النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: برقيات شكر للملك على المكرمة الملكية

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Sep 2006
    المشاركات
    7,234

    برقيات شكر للملك على المكرمة الملكية

    برقيات شكر لجلالته من رئيس هيئة الاركان ومدير الامن العام ومدير المخابرات العامة: مكارم الملك قلائد عز تطوق الاعناق

    برقيات للملك المكرمة الملكية


    عمان - بترا - تلقى جلالة الملك عبدالله الثاني امس برقيتي شكر وعرفان من رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق اول الركن خالد جميل الصرايرة ومدير الامن العام الفريق الركن محمد ماجد العيطان، على المكرمة الملكية السامية بمناسبة شهر رمضان والتي تتمثل بتقديم مئة دينار دعما لمنتسبي القوات المسلحة والاجهزة الامنية والمتقاعدين العسكريين والمدنيين وموظفي القطاع العام .
    واعرب رئيس هيئة الاركان المشتركة باسمه وباسم جميع منتسبي القوات المسلحة /الجيش العربي/ عن اسمى ايات الشكر والعرفان لجلالة الملك على مكارمه السامية ورعايته لمأدبة الافطار التي اقامها الجيش العربي على شرف جلالته اول امس.
    وقال ان رعاية جلالته لمأدبة الافطار ''اصبحت لنا جميعا لحظات فرح وفخر ننتظرها كل عام..ولقاء محبة وولاء يجمع القائد بجنده في شهر رمضان المبارك وفي ميادين الشرف والرجولة''.
    واضاف '' لقد جاءت مكارمكم يا مولاي قلائد عز وشرف تطوق اعناقنا جميعا وتشيع في النفوس الراحة والطمأنينة وتذكي فينا معاني العطاء والتكافل والتعاون وتسمو فوق لغة الحسابات والارقام لتكون بقيمتها المعنوية أكبر في قلوبنا ونفوسنا''.
    واشار الى مبادرات جلالة الملك السامية في مجال التسليح والتدريب والادارة والتأهيل وانسانية جلالته وقربه من الجميع ورسالة التسامح والعدل وخدمة الانسان التي هي نهج جد جلالته المصطفى صلى الله عليه وسلم.
    بدوره اعرب الفريق الركن العيطان باسمه وباسم جميع منتسبي جهاز الامن العام عن اسمى آيات الشكر والعرفان وعظيم الامتنان لجلالته على المكرمة الملكية السامية ،وقال ..''إن مكارم جلالتكم الهاشمية التي تهل علينا هي خير دليل على تحسس أوجاع المواطنين لتأمين الحياة الكريمة لهم''. واضاف '' ليس غريبا ولا بعيدا عن وجدان جلالة الملك عبدالله الثاني دعم ابناء الوطن في ظل الظروف الصعبة التي يواجهونها''.
    وأكد ان جهاز الامن العام الذي يلقى الدعم من لدن جلالة الملك يمضي قدما في مسيرة التحديث والتطوير ويعمل على تحسين أدائه ليكون موضع الفخر والاعتزاز وتمشيا مع توجيهات جلالته.
    كما تلقى جلالته برقية امس من مدير المخابرات العامة الفريق محمد الذهبي اعرب فيها باسمه ونيابة عن كافة منتسبي جهاز المخابرات العامة عن اسمى ايات الشكر والتقدير لجلالة الملك على المكرمة الملكية السامية لابناء القوات المسلحة والاجهزة الامنية والجهاز المدني بتقديم مبلغ مائة دينار دعما من جلالته بمناسبة شهر رمضان المبارك .
    وقال '' ان مكرمتكم السامية في هذا الشهر المبارك تعكس بعمق ،المبادىء الانسانية العظيمة للمدرسة الهاشمية وتؤكد حرص جلالتكم الموصول على تلمس اوضاع شعبكم والوقوف الى جانبه والانحياز له رغم كافة الصعوبات ''،معربا عن صادق الانتماء ومطلق الولاء للعرش الهاشمي.
    واضاف الفريق الذهبي ''لقد استقبل جندكم في المخابرات العامة هذه اللفتة الملكية الكريمة التي تأتي في سياق متواصل من المكارم والمواقف النبيلة ضارعين ،في هذه الايام المباركة ،الى المولى عز وجل ان يحفظكم ويمد في عمركم ويديمكم ذخرا وسندا للوطن والمواطن، معاهدين جلالتكم بان نبقى ابدا الامناء الصادقين باذن الله ،نبذل الغالي والنفيس فداء للوطن والعرش الهاشمي''.
    وتمنى مرسلو البرقيات الفريق اول الركن الصرايره والفريق الركن العيطان والفريق محمد الذهبي لجلالته دوام الصحة والعافية وان يبقى جلالته لهذا الوطن وللامة ذخرا وسندا لما فيه خير البلاد والعباد ويبقى نهج جلالته الاردني إنموذجا يحتذى به الاخرون في العدل والتسامح والرحابة الانسانية التي تفيض على الاردن خيرا وبركة.

    امتنان للملك على مكارمه : تحسس لاحتياجات المواطنين وتخفيف من اعباء الحياة


    محافظات ـ الرأي وبتراـ ثمن المواطنون مكرمة سيد البلاد جلالة الملك عبد الله الثاني لمنتسبي القوات المسلحة والاجهزة الامنية وموظفي القطاع العام والمتقاعدين المدنيين والعسكريين بمناسبة شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد.


    البلقاء
    ففي محافظة البلقاء ، عبرت فعاليات رسمية وشعبية عن شكرها وامتنانها لجلالة القائد لهذه المكرمة .
    وقال رئيس بلدية عين الباشا الجديدة جمال الواكد الفاعوري ان مكرمة سيد البلاد تؤكد حرصه الدؤوب على تحسين مستوى معيشة المواطنين من خلال تحسس احتياجاتهم وقضاياهم في مختلف مناطق تواجدهم .
    واضاف ان هذه المكرمة ليست غريبة على جلالة الملك وان مكارم الهاشميين كثيرة وكبيرة ومعروفة على مدى الاجيال والعصور ، وهي مكرمة تضاف الى مكارم القائد تجاه ابنائه الذين يعاهدون جلالته على مواصلة العمل والانجاز لخدمة الاردن الغالي .
    واكد الفاعوري ان هدية جلالته لابناء شعبه بمناسبة شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد هي إحساس هاشمي بصعوبة الظروف الاقتصادية التي يعيشها المواطنون وسعي أكيد للتخفيف عليهم من هذه الظروف. ودعا الفاعوري مؤسسات القطاع الخاص الى التفاعل مع المكرمة الملكية وان تعمد الى صرف مكافآت للعاملين لديها حتى تعينهم على قضاء حوائجهم. من جانبه ، اعتبر نائب رئيس البلدية عيسى ابوعرابي ان مكرمة جلالته لابناء شعبه تؤكد الحرص الهاشمي على ضرورة توفير سبل العيش الكريم لجميع المواطنين كما انها ترجمة حقيقية لاقوال جلالته وسعيه المتواصل لبناء الانسان الأردني المنتمي لوطنه القادر على التميز والعطاء .
    واشار الى ان مكرمة جلالته ادخلت السعادة والفرح الى كل بيوت الاردنيين في ظل الظروف الاقتصادية الضاغطة التي يعيشها الناس ، مثمنا جهود جلالته المتواصلة لتلمس احتياجاتهم وتفقد احوالهم في فترة هم بامس الحاجة لمثل هذه المكرمة التي تعبر عن حرص جلالته لادخال البهجة والسعادة الى قلوب الجميع وتأمينهم بالدعم الذي من خلاله سيوفرون مستلزمات عيد الفطر .
    واكد عضو المجلس البلدي عمر الفاعوري ان مكرمة جلالة الملك تعكس حرص جلالته على توفير الحياة الكريمة لابناء شعبه الوفي الذي يبادله حبا بحب حيث يتلمس احتياجاتهم في مختلف مناطقهم .
    واضاف ان هذه المكرمة تأتي تكريما لابناء الوطن المخلصين في القوات المسلحة والاجهزة الامنية والعاملين في القطاع العام الذي اثبتوا على الدوام انهم مثال في الكفاءة والاقتدار والاخلاص .
    وقالت عضو المجلس هناء الوريكات ان المكرمة تاتي تواصلا واستكمالا لمكارم الهاشميين التي لا تنقطع وتعود عليها الشعب من القيادة في جميع اشكالها ومناسباتها .
    واضافت ان هذه المكرمة تؤكد مدى حرص واهتمام جلالته على اوضاع المواطنين وهي تجسد مدى التواصل بين القيادة والشعب للتصدي لكافة التحديات .
    وقال العقيد المتقاعد احمد عصفور العناسوة ان هذه المكرمة الملكية هي احدى المكارم التي عرفها الاردنيون من آل هاشم الاطهار عبر تاريخهم الطويل بالكرم والجود .
    وقال موظف الداخلية احمد بزبز والمدير المالي في محافظة البلقاء محمود عيد كان لمكرمة جلالة الملك بمناسبة شهر رمضان المبارك وقرب حلول عيد الفطر السعيد اطيب الاثر في نفوس الاردنيين الذين يلتفون حول القيادة الهاشمية الحكيمة .
    وقال مدير مخيم الكرامة الكشفي ـ وزارة التربية والتعليم محمود عبد المجيد عربيات ان هذه احدى مكارم الهاشمين التي عودونا عليها والتي تؤكد انه لا يكاد يخلو يوم في هذا الوطن من سنن مليكه الخيرة نحو ابناء شعبه .



    fvrdhj a;v gglg; ugn hgl;vlm hglg;dm


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Sep 2006
    المشاركات
    7,234


    يتيع برقيات الشكر

    الزرقاء

    وفي محافظة الزرقاء ، قال المحافظ احمد الشياب ان مكرمات القائد تهدف الى التخفيف عن ابناء الوطن ومواجهة الاعباء الاضافية المتزايدة نتيجة ارتفاع الاسعار التي تقع على عاتق المواطن واحس بها القائد وطالب الحكومة بدعمه وتخفيف معاناته . وقال رئيس بلدية الزرقاء محمد موسى الغويري ان المواطنين استبشروا خيرا بالمكرمة الملكية التي تاتي قبل عيد الفطر السعيد مما يساعد المواطن على تكاليف الحياة والعيش بكرامة في ظل القيادة الهاشمية . وقال المواطن سامر الطيراوي ان مكرمات قائد الوطن كثيرة ومتعددة واحساس جلالته مع ابناء وطنه يزداد يوما بعد يوم نتيجة التقارب بين القيادة والشعب الامر الذي يفرض على المواطن الاردني ان يزداد اعتزازه وفخره بقيادته الحكيمة .
    وقالت لبنى شحادة ان مكرمة جلالة القائد تاتي في ظل الغلاء الذي شعر به المواطن وحذر منه القائد بمناسبات عديدة نتيجة احساسه وشعوره المتبادل مع ابناء وطنه .


    اربد
    وفي محافظة اربد ، قالت الموظفة مشاعل الخصاونة ان المكرمة الملكية تضاف الى سلسلة مكارم ال هاشم الغر الميامين الذين غمروا شعبهم بمكارمهم التي لا تنقطع لافتة الى ان جلالته دائم القرب من شعبه يتلمس احتياجاته ساعيا على الدوام رسم السعادة والامل على وجوه ابناء شعبه المخلص. واشار احمد الطويل / مدير مدرسة / الى سعي جلالته الدؤوب لإسعاد شعبه وادخال الفرحة الى قلوب الاسر الاردنية كافة التي تلهج بالدعاء الى الله العلي القدير ان يحفظ جلالته ويمتعه بموفور الصحة والعافية .
    ويرى الموظف فواز عبد الكريم العزام ان مشاغل جلالة الملك الكثيرة وتطلعاته لمستقبل افضل لامته لم تشغله عن هموم الشعب واحتياجاته في هذه الايام المباركة فكانت مكرمة جلالته التي رسمت الفرحة على وجوه الاردنيين جميعا .
    وقال الموظف خالد ابو زيد ان المكرمة جاءت في وقت يحتاجها الناس لكثير من احتياجاتهم وهم على ابواب عيد الفطر السعيد .


    المفرق
    وفي محافظة المفرق ثمن رئيس بلدية المفرق الكبرى الدكتور عبدالله العرقان مكرمة جلالة الملك عبدالله الثاني وقال ان هذه المكرمة نقطة في بحر مكارم جلالته لابناء شعبه واشقائه.
    وأكد مدير قضاء الخالدية مهند الزعبي ان المكرمة الملكية اسهمت بالتخفيف على المواطنين من ضيق وضنك الحياة وفرجت من همومهم وخاصة في شهر رمضان المبارك.
    وقال مدير اوقاف المفرق منجد الشريدة ان مكرمة جلالته بتقديم مائة دينار لمنتسبي القوات المسلحة والاجهزة الأمنية والمتقاعدين العسكريين وموظفي القطاع العام والمتقاعدين المدنيين ادخلت البهجة والسرور الى قلوب المواطنين الذين دعوا بطول العمر لجلالته.
    وثمن مساعد مدير شباب المفرق محمد الخوالدة مكرمة جلالته وقال انها خففت على الموظفين وخاصة ذوي الدخل المحدود وستمكنهم من شراء مستلزمات العيد ومتطلبات اسرهم.
    وعبرت رسمية الشقران موظفة في جامعة آل البيت عن فرحتها بالمكرمة الملكية التي شملت العاملين في الجامعات واسهمت بالتخفيف من مشكلاتهم المادية .

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Sep 2006
    المشاركات
    7,234


    يتبع برقيات الشكر بالمحافظات

    الكرك

    وفي الكرك ، قال الموظف خلف الطراونه إن مكرمة جلالة الملك أعادت البسمة لنا ولأطفالنا ومكنتنا من تحقيق وعودنا لهم بشراء الهدايا والألعاب والملابس مع حلول عيد الفطر السعيد.
    وقال الموظف محمد العمرو ان مكارم جلالة الملك كثيرة ولا تحصى ومواقفه الانسانية المشرفة مع ابناء شعبه واشقائه العرب منارة فخر واعتزاز وهي نابعة من عراقة واصالة القيادة الهاشمية المستمدة جذورها من الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام.
    وبين المتقاعد العسكري علي المواجده أن مكرمة جلالة الملك عبدالله الثاني كانت متوقعة لما عرفناه عن جلالته من اطلاع على اوضاعنا الاقتصادية والمعيشية ونعاهد جلالته بأن نبقى جنوداً بواسل ندافع عن حمى الأردن وقيادته الهاشمية.


    عجلون
    وفي محافظة عجلون عبر الموظفون والمتقاعدون ممن شملتهم مكرمة جلالة الملك عن سعادتهم البالغة بهذا العطف الابوي الذي تجسد بابهى واحلى صوره في هذه الايام المباركة من شهر رمضان الفضيل.
    وقال الموظف سليمان الغزو ان جلالة الملك بهذه المكرمة السامية التي ادخلت السرور والبهجة الى نفوس المستفيدين منها وعائلاتهم يبرهن مرة جديدة انه الاقدر على تلمس هموم واحتياجات ابنائه.
    الموظف ابراهيم المومني قال ان جلالته انما بهذه المكرمات المتتالية التي انعكست اثارها الايجابية على شرائح المجتمع كافة انما تجسد معاني القيادة الحكيمة المنطلقة من حنو وعطف القائد وتدخله في الوقت المناسب ليرسم البسمة على شفاه المواطنين في كل موقع وميدان .
    وتمنت الموظفة رهام القضاة ومن حولها زميلاتها لجلالته بطول العمر والصحة والعافية على هذه المكرمة التي ادخلت البهجة الى نفوس الاطفال بالحصول على كسوة العيد في ظل ارتفاع الاسعار.


    الطفيلة
    وفي محافظة الطفيلة اشاد موظفون من مديريات السياحة والتنمية الاجتماعية والصحة بجهود جلالته المتواصلة لتلمس احتياجاتهم وتفقد احوالهم .
    وعبر الموظف في زراعة الطفيلة مامون الحجاج عن سعادته بهذه المكرمة التي تعكس مدى حرص قائد الوطن للتخفيف من اعباء الحياة على ابناء شعبه الوفي .
    وبين احمد القراقرة موظف في مؤسسة الايتام يشاطره احمد سمور المرايات ( موظف) بان مكرمة جلالته تعتبر سلسلة من مكارمه التي تعود عليها ابناء الاردن في جميع المناسبات والتي بثت روح السعادة في نفوس موظفي الدولة والمتقاعدين وجعلتهم يلهجون بالدعاء بان يطيل الله في عمر القائد الذي تشغله هموم المواطنين واحتياجاتهم .
    واشار المدير المالي في غرفة صناعة وتجارة الطفيلة خالد القيسي الى مكرمة جلالته التي جاءت في وقت يحتاج فيه المواطنون الى مبالغ مالية لسد احتياجاتهم العائلية التي ترتبت عليهم مع قرب حلول عيد الفطر ما يسهم في تنشيط حركة السوق المحلي الاقتصادية من ناحية والتغلب على الاعباء التي يواجهها ذوو الدخل المحدود في ظل ارتفاع الاسعار من ناحية اخرى .


    الرمثا
    وفي لواء الرمثا عبر العاملون في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي عن شكرهم وامتنانهم لجلالة القائد لهذه المكرمة ،معبرين عن اعتزازهم وفخرهم بالقيادة الهاشمية في متابعتها واهتمامها باوضاع وظروف المواطنين في مختلف انحاء المملكة .
    وقال مدير شرطة الرمثا العقيد نايف البطوش ان المواطنين استبشروا خيرا بالمكرمة الملكية في هذا الموعد من شهر رمضان المبارك وقبل عيد الفطر السعيد مما يساعد المواطن في التغلب على الصعوبات .
    وقال رئيس بلدية الرمثا المهندس حسين ابو الشيح ان مكارم جلالة الملك عبدالله كثيرة وليس غريبا على القائد ان يتواصل ويطلع على اوضاع شعبة .
    وثمن رئيس بلدية سهل حوران بسام الدرابسه مكرمة جلالة الملك التي جاءت لتؤكد مدى حرص واهتمام جلالته على اوضاع المواطنين مؤكدا ان هذه المكرمة تجسد مدى التواصل بين القيادة والشعب للتصدي لكافة التحديات .
    وقال مساعد مدير البنك الاهلي فرع الرمثا عبدالوهاب السميرات ان فرحة ابناء الرمثا لمكرمة جلالة الملك كانت واضحة مشيرا الى انه سيكون لهذه المكرمة الاثر الكبير على حركة السوق التجاري .

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Sep 2006
    المشاركات
    7,234
    جرش
    وفي محافظة جرش ، قال المحافظ محمد الرواشدة ان جلالة الملك دائما يعيش على مقربة من شعبه يتلمس احتياجاتهم وهمومهم وان مكرمات القائد تهدف دوما الى التخفيف عن ابناء الوطن ومواجهة الاعباء الاضافية المتزايدة نتيجة ارتفاع الاسعار التي تقع على عاتق المواطن واحس بها القائد وطالب الحكومة بدعمه وتخفيف معاناته .
    وقال رئيس بلدية المعراض الدكتور احمد الزعبي ان هذه المكرمة رسمت البسمة على شفاه الاردنيين لا سيما وانها تاتي في اواخر رمضان المبارك وقبل العيد ما يساعد المواطنين على مواجهة تكاليف الحياة والعيش بكرامة في ظل القيادة الهاشمية .
    ويرى الموظف ممدوح ناصر ان هموم الشعب واحتياجاته تحتل سلم الاولويات عند جلالة الملك فكانت مكرمة جلالته في هذه الايام المباركة التي رسمت الفرحة على وجوه الاردنيين جميعا . وقال المواطن عمر الحمصي ان مكرمات قائد الوطن كثيرة ومتعددة وشعور المواطن باهتمام القيادة باموره وهمومه يفرض على الاردني ان يزداد اعتزازه وفخره بقيادته الحكيمة.


    معان
    وفي محافظة معان عبر موظفون حكوميون عن تقديرهم وشكرهم للملك .
    وقال الموظف قاسم فرحان السعايدة ان مكرمة جلالته رسمت الابتسامة على شفاه الكثيرين من المحرومين الامر الذي سيخفف أعباء نفقات الشهر الفضيل وعيد الفطر السعيد .
    وقال الموظف احمد محمود النجادات ان اللفتة الهاشمية من جلالته نحو ابناء شعبه تاتي ضمن جهود جلالته للحد من معاناة مواطنيه اليومية واشارة واضحة لتحسين اوضاعهم المعيشية .
    رئيس غرفة تجارة معان عبدالله صلاح قال ان القطاعات التجارية في محافظة معان تشعر بارتياح لهذا القرار الذي من شأنه ان ينعكس ايجابا على الحركة التجارية والاقتصادية بسبب حالة الركود التي كانت تعاني منها سابقا .
    وبين المواطن خالد عدنان ان المكرمة تؤكد حرص قائد الوطن على تحسين مستوى المواطنين المعيشي في مختلف مناطقهم .

    العقبة
    وفي محافظة العقبة قال مدير الخدمات البلدية في العقبة ان المكرمة تاتي تواصلا واستكمالا لمكارم الهاشميين التي لا تنقطع وتعود عليها الشعب من القيادة في جميع اشكالها ومناسباتها .
    وقال الموظف في ديوان المحاسبة في محافظة العقبة ان المكرمة الملكية جاءت لتحقق لنا ما يتمناه اطفالنا من بهجة للعيد داعيا لجلالته بطول العمر.
    مادبا
    ثمنت الفعاليات الشعبية في محافظة مادبا مكرمة جلالة الملك عبدالله الثاني مشيرين انها من مبادرات جلالته المتواصلة الهادفة الى تخفيف اعباء الحياة على المواطن .
    وقال المواطن حسام الفقهاء لقد جاءت هذه الهدية الملكية والتي ليست الاولى في وقت ان المواطن بامس الحاجة اليها في ظل الاوضاع المادية السيئة التي يعاني منها المواطن داعيا لجلالته بان يديمه ذخرا وسندا لهذا البلد والامة . وقال المواطن سالم سليم المحمديين نثمن هذه المكرمة الملكية في هذا الشهر الفضيل وقبل عيد الفطر داعيا ان يجعلها الله في ميزان حسناته مشيرا الى ان هذه المكرمة فرجت على مختلف شرائح المجتمع الاردني .

    نقيب الصحافيين

    ثمن نقيب الصحافيين الزميل طارق المومني مكرمة جلالة الملك عبد الله الثاني بتقديم دعم بقيمة100 دينار لمنتسبي القوات المسلحة والاجهزة الامنية وموظفي القطاع العام والمتقاعدين المدنيين والعسكريين التي تأتي تقديرا من جلالته لهم على عطائهم الموصول في رفد مسيرة البناء والانجاز وحماية منجزات الوطن وحرص جلالته على المساهمة في تخفيف الاعباء المعيشية في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.
    واضاف المومني في تصريح لوكالة الانباء الاردنية ان هذه المكرمة تضاف الى مكارم جلالته السامية التي يسبغها على ابناء شعبه تقديرا لظروفهم المعيشية التي يتلمسها على الدوام مشيرا الى انها تركت ابلغ الاثر في نفوس ابناء الاسرة الاردنية الواحدة.
    وقال انني ونيابة عن مجلس النقابة وباسم زملائي العاملين في وكالة الانباء الاردنية ومؤسسة الاذاعة والتلفزيون وبعض المؤسسات الحكومية من اعضاء الهيئة العامة الذين استفادوا من هذه المكرمة نرفع اسمى آيات الولاء والعرفان والتقدير لجلالته داعين الله العلي القدير ان يحفظه ويكلل بالخير دائما خطاه. واثنى الزميل المومني على تجاوب بعض الصحف مع هذه المكرمة وصرف100 دينار لموظفيها متمنيا على الصحف الاخرى الاقتداء بهذا النهج الملكي الحميد بمناسبة شهر رمضان المبارك وقرب حلول عيد الفطر السعيد بما ينعكس ايجابيا على العاملين ويعزز انجازهم.

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Sep 2006
    المشاركات
    7,234
    الأسرة التربوية

    ثمنت الأسرة التربوية والتعليمية المكرمة الملكية السامية والمتمثلة بصرف مائة دينار لمنتسبي القوات المسلحة والاجهزة الامنية وموظفي القطاع العام والمتقاعدين المدنيين والعسكريين.
    وقال أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية والفنية الدكتور تيسير النعيمي إن الشعب الأردني والأسرة التربوية بشكل خاص اعتادوا على مثل هذه المكارم الهاشمية التي تعبر عن حرص القيادة واهتمامها بتلمس احتياجات المواطنين اليومية. وقال المعلم ابراهيم قبيلات ان هذه المكرمة التي جاءت في هذه الايام المباركة من شهر رمضان الفضيل اراحته من عناء التفكير بكيفية توفير مستلزمات العيد لعائلته خاصة في ظل ارتفاع الأسعار .
    وتمنت المعلمة فاطمة ذيب لجلالته طول العمر والصحة والعافية وان يبقى ذخراً وسنداً لأردن العز والكرامة . وقال المعلم علي عودات ان مكرمة جلالة الملك عبدالله الثاني تعتبر واحدة من مكارم جلالته التي تعود عليها ابناء الشعب الأردني والتي يطلقها جلالته بين الحين والأخر وفي جميع المناسبات لتدخل البهجة والسرور إلى نفوس المواطنين . واوضح المشرف التربوي مازن محمد ان مكرمة جلالة الملك تؤكد مدى حرص واهتمام جلالته بالمواطنين واطلاعه على اوضاعهم المعيشية وتواصله الدائم معهم لتلبية مطالبهم واحتياجاتهم ومساعدتهم في مواجهة تكاليف الحياة والعيش بكرامة في ظل القيادة الهاشمية.

    المتقاعدون العسكريون

    قال مدير عام المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء احمد العميان ان مكرمة جلالة الملك المتمثلة بصرف مائة دينار لموظفي الجهازين العسكري والمدني ليست غريبة على الهاشميين حيث عودنا جلالته على هذه المكارم خاصة في شهر رمضان المبارك.
    واوضح العميان ان لهذه المكرمة معاني كبيرة عند المتقاعدين العسكريين على الصعيدين المادي والمعنوي خاصة ان جلالة الملك لم يفرق بين العسكري العامل والمتقاعد مجسدا حبه للجميع.
    وقال ان هذه المكرمة ادخلت الفرحة والسعادة على بيت كل متقاعد عسكري معربا باسم كل المتقاعدين العسكريين عن الولاء والانتماء للقائد الاعلى للقوات المسلحة.
    واعرب المتقاعد العسكري خلف البريص عن فرحته بهذه المكرمة الملكية التي ستدخل الفرحة والسعادة على اسر المتقاعدين لشراء مستلزمات عيد الفطر مشيرا الى ان جلالة الملك منح العسكريين كثيرا من المكارم خاصة على صعيد الاسكان والتعليم. وقال المتقاعد محمد نصيرات ان هذه المكرمة تعبير صادق عن محبة القائد لابناء شعبه وشعور جلالته المستمر مع ابنائه للتخفيف من معاناتهم خاصة ذوي الدخول المتدنية مشيرا الى ان مكارم جلالة الملك ليست غريبة عليهم وانهم اعتادوا على هذه المكارم التي تستهدف شريحة كبرى من المواطنين.


    الجامعات تبدا بالصرف للعاملين

    محافظات ـ الرأي وبتراـ ثمن رؤساء الجامعات الرسمية مكرمة جلالة الملك عبدالله الثاني بصرف 100دينار لابناء القوات المسلحة والاجهزة الأمنية وموظفي القطاع العام والمتقاعدين المدنيين والعسكريين بمناسبة شهررمضان المبارك وعيد الفطر السعيد.
    وقال رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية الدكتور وجيه عويس ان هذه المكرمة السامية تاتي في هذا الشهر الفضيل لتدخل البهجة والسرور الى قلوب الاردنيين جميعا وعبرت عن كريم مشاعر سيد البلاد نحو شعبه واهله وعن مدى حبه الكبير لابناء اسرته الاردنية.
    واضاف ان الجامعة وتنفيذا لتوجيهات جلالة الملك بدأت بصرف مبلغ 100 دينار لكل من العاملين في الجامعة اعتبارا من اليوم دون استثناء.
    وقال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عمر الريماوي ان مكرمة جلالة الملك تعكس حرص جلالته على توفير الحياة الكريمة لابناء شعبه الوفي الذي يبادله حبا بحب حيث يتلمس احتياجاتهم في مختلف مناطقهم .
    وبين ان ادارة الجامعة وتنفيذا للرغبة الملكية السامية ستصرف 100 دينار لكل من العاملين في الجامعة دون استثناء قبل عطلة عيد الفطر.
    وقال رئيس الجامعة الهاشمية عمر شديفات ان مكارم الهاشميين مستمرة فعطاء الهاشميين متواصل عبر التاريخ منذ خرج النور من مكة المكرمة بميلاد جد آل هاشم سيدنا محمد '' صلى الله عليه وسلم'' حتى يومنا الحاضر فكل يوم مكرمة جديدة.
    وقال هذا يؤكد أن جلالته يتلمس حاجات الناس وهمومهم والعبرة ''رغم أهمية المبلغ'' هي ان هناك من يحمي المواطن ويساعده ويسانده ويقف معه ويستشعر حاجاته المادية والاجتماعية فيقدم كل ما يستطيع.
    وبين رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الدكتور عبد الرحيم الحنيطي ان هذه المكرمة تأتي تكريما لابناء الوطن المخلصين في القوات المسلحة والاجهزة الامنية والعاملين في القطاع العام الذي اثبتوا على الدوام انهم مثال في الكفاءة والاقتدار والاخلاص .
    وقال مدير عام مستشفى الجامعة الاردنية الدكتور عبد الكريم القضاة ان هذه المكرمة تجسد حرص جلالته على المساهمة بالتخفيف من الاعباء المعيشية في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.
    وقال الدكتور سلطان ابو عرابي رئيس جامعة الطفيلة التقنية ان المكرمة الملكية السامية هي طبع هاشمي تعودناه من الهاشميين ولقد تجسدت في هذه المكرمة اروع معاني الحب والوفاء ما بين المليك المفدى والشعب .
    واضاف ابو عرابي ان جلالة الملك يلتمس على الدوام هموم الشعب واحتياجاته فينعم بمكارمه للتخفيف على المواطنين وضمان معيشة كريمة لهم، في اشارة الى مكارم جلالته المتواصلة والمتمثلة بزياراته المتكررة الى ابناء شعبه في مختلف مواقعهم حيث يأمر جلالته ببناء بيوت للمحتاجين وتوزيع طرود الخير الهاشمية على الفقراء وبناء المستشفيات وتنمية المناطق النائية .

    المصفاة تصرف مائة دينار لعامليها

    الزرقاء ـ بتراـ قررت مصفاة البترول الاردنية اقتداء بمكرمة جلالة الملك صرف مائة دينار لكل من العاملين في الشركة .


    أجمل عيدية وأحلى هدية

    عمان ـ بتراـ ادخلت مكرمة جلالة الملك عبدالله الثاني السامية الفرح والسرور على المواطنين الاردنيين ولا سيما ونحن على ابواب عيد الفطر السعيد الذي ياتي هذا العام في موعد يقترب من منتصف الشهر.
    وكانت الفئات الشعبية الاقل دخلا من ضمن الذين شملتهم مكرمة جلالته بصرف مبلغ مائة دينار لهم قبل عيد الفطر ولعل اكثر هذه الفئات حاجة هم العاملون في الوزارات والمؤسسات المختلفة على حساب المياومة او عمال النظافة وآذنة المدارس .
    وكالة الانباء الاردنية التقت عددا منهم حيث فاضت السنتهم بالدعاء الى الله سبحانه وتعالى ان يحفظ مليكنا الذي هو وكعادته لا ينسى احدا من ابناء شعبه ويحمل همهم ويحاول بكل ما يمكن ان يدخل البهجة والسرور الى قلوبهم وخاصة في هذه الايام الفضيلة .
    سهى جرار الموظفة على حساب المياومة في وزارة الزراعة اعتمدت على راتبها الذي لا يتجاوز 150 دينارا لاكمال دراستها الجامعية في الدراسات العليا وبسبب قرب حلول العيد السعيد فقد آثرت ان لا تصرف من راتبها شيئا لاستكمال رسوم الساعات المعتمدة فكانت مكرمة جلالة الملك بالنسبة لها فرحة خففت عنها صعوبة تأمين باقي رسوم الدراسة واعتبرتها اجمل عيدية واحلى هدية .
    سهى واحدة من عمال المياومة البالغ عددهم نحو ثلاثة عشر الفا موزعين على مختلف المؤسسات الحكومية وواحدة من عمال المياومة في وزارة الزراعة البالع عددهم 3500 عامل الذين يصفهم خالد ابو دلبوح رئيس ديوان وزارة الزراعة بانهم العماد الرئيسي للعمل الزراعي في المملكة وان لفتة سيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني وشموله بمكرمته السامية الشريحة الاقل دخلا من العمال اعطتهم حافزا للعمل وابتهاجا بقرب حلول العيد .
    وقال انه وبالنسبة لعامل المياومة الذي لا يتجاوز راتبه 150 دينارا فان مبلغ 100 دينار يعني الكثير وخاصة لمن لديه عائلة كبيرة او حتى بالنسبة للشباب وهم في مقتبل العمر ..وان جلالة الملك وهو يحس بالفقراء من ابناء شعبه يعرف تماما معنى الفرح الذي يرتسم على وجوه الاطفال باستقبالهم لعيدهم بحلة جديدة .
    عائلة ابو السعيد عامل مياومة في احدى مديريات الحراج ادخلت مكرمة جلالته الفرح الى قلوب افرادها وخاصة الاطفال الذين يلحون علي اهلهم منذ بداية رمضان للذهاب الى السوق لشراء حاجتهم من الملابس .
    ام اسعد التي تعمل في احدى المدارس منذ 16 سنة لديها 6 ابناء لا يتجاوز راتبها 160 دينارا تدفع 80 دينارا منها اجرة للمنزل دعت الله تعالى ان يمد بعمر جلالة الملك عبد الله الثاني على مكرمته التي ادخلت الفرح لبيوت الاردنيين .
    وقالت انها اعتادت ان تقترض من احد البنوك 1500 دينار كل 3 سنوات تستطيع من خلالها سداد الديون التي تتراكم عليها بين الحين والاخر وتدفع الفواتير اضافة الى مصاريف الاولاد ..وعن المائة دينار '' المكرمة الملكية '' قالت لقد بقي عليَ 55 دينارا من اجرة المنزل سادفعها واشتري بالباقي ملابس جديدة لاولادي في العيد .
    اما ام توفيق التي لديها 5 من الابناء اعمارهم بين 14 و20 عاما اشارت الى ان زوجها عاطل عن العمل بسبب جلطة دماغية كانت اصابته واثرت على حركته فاقعدته حبيس العلاج والبيت.
    واوضحت ان '' المكرمة الملكية '' جاءت بوقتها اذ ستعمل بها '' مائة شيء '' من ضمنها شراء ملابس للعيد ودفاتر ومصاريف للجامعة وتجهيز للعيد .. داعية الله العلي القدير ان ينعم على جلالة الملك بالصحة والعافية .
    ام رائد / 52 عاما / تعمل منذ 18 عاما لديها ست بنات وولد واحد توفي بجلطة قبل اكثر من عامين و3 من بناتها قالت انهن يدرسن في الجامعات وتدبر مصروفها عن طريق قروض بين الحين والاخر من البنوك .
    وبينت ام رائد التي تدفع اجرة للمنزل 38 دينارا ان '' المكرمة الملكية '' انقذتها في فترة العيد حيث ستقوم بشراء بعض احتياجات بناتها من كسوة وكتب .
    ولا تختلف ام محمد التي لديها 3 ابناء وبنت ووالدهم المريض بالسكري عن غيرها فهي تلجأ للقروض لسداد الديون ودفع اجرة المنزل ليتبقى لها من الراتب حوالي 32 دينارا ولكنها ايضا تعتمد على مساعدات من الجيران واهل الخير فقالت ان المكرمة الملكية الله تعالى وحده يعلم ماذا سافعل بها ..فاجرة المنزل مكسورة عليها منذ اكثر من شهرين وستحاول سداد جزء منها .


المواضيع المتشابهه

  1. فى ليالى الشتاء ... حوار بين الاحباب
    بواسطة hamsat.masa في المنتدى عذب الاماكن والمشاعر
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 18-01-2012, 06:13 PM
  2. ظهور قناة بغداد الفضائية على قمر تركيا c1
    بواسطة احمد الزيود في المنتدى تردد القنوات العربية والاجنبية
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 25-11-2009, 03:43 PM
  3. يا عالم يا هو
    بواسطة محمد تراونة في المنتدى خواطر واحاسيس منقوله
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 07-05-2009, 05:46 PM
  4. هل انت بيضة ام جزرة ام قهوة؟؟
    بواسطة emy في المنتدى منتدى سوالف وسعه صدر
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 23-09-2008, 07:44 PM
  5. الملك يأمر بدعم مشاريع اقتصادية فـي مخيم حطين
    بواسطة نشمية في المنتدى منتدى الاخبار العربية والمحلية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-10-2007, 05:28 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك