بغداد - أكدت هيئة علماء المسلمين السنية أمس أن ميليشيات مسلحة قامت بقتل أربعة أشخاص وتهجير 50 عائلة من منازلها وإحراق منازل أخرى في حي الوشاش غربي بغداد.

وأوضحت، على موقعها الإلكتروني، "أن ميليشيات طائفية قامت الخميس الماضي بأعمال قتل وتهجير وحرق للمنازل على الهوية في منطقة الوشاش أسفرت عن مقتل أربعة أشخاص وتهجير 50 عائلة من منازلها وإحراق منازل أخرى ظلما وعدوانا".

كما أكد أن قوات الاحتلال الأميركية "حضرت مساء أول من أمس إلى المكان لتكتفي بفرض حظر للتجوال وتثبت الواقع الذي آلت إليه الامور على ما هو عليه".

وأضافت أن هذه الاعمال الإجرامية تأتي في إطار "منهج متواصل يتناغم فيه عمل الميليشيات التي ادعى المدعون تجميدها وعمل قوات الاحتلال الأميركي يتم فيه تنفيذ مخطط إجرامي خطير يؤدي بالمحصلة إلى ما يهدف إليه المحتل والأحزاب المشتركة في العملية السياسية من فدرالية وتقسيم للعراق".

وأكد الموقع "أن هيئة علماء المسلمين إذ تدين هذه الأعمال الإجرامية التي يتواطأ على القيام بها كل من الاحتلال والميليشيات الإرهابية على نحو تكاملي، فإنها تنبه أبناء الرافدين الغيارى إلى ضرورة الصمود بوجه هذه المخططات الهدامة وعدم الانزلاق فيما يعد له هؤلاء من سعي لتفتيت لحمة الشعب العراقي وإثارة الفتن الطائفية تحقيقا لمصالحهم ومصالح دول إقليمية أخرى تشترك وإياهم في الهدف نفسه".



"uglhx hglsgldk": ldgdadhj 'hztdm jrjg 4 Haohw yvfd fy]h]