[align=center]قالت الشرطة في سنغافورة إن شابا فلسطينيا تمكن من الوصول الخميس إلى مطار شانجي بعد أن اختبأ في صندوق عجلات طائرة تابعة للخطوط السنغافورية القادمة من العاصمة الماليزية كوالالمبور[/align].



فلسطيني سنغافورة متعلقا بعجلات طائرة


[align=center]وأوضح أفراد الطاقم أن أسامة شبلاق (27 عاما) سقط من الطائرة وهي من طراز بوينغ 777-200 ذات محركين من ارتفاع نحو 2.4 مترا من صندوق العجلة الأمامية للطائرة على الأرض حيث اعتقلته الشرطة على الفور.


ووجهت محكمة سنغافورية لشبلاق أمس الجمعة اتهامات بدخول البلاد بدون جواز سفر أو تصريح صالح .


وفى حالة إدانته بهذه الاتهامات فإنه قد يواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى ستة أشهر، أو الجلد ثلاث مرات أو أكثر، أو توقيع غرامة تصل إلى ستة آلاف دولار سنغافورى (4026 دولارا أميركيا).


وفى الوقت الذي لم تعلق فيه شركة الخطوط الجوية السنغافورية على الحادث الذي يخضع حاليا لتحقيق الشرطة، إلا أن العاملين بصناعة الطيران في سنغافورة عبروا لصحيفة "ذى ستريت تايمز" عن دهشتهم في بقاء شبلاق على قيد الحياة.


وقال الطيار للصحيفة إن شبلاق ربما بقي على قيد الحياة لأن الطائرة بقيت في الجو 35 دقيقة فقط منها ست دقائق فقط في أقصى ارتفاع لها حيث وصلت درجة الحرارة الخارجية إلى 15 درجة مئوية تحت الصفر.


وتشعر السلطات الماليزية بالحيرة إزاء كيفية اختراق شبلاق للإجراءات الأمنية الأرضية في مطار كوالالمبور الدولي، والصعود إلى هذه الحجرة الصغيرة المخصصة لعجلات الطائرة دون ملاحظته.
[/align]


tgs'dkd dwg skyht,vm ljugrh fu[ghj 'hzvm