النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: البخيت : الامن والاستقرار والاصلاح الشامل اولويات أردنية

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Sep 2006
    المشاركات
    7,234

    البخيت : الامن والاستقرار والاصلاح الشامل اولويات أردنية

    البخيت : الامن والاستقرار والاصلاح الشامل اولويات أردنية

    البخيت الامن والاستقرار والاصلاح الشامل


    عمان - بترا - قال رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت ان الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني قطع شوطا مهما على طريق تعزيز الديمقراطية وتكريس نهج الوسطية والاعتدال والانفتاح على الشعوب والحضارات.
    وبين الدكتور البخيت خلال لقائه في دار رئاسة الوزراء امس وفدا من طلاب الكلية الملكية للدراسات العسكرية البريطانية يزور الاردن حاليا ان الحكومة وبتوجيهات من جلالة الملك تضع في سلم اولوياتها المحافظة على الامن والاستقرار والمضي قدما في مسيرة الديمقراطية والاصلاح الشامل في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مؤكدا ان هذين الهدفين لا يتعارضان لان المسيرة الاصلاحية بحاجة الى وضع مستقر يضمن نجاحها.
    وتطرق رئيس الوزراء الى ابرز التحديات التي تواجه الاردن على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي وفي مقدمتها الفقر والبطالة وارتفاع اسعار النفط وشح المياه، مشيرا الى الاجراءات التي تتخذها الدولة الاردنية للتعامل مع هذه التحديات.
    واكد ان الاقتصاد الاردني في وضع جيد وان كل المؤشرات الاقتصادية تؤكد على انه يسير في الاتجاه الصحيح، مشيرا الى زيادة حجم الصادرات الاردنية.
    وقال رئيس الوزراء انه على الرغم من ان نسبة البطالة لا زالت تراوح مكانها خلال السنوات الاخيرة ولم ترتفع مع زيادة اعداد الخريجين حيث يدخل نحو 50 الف شاب وفتاة الى سوق العمل سنويا ما يدل على ان الاقتصاد الوطني قادر على الاستيعاب وخلق فرص عمل جديدة.
    وعرض رؤية الاردن تجاه التطورات التي تشهدها منطقة الشرق الاوسط حيث اكد ان عدم ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية يعد السبب الرئيس لظاهرة الارهاب في المنطقة وان ايجاد حل عادل لها سيسهم في ايجاد حلول لمختلف المشاكل والازمات في المنطقة.
    وبين الدكتور البخيت ان المبادرة العربية للسلام تؤمن حلا عادلا للقضية الفلسطينية حيث تضمن اقامة الدولة الفلسطينية وتوفير الامن لاسرائيل مؤكدا بهذا الصدد اهمية انجاح المؤتمر الذي دعا الى عقده الرئيس الاميركي جورج بوش في انابولس بالولايات المتحدة الشهر المقبل والوصول بالعملية السلمية الى هدفها المنشود.
    ولفت الى اهمية استثمار الفرصة المتوفرة لتحقيق السلام بين العرب واسرائيل واغلاق هذا الملف حتى تتفرغ شعوب المنطقة ودولها للبناء والتنمية.
    وفي المسألة العراقية اكد رئيس الوزراء دعم الاردن للعملية السياسية الجارية في العراق وضرورة ان تشمل جميع اطياف الشعب العراقي دون استثناء، مؤكدا ان الاردن يقف على مسافة واحدة من جميع العراقيين. وفيما يتعلق بالملف النووي الايراني شدد الدكتور البخيت على ضرورة ايجاد حل سلمي وبالطرق الدبلوماسية لازمة ايران مع المجتمع الدولي بشان برنامجها النووي، مؤكدا على موقف الاردن الداعي الى خلو منطقة الشرق الاوسط من اسلحة الدمار الشامل.



    hgfodj : hghlk ,hghsjrvhv ,hghwghp hgahlg h,g,dhj Hv]kdm


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri May 2007
    الدولة
    بالقرب منك..
    العمر
    73
    المشاركات
    12,495
    الحمدلله على نعمة الامن

    شكرا وهج على النشرة الاخبارية

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Sep 2006
    المشاركات
    7,234
    هلا وغلا برعد2

    منوووووور النشرة

المواضيع المتشابهه

  1. حوار عائلة الطرمان
    بواسطة روني 94 في المنتدى منتدى كان ياما كان
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 20-08-2009, 05:14 PM
  2. الملك ومبارك يطالبان بادراج الحل النهائي في مؤتمر الخريف
    بواسطة نشمية في المنتدى منتدى الاخبار العربية والمحلية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 27-09-2007, 11:16 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك