النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: هيدينك رجل المهمات المستحيلة .. هل يحقق حلم الملياردير الروسي؟

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jun 2008
    الدولة
    صانعة رجال البواسل رجال الهيه المملكة الهاشمية
    المشاركات
    169,808

    هيدينك رجل المهمات المستحيلة .. هل يحقق حلم الملياردير الروسي؟


    هيدينك رجل المهمات المستحيلة .. هل يحقق حلم الملياردير الروسي؟

    هيدينك المهمات المستحيلة يحقق الملياردير

    يصف كثيرون الهولندي جوس هيدينك مدرب تشيلسي الانجليزي ومنتخب روسيا لكرة القدم بانه رجل المهمات المستحيلة، ويستند هؤلاء الى الانجازات التي حققها مع الفرق والمنتخبات التي تولى الاشراف على تدريبها. وربما من اجل ذلك او أكثر استعاره الروسي رومان ابراموفيتش مالك نادي تشيلسي من منتخب بلاده ليتولى الاشراف على الفريق اللندني بعد أزمات فنية كثيرة اجتاحت قلعة ستامفورد بريدج منذ رحيل البرتغالي جوزيه مورينيو الى انتر ميلان الايطالي مطلع الموسم الحالي.
    ولم يفلح البرازيلي لويز فيليبي سكولاري الفائز مع منتخب بلاده بكأس العالم 2002 وقائد ثورة البرتغال في السنوات الاخيرة، في تغيير الواقع الفني ل البلوز الذين تعرضوا على يديه لهزائم عدة ابرزها الثلاثية القاسية امام مانشستر يونايتد في المرحلة 21، فكان القرار سريعا واعلن في الحادي عشر من شباط الماضي عن تولي هيدينك مهمة تحقيق الرغبات الشاقة ، وهو وصف أطلقته الصحافة البريطانية عن الاحلام التي لاتزال تراود ابراموفيتش منذ شرائه تشيلسي الا وهي الفوز بدوري ابطال اوروبا. وعرف هيدينك بكثرة محطاته الكروية حتى اطلق عليه لقب سندباد المدربين، لكنه يتميز عن غيره بالنجاحات التي حققها حتى مع المنتخبات غير العريقة مثلما حدث في مونديال 2002 عندما قاد منتخب كوريا الجنوبية إلى احتلال المركز الرابع وهو الأفضل في تاريخ المنتخبات الآسيوية.
    وعندما حط هيدينك رحاله في ستامفورد بريدج لم يكن يخيل لاحد ان العجوز الاشقر سيفشل في ضم تشيلسي للائحة طويلة من النجاحات حققها مع منتخبات هولندا وكوريا الجنوبية واستراليا، واندية ريال مدريد وفالنسيا وريال بيتيس الاسبانية وفناربخشة التركي وايندهوفن الهولندي، قبل تحوله للاشراف على منتخب روسيا ليصبح المدرب الأجنبي الأول الذي يقوده بعد تفكك الاتحاد السوفياتي عام 1991. ومنذ المهمة الاولى في الحادي والعشرين من شباط/ فبراير، استعاد تشيلسي وهجه في الدوري الانكليزي وفاز على استون فيلا بهدف، ولم يخسر الفريق سوى في مباراة واحدة من اصل سبع لعبها تحت قيادته وجاءت امام توتنهام بهدف في المرحلة الثلاثين، وهي الوحيدة للازرق ايضا في 13 مباراة في مختلف المسابقات. يحتل تشيلسي المركز الثالث في الدوري الانجليزي برصيد 68 نقطة من 33 مباراة بفارق ثلاث نقاط عن ليفربول الثاني وست نقاط عن مانشستر يونايتد المتصدر والذي يملك مباراة مؤجلة.
    وانعكس وجود المدرب الهولندي ايجابا على الفريق في مسابقة كأس انكلترا فتمكن من بلوغ المباراة النهائية حيث سيواجه ايفرتون في 30 ايار المقبل. واخرج تشيلسي خصما قويا من الدور قبل النهائي وهو ارسنال بفوزه عليه بهدفين مقابل هدف.
    لكن التألق الابرز والذي يهم الملياردير الروسي هو وصول البلوز الى قبل نهائي دوري ابطال اوروبا.
    وضرب هيدينك ضربته باخراج يوفنتوس الايطالي من الدور ثمن النهائي، وليفربول الانجليزي من ربع النهائي والذي لطالما وقف بوجه طموحات تشيلسي الاوروبية.
    وفاز تشيلسي في مباراة الذهاب التي اقيمت في معقل الحمر بثلاثة اهداف مقابل هدف، وتعادل معه 4-4 في مباراة الاياب على ملعب ستامفورد بريدج والتي صنفها الاتحاد الاوروبي لكرة القدم كخامس افضل مباراة في تاريخ مباريات دوري ابطال اوروبا.
    لكن المشوار لن يكون سهلا اذ يتعين ان على هيدينك وفريقه مواجهة برشلونة الاسباني احد المرشحين للفوز باللقب قبل التفكير بالوصول الى المباراة النهائية. ويلعب الفريقان في 29 نيسان الحالي ذهابا على ملعب نوكامب قبل ان يتواجها ايابا في 5 ايار المقبل في لندن.
    تجدر الاشارة الى ان مانشستر يونايتد والارسنال الانكليزيين سيلعبان في الدور ذاته في 28 نيسان/ابريل و6 ايار.
    واذا ما استطاع هيدينك العبور من النفق الاصعب وبلوغ المباراة النهائية، فان بامكانه ان يبدأ بالتفكير بوداع لائق فيما لو تمكن من قيادة تشيلسي لمنصة التتويج مرتين خلال 4 ايام فقط، الاولى في النهائي الاوروبي في 27 ايار في روما والثانية في كأس انجلترا في 30 منه على ملعب ويمبلي. وسبق لغوس هيدينك ان احرز اللقب الاوروبي مع ايندهوفن الهولندي عام 1988 على حساب بنفيكا البرتغالي بركلات الترجيح، وسيحاول تكرار الامر نفسه مع تشيلسي والذي كان قاب قوسين او ادنى من تذوق التتويج في العام الماضي لكنه خسر بركلات الترجيح امام مانشستر يونايتد (5-6) بعد تعادل الفريقين في الوقتين الاصلي والاضافي بهدف لكل منهما.
    وسيعود الهولندي الى عمله مدربا لمنتخب روسيا من اجل متابعة مسيرته نحو التأهل الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا.
    ويحتل المنتخب الروسي المركز الثاني في مجموعته خلف المانيا برصيد 9 نقاط من اربع مباريات، ويريد هيدينك ان يكرر النجاح الذي حققه في كأس اوروبا 2008 في سويسرا والنمسا بقيادته الروس الى قبل النهائي بعد ابعاده منتخب بلاده من الدور ربع النهائي رغم ان الترشيحات كانت تؤهل المنتخب الهولندي للفوز باللقب. وخسرت روسيا امام اسبانيا 1-3 في دور الاربعة بعد اداء رائع خلال مجريات البطولة.





    id]dk; v[g hglilhj hglsjpdgm >> ig dprr pgl hglgdhv]dv hgv,sd?


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sun Oct 2008
    الدولة
    قي قلب حبيبتي
    العمر
    25
    المشاركات
    6,412
    اشكرك أختي اسطوره على جهدك متواصل
    اخوكي فهد

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Thu Apr 2009
    المشاركات
    336
    شكرا على الموضوع .


    والله هيدينك قدم انجازات مستحيله مع تشيلسي .


    عندما كان سكولاري . كان تشيلسي كثير الخصارات .


    ولكن الان لما اتى هيدينك . صار تشيلسي يحقق انتصارات .


    وشكرا .0....

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    34
    المشاركات
    141,562
    اشكرك غاليتى

    على كل جديد

    مودتى

  5. #5
    Banned
    تاريخ التسجيل
    Sun Jan 2009
    العمر
    28
    المشاركات
    6,124
    انا من راي رونالدو بس سكوالاري مدرب روعه

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك