النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: اشياء يجب ان نتذكرها حتى ننتصر

  1. #1

    اشياء يجب ان نتذكرها حتى ننتصر

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أقوم صباحا لأفتح نافذني لأشاهد شروق الشمس ، لأشاهد خيوط الفجر وهي تغزل أجمل قصص الحياة أشاهد الناس يتجهون إلى أعمالهم أشاهد حبات الندى تكحل عيون الوردات في الحديقة تلك الوردات التي تفتحت خجلا لتلقي التحية الصباحية ومن منا لا يرغب في أن يشاهد تلك الأشياء التي تبهج النفس وتثلج القلوب وتدل على عظمة خالق وهاب.
    ولكني عندما أسرعت نحو نافذتي وقمت بفتحها شاهدت شيء أذعرني شاهدت ما لم أتمنى أن أشاهد .. لا يوجد إشراق للشمس ، لا يوجد خيوط للفجر لا يوجد لا يوجد..........
    أهو يوم القيامة ؟؟هذا هو السؤال الذي راودني عندما شاهدت ما شاهدت. شاهدت السواد يلف السماء ويغطيها من مشرقها حتى مغربها .. هذا السواد أخافني .. رجعت إلى الوراء قليلا فإذا بهذا السواد يسحبني باتجاهه ، قاومته لكنه كان أقوى مني , إقتربت أكثر فأكثر ثم ضعت في أرجاء السواد وتعمقت فيه ..
    عندما صرت في وسط هذه الدوامة السوداء لفتت انظاري بقعة حمراء في وسط السواد حاولت أن أعرف ما هي هذه البقعة فإذا هي دماء تجمعت هنا..
    اقترب بي السواد إلى هذه البقعة فإذا هي عالمنا العربي وبالتحديد غزة المجد التي قتل اطفالها ونساؤها ورجالها ودمرت فرأيت فيها ما هز مضاجعي رأيت الطفل قد قتلت أمه بجانبه وهو يبكي يريد الحنان والعطف رأيت ناس قد بترت أيديهم وأرجلهم ، فقعت أعينهم وآخرين أحرقوا بالفسفور !! كما شاهدت بيوتا قد سويت في الأرض على رؤوس أصحابها وشاهدت من المناظر المأساوية ما هز فرعون وعظمة كسرى وعرش قيصر وجنوده .
    لماذا كل هذا ؟؟ أبسبب صواريخ يطلقونها على المستعمرات المحتلة المغتصبة لأرضهم لم تسبب لليهود عشر ما حصل في غزة ؟؟ أهي السبب في الحرب أم أن أهل غزة لم يكترثوا لقرار مجلس الأمن أم أن غزة هي المعتدية على المستعمرات أم ما هو السبب في هذا التدمير
    وهنا سمعت صوتا من بعيد يقول لا أيها الأحمق بل لأنهم
    مسسسسسسسسسسسسسسلممممممممممممممممممممون
    يقتلون
    لأنهم مسلمون
    يستحلون دمائهم
    لأنهم مسلمون
    هذا هو حالهم .
    نظرت حولي لأرى من الذي قال هذا ،فإذا به ذلك السواد اللعين .. لما عرفت أنه يتكلم سألته من أنت ولماذا اخترتني أنا
    فقال أتسألني من أنا ؟؟!! أنا السواد الذي صنعتموه أيها العرب الجبناء الذين تخليتم عن غزة وعن أراضيكم . هذا أنا ضميركم الذي صنعتموه بخوفكم وجبنكم هذا أنا
    وتسأل لماذا أنت الذي اخترته، لأنك شخص استهتاري تريد أن تستمتع بشروق الشمس وخيوط الفجر ومن ثم تذهب إلى الفتنة تذهب إلى التلفاز ومن ثم تتناول الإفطار وبعد ذلك الغداء وتلعب القدم تذهب إلى العمل. هكذا هو نهارك هكذا تقضيه دون أن تكترث بالدم العربي المهدور ولا تكترث بالأراضي العربية المسلوبة.
    فسكت دون أن أعرف أن أقول أي شيء إستسلمت لحقيقة خرجت من لسان ذلك السواد .
    طلبت منه ان يرجعني إلى حيث كنت لكنه رفض وحلق بي من جديد وابتعد ،فعاد بي إلى مذبحة دير ياسين الكبرى ، شاهدت هناك ما شاهدت من القتل والذبح الذي سكت عنه العالم أجمع . شاهدت النار تنتشر في كل مكان تعبت كثيرا صرخت وصرخت وطلبت منه أن يعيدني من هناك فقال ساخرا هذا هو الجبن العربي الذي عهدته والخوف من ماضيهم الذي ينوه بالذل والعار المطبوع على صدورهم .
    هنا جاوبته قائلا لا ،أيها السواد ،ذلك هو الماضي الذي بناه أجدادنا بدم الشهداء فسكت هنا ولم يستطع الرد
    ولكنه انتقل بي إلى مذبحة الدوايمة الكبرى التي لم يكن لها إلا الحظ الأكبر من القتل والذبح والتشريد وأخذني إلى الكثير الكثير من المذابح وأنا أبكي ولا أعرف ماذا أفعل غير البكاء
    ولكن ما كان لم يكن شيئا أمام الذي شاهدته فقد جعلني أشاهد جدي وجدتي يمسكان يد أبي الصغير في عام ال48 ذلك العام المشؤوم ويهربون إلى مخيمات الذل في الأردن وسوريا وغيرها من الدول ويتركون من ورائهم الخيرات والأراضي ويتركون البيارات وشجر الزيتون والبيوت للأعداء يريدون فقت أن ينجوا من الموت تمسكا بالحياة وأية حياة.. حياة الذل والعار ولكن أتعلمون لماذا؟ لضعف إيمانهم بالله عز وجل وهذا الشيء أحزنني كثيرا فبكيت بشدة عندما شاهدت ذلك الشيء فقلت له يكفي هذا يكفي
    فلم يستمع لي فحلق وحلق بي واقترب إلى حيث كنا فظننت أنه يريد إرجاعي إلى بيتي ولكنه حط بي على حدود عام ال2003 ذلك العام الذي احتل فيه عراق العز العروبة جعلني أرى كيف احتل العراق وقتل أهله تحت ظل صمت أجمع عليه العالم كله فدمرت أرضه وسرق نفطه وقتل أهله وجعلني أرى سجن أبو غريب والعار الذي لحق بالعرب في هذا السجن جعلني أرى كيف نجح الأمريكان المعتدين بأن يزرعوا الفتنة بين السني والشيعي جعلني أرى كيف تم انتهاك أعراضنا واغتصاب نساؤنا في العراق في منتصف الطريق دون التحريك ساكنا من اي شخص عربي أراني الموت في الصباح والمساء من الأمريكان ومن ثم كيف يقومون بفبركة وإدعاء بوجود عصابات إرهابية تقوم بذلك . وأراني حتى بكيت دما هذا الدم الذي غمر أرض العراق ملأ ترابها.
    طلبت منه الإنتقال من هنا فأبحر بعيني اللتان نشفتا من البكاء .. إلى الوراء قليلا .. إلى البرجين الذين تم تدميرهما بخطة أمريكية صهيونية ثم إلقاء الحمل كله على كتفي أفغانستان تلك الدولة الإسلامية العظمى التي تخلينا عنها جميعا مقتنعين أنها دولة إرهابية كما أرادوا هم وعاثوا بها فسادا ودمارا وقتل واستغلال ثروات فازادا بكائي..
    فحلق بي يريد إعادتي ، وفي الطريق مر بي لألقي التحية على شهداء مذبحة قانا الاولى والثانية وألقي التحية على شهداء جنوب لبنان الأبطال فألقيت التحية على شباب كالورد ضحى بنفسه من أجل لبنان وفلسطين والعالم العربي. وهنا أغشي علي من كثرة البكاء.
    ومن بعد كل تلك المآسي عاد بي إلى بيتي إلى نافذتي المشؤومة التي حطمتها عندما استيقظت ووضعت مكانها جدارا من الذل والعار قد ملأ بها التاريخ العربي الحديث
    وأدركت أن كل تلك الأشياء التي شاهدتها هي اشياء يجب أن نتذكرها دائما إن أردنا أن ننتصر ونعيد لأنفسنا العزة ،
    فأحببت أنا وقلمي أن أشرككم فيها
    واحلم أن أقوم صباحا وافتح نافذتي من جديد وأرى تلك المناظر الخلابة التي كنت أود أن أشاهدها ويكون ذلك السواد قد تلاشى وملأ سماءنا بالبياض.
    بياض الإنتصار الذي صنعه الشهداء
    وأرجو ان يقر الله اعيننا في ذلك اليوم
    وأرجو أن تكون كلمتي التالية هي تهنئة وتبريك بالنصر العربي.
    هذا ما سطره قلمي



    hadhx d[f hk kj`;vih pjn kkjwv


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    34
    المشاركات
    141,562
    اشكرك على كل جديد لديك

    احترامى

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jun 2008
    الدولة
    صانعة رجال البواسل رجال الهيه المملكة الهاشمية
    المشاركات
    169,808
    مشكور اخي للطرح الموفق
    تقديري

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sun Mar 2009
    الدولة
    مكان
    العمر
    30
    المشاركات
    1,270
    [IMG]http://eg02526791.***********/33331ro.gif[/IMG]

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sun Dec 2008
    الدولة
    الاردن
    العمر
    26
    المشاركات
    621

    فليكن قلمك سيفاً مسلطاً لخدمة الإسلام ..

    و ليكن بتاراً في الحق ..

    و لتكن كلماتك .. راياتٍ خفّاقة .. في سماء هذا المنبر

    و إلى الأمام ..

  6. #6
    Banned
    تاريخ التسجيل
    Sun Jan 2009
    العمر
    28
    المشاركات
    6,124
    مشكور اخي
    تقديري

  7. #7
    الاداره
    تاريخ التسجيل
    Tue May 2009
    الدولة
    الرايه الهاشميه حفظها الله
    المشاركات
    267,823
    00(00(00(


    تسلم ايدك ويعطيك العافيه

  8. #8
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sun Oct 2008
    الدولة
    قي قلب حبيبتي
    العمر
    25
    المشاركات
    6,412
    أشكرك اخي على طرح اخوك فهد

  9. #9
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sun Aug 2009
    المشاركات
    103
    شكرا كتير

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك