النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: أستراليا تهزم البحرين بثنائية

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat Jun 2008
    الدولة
    في عصر المتنبي
    المشاركات
    20,971

    أستراليا تهزم البحرين بثنائية

    فشلت البحرين في ضمان احتلال المركز الثالث في المجموعة الأولى وخوض الملحق مع ثالث المجموعة الثانية بسقوطها أمام استراليا صفر-2 في سيدني اليوم الأربعاء في الجولة السابعة من منافسات الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.

    سجل ستيريوفسكي (55) وكارني (88) الهدفين.

    وتتصدر أستراليا الترتيب برصيد 17 نقطة، تليها اليابان التي تعادلت اليوم مع قطر 1-1 في طوكيو بـ (15)، ثم البحرين (7 نقاط) وقطر (6) وأوزبكستان (4).

    وضمنت استراليا واليابان تأهلهما إلى النهائيات في الجولة الماضية، بتعادل الأولى مع قطر في الدوحة صفر-صفر، وفوز الثانية على اوزبكستان 1-صفر في طشقند.

    وتأجل حسم المركز الثالث إلى الجولة الأخيرة المقررة في السابع عشر من الشهر الجاري حيث تلتقي البحرين مع أوزبكستان في المنامة، وتخوض استراليا واليابان مباراة لتأدية الواجب ليس إلا.

    تحتاج البحرين (7 نقاط، لها 5 أهداف وعليها 6) إلى نقطة لاحتلال المركز الثالث وخوض الملحق، لكن فوز اوزبكستان (4 نقاط، لها 5 أهداف وعليها 9) 2-صفر تؤدي إلى تأهلها بنتيجة المواجهتين المباشرتين وفارق الأهداف أيضا (فازت البحرين ذهابا في طشقند 1-صفر).

    يخوض الفائز في الملحق الآسيوي نيوزيلندا ممثلة أوقيانيا في ملحق آخر قبل معرفة المتأهل إلى المونديال.

    وكانت البحرين قريبة جداً من التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها في التصفيات الماضية بعد أن اجتازت أوزبكستان في الملحق الآسيوي، ثم واجهت ترينيداد وتوباغو، فتعادلت معها صفر-صفر ذهابا في ترينيداد قبل أن تسقط صفر-1 في المنامة.

    المجموعة الثانية

    في المجموعة الثانية في سيول, تعادلت كوريا الجنوبية والسعودية صفر-صفر اليوم الأربعاء في سيول في الجولة قبل الأخيرة. ورفعت كوريا الجنوبية رصيدها الى 15 نقطة، وهي كانت ضامنة تأهلها إلى النهائيات من الجولة الماضية، وبات رصيد السعودية 11 نقطة.

    ربط منتخب السعودية لكرة القدم مصير تأهله إلى نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا عام 2010 بمباراته الأخيرة المرتقبة مع نظيره الكوري الشمالي منافسه المباشر في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية.

    وخرج "الأخضر" متعادلا مع كوريا الجنوبية في سيول صفر-صفر اليوم الأربعاء، فتعادل نقاطا مع كوريا الشمالية برصيد 11 نقطة لكل منهما، والفصل سيكون في لقائهما الحاسم في الجولة الأخيرة في الرياض في السابع عشر من الشهر الجاري.

    رفعت كوريا الجنوبية رصيدها إلى 15 نقطة، وهي كانت ضامنة تأهلها إلى النهائيات من الجولة الماضية.

    وسيكون المنتخب السعودي بحاجة إلى الفوز في الجولة الأخيرة لضمان تأهله مباشرة إلى النهائيات للمرة الخامسة على التوالي، لأن كوريا الشمالية كانت فازت في لقاء الذهاب في بيونغ يانغ 1-صفر مطلع شباط/فبراير الماضي، كما أن فارق الأهداف يصب في مصلحتها (سجلت 7 أهداف واهتزت شباكها 5 مرات)، في حين أن المنتخب السعودي سجل ثمانية أهداف وتلقت شباكه عددا مماثلا.

    المباراة كانت الثالثة للمنتخب السعودي بإشراف مدربه البرتغالي خوسيه بيسيرو على الصعيد الرسمي، حيث كان قاده إلى الفوز في المباراتين الأوليين في التصفيات، على إيران في طهران 2-1، وعلى الإمارات في الرياض 3-2.
    يذكر أنها المواجهة العاشرة بين المنتخبين السعودي والكوري الجنوبي حتى الآن، حيث فازت السعودية أربع مرات وخسرت مرتين، وكان التعادل سيد الموقف أربع مرات.

    لم يقدم المنتخب السعودي مستوى جيداً على مدار دقائق المباراة وتفاوت إصرار لاعبيه على الفوز، فكان الأفضل في الدقائق الأولى ثم في ربع الساعة الأخير، في حين كان أصحاب الأرض الأخطر في معظم الفترات الأخرى.

    إيران تنعش آمالها في التأهل إلى النهائيات



    من جهته أنعش المنتخب الإيراني آماله في التأهل إلى النهائيات بعد تغلبه على ضيفه الإماراتي 1-صفر في طهران لحساب المجموعة عينها.

    وسجل علي كريمي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 53.

    ورفعت إيران رصيدها إلى 10 نقاط لتحافظ على مركزها الرابع بفارق نقطة عن كوريا الشمالية الثانية والسعودية الثالثة ليتأجل حسم التأهل إلى المرحلة الأخيرة.

    وتلعب إيران في الجولة الأخيرة مع كوريا الجنوبية في سيول، والسعودية مع كوريا الشمالية في الرياض في 17 حزيران/يونيو الحالي.

    وتملك إيران فرصة التأهل إلى النهائيات مباشرة في حال فوزها على كوريا الجنوبية وتعادل السعودية مع كوريا الشمالية.

    أما في حال فوز السعودية على كوريا الشمالية، فإن إيران يكفيها التعادل مع كوريا الجنوبية لاحتلال المركز الثالث الذي يضمن لها خوض مباراة ملحق مع ثالث المجموعة الأولى والفائز منهما يخوض ملحق ثان مع نيوزيلندا بطلة أوقيانيا.


    Hsjvhgdh ji.l hgfpvdk fekhzdm


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jun 2008
    الدولة
    صانعة رجال البواسل رجال الهيه المملكة الهاشمية
    المشاركات
    170,330
    مشكور لكل جديد
    تقديري

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    33
    المشاركات
    141,645
    اشكرك على نشر الخبر

    مودتى

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat Jun 2008
    الدولة
    في عصر المتنبي
    المشاركات
    20,971
    مشكورين على تواجدكم

  5. #5
    الاداره
    تاريخ التسجيل
    Tue May 2009
    الدولة
    الرايه الهاشميه حفظها الله
    المشاركات
    268,245
    00(00(00(

    شكرا لنقل الخبر

  6. #6
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri Dec 2008
    العمر
    24
    المشاركات
    5,208
    مشكوووره

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك