القوس لضرب دفاع المنطقة فتقلص الفارق 50/56 ثم 56/59 وليحافظ المنتخب الوطني على تقدمه مع نهاية الربع 63/59.
واتسم الربع الحاسم بالندية والتكافؤ فجاء التسجيل متبادلاً بعد ان حقق منتخب نيقوسيا التعادل 65/65 عن طريق اليكس ثم سجل اندرياس وويل فرانكلين ليتقدم نيقوسيا 70/67 ولأول مرة ثم سجل اسلام عباس اتعبه راشم بثلاثية ليتقدم المنتخب الوطني من جديد 71/70 ثم سجل الصوص نقطتين لتشتعل روح المنافسة وسجل انفر ثلاثيتين على التوالي حسمت اللقاء بفارق خمس نقاط.

تونس 83 مصر 70
قدم المنتخب الوطني المصري اداءا قويا بمهارات فنية عالية مع بداية الربع الاول حيث الانسجام المتناسق داخل الملعب والسرعة في تناقل الكرة من خلال الهجوم السريع ليتقدم 7/0 تلك المعطيات اربكت صفوف المنتخب التونسي قبل ان ينشطوا في النصف الثاني من الربع عن طريق اختراق دفاعات المنتخب المصري وقلصوا الفارق 11/13، الربع الثاني استمر الاداء المتصاعد لتونس ليتقدموا 23/20 ويرفع الفارق النقطي لصالحه مع نهاية الشوط الاول 36/28.
الايقاع السريع لتونس وسع معه الفارق 46/33 تونس حافظت على التقدم مع نهاية الربع 62/48 ومع ان المنتخب المصري اثبت قدراته في بداية الربع الحاسم وقلص الفارق 63/69 الا ان سرعان ما بسط المنتخب التونسي سيطرته من جديد ليحسموا اللقاء لصالحهم بفارق 13 نقطة.

اتحاد كرة السلة يكرم الوفود

أقام الليلة قبل الماضية اتحاد كرة السلة في مطعم كان زمان حفل عشاء تكريميا على شرف الوفود المشاركة في البطولة.
وقدم أمين عام الاتحاد م. نبيل أبو عطا دروعا تقديرية لرؤساء الوفود والجهات الراعية، وجرى خلال الحفل تبادل الدروع بين رؤساء الوفود.
الى ذلك غادر عمان أمس وفد المنتخب السعودي بعد انتهاء مشاركته في البطولة حيث حل في المركز الخامس.



hglkjof hg,'kd hlhl j,ks ugn grf ;Hs hglg; uf]hggi hg],gdm f;vm hgsgm >>hggdgm