النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: الخطر الداهم والقاتل:انفلونزا الخنازير

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Thu Dec 2008
    الدولة
    بين الكذب والصدق
    المشاركات
    3,310

    الخطر الداهم والقاتل:انفلونزا الخنازير

    السلام عليكم

    موضوعي اليوم انفلونزا الخنازير صحيح هذا النوع و لله الحمد غير موجود في الشرق الاوسط لعدم تواجد الخنازير(سوى في اسرائيل) لكنه موجود في العالم وبالذات اميركا و المكسيك
    هنا أحبذ ان نضع جميع المعلومات لتمكن الجميع من الاطلاع عليها
    سأشرح لا حقا ماهية الفيروس والانتقال الوبائي
    وكون ما هو منشور هو باللغة الانجليزية أعمل الان على قراءة عدة مراجع وأحاول أت اترجمها و أضعها لكم


    نبدأ بالتقارير الاخبارية
    حذرت منظمة الصحة العالمية من أن سلالة فيروس انفلونزا الخنازير، التي يعتقد أنها أدت الى مقتل 149 شخصا في المكسيك، تتغيّر بشكل سريع ويمكن أن تتحول لنمط أكثر خطورة.

    وقال وزير الصحة المكسيكي خوسيه انغيل كوردوفا ان عدد الوفيات المحتملة جراء الاصابة بمرض انفلونزا الخنازير ارتفع الى 149 حالة وفاة الاثنين.

    ومن جهته، حذر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون من ان يتسبب هذا الفيروس في وباء انفلونزا جديد، "يمكن ان يكون خفيفا في تاثيره أو ان يكون شديدا."

    واضاف بان: "لا نعرف بعد كيف سيتطور المرض، لكننا نشعر بالقلق لان معظم الذين توفوا به في المكسيك هم من الشباب والبالغين الاصحاء."

    ويواصل مسؤولو منظمة الصحة العالمية اجتماعاتهم الطارئة لبحث الموقف بعد أن أعلنت خمس دول على الأقل منها اسبانيا وكندا اكتشاف حالات إصابة بالفيروس.

    وأكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن الموقف يدعو إلى القلق ولكن لاداعي للاستنفار أو الذعر بعد أن تأكد إصابة نحو 40 شخصا في الولايات المتحدة بالفيروس.

    فقد اكد مسؤولون الاثنين ان عدد المصابين تضاعف من 20، حيث اكتشفت الحالات العشرون الجديدة في مدرسة في منطقة كوينز في نيويورك، هي نفسها التي سجلت فيها سابقا ثماني حالات بين طلاب قضوا اجازة في منتجع كنكون المكسيكي.

    ورأت منظمة الصحة أن العالم مستعد الآن أكثر من أي وقت مضى، لمواجهة أي تفش محتمل لوباء الانفلونزا في ضوء اتخاذ العديد من الدول تدابير وقائية لوقف انتشار انفلونزا الخنازير.

    وقال كيجي فوكودا مساعد المدير العام للمنظمة إن الجهود التي بذلت على مدى عدة سنوات لمواجهة انفلونزا الطيور أسهمت في زيادة مخزون مضادات الفيروس في مختلف أنحاء العالم.

    أكدت المنظمة أيضا أنها تحتاج المزيد من المعلومات عن انفلونزا الخنازير لتحديد ما إذا كان يجب الانتقال إلى مرحلة التحذير من وباء عالمي.

    إجراءات رقابة وفحص طبي للقادمين من المكسيك في مطارات العالم

    ونصحت منظمة الصحة دول العالم توخي الحذر والتعامل بجدية مع أي أعراض انفلونزا غير عادية بين سكانها خاصة في أوساط الشباب والكبار.

    إجراءات مراقبة

    ومن جهتها، شرعت دول كثيرة فى اجراء مراقبة صحية للمسافرين في المطارات القادمين من المكسيك والولايات المتحدة. ففي مطار شنغهاي على سبيل المثال تم فحص المسافرين بمعدات طبية خاصة للتأكد من خلوهم من أعراض الفيروس.

    بل ان بعض الدول سارعت في إصدار تحذيرات لمواطنيها بشأن السفر إلى المكسيك، وإضافة إلى إجراءات المراقبة الصحية في المطارات والموانئ بدأت حكومات العالم في توفير في مضادات الفيروسات بكميات كبيرة.

    وقررت حكومات مثل الصين وروسيا وضع أي شخص لديه أعراض الفيروس القاتل قيد الحجر الصحي، كما زادت معظم الحكومات إجراءات فحص واردات الخنازير من الأمريكتين أو فرضت عليها حظرا مؤقتا.

    استنفار آسيوي

    وتعيش معظم الدول الآسيوية حالة استنفار خوفا من تفشي الفيروس فيها خاصة في الدول ذات الكثافة السكانية العالية مثل الصين والهند.

    وأعلنت سلطات المطارات في اليابان واندونيسيا وهونج كونج وسنغافورة خططا لفحص المسافرين لكشف أي أعراض للانفلونزا.

    يشار إلى أن فيروس انفلونزا الطيور أودى خلال السنوات الماضية بحياة المئات في الدول الآسيوية في مقدمتها اندونيسيا والصين.

    من جهته قال بيتر كوردينجلي المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية إن دول آسيا أكثر استعدادا للتعامل مع أي انتشار وبائي لانفلونزا الخنازير من خلال الخبرات التي اكتسبتها في التعامل مع وباء سارس عام 2003 الذي اودى بحياة أكثر من 800 شخص.

    وتمثلت هذه الخبرات بصفة خاصة في إجراءات المراقبة في المطارات والحجر الصحي والتعامل مع تلاميذ المدارس.

    لكن خبيرا صينيا بارزا حذر من أن دولا مثل الصين والهند واندونيسيا ليست مستعدة جيدا لمواجهة تفشي انفلونزا الخنازير بصورة وبائية.

    وقال البروفيسور جوان يي الأستاذ بجامعة هونج كونج وأبرز من قاموا بدراسات على فيروس سارس إنه لايعتقد إن تفشي فيروس انفلونزا الخنازير بين البشر يمكن احتوائه في وقت قصير.

    وأضاف أن هناك مشكلات حقيقية في الصين والهند بسبب الكثافة السكانية وعدم كفاية الخدمات الصحية.

    وأكد ان الصورة الحقيقية لانتشار الفيروس لم تتضح حتى الآن موضحا أن الحالات رصدت في جميع مناطق العالم.

    المكسيك وأمريكا

    سلطات الحجر الصحي في مطار العاصمة المكسيكية
    العاصمة المكسيكية بؤرة لانتشار الفيروس

    وكانت السلطات الفيدرالية الأمريكية قد أعلنت حالة طوارئ في المجال الصحي لمواجهة تفشي انفلونزا الخنازير.

    وتواجه المكسيك مشكلة عدم توافر المصل المضاد للسلالة الجديدة من المصل ويتم معالجة الإصابات الخطيرة بالمضادات الحيوية.

    ويقول مراسل بي سي سي ستيفن جيبس إن العاصمة مكسيكو سيتي تبدو مركزا لتفشي الفيروس وبدأ كثيرون في مغادرتها، ومازالت المدارس والجامعات بل ومعظم المطاعم والحانات مغلقة حتى إشعار آخر.



    hgo'v hg]hil ,hgrhjg:hktg,k.h hgokh.dv


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jun 2008
    الدولة
    صانعة رجال البواسل رجال الهيه المملكة الهاشمية
    المشاركات
    169,808
    هذا غضب رب العالمين
    والله لانه حرام اصلا اكلة
    عشان هيك الله لا يردهم يارب
    الخنزير هو الحيوان الوحيد الذي لا ينظر للسماء
    مشكور اخي للخبر

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Thu Dec 2008
    الدولة
    بين الكذب والصدق
    المشاركات
    3,310
    Swine Flu
    What is Swine Influenza?
    Swine Influenza (swine flu) is a respiratory disease of pigs caused by type A influenza virus that regularly causes outbreaks of influenza in pigs. Swine flu viruses cause high levels of illness and low death rates in pigs. Swine influenza viruses may circulate among swine throughout the year, but most outbreaks occur during the late fall and winter months similar to outbreaks in humans. The classical swine flu virus (an influenza type A H1N1 virus) was first isolated from a pig in 1930
    .
    إنفلونزا الخنازير هو نوع من أمراض الجهاز التنفسي المنتشرة بين الخنازير وتسببه فيروساتالانفلونزا من نوع أ اتش ون إن ون
    حيث تم إكتشافه في عام 1930

    How many swine flu viruses are there?
    Like all influenza viruses, swine flu viruses change constantly. Pigs can be infected by avian influenza and human influenza viruses as well as swine influenza viruses. When influenza viruses from different species infect pigs, the viruses can reassort (i.e. swap genes) and new viruses that are a mix of swine, human and/or avian influenza viruses can emerge. Over the years, different variations of swine flu viruses have emerged. At this time, there are four main influenza type A virus subtypes that have been isolated in pigs: H1N1, H1N2, H3N2, and H3N1. However, most of the recently isolated influenza viruses from pigs have been H1N1 viruses.
    كم نوع من إنفلونز الخنازير موجود
    م
    ثل فيروس الإنفلونزا المعروف فيروس انفلونزا الخنازير يتغير بأستمرار...
    الخنازير تمت إصابتها بعدوى فيروس أنفلونزا الطيور وفيروس انفلونزا البشر و فيروس انفلونزا الخنازير مما أدى الى تكون فيروسات حدثت لها طفرات جينية و أنتشر منه 4 أنواع هي
    أتش ون أن ,ن
    اتش ون ان2
    أتش 3 ان 2
    اتش 3 ان ون
    ولكن ألنوع الخطير والمتواجد الان هو أتش ون أن ون
    ويمكن أن تنقل الخنازير الفيروسات المحورة مرة أخرى إلى البشر ويمكن أن تنقل من شخص لآخر، ويعتقد أن الانتقال بين البشر يحدث بنفس طريقة الإنفلونزا الموسمية عن طريق ملامسة شيء ما به فيروسات إنفلونزا ثم لمس الفم أو الأنف ومن خلال السعال والعطس.

    عراض
    وتبدو أعراض إنفلونزا الخنزير في البشر مماثلة لأعراض الإنفلونزا الموسمية من ارتفاع مفاجئ في درجة الحرارة وسعال وألم في العضلات، وإجهاد شديد ويبدو أن هذه السلالة الجديدة تسبب مزيدا من الإسهال والقيء أكثر من الإنفلونزا العادية.

    وتوجد لقاحات متوفرة تعطى للخنازير لتمنع إنفلونزا الخنزير، ولا يوجد لقاح يحمى البشر من إنفلونزا الخنازير.

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    34
    المشاركات
    141,562
    هذا غضب رب العالمين


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك