النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: 10 قتلى فـي مواجهات بأفغانستان

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jun 2008
    الدولة
    صانعة رجال البواسل رجال الهيه المملكة الهاشمية
    المشاركات
    170,327

    10 قتلى فـي مواجهات بأفغانستان

    10
    قتلى فـي مواجهات بأفغانستان

    قتلى مواجهات بأفغانستان

    قتل اربعة عمال افغان في انفجار قنبلة لدى مرور حافلتهم الصغيرة في وسط افغانستان، وفق مسؤولين محليين، فيما تحدث الجيش الاميركي عن مقتل خمسة متمردين في جنوب البلاد.
    وقتل امس جندي روماني في جنوب كابول في تبادل لاطلاق النار مع متمردين اسلاميين.
    وفي اقليم اب باند في ولاية غزنة، قتل اربعة عمال في شركة خاصة لشق الطرق في انفجار قنبلة يدوية الصنع، بحسب ما قال حاكم الاقليم داد حليمي لوكالة فرانس برس.
    من جهته، اورد غاني خان المسؤول في شرطة غزنة ان اثنين من طالبان قتلا واعتقل ثالث وقتل شرطي في مواجهة بين المتمردين والشرطة تلت الاعتداء. وتبنى المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد الاعتداء في اتصال مع مراسل فرانس برس.
    من جهته، اعلن الجيش الاميركي مقتل خمسة متمردين بيد القوات الافغانية والتحالف بقيادة اميركية، سقط اربعة منهم اثناء عملية استهدفت احد قادة طالبان المطلوب لتنفيذه هجمات دامية في جنوب افغانستان.
    وشنت القوات الافغانية والتحالف غارة على منزل كان فيه احد قادة طالبان، فقتلت حارسين ومتمردين، بحسب بيان للجيش الاميركي الذي يتهم هذا القائد بانه نظم في كانون الاول 2008 هجوما انتحاريا اسفر عن عشرة قتلى في هلمند.
    وقتل المتمردون الاربعة ليل الخميس الجمعة في ولاية هلمند، حيث قتل عشرون متمردا اخرين الاربعاء في ضربة جوية اميركية في اعقاب معارك. من جهة اخرى، قتل متمرد في مواجهة اخرى الخميس في هلمند حيث تبادل جنود افغان يدعمهم عسكريون اجانب النار مع متمردين مزودين باسلحة خفيفة وقاذفات صواريخ ومدافع هاون، كما اعلن الجيش الاميركي.
    من جهة اخرى وافق مجلس الشيوخ الاميركي في وقت مبكر امس على تعيين اللفتنانت جنرال كارل ايكنبيري سفيرا للرئيس باراك اوباما لدى أفغانستان.
    عمل ايكنبيري من قبل قائدا للقيادة المشتركة للقوات في أفغانستان وهو الان نائب رئيس اللجنة العسكرية لحلف شمال الاطلسي في بروكسل ببلجيكا.
    على ذات الصعيد اعلن وزير الخارجية الاسباني ميغيل انخيل موراتينوس امس ان اسبانيا سترسل عددا صغيرا من الجنود الاضافيين الى افغانستان حيث تنشر حاليا وحدة من 780 رجلا.
    وقال موراتينوس في تصريح مقتضب للصحافيين في مقر رئاسة الحكومة الاسبانية لا يمكنني اعطاءكم رقما دقيقا، ان مسؤولية ذلك تقع على وزارة الدفاع. وسيتم تكليف هؤلاء الجنود بتدريب كتيبة في الجيش الافغاني، كما اوضح.
    كما اعلنت متحدثة باسم رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون امس لوكالة فرانس برس ان بريطانيا ستقترح خلال قمة حلف شمال الاطلسي ارسال تعزيزات الى افغانستان في مرحلة الانتخابات.
    وقالت المتحدثة ان رئيس الوزراء مستعد لزيادة القوات على اساس موقت للمساهمة في (ضمان) امن الانتخابات الرئاسية الافغانية المقررة في اب.
    وفي بروكسل اعلن رئيس الوزراء البلجيكي هرمان فان رومبي امس في بيان ان بلاده سترسل اكثر من ستين جنديا اضافيا الى افغانستان وليس 150 كما اعلنت الاربعاء، وستضاعف مساعدتها المالية بحيث تبلغ 12 مليون يورو في السنة.
    واكد فان رومبي انه اعتبارا من 2009 وحتى نهاية 2010 سترسل بلجيكا طائرتين اضافيتين من طراز اف 16 اضافة الى 25 عنصرا.
    على جانب اخر حذرت مجموعة من المنظمات غير الحكومية في تقرير امس من ان نشر تعزيزات اميركية في افغانستان قد يزيد من تفاقم اعمال العنف وسقوط المزيد من الضحايا المدنيين.
    والتقرير الذي يحمل عنوان عالقون في النزاع ونشر يوم انعقاد قمة حلف شمال الاطلسي في ستراسبورغ (شرق فرنسا)، وقعته 11 منظمة غير حكومية تدعو الى استراتيجية شاملة لاعادة اعمار افغانستان على المدى البعيد واستقرارها.



    10 rjgn tJd l,h[ihj fHtyhksjhk


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    33
    المشاركات
    141,645
    اشكرك على نشر الخبر

    مودتى

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك