بصراحه انا مش عارف شو بسوي هون بس دزاين الموضوع عجبني ۩ كــــــــلام ۩ نــــــــواعم ۩

۩ كــــــــلام ۩ نــــــــواعم ۩



يوجد في عالم الجمال الكثير من الأكاذيب التي اصبحت,مع الأسف,حقائق ثابته لدى بعض السيدات, في مايلي بعض هذه الأكاذيب نكشفها لكي لاتقعي ضحيتها..

الأكذوبة(1)..أنواع الحساء وعصائر الفواكه صحية دائما..





الحقيقة..أن ذلك يعتمد على المكونات, وقد يحتوي الحساء أو العصير على عناصر خفية غير صحية.راعي التالي..يصل عدد السعرات الحرارية في الحساء إلى1093.



الأكذوبة ۩ كــــــــلام ۩ نــــــــواعم ۩..البثور التي تظهر على بشرتي ممتلئة وتكاد تنفجر لابئس من عصرها..


الحقيقة..من المغري جدا عصر البثور في هذه المرحلة, الا أن تحطيم الغشاء السطحي للبشرة يؤدي إلى تسرب أفرازات مقيحة, مما يجعل البشرة تبدو بصورة أسوأ ويمكنهاأن تؤخر فترة الشفاء.

راعي التالي..عصر البثور باستمرار ممكن أن يخلف بقعا يصعب التخلص منها,لذا من الصحي أن تستخدمي معقم وتتحمليها عدة أيام.


الأكذوبة(3)..تظليل كامل الوجه بالهايلاينر يجعلني أبدو الأجمل..


الحقيقة..يمكنك تظليل كامل الوجه في حالة واحدة فقط,وهي أن تكون بشرتك ناعمة ونقية وخالية من كل العيوب.
في حين أن عكس ذلك يزيد من حجم المسام,ويظلل العيوب على البشرة فيزيد من وضوحها.


راعي التالي..أستخدمي الهايلاينر على الوجنتين وعظمتي الحاجبين وزوايا العينين.


الأكذوبة(4)..إذا كانت الوجبة نصف دسمة,يمكنني مضاعفتها(تناولها مرتين)..


الحقيقة..صناعيا تكون الأطعمة نصف الدسمة عامة غنية جدا بالسكريات والكربوهيدرات البسيطة, فتناولها مرتين في الوجبة الواحدة, لن يعتبر مجرد وجبة كاملة الدسم فحسب, بل سيضاعف خطر المكونات الخفيفة الأخرى.


أسوء الحلول..أختاري وجبة كاملة الدسم وكلي منها وجبات معتدلة,وهذا سيشعرك بامتلاء معدتك,وهذا أفضل.


الأكذوبة(5)..لا أحتاج للتخويف من أشعة الشمس طول اليوم لأنني أستخدم في كل صباح كريم الوقاية من أضرارها..


الحقيقة..معظم النساء يستخدمن ثلث كمية كريم الوقاية المطلوبة في كل يوم.مع أنه عليك أعادة توزيع كريم الشمس في كل 3 ساعات,كونه يختفي بسرعة.


راعي التالي..قبل أن يصبح لون البشرة أحمر يكون ضرر الضوء في تخريب الDNA قد تم في المرحلة التي تسبق أحمرار البشرة,مما يسرع علامات الشيخوخة وأحتمالات الأصابة بالسرطان.


الأكذوبة(6)..آخذ وقتا طويلا لتوزيع الفاونديشن, لأن ذلك الطريق الوحيد لجعل بشرتي تبدو خالية من كل العيوب..


الحقيقة..لابد من توزيع الفاونديشن مباشرة بعد مرحلة الترطيب, ليتجانس مع مكونات كريم الترطيب ويتغلغل في البشرة.
فأذا أخذت وقتا,فستبقى فوق سطح البشرة فتبدو كقناع على الوجه.


راعي التالي..وزعي الفاونديشن مباشرة بعد كريم الترطيب وأخلطيها معا بسرعة.

۩ كــــــــلام ۩ نــــــــواعم ۩

الموز تلك الفاكهة العجيبة بها مميزات تساعد ايضا علي الحفاظ علي جمالك:

-يستعمل كماسك للبشرة وذلك بتقطيعه شرائح ووضعه علي الوجه لمدة 20 دقيقة فمتص البشرة الزيوت و الفيتامينات الموجودة به

- يمكنك ايضا خلط الموز مع كريم البشرة

- اهرسي كمية من الموز مع كمية من زيت اللوز وضعيه علي شعرك لمدة ربع ساعة فيصبح اكثر لمعانا و حيوية

۩ كــــــــلام ۩ نــــــــواعم ۩

المكونات:

1- ملعقتان بودرة تلك للاطفال

2- 3 ملاعق ماء ورد


اخلطي المكونات جيدا حتى تتماسك ثم ضعيها على الوجه والرقبة واتركيه حتى يجف ثم اغسليه بالمء البارد وستلاحظين النتيجة في الحال.



۩ كــــــــلام ۩ نــــــــواعم ۩


لكل منا عاداتها الخاصة التي تتبعها في رعاية ووتجميل بشرتها و بعض هذه العادات نعتقد انها صحيحة وهي خطأ , و وبعضها نعتقد انها خطأ وهي صحيحة . وأسباب الخطأ في تقييم هذه العادات يتأتي اكثرها من سماع الغير وليس بالتجرية , هنا نبسط لك الامر ونوضح لك ماهو صح لتتبيعيه وماهو خطأ لتتجنبية كي تظلي جميلة على الدوام.


لاتقربي البثور:

نشدد في التحذير حتى من التفكير , مجرد التفكير , في عصر البثور التي تظهر على الوجه , وتقول : (( ان العبث بالبثور وعصرها قد يصيب بشرتك بقروح تحتاج وقتا طويلا لتشفى , وحتى وان شفيت فانها ستترك ندوبا خلفها )) .غطي البثور بالكولنسير واتركيها وشأنها . الاستثناء الوحيد هو الرؤوس البيضاء . أذ يمكنك استعماله كمادة حارة ووضعها على الرأس ثم اضغطي الى ان ينفتح الرأس وتتخلصين منه .


قللي كريم الاساس :

راح زمن الاساسات غير الرقيقة التي تصنف الى غير فاتحة او متوسطةاو غامقة ففي هذه الايام توفرت كريمات اساس غاية في الرقبة بمجموعات وظلا ل لونية كثيرة ومتنوعة حتما تجدين بينها ما ينسجم مع نغمة بشرتك بالضبط لذا لاتحتاجين الى وضع الاساس الا في المنطقة التي تحتاجيه .


ازيلي الماكياج قبل النوم:

التنظيف غير الصحيح للبشرة يعد من اول مجلبات المشاكل لها , والمنظف غير الجيد له التأثيرالسلبي نفسه , لكن السؤال : ماهو المنظف الجيد ؟ نؤكد على ضرورة تنظيف البشرة بقطعة من قماش الموسلين والماء , الذي يجب ان يكون حارا اذا كانت البشرة تشكو من عيوب ودافئا ام لم تكن كذلك , ليؤدي المنظف غرضه بشكل جيد.


استعمال البلاشر دائما:

لابد من استعمال البلاشر مهما كان العذر فلا افضل منه يجعل الجميلة اجمل وننصحك بلبلاشير الذي يقع قوامه بين الكريم والباودر.


نظفي حقيبة المكياج:

نظفي حقيبة الماكياج دائما وهي اهم شيء يحرص المصممون على عمله استعملي الفراشي القابلة للسحي الى الداخل ونظفي الماسكار بمناديل تنظيف الاطفال التي تستعمل لمرة واحدة وقللي الاجهاد على نفسك حين تبحثين عن مستحضر او اداة ما في حقيبتك باقتناء حقيبة شفافية يمكن معرفة مكان ما تبحثين عنه فيها قبل فتحها.


حافظي على اناقة اظافرك:

لاتقللي من اهمية الاظافر المرتبة والنظيفة والنصيحه المهمة في ان ترطبي الاظافر وسترين بنفسك كيف تعود الاظافر , حتى التي لاامل فيها جميلة ومتألقة و جربي.


لاتبالغي في استعمال الكوندشنر:

رغم فائدته العظيمة للشعر الا ان الاكثار من الكوندشنر يجعل الفروة دهنية ويثقل الشعر ويجعله يخمد منهكا وننصحك هنا ان تتعاملي مع شعرك عندما يكون جافا , وعندها فقط ضعي الكوندشنر.


لاتبالغي بنتف الحاجبين:

الحواجب الرفيعة جدا ليست جميلة , كما قد تظنين ولابل نزيد انها تظهرك بعمر اكبر من عمرك ان كل امرأة تولد بحاجبين لهما شكلهما الخاص والرائع وما عليها الا ان ترتبهما.


انتبهي لصلاحية المستحضر:

لاتستعملي الماكياج لمدة طويلة تتجاوز التاريخ المحدد لها لصلاخية مكوناته لان لونه سيتغير ةقد يصبح مرتعا للبكتيريا .

۩ كــــــــلام ۩ نــــــــواعم ۩


ممالاشك فيه أن نمط التغذية غير الصحية ينعكس بشكل سلبي على صحة الجسم،وأن ما حدث من جفاف للبشر وتساقط في الشعر، يعود لنقص بعض العناصر الغذائية الأساسية، وأن الحل الأمثل لهذه المشكلة يتطلب تناول الغذاء الصحي المتنوع،الذي يمد الجسم باحتياجاته الأساسية من العناصر الغذائية الضرورية،كالفيتامينات، والعناصر المعدنية،والمواد البروتينية، والكربوهيدراتية والدسمة ايضا.وبشكل عام ننصح بعدم اتباع انظمة الحمية القاسية،والإكثار من تناول الخضار والفواكه والحبوب،والحركة من اجل المحافظة على الصحة والجمال.

۩ كــــــــلام ۩ نــــــــواعم ۩

تحياتيـ وكل ورودي أحمد


۩ ;JJJJJJJJghl kJJJJJJJJ,hul