النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: مانشستر يتخطى توتنهام ويحافظ على صدارة الدوري الانجليزي

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat Jun 2008
    الدولة
    في عصر المتنبي
    المشاركات
    20,971

    مانشستر يتخطى توتنهام ويحافظ على صدارة الدوري الانجليزي


    مانشستر يتخطى توتنهام ويحافظ صدارة

    حافظ مانشستر يونايتد حامل اللقب على صدارته بعدما تخطى عقبة ضيفه توتنهام (5-2) في مباراة مجنونة تخلف في شوطها الأول (0-2) اليوم السبت في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

    ودخل مانشستر يونايتد إلى مباراة "اولدترافورد" وهو تحت ضغط كبير بعدما تربع ليفربول على الصدارة قبل ساعتين بفوزه على هال سيتي (3-1).

    وبدا توتنهام في طريقه لتقديم خدمة كبيرة لليفربول وتحقيق فوزه الأول على مانشستر منذ 19 أيار/مايو 2001 وفوزه الأول في "اولدترافورد" منذ 21 نيسان/ابريل 1990 (دوري الدرجة الأولى حينها)، وذلك عندما تقدم بهدفين نظيفين في الشوط الأول، قبل أن ينتفض صاحب الأرض في الثاني ويقلص الفارق ثم يسجل ثلاثة أهداف في غضون أقل من أربع دقائق، ليخرج في النهاية فائزاً فحافظ على فارق النقاط الثلاث التي تفصله عن ليفربول، وهو يملك مباراة مؤجلة أيضاً.

    وفاجأ توتنهام جماهير "اولدترافورد" عندما افتتح التسجيل في الدقيقة 29 خلافاً لمجريات المباراة بهدف من دارن بنت الذي استفاد من سوء تقدير المدافع ريو فرديناند الذي اخفق في التعامل مع عرضية الكرواتي فيدران كورلوكا، ليضع الكرة بيمينه على يسار الحارس الهولندي ادوين فان در سار، مسجلاً هدفه الثاني عشر.

    ثم اكتملت صدمة جماهير مانشستر عندما أضاف الكرواتي لوكا مودريتش الهدف الثاني للفريق اللندني بعد ثلاث فقط، بعد استلم الكرة بتمريرة عرضية من ارون لينون، فسيطر عليها بصدره قبل أن يودعها بيساره على يمين فان در سار.

    وحاول صاحب الأرض أن يعود إلى أجواء اللقاء لكن الحارس البرازيلي غوميش حرمه من تقليص الفارق عندما صد تسديدة صاروخية للبرتغالي كريستيانو رونالدو الذي نفذ ركلة حرة في الحائط البشري لكن الكرة عادت إليه فأطلقها من حوالي 20 متر دون أن ينجح في تجاوز حارس الفريق اللندني (38) الذي تدخل بعد دقيقة فقط ليقف في وجه واين روني هذه المرة (39).

    وفي الشوط الثاني، عزز فيرغسون خط الهجوم بعدما زج بالأرجنتيني كارلوس تيفيز بدلاً من البرتغالي لويس ناني، سعياً خلف العودة إلى أجواء المباراة وكاد أن يتحقق هذا الأمر عندما لعب تيفيز كرة عرضية من الجهة اليمنى إلى القائم البعيد حيث روني فسيطر عليه الأخير وهو وحيد في مواجهة المرمى لكنه تأخر في تسديدها ما سمح للدفاع بالتضييق عليه فسددها إلى جانب القائم الأيسر بعدما ارتدت من أحد المدافعين (52).

    وواصل مانشستر اندفاعه وحصل على فرصة أخرى عندما مرر رونالدو الكرة لتيفيز المتوغل في الجهة اليمنى لمنطقة الضيف، فسددها مباشرة لكن غوميش تدخل ببراعة وحولها إلى ركنية (54).

    وأثمر ضغط مانشستر عن هدف جاء من ركلة جزاء عندما ارتكب الحارس غوميش خطأ على مايكل كاريك داخل المنطقة، فانبرى لها رونالدو (57).

    وانفجرت مدرجات "اولدترافورد" فرحاً عندما نجح روني في إدراك التعادل في الدقيقة 67 بعدما استلم الكرة على الجهة اليسرى بتمريرة من تيفيز ثم سددها بين قدمي المدافع والى يسار غوميش.

    ولم ينتظر فريق "الشياطين الحمر" سوى دقيقة واحد ليسجل هدف التقدم عندما توغل روني في الجهة اليسرى قبل أن يلعب كرة عرضية ارتقى لها رونالدو المتواجد دون رقابة داخل المنطقة ووضعها برأسه علي يمين غوميش (68)، مسجلاً هدفه السابع عشر لينفرد بصدارة ترتيب الهدافين بفارق هدفين عن مهاجم تشلسي الفرنسي نيكولا انيلكا.

    ولم يكد توتنهام يستفيق من صدمة الهدف حتى تلقى آخر بعد ثلاث دقائق فقط بعدما رد رونالدو الجميل لروني بلعبه كرة عرضية للأخير فسيطر عليها على الجهة اليسرى ثم سددها فاصطدمت بظهر المدافع جوناثان وودغايت ثم دخلت المرمى (71).

    والهدف هو الثاني عشر لروني هذا الموسم.

    واختتم لاعب توتنهام السابق البلغاري ديميتار برباتوف مهرجان الأهداف في الدقيقة 79 بعدما ارتقى لكرة عرضية من روني وحولها برأسه فصدها غوميش لتعود الكرة وتسقط أمام اللاعب ذاته فسددها من بين يدي الحارس إلى داخل الشباك.

    تجدر الإشارة إلى أن توتنهام افتقد مهاجمه الدولي جيرماين ديفو لمقتل شقيقه جايد بعد تعرضه لاعتداء من مجهول في شوارع لندن الاثنين الماضي، فيما غاب عن مانشستر الويلزي راين غيغز بقرار من مدربه الاسكتلندي اليكس فيرغسون فتأجل خوضه لمباراته رقم 800 مع "الشياطين الحمر" حتى الأربعاء المقبل ربما، وذلك عندما يتواجه الأخير مع مواطنه أرسنال في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

    ليفربول يلاحق مانشستر

    وواصل ليفربول ملاحقته لمانشستر يونايتد بفوزه على مضيفه هال سيتي (3-1).

    واستعاد ليفربول نغمة الفوز بعد أن أضاع نقطتين في منتصف الأسبوع بتعادله مع ضيفه أرسنال (4-4)، ما سمح لمانشستر يونايتد بالابتعاد عنه بفارق ثلاث نقاط.

    واستحق ليفربول فوزه على هال سيتي لأنه كان الأفضل رغم بعض الصعوبات وهو كاد أن يفتتح التسجيل منذ الدقيقة 6 عندما تلاعب الإسرائيلي يوسي بنعيون بالمدافعين ثم سدد فارتدت الكرة من المدافعين إلى الإسباني فرناندو توريس المتواجد وحيداً في مواجهة المرمى لكنه أطلقها صاروخية فوق العارضة.

    ورد هال سيتي بتسديدة صاروخية للبرازيلي جيوفاني أطلقها من خارج المنطقة لكن الكرة مرت قريبة جداً من القائم الأيمن لمرمى الحارس الإسباني خوسيه رينا (17).

    ثم غابت الفرص الحقيقية عن المرميين حتى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عندما حصل فريق "الحمر" على ركلة حرة انبرى لها الإسباني تشافي ألونسو فسددها بالجدار الدفاعي لكن الكرة سقطت أمامه مجدداً فأطلقها صاروخية "طائرة" من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليسرى الأرضية لمرمى هال سيتي (45).

    وفي الشوط الثاني، كان توريس قريباً جداً من تسجيل الهدف الثاني لصاحب الأرض ألا أن تسديدته الصاروخية علت العارضة بقليل (56)، لكن فريق المدرب الإسباني رافاييل بينيتيز لم ينتظر كثيراً للحصول على هدفه الثاني وجاء عبر الهولندي ديرك كاوت الذي وضع الكرة برأسه داخل الشباك بعدما تابع تسديدة خاطئة من زميله السلوفاكي مارتن سكرتل (63).

    ونجح هال سيتي في العودة إلى أجواء المباراة عندما قلص جيوفاني الفارق في الدقيقة 73 بكرة سددها من الجهة اليمنى لمنطقة المضيف مستفيداً من كرة عرضية متقنة من الفرنسي-الغابوني دانيال كوزان.

    وأطلق كاوت رصاصة الرحمة على هال سيتي عندما سجل هدفه الثاني في الدقيقة الأخيرة بعدما تابع تسديدة زميله الإسباني الفارو اربيلوا.

    تشلسي يحافظ على آماله

    وبقي تشلسي بدوره قريباً من ثنائي الصدارة بعد فوزه الصعب على مضيفه وجاره وست هام (1-0).

    ويدين تشلسي الذي عزز مركزه الثالث برصيد 71 نقطة، بفوزه إلى حارسه التشيكي بيتر تشيك الذي صد ركلة جزاء.

    وعانى تشلسي في بداية المباراة وكادت أن تهتز شباك حارسه تشيك، أولاً في الدقيقة 16 عندما مرر لوكاس نيل الكرة للإسباني دييغو تريستان الذي فشل في تسديدها بالطريقة المناسبة، وثانياً في الدقيقة 20 عندما لعب الأخير الكرة إلى كيرون داير الذي وجد في طريقه تشيك.

    وانتظر تشلسي حتى الدقيقة 37 ليهدد مرمى مضيفه عندما توغل الفرنسي نيكولا انيلكا في الجهة اليسرى قبل أن يسدد كرة زاحفة لكن الكرة مرت قريبة جداً من القائم.

    وكاد وست هام أن يخطف هدف التعادل قبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول لكن النيجيري جون اوبي ميكيل تدخل في الوقت المناسب ليبعد رأسية تريستان عن خط المرمى اثر ركلة ركنية.

    ومع بداية الشوط الثاني، خطف تشلسي هدف التقدم مستفيداً من خطأ الحارس روبير غرين الذي خرج بطريقة خاطئة لاعتراض عرضية فرانك لامبارد فسقطت الكرة أمام الإيفواري سالومون كالو الذي وضعها في الزاوية اليمنى العليا (55).

    وحصل وست هام على فرصة مثالية لإدراك التعادل عندما احتسب له الحكم مايك دين ركلة جزاء بعد خطأ من كالو على الكونغولي هيريتا اينغولا، لكن الحارس تشيك تألق وحرم مارك نوبل في معادلة النتيجة (71).

    تعادل أستون فيلا وبولتون

    وفشل أستون فيلا مجدداً في استعادة نغمة الانتصارات الغائية عنه منذ 7 شباط/فبراير عندما تغلب على بلاكبيرن (2-0)، وذلك بتعادله مع مضيفه بولتون بهدف لاشلي يانغ بعد تمريرة من اميل هيسكي (43)، مقابل هدف للإسرائيلي تامير كوهين اثر تمريرة من اندي اوبراين (61).

    وفقد فريق المدرب مارتن اونيل الأمل في المنافسة على أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا لأنه يتخلف بفارق 7 نقاط عن أرسنال الرابع الذي يلعب الأحد مع ميدلزبره.

    وحسم مانشستر سيتي مواجهته مع مضيفه ايفرتون بالفوز عليه بهدفين سجلهما البرازيلي روبينيو (35) الذي رفع رصيد إلى 13 هدفاً، وستيفن ايرلند (54)، مقابل هدف لدان غوسلينغ (90).

    وتغلب فولهام على ضيفه ستوك سيتي بهدف سجله ايريك نيفلاند في الدقيقة 29 بعد 9 دقائق على دخوله بدلاً من بوبي زامورا الذي تعرض للإصابة.

    واستعاد وست بروميتش البيون طعم الفوز الذي غاب عنه في مبارياته الـ11 الأخيرة بفوزه الكبير على ضيفه سندرلاند بثلاثة أهداف سجلها السويدي يوناش اولسون (40) وكريس بورنت (58) والأرجنتيني خوان كارلوس مينسيغيز (87)، لكنه بقي في ذيل الترتيب.



    lhkasjv djo'n j,jkihl ,dpht/ ugn w]hvm hg],vd hghk[gd.d


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    34
    المشاركات
    141,562
    يعطيك العافيه

    على كل جديد

    مودتى

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri Dec 2008
    العمر
    25
    المشاركات
    5,208
    يسلموووو

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jun 2008
    الدولة
    صانعة رجال البواسل رجال الهيه المملكة الهاشمية
    المشاركات
    169,808
    شاكرة نقل كل جديد من الاخبار

  5. #5
    Banned
    تاريخ التسجيل
    Sun Jan 2009
    العمر
    28
    المشاركات
    6,124
    الف شكر على المجهود

  6. #6
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat Jun 2008
    الدولة
    في عصر المتنبي
    المشاركات
    20,971
    كل الشكر لتواجدكم

    دمتم بخير

  7. #7
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Thu Apr 2009
    المشاركات
    336
    فعلا مانشستر فريق ممتاز .


    كانت النتيجة في الشوط الاول 2-0 لتوتنهام . وفي الشوط الثاني مانشستر قلبت النتيجة 5-2 لصالحها .


    يا سلااااااااااااااااااااام على مانشستر ما احسن لعبها .



    والف الف الف الف الف الف الف الف الف مبرووووووووووووووك للمانشستر .

  8. #8
    Banned
    تاريخ التسجيل
    Sun Jan 2009
    العمر
    28
    المشاركات
    6,124
    الف شكر على المجهود والابداع الرائع والملحوظ

    الف مبروك مانشستر

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك