النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الذهبي: أولويتنا إنشاء دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jun 2008
    الدولة
    صانعة رجال البواسل رجال الهيه المملكة الهاشمية
    المشاركات
    169,808

    الذهبي: أولويتنا إنشاء دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف

    الذهبي: أولويتنا إنشاء دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف
    الذهبي: أولويتنا إنشاء دولة فلسطينية



    اجرى رئيس الوزراء نادر الذهبي مباحثات في بيروت امس مع رئيس مجلس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة تناولت مجمل الأوضاع العربية والعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين .
    وبين الذهبي في مؤتمر صحافي مشترك مع السنيورة ان زيارته ولقاءه برئيس الوزراء اللبناني تأتي على هامش الملتقى الاقتصادي مؤكدا انها فرصة جيدة جدا للالتقاء بالقيادات في هذا البلد الذي له علاقات متميزة مع الأردن .
    وقال الذهبي لقد تحدثنا بداية في أمور ثنائية عديدة، ومن ثم في أمور عربية- عربية، لا سيما وأننا في أجواء التصالح وتنقية الاجواء العربية من الخلافات ما بعد قمة الكويت الاقتصادية والقمة العربية في الدوحة مؤكدا ان الأجواء العربية الان والحمد لله جيدة جدا. واضاف ان المباحثات تناولت العملية السلمية ومبادرة السلام العربية والزيارة المرتقبة لجلالة الملك عبدالله الثاني إلى الولايات المتحدة الأميركية موضحا ان جلالته سيتحدث عن مبادرة السلام العربية وعن السلام في المنطقة.
    وتابع رئيس الوزراء نحن ندفع باستمرار باتجاه العملية السلمية وجلالته تحدث في شرم الشيخ عن تنفيذ العملية السلمية الآن، وليس الدخول في عملية سلمية جديدة كما هو الحال في الفترات السابقة .
    وقال الذهبي نحن الآن في العام 2009 ويجب أن نخوض في هذا الأمر مع الإدارة الأميركية والحكومة الإسرائيلية الجديدة مؤكدا ان الاردن يدفع في هذا الاتجاه بهدف إنشاء دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف وهذا الهدف يشكل الأولوية بالنسبة لنا. واشار الذهبي الى ان المحادثات تناولت ايضا العلاقات الاقتصادية الثنائية الاردنية اللبنانية وتعزيز التبادل التجاري والمشروعات الإستراتيجية العربية التي تربط أكثر من دولتين وقال نحن نسعى دائما إلى الخوض في السلام، وليس هناك من بديل الآن عن هذه الإستراتيجية بالرغم من أننا نسمع تصريحات من هنا وهناك مضادة لهذا الموضوع سواء من قبل الحكومة الإسرائيلية الجديدة أو من قبل جهات أخرى،ولكننا سائرون حسب قرارات قمة الدوحة وهناك إجماع على السير في مبادرة السلام العربية وتفعيلها والبدء في وضع جدول زمني لتنفيذها.



    hg`ifd: H,g,djkh Ykahx ],gm tgs'dkdm lsjrgm uhwljih hgr]s hgavdt


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    34
    المشاركات
    141,562
    اشكرك على نشر الخبر

    ودى

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك