النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: الانتهاء من إعداد الملف القضائي الخاص بمحاكمة مسؤولين صهاينة

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    33
    المشاركات
    141,645

    Lightbulb الانتهاء من إعداد الملف القضائي الخاص بمحاكمة مسؤولين صهاينة

    بمشاركة وزير العدل الأميركي الأسبق
    الانتهاء من إعداد الملف القضائي الخاص بمحاكمة مسؤولين صهاينة لارتكابهم جرائم حرب في غزة


    الانتهاء إعداد الملف القضائي الخاص

    يستكمل اليوم الاحد الفريق المكلف بإعداد ملف قضائي ضد مسؤولين عسكريين وسياسيين في الحكومة الصهيونية، لاتهامهم بارتكاب "جرائم حرب" في قطاع غزة، اجتماعه بالعاصمة المغربية "الرباط".







    ويضم الفريق المكلف بإعداد ملف الدعوى ضد "مجرمي الحرب"، كلاًّ من المحامي رامزي كلارك، وزير العدل الأمريكي الأسبق، والمحامي الدولي ميشيل عبد المسيح، مستشار قانوني لملكة بريطانيا الخبير في القانون الجنائي الدولي، والمحامي الدولي جيل دوفيرس، والمحامي خالد السفياني، منسق مجموعة العمل الوطنية المغربية لمساندة العراق وفلسطين والأمين العام للمؤتمر القومي العربي.







    كما يضم الفريق الدكتورة رجاء ناجي مكاوي، أستاذة العدالة الجنائية الدولية في كلية الحقوق بجامعة محمد الخامس في الرباط، والمحامي عبد العظيم المغربي، رئيس المركز العربي لتوثيق جرائم الحرب والملاحقة القانونية نائب الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، وميران فانون مانديز فرانس، ممثلة الاتحاد اليهودي الفرنسي من أجل السلام في باريس.







    كما يشمل الفريق معتز اللَّه عثمان، ممثل المنظمة العربية لحقوق الإنسان، وراجي صوراني، رئيس المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في غزة، والدكتور محمد أبو عرب طبيب نرويجي من أصل فلسطيني، والدكتور إيريك فوس طبيب نرويجي، والدكتور عبد القادر طرفاي طبيب مغربي عضو اتحاد الأطباء العرب.







    وتحدث في جلسة العمل الأولى، كل من رامزي كلارك، وزير العدل الأمريكي الأسبق، والدكتورة رجاء ناجي مكاوي، أستاذة العدالة الجنائية الدولية بكلية الحقوق في جامعة محمد الخامس بالرباط. وتناول المتحدثان "التوصيفَ القانوني للجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال في حربها العدوانية الأخيرة على قطاع غزة الفلسطيني"؛ حيث قدما نماذج من الجرائم الجنائية المرتكبة مع توصيفها القانوني.







    وتحدث في جلسة العمل الثانية ميشيل عبد المسيح، المحامي الدولي والخبير في القانون الجنائي الدولي، حول موضوع "تحديد الخيارات القانونية والقضائية المتاحة للملاحقة الجنائية لمقترفي جرائم الحرب من الإسرائيليين بين المحكمة الجنائية الدولية والولاية القضائية الدولية أو الاختصاص الجنائي العالمي".







    وتناول معتز بالله عثمان، ممثل المنظمة العربية لحقوق الإنسان، في الجلسة نفسها، موضوع "الإشكاليات القانونية والفنية للملاحقة الجنائية: مفهوم التسلسل القيادي السياسي والعسكري للجناة المفترضين".





    وقدّم جيل دوفيرس، المحامي الدولي الخبير في القانون الجنائي الدولي، في جلسة العمل الثالثة، عرضًا حول الاستفادة من خبرة المنظمات الفلسطينية والإقليمية والدولية في توثيق الجرائم التي ارتكبها الاحتلال في قطاع غزة.





    وتحدث في الجلسة نفسها حول هذا الموضوع أيضًا، راجي صوراني، رئيس المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، وعبد العظيم المغربي، رئيس المركز العربي لتوثيق جرائم الحرب والملاحقة القانونية نائب الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، وخالد السفياني، المحامي المغربي منسق مجموعة العمل المغربية لمساندة العراق وفلسطين.





    وجرت في أعقاب هذه العروض، مناقشات مستفيضة انتهت إلى توصيات سيتضمنها التقرير الختامي الذي سيصدر في نهاية الأعمال اليوم الأحد.





    وكان الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، قد ترأس افتتاح الاجتماع المنعقد في مقر المنظمة وبدعوة منها، وأكد خلال جلسات أمس، أن الاجتماع يمثل خطوة أولى لتفعيل التوصيات الصادرة عن المؤتمر الدولي حول "الكيان الصهيوني وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، الذي عقد بالرباط الشهر الماضي.





    وكانت صحيفة (هآرتس) الصهيونية نشرت الخميس الماضي شهادات من جنود شاركوا في الحرب الأخيرة على غزة، بيّنت أن الجيش الصهيوني تلقى أوامر باستخدام أقصى درجات القوة حتى مع المدنيين.

    المصدر : الحقيقة الدولية – وكالات- 22.3.2009



    hghkjihx lk Yu]h] hglgt hgrqhzd hgohw flph;lm lsc,gdk wihdkm


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jun 2008
    الدولة
    صانعة رجال البواسل رجال الهيه المملكة الهاشمية
    المشاركات
    170,327
    شكرا لنقل الخبر

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat Mar 2009
    الدولة
    jordan
    المشاركات
    2,637
    شكرا على الخبر

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    33
    المشاركات
    141,645
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاسطورة مشاهدة المشاركة
    شكرا لنقل الخبر
    [IMG]http://www.**********/up/uploads/images/jr7-c0c3260123.gif[/IMG]

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    33
    المشاركات
    141,645
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmad962 مشاهدة المشاركة
    شكرا على الخبر
    [IMG]http://www.**********/up/uploads/images/jr7-c0c3260123.gif[/IMG]

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك