الملك يوعز ببناء مدرسة ريادية للمكفوفين وضعاف البصر

الملك يوعز ببناء مدرسة ريادية


عمان - هلا العدوان - أمر جلالة الملك عبدالله الثاني ببناء مدرسة نموذجية وريادية للطلبة المكفوفين وضعاف البصر في المملكة. وحرص جلالته خلال زيارة قام بها ترافقه جلالة الملكة رانيا العبدالله الى مدرسة عبدالله ابن أم مكتوم للمكفوفين ودار رعاية الايتام المسلمات التابعة لجمعية حمزة بن عبدالمطلب في ماركا أمس على تلمس الاحتياجات والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمكفوفين وضعاف البصر في المدرسة والفتيات الايتام في الدار.
واستهل جلالتاهما الزيارة الملكية للمنطقة بالمدرسة الابتدائية للمكفوفين حيث اطلع على الاوضاع هناك وأمر باجراء صيانة عاجلة للمدرسة الوحيدة من نوعها في المملكة لخدمة المكفوفين في الصفوف من الأول الى السادس الابتدائي وتوفير خمس حافلات جديدة للمكفوفين الذين يأتون اليها يوميا من عمان والرصيفة والزرقاء اضافة الى تجديد الغرف الايوائية للطلبة المكفوفين المقيمين في المدرسة.
وعقب ذلك جال جلالتاهما في مرافق دار الايتام واوعز جلالته بعد اطلاعه على احوال فتيات دار رعاية الايتام المسلمات بتأمين كافة احتياجات الدار وتأمين المستوصف الصحي بسيارة اسعاف واجهزة طبية تشمل كرسي اسنان وجهاز تخطيط قلب وطابعة لجهاز الالتراساوند اضافة الى اجهزة حاسوب واثاث يشمل كراسي وطاولات لغرفة القراءة والمكتبة اضافة الى اسرة جديدة للدار.