النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: الملك عبدالله الثاني: الأمن الإسرائيلي مرتبط بتحقيق السلام

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    33
    المشاركات
    141,645

    Lightbulb الملك عبدالله الثاني: الأمن الإسرائيلي مرتبط بتحقيق السلام

    كلمة جلالته في مؤتمر القمة العربية في الدوحة
    الملك عبدالله الثاني: الأمن الإسرائيلي مرتبط بتحقيق السلام بينها وبين الدول العربية ومخططات "إسرائيلية" لفصل غزة جغرافيا وسياسيا عن الضفة الغربية



    الملك عبدالله الثاني: الأمن الإسرائيلي



    أكد جلالة الملك عبدالله الثاني أن تنقية الأجواء العربية وتجاوز الخلافات تشكل الرؤية الإستراتيجية المستقبلية للامة العربية.



    وشدد جلالته في خطاب ألقاه اليوم في القمة العربية في الدوحة على أن رسالة واضحة يجب أن توجه إلى العالم وإلى إسرائيل، تؤكد "على أن الأمن الإسرائيلي، مرتبط بتحقيق السلام بينها وبين الدول العربية".



    كما أكد جلالته "رفض أي محاولة لتغيير المرجعيات الدولية المرتبطة بتحقيق السلام".



    وبعد أن دعا إلى الاتفاق على خطة عمل عربية لحماية القدس من محاولات تغيير هويتها العربية وتفريغها من أهلها، شدد جلالة الملك على أن "القضية الفلسطينية هي القضية الرئيسية للأمة العربية، ولا يمكن للسلام والاستقرار، أن يتحققا لشعوب هذه المنطقة، إلا بعد إيجاد تسوية عادلة وشاملة لهذه القضية".



    وأضاف جلالته انه "لا بد من التمسك بمبادرة السلام العربية، التي تم قبولها دوليا، كواحدة من المرجعيات الأساسية، لتسوية الصراع العربي الإسرائيلي الذي لا يمكن أن يتحقق، إلا إذا التزمت إسرائيل بقرارات الشرعية الدولية وقبلت بالمبادرة العربية والتزمت بما جاء فيها".



    كما شدد جلالته على ان التسوية السلمية لابد ان تتضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على الأرض الفلسطينية وعاصمتها القدس، مثلما تشمل انسحاب إسرائيل من جميع الأراضي العربية المحتلة منذ عام 1967، بما فيها الجولان السوري ومزارع شبعا.



    وأكد جلالة الملك أهمية دعم جهود جمهورية مصر العربية لتثبيت وقف إطلاق النار في غزة، وتحقيق المصالحة الوطنية بين الفصائل الفلسطينية، وفقا لقرارات الجامعة العربية، وبما يضمن وحدة القرار الفلسطيني، ويمكّن القيادة الفلسطينية من الحصول على حقوق الشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة.



    وأشاد جلالته بالجهود التي يبذلها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز لتحقيق المصالحة بين العرب وتحقيق التضامن بينهم.



    وقال جلالته: إن التضامن العربي ليس شعارا يرفع، وإنما هو فعل وعمل، يقوم على العلاقات المؤسسية، وليس على الإساءة إلى بعضنا البعض.



    وأكد جلالة الملك على ضرورة الوقوف بحزم وقوة إلى جانب أي دولة عربية، في وجه أي محاولة للتدخل في شؤونها الداخلية، أو التشكيك بعروبتها وسيادتها واستقلالها، أو الاعتداء على أراضيها، وفي وجه أي محاولة للعبث بأمن منطقة الخليج العربي واستقرارها.



    وفيما يلي نص خطاب جلالة الملك .



    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد النبي العربي الأمين أصحاب الجلالة والفخامة والسمو، الأخ الأمين العام لجامعة الدول العربية، الإخوة الحضور، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد، فيأتي انعقاد هذه القمة، وأمتنا العربية تواجه العديد من التحديات التي يفرضها ما يشهده العالم ومنطقة الشرق الأوسط، من مستجدات وتحولات، تهدد الأمن العربي، وتدفع بالمنطقة إلى المزيد من التوتر وعدم الاستقرار، مما يستدعي بناء رؤية إستراتيجية موحدة، للتعامل مع هذه المستجدات الحالية والمستقبلية، على نحو يضمن حماية مصالحنا وقدراتنا، والتأثير الفاعل في الأحداث.



    والقاعدة الأولى التي ينبغي أن تقوم عليها رؤيتنا الإستراتيجية المستقبلية، هي إستكمال تنقية الأجواء العربية، وتجاوز الخلافات فيما بيننا، وتوحيد المواقف والجهود، وتعزيز مبدأ التضامن العربي.



    وهنا أذكر بالثناء والتقدير، جهود خادم الحرمين الشريفين المخلصة والمستمرة، من أجل تحقيق المصالحة العربية، وتوحيد الصف العربي.



    إن التضامن العربي ليس شعارا يرفع، وإنما هو فعل وعمل، يقوم على العلاقات المؤسسية، وليس على الإساءة إلى بعضنا البعض.



    إن القضية الفلسطينية هي القضية الرئيسية للأمة العربية، ولا يمكن للسلام والاستقرار، أن يتحقق لشعوب هذه المنطقة، إلا بعد إيجاد تسوية عادلة وشاملة لهذه القضية، على أساس قرارات الشرعية الدولية والمبادرة العربية، التي تؤكد على أن أي حل للصراع العربي الإسرائيلي، لا بد أن يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على الأرض الفلسطينية وعاصمتها القدس، ولا بد لهذا الحل، من أن يضمن أيضا إنسحاب إسرائيل من جميع الأراضي العربية المحتلة منذ عام 1967، بما فيها الجولان السوري ومزارع شبعا.



    ولابد هنا من التأكيد على ضرورة الإتفاق على خطة عمل عربية، لحماية القدس من محاولات تغيير هويتها العربية وتفريغها من أهلها.



    وعلى هذا الأساس، فلا بد من التمسك بمبادرة السلام العربية، التي تم قبولها دوليا، كواحدة من المرجعيات الأساسية، لتسوية الصراع العربي الإسرائيلي، والتأكيد على رفض أي محاولة لتغيير المرجعيات الدولية، التي تم الإتفاق عليها لتسوية القضية الفلسطينية.



    ولا بد أيضا، من توجيه رسالة واضحة إلى العالم وإلى إسرائيل، تؤكد على أن الأمن الإسرائيلي مرتبط بتحقيق السلام بينها وبين الدول العربية، وهو أمر لا يمكن الوصول إليه، إلا إذا قبلت إسرائيل بالمبادرة العربية، والتزمت بما جاء فيها.



    أصحاب الجلالة والسيادة والسمو، إن استمرار التدخل الخارجي في الشؤون الفلسطينية، هو السبب الرئيسي لاستمرار الإنقسام الفلسطيني، مما سيؤدي في النهاية، إلى تراجع التأييد الدولي للقضية الفلسطينية، وخدمة المخططات الإسرائيلية، لتكريس إنفصال غزة جغرافيا وسياسيا عن الضفة الغربية.



    ولذلك، فإننا ندعو إلى التصدي بقوة للتدخل الخارجي في الشؤون الداخلية الفلسطينية، وتقديم كل الدعم للجهود التي تقوم بها مصر الشقيقة، من أجل تثبيت وقف إطلاق النار في غزة، وتحقيق المصالحة الوطنية بين الفصائل الفلسطينية، وفقا لقرارات الجامعة العربية، وبما يضمن وحدة القرار الفلسطيني، ويمكّن القيادة الفلسطينية من الحصول على حقوق الشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة.



    وعلى ذلك، فلا بد من دعم السلطة الوطنية الفلسطينية، ودعوة المجتمع الدولي، إلى تقديم كافة أشكال الدعم للشعب الفلسطيني، لتمكين هذا الشعب على أرضه سياسيا واقتصاديا.



    ونؤكد في هذه القمة، على ضرورة دعوة المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية إلى الضغط على اسرائيل، لوقف سياسات العدوان والحصار والإغلاق والإستيطان والتهجير التي تمارسها على الشعب الفلسطيني، لإثبات رغبتها في السلام، والدخول في مفاوضات جادة، للوصول إلى هذا السلام، الذي يضمن لهـا الأمن، ويضمن حقوق الشعب الفلسطيني، وعلى أساس حل الدولتين الذي يتبناه المجتمع الدولي.



    أصحاب الجلالة والسيادة والسمو ومن هنا، فإننا نؤكد على دعمنا الكامل للعملية السياسية في العراق الشقيق، وتعزيز المصالحة الوطنية، التي تقوم على إشراك جميع مكونات الشعب العراقي في هذه العملية، لترسيخ الوحدة الوطنية، والحفاظ على وحدة العراق وسيادته، بعيدا عن التدخل في شؤونه الداخلية، من أي جهة كانت.



    ولابد لنا أيضا، من الوقوف بكل حزم وقوة، إلى جانب أي دولة عربية، في وجه أي محاولة للتدخل في شؤونها الداخلية، أو التشكيك بعروبتها وسيادتها واستقلالها، أو الإعتداء على أراضيها، وفي وجه أي محاولة، للعبث بأمن منطقة الخليج العربي واستقرارها.



    أما بالنسبة للسودان الشقيق، فلا بد لنا من التحرك والتعامل بمنتهى الوعي والمسؤولية، مع أزمة دارفور، ومحكمة الجنايات الدولية، لضمان أمن السودان، ووحدته واستقراره وسيادته.



    ولابد لي في ختام هذه الكلمة، من أن أتوجه بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، على استضافة هذه القمة، وإلى أخي سيادة الرئيس بشار الأسد، على جهوده الخيرّة خلال رئاسته للقمة العربية.



    كما أتوجه بالشكر أيضا إلى الجامعة العربية، وأمينها العام وكوادرها، على جهودهم الطيبة في الإعداد لهذه القمة.

    المصدر : الحقيقة الدولية - بترا- 30.3.2009



    hglg; uf]hggi hgehkd: hgHlk hgYsvhzdgd lvjf' fjprdr hgsghl


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat Mar 2009
    الدولة
    jordan
    المشاركات
    2,637
    اشكرك على كل جديد

    احترامي

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Tue Feb 2009
    الدولة
    خالد عبدالرحمن(صدقيني قــــلبي يحـــــكي لك حــــقيقه)
    العمر
    29
    المشاركات
    990
    شكرا لكييي

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    33
    المشاركات
    141,645
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmad962 مشاهدة المشاركة
    اشكرك على كل جديد

    احترامي
    [IMG]http://www.**********/up/uploads/images/jr7-52c68f14f4.gif[/IMG]

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    33
    المشاركات
    141,645
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shadow-man مشاهدة المشاركة
    شكرا لكييي
    [IMG]http://www.**********/up/uploads/images/jr7-52c68f14f4.gif[/IMG]

  6. #6
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jun 2008
    الدولة
    صانعة رجال البواسل رجال الهيه المملكة الهاشمية
    المشاركات
    170,327
    شكرا لنقل الخبر

  7. #7
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    33
    المشاركات
    141,645
    [IMG]http://www.**********/up/uploads/images/jr7-52c68f14f4.gif[/IMG]

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك