النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الملك وساركوزي :المفاوضات الطريق الوحيد لحل النزاع بالمنطقة

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Sep 2006
    المشاركات
    7,234

    الملك وساركوزي :المفاوضات الطريق الوحيد لحل النزاع بالمنطقة

    الملك وساركوزي :المفاوضات الطريق الوحيد لحل النزاع بالمنطقة


    الملك وساركوزي :المفاوضات الطريق الوحيد

    باريس-بترا - عاد جلالة الملك عبدالله الثاني الى أرض الوطن مساء امس بعد زيارة عمل رسمية الى فرنسا أجرى خلالها مباحثات مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في قصر الاليزيه بعد ظهر امس تناولت العلاقات الثنائية والتطورات الجارية على عملية السلام والوضع في لبنان والعراق. وأكد الزعيمان خلال مباحثاتهما وفي تصريحاتهما للصحافيين بعد اللقاء..أن الطريق الوحيد لحل النزاع الفلسطيني الاسرائيلي يكمن في الدخول في مفاوضات تؤدي الى اقامة دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة تعيش بأمن وسلام الى جانب اسرائيل..مشددين على أهمية تقديم الدعم للرئيس الفلسطيني محمود عباس ولجهود الحكومة الفلسطينية في اعادة النظام واحياء الامل لدى الشعب الفلسطيني. وأعرب جلالته عن اعتقاده بأن الاجتماعات الاخيرة التي تمت بين القيادات الفلسطينية والاسرائيلية مشجعة..مؤملا ان نرى جهودا جادة لبناء الثقة واحداث تغيير على الارض .
    ودعا جلالته كذلك لدور أكبر لفرنسا التي تتمتع بمصداقية في منطقة الشرق الاوسط تمكنها من مساعدة الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في اتخاذ الخطوات الضرورية للخروج بنتائج ملموسة من اللقاء الدولي للسلام في الخريف المقبل. وتناول الجانبان الوضع في لبنان..مؤكدين اهمية استقلال لبنان وسيادته،وناقشا ما يجري في العراق..حيث شدد جلالته على التزام الاردن بالمساعدة في اعادة الامن والاستقرار والوحدة الى العراق ودعم جميع جهود المصالحة الوطنية العراقية. ثنائيا، بحث جلالة الملك والرئيس ساركوزي موضوع الدين الاردني لنادي باريس وطلب المملكة شراء ديونها على دول النادي بسعر مخفض..حيث اكد ساركوزي لجلالته دعم فرنسا لطلب الاردن في هذا الشأن.
    وأعرب ساركوزي عن استعداد بلاده لدعم مساعي الاردن في الحصول على التكنولوجيا النووية لاغراض توليد الكهرباء.. . وأجرى جلالته خلال زيارته للعاصمة الفرنسية مباحثات مع رئيس الوزراء الفرنسي فرانسوا فيون ووزير الدفاع ايرفيه موران تناولت سبل تطوير العلاقات بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والعسكرية.
    كما التقى جلالة الملك عبدالله الثاني في باريس صباح امس بأعضاء اتحاد المؤسسات الاقتصادية الفرنسي وأكد جلالته خلال اللقاء..ان الاقتصاد الاردني يسير في الاتجاه الصحيح رغم كل المشاكل والتحديات التي تواجهها منطقة الشرق الاوسط..موضحا ان المملكة ملتزمة بتحرير اقتصادها وتطويره.
    من جهة اخرى أكد جلالة الملك عبدالله الثاني في مقابلة مع صحيفة اللوموند الفرنسية نشرتها امس ..أن على اسرائيل أن تدرك أنه ليس بامكانها أن تبقى أسيرة عقلية القلعة المحصنة..وأن عليها أن تقرر اليوم بشأن العيش للأبد كما تعيش الان أو الإندماج في المنطقة.



    hglg; ,shv;,.d :hglth,qhj hg'vdr hg,pd] gpg hgk.hu fhglk'rm


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Tue Jan 2007
    العمر
    36
    المشاركات
    900
    وأعرب ساركوزي عن استعداد بلاده لدعم مساعي الاردن في الحصول على التكنولوجيا النووية لاغراض توليد الكهرباء..
    من جهة اخرى أكد جلالة الملك عبدالله الثاني في مقابلة مع صحيفة اللوموند الفرنسية نشرتها امس ..أن على اسرائيل أن تدرك أنه ليس بامكانها أن تبقى أسيرة عقلية القلعة المحصنة..وأن عليها أن تقرر اليوم بشأن العيش للأبد كما تعيش الان أو الإندماج في المنطقة.
    هكذا تُدار الازمات ، وهكذا نحصل على افضل النتائج لشعوبنا من اقل الامكانيات ،،،، وهكذا كان لبلدنا الذي " في حجم بعض الورد" مكانة ً مرموقة.

    شكرا ً ،،،، جلالة الملك .

المواضيع المتشابهه

  1. حوار عائلة الطرمان
    بواسطة روني 94 في المنتدى منتدى كان ياما كان
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 20-08-2009, 05:14 PM
  2. تصميمي الفيصلاوي ناااااار
    بواسطة amej في المنتدى تصاميم الاعضاء , ابداع الاعضاء الشخصي , تصاميم اهداء من الاعضاء لمنتدانا
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 13-06-2009, 01:31 PM
  3. انا حزينه
    بواسطة اربداويه وافتخر في المنتدى عذب الاماكن والمشاعر
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 22-05-2009, 09:24 AM
  4. قصة لها حكمة (قصيرة)...
    بواسطة امبراطور الهكر في المنتدى القصص القصيرة
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 31-05-2008, 02:46 PM
  5. فتاوي تهم الصائم في رمضان...
    بواسطة عطر الشوق في المنتدى الفتاوي الشرعية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 29-09-2006, 01:36 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك