النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: عباس : الحوار الفلسطيني سيستأنف فـي القاهرة 26 الجاري

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jun 2008
    الدولة
    صانعة رجال البواسل رجال الهيه المملكة الهاشمية
    المشاركات
    169,808

    عباس : الحوار الفلسطيني سيستأنف فـي القاهرة 26 الجاري


    عباس : الحوار الفلسطيني سيستأنف فـي القاهرة 26 الجاري

    عباس الحوار الفلسطيني سيستأنف القاهرة

    قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس امس ان الحوار الوطني الفلسطيني سيستأنف في القاهرة في 26 نيسان الجاري، واكد عباس في تصريحات للصحافيين بعد لقاء مع الرئيس المصري حسني مبارك، انه بحث مع الاخير ''النتائج التي تم التوصل اليها خلال جولتي الحوار اللتين عقدتا (حتى الان) والمتوقع من الجولة الثالثة يوم 26 الجاري''.
    واضاف ان ''القضايا الاساسية وهي الحكومة والانتخابات ومنظمة التحرير والامن سيتم طرحها مرة اخرى بمعنى ان كافة الاطراف ستأتي باجوبة في محاولة لرأب الصدع وتقريب وجهات النظر''.
    وتابع ''نحن مع الحوار واستمراره''.
    وسئل الرئيس الفلسطيني عن تشكيل حكومة فلسطينية جديدة، فقال ان ''الحكومة الحالية قدمت استقالتها ولكننا لم نقبلها وما زالت مستمرة في عملها''.
    وكان مسؤول فلسطيني رفيع قال لوكالة فرانس برس الثلاثاء ان مصر اقترحت خلال الجولة الثانية للحوار الوطني الفلسطيني التي عقدت في الاول والثاني من الشهر الجاري تأجيل تشكيل حكومة التوافق الوطني والتنسيق بين حكومتي غزة ورام الله مع مواصلة العمل على توحيد المؤسسات الفلسطينية.
    واكد المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه، انه خلال المناقشات الاخيرة التي جرت بين حركتي فتح وحماس في القاهرة اقترح رئيس المخابرات المصرية اللواء عمر سليمان ''مقاربة جديدة تقضي بان يتم تأجيل موضوع تشكيل حكومة توافق وطني طالما ان الخلاف حول برنامجها يستعصي على الحل والتنسيق بين حكومة رام الله وحكومة غزة من خلال لجنة تضم ممثلين للفصائل''.
    وردا على سؤال حول تصريحات وزير الخارجية الاسرائيلي الجديد افيغدور ليبرمان التي قال فيها ان اسرائيل غير ملتزمة بعملية انابوليس، التي ادت الى اعادة مفاوضات التسوية مع الفلسطينيين في تشرين الثاني 2007، تساءل عباس ''اذا لم يرد الالتزام بانابوليس بماذا يلتزم؟'' واعتبر ان موقف ليبرمان ''خروج على الشرعية الدولية لان 50 دولة من بينها اسرائيل اجتمعت في انابوليس من اجل ان تتحدث عن خارطة الطريق ورؤية الدولتين''.
    الى ذلك اتفق وفدان من حركتي فتح وحماس اجتمعا في مدينة غزة الليلة قبل الماضية على مواصلة اللقاءات لحل الخلافات القائمة بينهما لتحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام الداخلي.
    وضم الاجتماع من حركة فتح كلا من هشام عبد الرازق وإبراهيم أبو النجا إلى جانب موفدي الرئيس الفلسطيني إلى غزة مروان عبد الحميد وعبد الله الإفرنجي فيما ضم وفد حماس كلا من أيمن طه وإسماعيل الأشقر وجمال أبو هاشم وصلاح البردويل.
    وقال الإفرنجي في مؤتمر صحفي مشترك مع البردويل عقب اللقاء: ''تسعى فتح بقلوب مفتوحة وعقل مفتوح للحوار مع حركة حماس ومع جميع فصائل المقاومة الفلسطينية''.
    من جانبه، وصف البردويل اللقاء بأنه ''جيد ومثمر''، وقال إنه ''ليس بديلاً عن حوار القاهرة وعن المفاوضين في حوار القاهرة لكنه (اللقاء) عامل مساعد على إنجاح حوار القاهرة''.
    وأعرب البردويل عن أمله في أن يتم من خلال هذه اللقاءات التي ستتطور وستتكرر إلى حالة من الوئام الاجتماعي تمهيداً إلى حالة من الوئام الوطني والوصول إلى البرنامج السياسي الذي ''نستطيع من خلاله رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني''.
    من جانبها اقترحت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين امس تشكيل حكومة توافق فلسطينية بدون برنامج سياسي وذلك خلال اجتماعها مع مبعوثين اثنين للرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى قطاع غزة.
    على صعيد متصل نفى ياسر عبد ربه أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية اعتزام الرئيس عباس تكليف سلام فياض رئيس الوزراء المستقيل بتشكيل حكومة انتقالية جديدة.
    وقال عبد ربه في تصريحات نقلتها وكالة ''معا'' الفلسطينية المستقلة للأنباء الاربعاء أن الحكومة الحالية ''باقية ما دام الرئيس لم يقبل استقالتها''.



    ufhs : hgp,hv hgtgs'dkd sdsjHkt tJd hgrhivm 26 hg[hvd


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    34
    المشاركات
    141,562
    مشكوره على الخبر

    مودتى

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك