[align=center]البخيت يكشف عن اجراءات لضمان نزاهة الانتخابات ويدعو الشباب للمشاركة الفاعلة فيها




عمان ـ بتراـ دعا رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت الشباب الاردني الى المشاركة الفاعلة في الانتخابات النيابية المقبلة باعتبار ذلك واجبا وطنيا على الجميع المساهمة في انجاحه.
وقال رئيس الوزراء خلال جلسة حوارية مع مجموعة من طلبة الجامعات الاردنية حول الشباب وقضايا الوطن نظمها المجلس الاعلى للشباب امس الاول ان الشباب هم الاقدر على الخروج على الانماط التقليدية في الانتخاب فهم لا يرتضون ابدا ان ينتخبوا أي شخص بغير قناعاتهم او ان ترتهن ارادتهم السياسية مقابل المال او أي ضغوطات اخرى.
وشدد رئيس الوزراء على ان الحكومة وتنفيذا للتوجيهات الملكية السامية ملتزمة باجراء الانتخابات النيابية بكل نزاهة وشفافية وحيادية مشيرا بهذا الصدد الى مجموعة من الاجراءات التي ستتخذها لضمان ذلك ومنها اعتماد عملية الربط الالكتروني التي تسقط اسم من يقترع من جميع الاماكن والمراكز الانتخابية وبما يضمن عدم تكرار التصويت .
وردا على ملاحظة احد الطلبة بشان من يروج لنفسه بانه مرشح دولة قال رئيس الوزراء ان هذا التكتيك مكشوف للجميع وهو نوع من انواع الضغط النفسي على الناخبين مؤكدا ان الدولة لا علاقة لها بهذا الموضوع وهي تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين والناخبين على حد سواء. واشار البخيت الى ان قانون الاحزاب المعمول به حاليا يسهم في تحفيز المواطنين على الانضمام للاحزاب السياسية وبان المواطن لا يضار بعيشه او رزقه بسبب انتمائه الحزبي
.[/align]


hgfodj d;at uk h[vhxhj gqlhk k.him hghkjohfhj ,d]u, hgafhf gglahv;m hgthugm tdih