صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12

الموضوع: هاتفك النقال.. محفظة نقود وتلفاز ودليل طرق وترجمان.. قريبًا

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Mar 2009
    الدولة
    jordan
    المشاركات
    182

    Talking هاتفك النقال.. محفظة نقود وتلفاز ودليل طرق وترجمان.. قريبًا

    "زين" تبدأ في إفريقيا.. و"بتلكو" تستعد.. و"اتصالات" تطور خدماتها

    تتسابق شركات الاتصالات الكبرى في منطقة الخليج على توفير أكبر باقة ممكنة من أحدث الخدمات عبر الهواتف النقالة لمشتركيها، فيما يبدو أن كثيرًا من التسهيلات لم تصل بعد الى منطقتنا؛ إذ تحولت الهواتف النقالة في أماكن أخرى من العالم إلى محافظ إلكترونية وأجهزة تلفزيون نقالة، وأحيانًا دليلاً إرشاديًّا للطرق وشبكات المواصلات.
    لكن شركات الاتصالات الكبرى في المنطقة تقول إنها بصدد طرح خدمات جديدة في القريب العاجل؛ حيث أكد مسؤولو هذه الشركات في أحاديث خاصة بـ"الأسواق.نت" أنهم عازمون على نقل أحدث التكنولوجيا في العالم إلى المنطقة، وأن ذلك لن يستغرق وقتًا طويلاً، وأن تطورات مفاجئة ومذهلة بانتظار المشتركين في خدماتهم.

    كوريا الجنوبية

    وشاهدت "الأسواق.نت" خلال جولة في العاصمة الكورية الجنوبية سيؤول؛ حيث تبين أن الهواتف النقالة تحولت إلى محافظ نقود فعلية، وموسوعة من المعلومات التي تسهل على المواطنين والزوار حياتهم اليومية.
    فالكوريون الجنوبيون يخزنون على هواتفهم النقالة بطاقات الائتمان البنكية؛ حيث يمكنهم الشراء وتسديد الفواتير والدفع عبر "الموبايل"، وكذا بواسطة الهاتف النقال يستخدمون شبكة المواصلات العامة بما فيها شبكة القطارات السريعة تحت الأرض، وحافلات النقل العام؛ إذ يتم شحن الهواتف النقالة برصيد معين يتم استخدامه في هذه المواصلات بدلاً من التذاكر التقليدية أو البطاقات الممغنطة.
    ويوفر جميع مشغلي الهاتف النقال في كوريا الجنوبية لمشتركيهم القنوات التلفزيونية المحلية مجانًا، كما تتضمن الهواتف النقالة أيضًا خرائط توضح الطرق والشوارع وشبكة المواصلات ومحطات القطار، وإلى جانب هذه المزايا تتوفر الخدمات التقليدية كالإنترنت والألعاب وبرامج المحادثة الفورية.
    ويستفيد من هذه الخدمات غالبية الكوريين بمن فيهم رجل الشارع العادي؛ إذ ليست حكرًا على عدد محدود من المشتركين أو رجال الأعمال.

    "زين" خدمات جديدة

    ولا تبعد شركات الاتصالات في منطقة الخليج عن هذه الخدمات كثيرًا؛ إذ كشفت "زين" الكويتية -وهي أكبر شركات الاتصالات في المنطقة العربية برمتها- أنها بصدد تقديم خدمات جديدة لمشتركي الهواتف النقالة قد تجعلها الأكثر تقدما في العالم بعد أن تضاف إلى باقة الخدمات التي يتم تقديمها بالفعل للمشتركين حاليًا.
    وقال المسؤول في شركة "زين" الكويتية زياد المصري إن شركته تدرس تقديم خدمات جديدة لمختلف القطاعات، لكنها ستطرح مجموعة من الخدمات الجديدة لقطاع الأعمال والشركات "قريبًا جدًّا".
    وقال المصري -الذي تحدث لـ"الأسواق.نت" عبر الهاتف من الأردن-: إن "زين" الكويتية بدأت بالفعل تحويل الهواتف النقالة إلى "محافظ نقود" في كل من كينيا وتنزانيا وأوغندة؛ حيث أصبح بمقدور مشتركيها هناك تسديد أثمان المشتريات، وإجراء عمليات التحويل النقدي، وإرسال النقود من وإلى الحسابات البنكية، وحتى إجراء عمليات سحب نقدي من مواقع معينة باستخدام الهاتف المحمول مباشرة.
    وأكد المصري أن خدمة الـ(Mobile Banking) ستصل عبر "زين" إلى الدول العربية قريبًا؛ حيث لا مشاكل فنية ولا تقنية تعيق إطلاقها، وإنما يجري التشاور مع مؤسسات مالية وإجراء الترتيبات اللازمة لإطلاق هذه الخدمة في عدة دول عربية قريبًا.
    وبحسب المصري فإن تسديد أجور المواصلات العامة والنقل يمكن أن يتم عبر الهواتف النقالة، ويمكن أن يتم طرح هذه الخدمات بحسب الدول، وبحسب درجة تنظيم شبكة المواصلات في تلك الدول، وإمكانية التوصل لاتفاقات مع الشركات المشغلة لهذه الخدمات.

    وأكد المصري أن "زين" توفر العديد من القنوات التلفزيونية عبر هواتفها النقالة من خلال الخدمة المسماة (video streaming)، وهي متوفرة في العديد من الدول التي تعمل فيها "زين".
    وقال الرئيس التنفيذي للاتصال في "زين" إبراهيم عادل لـ"الأسواق.نت": إن شركته
    تهتم بطرح كل جديد في عالم الاتصالات أولا بأول.
    وتقدم شركة "زين" الكويتية خدماتها حاليًا في 22 دولة عربية وأجنبية، وهي أكبر شركات الاتصالات العربية على الإطلاق، وتحتل المركز الرابع عالميًا من حيث القيمة السوقية، وأحيانًا من حيث الحجم وفقًا لبعض التقديرات.
    لكن شركة "اتصالات" الإماراتية هي أقوى منافسي "زين" في المنطقة؛ حيث ثمة مواجهة شرسة بين الشركتين في أقوى وأهم سوق عربي، وهي السعودية.. كما يتنافس مع "زين" أيضًا عملاق الاتصالات البحريني "بتلكو"؛ حيث ثمة مواجهة بين الطرفين في السوق الأردنية؛ إذ يتناحر كل منهما على الاستحواذ على حصة الأسد في دولة تزيد عدد خطوط الهاتف النقال فيها عن عدد السكان.

    "بتلكو" أحدث الخدمات

    ويؤكد الناطق باسم "بتلكو" البحرينية أحمد جناحي أن شركته دائمًا ما تطرح أحدث الخدمات المترافقة مع الهواتف النقالة بمجرد ظهورها في العالم، مشيرًا إلى أن "بتلكو" كانت أول مَن يطرح بعض الخدمات في منطقة الخليج والمنطقة العربية.
    وقال جناحي لـ"الأسواق.نت" في اتصال هاتفي من البحرين إن غالبية الخدمات التي تتوفر في دول العالم، ومنها كوريا الجنوبية، تتوفر في منطقتنا وتقدمها الشركات المشغلة للخدمة بالفعل، لكنه أشار إلى أن "ثمة بعض العوائق التي تعرقل انتشار بعض الخدمات، ومن بين هذه العوائق ارتفاع تكلفة بعض الخدمات على المستخدم النهائي".
    وبحسب جناحي فإن بعض الخدمات غير متوفرة أيضًا ليس بسبب عدم وجود تقنياتها أو إمكانية تنفيذها فنيًّا وإنما بسبب عدم وجود طلب كافٍ عليها.
    لكن جناحي أكد أن خدمات عديدة تجري دراستها حاليًا، والبعض الآخر يتم الإعداد لإطلاقه قريبًا جدًّا، لكن جناحي رفض الكشف عن طبيعة هذه الخدمات ولو بالتلميح لأسباب تتعلق بالمنافسة، مكتفيًا بالقول: سنقدم كل خدمة جديدة تسهل حياة المشتركين.
    ولفت جناحي إلى أن "بتلكو" هي أول من طرح خدمة (New Generation Network) على مستوى منطقة الخليج بأسرها.
    ويشار إلى أن "بتلكو" تمتلك شركة "أمنية" الأردنية بالكامل، والتي تقدم خدمات الهاتف والنقال والإنترنت فقط، و"أمنية" هي أول من طرح خدمة "الإنترنت النقال" في الأردن قبل أكثر من عام، رغم أن شركة الاتصالات الأحدث في السوق، إلا أن هذه الخدم توفرها "زين" في الكويت، و"اتصالات" في الإمارات.

    "اتصالات" قنوات تلفزيونية

    وفي الإمارات تؤكد "اتصالات" أنها توفر العديد من الخدمات الفريدة في المنطقة بأكملها، وأنها تحرص على طرح كل جديد في مجال الاتصالات، سواء الهواتف النقالة أم غيرها، وفقًا لما قاله مسؤول كبير في الشركة.
    وأكد الرئيس التنفيذي لـ"رؤية الإمارات" في "اتصالات" حميد السويدي أن باقة كبيرة من القنوات التلفزيونية التي تقدمها "اتصالات" لمشتركي المنازل يتم تقديمها عبر "الموبايل" لمشتركي الهواتف النقالة.
    وكانت "اتصالات" الإماراتية قد أعلنت سابقًا أنها عازمة على تحويل الهواتف النقالة إلى محافظ نقود يستطيع من خلالها المشتركون تسديد فواتيهم وقيمة مشترياتهم وإجراء تحويلات مالية وسحوبات نقدية باستخدام "الموبايل".


    ihjt; hgkrhg>> lpt/m kr,] ,jgth. ,]gdg 'vr ,jv[lhk>> rvdfWh


  2. #2
    الاداره الصورة الرمزية HIRAN
    تاريخ التسجيل
    Sat Sep 2006
    الدولة
    السعودية
    العمر
    36
    المشاركات
    30,937
    مشكور على العلوومات

    كل يوم بنشوووف جهاز جديد

    ونتفاجى بعد شهر بصدور احدث ومميزات اكثر

    والله العالم شو في كمان

    مشكووور اخوي على المعلومات القيمه

    وان شاء الله بالتوفيق للجميع
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك
    اللهم اني اسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى
    ولا حول ولا قوه الا بالله الواحد الاحد الفرد الصمد
    اللهم صلي على حبيبنا وخاتم الانبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Mar 2009
    الدولة
    jordan
    المشاركات
    182
    منور بمرورك عزيزي

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    34
    المشاركات
    141,562
    اشكرك على كل جديد

    احترامى

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat Jun 2008
    الدولة
    في عصر المتنبي
    المشاركات
    20,971
    مشكور على المعلومات عزيزي

  6. #6
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Mar 2009
    الدولة
    jordan
    المشاركات
    182
    مشكوور عزيزي

  7. #7
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jun 2008
    الدولة
    صانعة رجال البواسل رجال الهيه المملكة الهاشمية
    المشاركات
    169,808
    مشكور للمعلومات الرائعه
    تقديري

  8. #8
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Mar 2009
    الدولة
    jordan
    المشاركات
    182
    اهلا فيكي عزيزتي

  9. #9
    مشكور على الموضوع

  10. #10
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Tue Oct 2007
    الدولة
    بقلـــب ابي وامي
    المشاركات
    15,848
    مشكووور ع المعلومات

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك