الملك والشيخ صباح يبحثان جهود احياء عملية السلام

الملك والشيخ صباح يبحثان جهود


الكويت - بترا - عقد جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الشيخ صباح الاحمد الصباح امير دولة الكويت جلسة مباحثات مساءامس تناولت علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين واليات تعزيزها في مختلف الميادين.
كما ركزت المباحثات التي جرت في قصر دسمان على جهود احياء عملية السلام في منطقة الشرق الاوسط وفي مقدمتها اعادة الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي الى طاولة المفاوضات .
واعتبر الزعيمان ان اللقاء الدولي للسلام الذي سيعقد في تشرين الثاني المقبل خطوة في الاتجاه الصحيح للتعجيل في ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية .
وشددا في ذات الوقت على ضرورة ان يتمخض هذا اللقاء عن نتائج ايجابية وعملية تفضي الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني ووضع حد لحالة العنف وعدم الاستقرار التي تعاني منها المنطقة منذ سنوات طويلة .
كما دعا الزعيمان الى ضرورة مضاعفة الجهود الهادفة الى انهاء المعاناة التي يواجهها الشعب الفلسطيني جراء الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها مؤكدين دعمهما للاجراءات التي تقوم بها السلطة الفلسطينية للمحافظة على وحدة الشعب الفلسطيني وحماية مصالحه الوطنية .
وتطرقت القمة الاردنية الكويتية التي تخللها مأدبة افطار اقامها سمو امير دولة الكويت تكريما لجلالة الملك والوفد المرافق الى الاوضاع التي يشهدها العراق حيث اعرب الزعيمان عن دعمهما للمساعي الرامية الى المحافظة على وحدة وسيادة العراق وتماسكه وتحقيق المصالحة الوطنية واشراك جميع مكونات الشعب العراقي في العملية السياسية .
وشغلت العلاقات الثنائية بين البلدين حيزا واسعا من مباحثات الزعيمين اللذين اكدا حرصهما على تعزيز وتوثيق علاقات التعاون الثنائية بين البلدين والنهوض بها في الميادين كافة .
و عاد جلالة الملك عبدالله الثاني الى ارض الوطن مساء امس



hglg; ,hgado wfhp dfpehk [i,] hpdhx ulgdm hgsghl