شهيدان.. والاحتلال يقتحم جنين ونابلس ويقصف القطاع


شهيدان.. والاحتلال يقتحم جنين ونابلس

الاراضي المحتلة - وكالات - افاد مصدر طبي فلسطيني ان فلسطينيين استشهدا امس اثناء قيام زوارق اسرائيلية باطلاق النار على مركب صيد قبالة مدينة غزة. وقال الطبيب معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة ان رائد شملخ وهو صياد استشهد نتيجة قصف الزوارق الحربية الاسرائيلية لمركب صيد غرب مدينة غزة . من جانبها قالت حركة الجهاد الاسلامي ان أحد مقاتليها ومدنيا استشهدا في الاعتداء الاسرئيلي على القارب .
في هذه الاثناء اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي امس عدة منازل ومحلات تجارية في مدينة جنين بعد ان توغلت في المدينة واحتجزت واستجوبت عددا من الفلسطينيين.
كما اصيبت طفلة فلسطينية عمرها ثمانية اعوام بجروح خطيرة في مدينة طولكرم جراء اطلاق جنود الاحتلال الاسرائيلي النار بشكل عشوائي على المواطنين خلال قيامها بعمليات تفتيش داخل المدينة.
واعلنت مصادر امنية فلسطينية ان الجيش الاسرائيلي اعتقل في نابلس خمسة ناشطين فلسطينيين بينهم احد القادة المحليين لحركة حماس.
وقالت المصادر ان خالد دروزي القائد المحلي لكتائب عز الدين القسام واربعة ناشطين في حركة فتح اعتقلوا فيما جرحت طفلة فلسطينية تبلغ من العمر ثمانية اعوام خلال تبادل لاطلاق النار بين جنود اسرائيليين ومسلحين فلسطينيين في طولكرم.
وقال شهود عيان إن أكثر من ثماني آليات عسكرية اقتحمت مدينة نابلس ومخيم بلاطة وقامت بتفتيش عدد من منازل المواطنين وسط اطلاق كثيف للنيران.
وقالت مصادر طبية وشهود عيان إن فلسطينيين اثنين أصيبا مساء امس جراء قصف جوي إسرائيلي على بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
وذكرت المصادر أن طائرة استطلاع إسرائيلية قصفت بصاروخ واحد تجمعا للمواطنين في شارع الشيماء شمال بيت لاهيا ما أدى إلى إصابة اثنين منهم بجراح. من جهة اخرى افادت مصادر طبية فلسطينية امس ان فلسطينيين قتلا واصيب عشرون آخرون بجروح في تجدد الاشتباكات المسلحة بين القوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية في الحكومة المقالة وعائلة حلس شرق غزة.



aid]hk>> ,hghpjghg drjpl [kdk ,khfgs ,drwt hgr'hu