النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: كل شي لحلاقة الذقن

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jul 2008
    الدولة
    IN SKY
    المشاركات
    15,079

    كل شي لحلاقة الذقن

    ممارسات خاطئة في صالونات الحلاقة


    لحلاقة الذقن


    على الرغم من الجهود التي تبذلها الجهات الحكومية في الرقابة والتفتيش على محلات تصفيف الشعر والتجميل ومحلات الحلاقة، الا ان مشاركة ومسؤولية المستهلك تعتبر جزءاً مهما ومكملاً لهذه الجهود، لضمان صحته وحمايته من العديد من الامراض التي يمكن ان تنتقل من هذه المحلات.



    وتشير الابحاث العلمية الى ان العديد من الامراض التي تنتقل بواسطة الدم مثل التهاب الكبد الوبائي (C.B) اضافة للامراض الجلدية الفطرية والامراض البكتيرية، يمكن ان تنتشر من خلال محلات تصفيف الشعر والتجميل والحلاقة بسبب الممارسات الخاطئة للعاملين بتلك المحلات واهمالهم للاشتراطات الصحية واستخدام ادوات غير معقمة وغير نظيفة.





    كيفية انتشار الأمراض

    قد تؤدي الممارسات الخاطئة في محلات تصفيف الشعر والتجميل والحلاقة الى انتقال العديد من الامراض بين المترددين على هذه المحلات والعاملين لاسيما من خلال الجروح التي تحدث عن طريق الخطأ، فمثلاً قد تحدث اثناء حلاقة الذقن واثناء قص الشعر بواسطة المقص بعض الجروح، او قد يحدث جرح بجانب الظفر عند القيام بعملية تنظيف الجلد الزائد المحيط به، وعن طريق هذه الجروح تنقل الامراض من شخص الى آخر اذا استخدم نفس ادوات الحلاقة (المشط والامواس) من دون تنظيف وتعقيم بعد كل استخدام. وقد أكدت الكثير من الابحاث الطبية ان من اسباب انتقال الفيروسات الكبدية الوبائية من خلال صالونات الحلاقة، خاصة تلك التي لا تهتم بالنظافة.




    كيفية يحمي المستهلك نفسه؟

    ويجب على المستهلك ان يأخذ الحيطة والحذر اثناء تواجده في محلات تصفيف الشعر والتجميل وصالونات الحلاقة، لان هذا سيقيه من الامراض، لذا على المستهلك مراعاة الآتي:

    1- يجب التأكد من ان صالونات التجميل او محلات الحلاقة مرخصة رسمياً بالعمل البلدية او الجهات المختصة.

    2- اختيار المحلات التي تعنى بالنظافة والنظام واستخدام ادوات في جيدة والتزام العاملين بالزي المخصص للعمل.

    3- يجب التأكد من قيام العاملين بالصالون او محل الحلاقة بتنظيف وتعقيم المعدات والادوات المستخدمة (المشط، ادوات العناية بالاظافر) عن طريق استخدام المواد المعقمة وجهاز الاشعة فوق البنفسجية او جهاز التعقيم بالبخار، كما يجب التأكد ان محلات الحلاقة تقوم باستبدال الامواس لكل زبون.

    4- التأكد من ان العامل في محلات الحلاقة يستخدم المحارم الواقية حول العنق والمريلة للزبون قبل البدء بالحلاقة.

    5- تجنب استخدام المواد الكيميائية (المواد البترولية) مع الحناء بقصد اظهار اللون نظراً لانها تضر بالجلد والصحة بشكل عام.

    6- تجنب استخدام الكريمات ومستحضرات التجميل غير المعروفة المصدر والتي لا تحمل بطاقات بيانات توضح تركيب هذه المستحضرات ومصدرها والتي قد تحتوي على مواد تسبب الكثير من المشاكل الجلدية والاضرار الصحية.
    7- ينصح اخصائيو الامراض الجلدية بشراء ادوات خاصة بالزبون يستخدمها هو وحده، في حالة شكه في النظافة وتعقيم ادوات الحلاقة، ويحضرها معه في كل زيارة للحلاق او يضعها في صندوق في محل الحلاقة يكون مفتاحه عند الزبون ان امكن.




    يتبعـ ,,,,

    لحلاقة الذقن



    ;g ad gpghrm hg`rk


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jul 2008
    الدولة
    IN SKY
    المشاركات
    15,079
    نصائح لحلاقة الذقن


    تعد حلاقة الذقن من العادات اليومية لبعض الرجال و لكنها لم تعط الاهتمام الكافي مثل العناية بالشعر و البشرة لدى النساء و هذه نصائح بسيطة للذين يحلقون الذقن يوميا :





    أولا :
    اختيار أمواس الحلاقة مهم جداً للحصول على حلاقة ناعمة و مريحة للجلد و تعد أمواس الحلاقة اليدوية أفضل الطرق للحصول على حلاقة ناعمة ، خاصة إذا تم استعمال آلات الحلاقة ذات الأمواس الثلاثة حيث أنها تتلاقى مع الجلد في زوايا مختلفة و تتشكل مع زوايا الجلد الحادة عند نتوءات العظام و انحناءات تقاسيم الذقن و إذا كانت هناك مشكلة في استعمال آلات الحلاقة ذات الأمواس الثلاثة بسبب غلاء سعرها يمكن استعمال آلات الحلاقة ثنائية الأمواس مثل سنسور جيليت .





    ثانياً :
    يجب عدم استعمال آلات الحلاقة ذات الموس الواحد لأنها تؤدي إلى تلف الجلد ، كما أن استعمال آلات الحلاقة الرخيصة تتلف الجلد أيضاً نظراً لرداءة صنعها .







    ثالثاً :
    يجب اختيار كريمات أو معاجين الحلاقة المناسبة و التي تحتوي على الجليسرين لأنها تساعد مرور موس الحلاقة بنعومة على الجلد ، و يجب تجنب الكريمات ا, المعاجين التي تحتوي على الكحول لأنها تجفف الجلد ، و بشكل عام فإن معاجين الحلاقة التي تكون معبأة في علب تعد من الأنواع الرخيصة و الرديئة بخلاف المعاجين التي تكون معبأة في الأنابيب البلاستيكية و المعدنية والتي تكون أفضل نوعية و أكثر جودة .






    رابعاً :
    فرشاة الحلاقة المصنوعة من الألياف الطبيعية تعد الأفضل بسبب امتصاصها للماء و ترويتها للجلد بالرطوبة وكريم صابون الحلاقة مما يساعد على الحلاقة بشكل أنعم و أفضل ، و يمكن أن تفي فرش الحلاقة المصنوعة من النايلون الغرض إلا أن الفرشاة المصنوعة من الألياف الطبيعية أكثر جودة وفعالية ، كما أن استعمال ماسك أو معلاق خاص للفرشاة بعد الانتهاء من استعمالها يساعد على جفافها بسرعة و بشكل صحي كثر .






    خامساً :
    يفضل اختيار كوب مخصص للمعجون أو صابون الحلاقة و تعتبر الأكواب ذات اليد أكثر سهولة في الاستعمال .





    سادساً :
    يفضل استعمال كريم مقشّر للبشرة بعد الحلاقة من الأنواع الخفيفة و المناسبة مثل مستحضر من كلينيك للرجال والذي يزيل الخلايا الميتة و القشور من البشرة و ينعم البشرة و يضفي عليها لمعاناً و نضارة و حيوية أكثر كما يساعد على التقليل من انغراس الشعر تحت الجلد و ظهور الحبوب مكان الحلاقة .





    سابعاً :
    استعمال الليفة الطبيعية بعد الحلاقة لصنفرة البشرة من الخلايا الميتة و تنعيم الجلد و منع حدوث انغراس الشعر تحت الجلد .





    ثامناً :
    وضع كريم الصبار أو بخاخ الصبار المرطب للجلد لترطيب البشرة و تنعيمها و التخفيف من تهيج الجلد بعد الحلاقة .





    تاسعاً :
    تعقيم الجروح و السجحات الصغيرة بأقلام الشبّ المعروفة في صوالين الحلاقة .






    يتبعـ ,,,

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jul 2008
    الدولة
    IN SKY
    المشاركات
    15,079
    حلاقة الذقن , مشاكلها وطرق الوقاية منها




    الحلاقة ,, وحب الشباب

    إذا كنت مصاباً بحب الشباب في منطقة الذقن فلا شك في أن حلاقة الذقن أمر مزعج لك . فحبوب الشباب تتجرح وتدمي وقد تتفتح حبوب ازوان تحت سطح الجلد نتيجة الشد عليها مما يزيد حب الشباب سوءاً ,,


    وإليك بعض النصائح ..


    * لا تبالغ في تنعيم الذقن .

    * تجنب الحلاقة بالموس أو في صالون الحلاقة .

    * إذا كنت تستخدم الشفرة في الحلاقة فاختر النوع الذي يمكنك معه تعديل سماكة الحلاقة أو رقتها .

    * جرب الحلاقة بالماكينة الكهربائية التي تحلق الجلد بشكل سطحي فيقل إمكان جرح حبوب حب الشباب وبثورهـ .

    * قد يكون مفيداً التنويع في طريقة الحلاقة بحيث تحلق بالشفرة يوماً وبالماكينة الكهربائية في اليوم التالي وهكذا ..




    (( إذا فشلت كل هذه الطرق فتنتظر ترك الذقن إلى أن يزول حب الشباب))






    غرز الشعر في الجلد

    هذه المشكلة شائعة عند الكثيرين ولها أسباب متعددة :
    >> وجود شعر قاس منحن أو ملتو ( غير مستقيم ) خاصة عند السمر وفي منطقة الرقبة ..
    أن حلاقة هذا الشعر وتنعيم الذقن يسمحان للشعر بالدخول في الجلد مرة أخرى فينتج عن هذا التهاب الجلد في أماكن غرز الشعر فتظهر الحبوب الحمراء والبثور الصفراء المليئة بالتقيح (تقيح غير جرثومي ) وتصبح الحلاقة مزعجة ومؤلمة فيقع الشخص عنها لبضعة أيام ظنا منه أنه يريح الذقن ولكنه في الواقع يسمح بالمزيد من غرز الشعر في الجلد ..


    >> المبالغة في الحلاقة الناعمة والحلاقة ضد اتجاه الشعرة ، فذلك يؤدي إلى قص الشعر تحت سطح الجلد فتنمو الشعرة داخل الشعر في الجلد ..


    >> استعمال الشفرات القديمة يستوجب مزيداً من الشد لحلق الشعر فيتم قطعه بمنحنى حاد ، الأمر الذي يزيد من فرصة غرزه بالجلد ..


    هؤلاء ينصح لهم بالتالي :


    * احلق دائماً باتجاه الشعر لا بالعكس .

    * لا تبالغ في تنعيم الذقن خاصة في منطقة الرقبة .

    * استعمل شفرة حادة .

    * احلق يومياً برفق دون المبالغة بتنعيم الذقن .

    * قد يكون من المفيد إزالة الشعر كيميائياً بدلاً من إزالته ميكانيكياً بواسطة الشفرة ، لكن الكثيرين من الرجال لا يتقبلون ذلك ، ناهيك عن الالتهابات الموضوعية التي قد تحدث نتيجة استعمال مزيلات الشعر على الذقن ، إذا كنت تنوي استعمال مزيل الشعر فعليك باتباع تعليمات الشركة المصنعة بعد استعمال المزيل عليك بكمادات الماء الدافئ قبل غسل الذقن بالماء والصابون ، أما بنسبة لنوع مزيل الشعر فإن المحتوي على مادة ثايوغليكوليت هو الأقل إثارة للجلد .

    * في بعض الحالات قد يفيد استعمال بعض المراهم المحتوية على الكورتيزون أو حامض الرتينويك .

    * في حالات المستعصية ننصح بحرق الشعر كهربائياً بحيث يتوقف نموها تماماً.



    يتبعـ ,,

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jun 2008
    الدولة
    صانعة رجال البواسل رجال الهيه المملكة الهاشمية
    المشاركات
    170,327
    مشكور اخي للنصائح القيمة للرجال
    تقديري

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jul 2008
    الدولة
    IN SKY
    المشاركات
    15,079



    حلاقة الذقن بين الماكينة الكهربائية والحلاقة بالشفرة



    الحلاقة بالماكينة الكهربائية تقطع الشعر بعيداً عن سطح الجلد فتكون الذقن أقل نعومة من تلك المحلوقة بالشفرة ، ولكن لهذا السبب بالذات قد يكون من المفضل استعمال الماكينة الكهربائية في بعض الحالات مثل حب الشباب والثآليل وغرز الشعر في الجلد ..


    وهذا وتختلف الحلاقة بالماكينة الكهربائية عنها بالشفرة لكونها تتطلب أن يكون شعر الذقن جافا تماماُ ، لذا فأنا استعمال بعض السوائل الخاصة قبل الخلاقة بهدف إزالة العرق والزيوت من على سطح جلد الذقن ، قد تكون ضرورياً ، هذا السوائل القابضة للجلد تصلب الشعر تبرزه ليكون جاهزاً ..



    على عكس الحلاقة بالماكينة الكهربائية فأن الشعر يجب أن يكون ناعماً مشبعاً بالماء كي تسهل إزالته بالشفرة بأقل إثارة ممكنة لجلد الذقن ، لذلك من المفيد غسل الوجه جيداً بالماء الفاتر قبل استعمال صابون أو معجون الحلاقة ومن ثم انتظار دقيقتين أو ثلاث كي يتاح للماء ومعجون الحلاقة ترطيب الشعر فتسهل حلاقته .







    صابون أو معجون الحلاقة




    كما سبق وذكرنا فأن الهدف الرئيسي من استعمال صابون أو معجون الحلاقة هو العمل على ترطيب شعر الذقن وتنعيمه كي تسهل حلاقته ، فإذا كان الشعر جافاً قاسياً تطلب الشدّ عليه لقطعه مما يثير الجلد ..


    هناك أنواع عديدة من مستحضرات الحلاقة متوفرة على شكل صابون أو كريم يرغي بالفرشاة أو مرهم لا يتطلب أي فرشاة أو رشاش رغوي ، أن اختيارك لأحد المستحضرات يعتمد على نوعية جلدك :


    * إذا كان جلدك من النوع الجاف …

    فعليك باستعمال كريمات الحلاقة التي لا تحتاج إلى فرشاة BrushlessShaving Creams لأن هذه الكريمات مشبعة بالزيوت وتحتوي على القليل من المواد الصابونية ولذا فأنها لا تزيد جفاف جلدك . وعليك تجنب استعمال ما بعد الحلاقة Aftershave Lotion الذي يجفف الجلد ، واستعض عنه باستعمال كريم مرطب للبشرة بعد الحلاقة .


    * إذا كان جلدك دهنياً ...

    فيفضل استعمال رشاش رغوي Foam أو كريم الحلاقة الذي يحتاج للفرشاة لإحداث الرغوة فيهي تحتوي على مواد صابونية تزيل الزيوت عن سطح جلدك بفعالية أكبر من الكريمات التي لا تحتاج إلى فرشاة





    ونعيما لكم جميعا يا شباب ,,,

  6. #6
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    33
    المشاركات
    141,645
    مشكور على طرح النصائح

    كل الامانى الطيبه

    ورده

  7. #7
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jul 2008
    الدولة
    IN SKY
    المشاركات
    15,079
    شاكر مرورك اخواني

  8. #8
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Apr 2009
    العمر
    28
    المشاركات
    1,558
    شكراااااااااااااااااااااااااااااا

  9. #9
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jul 2008
    الدولة
    IN SKY
    المشاركات
    15,079
    كل الشكر للحضور ,,
    سلمتم ودمتم بخير اخواني

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك