النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: نتنياهو خصم الأردن وأمريكا.

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    34
    المشاركات
    141,562

    Lightbulb نتنياهو خصم الأردن وأمريكا.

    نتنياهو خصم الأردن وأمريكا... بقلم: عوني حدادين


    نتنياهو الأردن وأمريكا.



    بقلم: عوني حدادين




    وصفت صحيفة الواشنطن بوست في استطلاع أجرته هذا الأسبوع أن غالبية الأمريكيين يرون أن اوباما يسير في الاتجاه الصحيح في مد جسور التعاون مع العالم الإسلامي وان زيارة اوباما لتركيا في أول جولاته الخارجية على اعتبار أن تركيا هي قوة إقليمية واقتصاديه وديمقراطية علمانية تسعى للانضمام للاتحاد الأوروبي وناشطة في المحافل الدولية وفي حلف الأطلسي ولهذا امتدح اوباما أتاتورك وقال إن ارث أتاتورك هو قوة تركيا وأشار لمقولة مؤسس تركيا العلمانية أن( سلام في البيت سلام في العالم ) ..



    جولة اوباما قد تشكل نقله نوعيه في تغيير صورة أمريكا في العالم العربي والإسلامي بعد أن اهتزت في عهد بوش وإدارته - ويشعر المواطن الأمريكي أن الرئيس يعمل لاستقرار العالم والنهوض بالاقتصاد رغم أن هناك قوى ضاغطة تريد إفشال الرئيس خاصة العلاقة مع العالم العربي....





    فاختيار نتانياهو لوزير الخارجية ثم اختيار (عوزي اراد )مستشاره الخاص يشكل ضربه أخرى لجهود الدبلوماسية الأمريكية خاصة أن عوزي غير مرغوب به فى الولايات المتحدة وهو الجاسوس الذي خدم فى جهاز الموساد والقريب لنتنياهو حيث تورط مع شخص يدعي لاري فرنكين وهو يهودي امريكي يعمل فى وزارة الدفاع الامريكيه (البنتاغون) والذي نقل معلومات حساسة لإسرائيل ومتورط فى هذه العملية قادة ايباك ستيف وكيل فاسمان- وهؤلاء يواجهون محاكمة بتهمة التجسس ونقل معلومات حساسة من وزارة الدفاع الامريكيه. وبنظر الأمريكيين فأن عوزي يشكل تهديدا لأمن أمريكا وخاصة أن السفارة الامريكيه في إسرائيل قد رفضت منحه تأشيرة دخول للولايات المتحدة .



    كما ان عوزي يشكل تهديدا لأمن الأردن حيث صرح أكثر من مرة ان دولة فلسطين هى باتجاه شرق الاردن وعلى الفلسطينيين والأردنيين ان يتفقوا على شكل تقاسم السلطة وتصبح تلك دولة فلسطين الهاشمية .. السؤال الذي تطرحه الأوساط السياسية هنا هل تنصيب (عوزي اراد) غير المرغوب به أمريكيا يسد الباب على أي تسوية في الشرق الأوسط؟ وهل تعيينه في هذا المنصب تصرف استفزازي للإدارة الامريكيه من قبل نتنياهو؟ أكثر التحليلات تقول إن المنطقة حبلى بتطورات عديدة خاصة أن برنامج اوباما ومشاريعه المستقبلية في الشرق الأوسط ستصطدم بقوى الضغط الداخلي ..



    الأمر الذي سيؤثر على الخطوات المستقبلية في مسار عملية السلام . وعوزي وليبرمان مع نتنياهو هم حجر عثرة في وجه السلام . هذا الثلاثي هو اليوم خصم للإدارة الأمريكية مثلما هو خصم للأردن. وهو ثلاثي يمارس اليوم لعبته في صناعة الحرب .فرغم التطمينات هنا وهناك إلا أن صناعة الحرب هي الكفة الراجحة, لان اوباما ضعيف داخليا بسبب ضغط اللوبي الصهيوني وتأثير الأزمة الاقتصادية وبالتالي فانه لا يستطيع الضغط على إسرائيل لقبول تسويه عادله الآن.






    kjkdhi, owl hgHv]k ,Hlvd;h>


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jun 2008
    الدولة
    صانعة رجال البواسل رجال الهيه المملكة الهاشمية
    المشاركات
    169,808
    نتن
    هو هيك اسمه
    فشرت عينه الاردن عالية وهو عدو الله اذا الاردن عدوه له
    شكرا لنقل الخبر

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    34
    المشاركات
    141,562
    [IMG]http://www.**********/up/uploads/images/jr7-beee73f25a.gif[/IMG]

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat Mar 2009
    الدولة
    jordan
    المشاركات
    2,637

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    34
    المشاركات
    141,562
    [IMG]http://www.**********/up/uploads/images/jr7-ae88a2fad8.gif[/IMG]

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك