النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: سحّيجة فلسطين! بقلم: مهدي جرادات

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    33
    المشاركات
    141,644

    Lightbulb سحّيجة فلسطين! بقلم: مهدي جرادات

    سحّيجة فلسطين! بقلم: مهدي جرادات

    سحّيجة فلسطين! بقلم: مهدي جرادات

    بقلم: مهدي جرادات*



    لا نبالغ يا سادة يا كرام عندما نصف ما يدور في الساحة الفلسطينية إلاّ بالمسخرة ،ولا نبالغ يا سادة يا كرام عندما نصف تلك التكتيكات الساسية إلاّ بالمسرحيات الهزلية ، فأبطالها منظّرون إستخباريون من الدّرجة الأولى ،فلذلك نراهم على شاشات وسائل الإعلام والفضائيات بأنواعها وهم يبتسمون أمام كاميراتهم بإبتسامات شفّافة وذلك حتّى يتسنّى لنا نحن الشعب المغلوب على أمره لنقرّر أنّ هذه الوجوه ستحرر فلسطين بإذن الله ،وهم يتباطحون من أجل الفوز بالكرسي العزيز على قلوبهم والذي سيقودنا إلى الإستقلال لسمح الله.



    توافدت فصائلنا ملبية نداء الوطنية إلى أرض الكنانة وذلك بعد ضغوطات من الدوائر الشيطانية تحت حجّة إنهاء الخلافات والإنقسام الفلسطيني تارة،ومن أجل تشكيل حكومة وطنية وتوزيع المناصب بعدل وشفافية تارةً أخرى،والمتأمل لهذا الحوار يستطيع أن يصفه بأي مسمّى يأتي على باله،والمضحك أنّ الشعب الفلسطيني مازال متأمّل من هذا الحوار الكثير للتهوض بالقضية الفلسطينية ،ولكن هناك معضلة حسب إعتقادي أنّ هذا الحوار هو حوار لم يكتب له النجاح ولن ينفّذ عملياً للأسباب التالية:



    - عند قرائتي لأسماء المتحاورين وجدت أنّ معظمهم أتى إلى طاولة الحوار من أجل الكرسي أولاً،وثانياً أنّ بعضهم ليس له علاقة بالنضال الوطني الفلسطيني لا من قريب ولا من بعيد،وثالثهم وجود أسماء لأول مرّة تظهر على الساحة الفلسطينية وأعتقد أنّهم يأخذون دورات تدريبية لتعليمهم التفاوض والمناورة السياسية،ورابعهم وهذا هو المبكي وجود أسماء عملوا للعدو الصهيوني وباعوا القضية بثمن بخس،وأيضاّ هناك أسماء لصوص بارزين فكلهم ذهبوا من أجل فلسطين.



    - إن ما يقال أنّ هذا الحوار هو حوار وطني فهذا غير صحيح لوجود صراع على الكراسي وتقاسم الكعكة ،حيث تم إختيار خمسة لجان فنية تكتيكية تحت شعار كلنا نعمل من أجل فلسطين ،وعلى هذا الأساس لم يتفائل الناس من هذا الحوار المعذّب بأهله ..



    - أنّ المتحاورون حسب إعتقادي هم منقسمين إلى حلفين هامين في الساحة الفلسطينية الأوّل حلف دايتون وهو معروف للجميع،والثاني حلف الخميني ،ونتسائل ماذا فعل دايتون والخميني لفلسطين لا أعلم!



    - لا يوجد من الأسماء المتحاورة أي قائد عسكري فذ تابع لفصيل عسكري ،وإنّما كالعادة لا نرى إلاّ السياسيون بما فيهم أصحاب المكتب السياسي وأعضاء اللجنة المركزية وغيرهم،أماّ العسكريون فبأيديهم فقط التنفيذ والرّد على الأوامر. يا سادة يا كرام بعد مرور أكثر من ستون عاماً على إغتصاب فلسطين ،تتراقص على جوارحنا فصائل وتيّارات وأجنحة عسكرية تحت شعار "تحرير فلسطين وكل فلسطين"،ولانكاد أن نستلّ أيّ بيان سياسي صادر عن أي فصيل إلاّ يدعو به في نهاية ذلك البيان عبر جملة بما معناها ستواصل الكفاح المسلح لتحرير فلسطين ،ولكن الأغرب من هذا عندما يقوم الصهاينة بعمل إبادات جماعية ومجازر بشعة تقشعر لها الأبدان ضد أبناء شعبنا البطل،عندئذ يخرج علينا رفاقنا ومناضلينا الأشاوس من جميع الفصائل ليصرّحوا لنا أمام وسائل الإعلام والفضائيات بتصريحات زلزالية على مقاييس ريخترية ليتوعّدوا هؤلاء بالمجرمين بالرّد المزلزل، ولكن بعد هولوكوست غزّة لم نرى أي رد مزلزل سوى الكذب على شعبنا المرابط من أجل الكرسي وكما أسلفت جاء منه ذلك الحوار فنحن بارعون بالكلام حتّى تحرير فلسطين.



    أيّها المتحاورون وأنتم جالسون في غرف مغلقة وتحت الحماية الإستخبارية يحاصر الأقصى الجريح ، وتتعرّى النساء أمام المصلين ،وتستصرخكم سلوان المسلوبة وتزف لكم أنّها مليئة بالمستعمرات الإجرامية ،وأنّنا طردنا من أرضنا وبعد ذلك لا نشتكي إلاّ لله العلي القدير. أيّها المتحاورون يا من تنتمون إلى فصائل أضاعت وطننا المسلوب وأنتم مازلتم تحملون شعارات تحرير فلسطين،وفي نفس الوقت تتهمون الأنظمة العربية بالخنوع والتفريط ،وأنّهم متقاعسون في أداء واجباتهم المقّدّسة من أجل تحرير فلسطين، وياللعجب أنّ من يتهم هذه الأنظمة هي فصائل تعمل لصالح أنظمة مضادة للأنظمة التي أتّهمت بالعمالة ، وكلّهم لاينامون اللّيل ولا النهار وهم مشغولون بتحرير فلسطين!.

    كم يصعب علينا أيّها المناضلون الأشاوس ونحن في عام 2009 أن نطلق على أنفسنا تجار قضية ووطن نقبض عليه؟ وأتساءل لماذا أنتم مقصّرون من أجل تحرير فلسطين وما شأن هذه الأنظمة وأنتم لديكم السلاح الكافي والإبداعات الملتهبة من أجل تحرير فلسطين؟،فساحتنا الفلسطينية والحمد لله تعجّ بالفصائل والأجنحة العسكرية ، وعندما نرى المشهد الثورجي في فلسطين فصائل منشقّة عن فصيل رئيسي وفصيل منشق عن فصيل آخر بسبب كرسي أو أيديولوجية زائفة ،ولكن كلّها في سبيل تحرير فلسطين حيث نرى المشهد الآتي:



    ماركسيون لتحرير فلسطين لينينيون لتحرير فلسطين جيفاريون لتحرير فلسطين تحريريون لتحرير فلسطين إخوانيون لتحرير فلسطين تكفيريون لتحرير فلسطين ماويون لتحرير فلسطين علمانيون لتحرير فلسطين تقدميون لتحرير فلسطين خمينيون لتحرير فلسطين بعثيون لتحرير فلسطين قاعديون لتحرير فلسطين وناصريون لتحرير فلسطين ولكن أين هو الجناح العسكري المقاتل للتيار الناصري في فلسطين؟ ولذلك جميع التيارات الفكرية موجودة في فلسطين ،ولكن لماذا تتأخّرون في مشروع التحرير،أهي الولاءات الخارجية يا رفاق النضال التي أخّرت ذلك المشروع الثورجي؟ وهناك القوات العسكرية منتشرة بكثرة في وطننا، ونحن نعلم أنّ زعماء القضية الفلسطينية معظمهم عسكريون ومن ضحايا التهجير القسري التي نفذّتها العصابات الصهيونية بتشكيلاتها الإجرامية.



    ولنتساءل أيضاً ماذا تفعل قواتكم الباسلة الآن و؟وماهي الوظائف المنوطة بها؟ فأين هي قوات أحمد جبريل لتحرير فلسطين؟ وأين هي قوّات عربي عوّاد لتحرير فلسطين؟ وأين هي قوّات الجنرال أبو موسى لتحرير فلسطين؟ وأين هي قوّات سمير غوشة لتحرير فلسطين؟ وأين هي قوّات خالد عبد المجيد لتحرير فلسطين؟ وأين هي قوّات خالد مشعل لتحرير فلسطين؟ وأين هي قوّات رمضان شلّح لتحرير فلسطين؟ وأين هي قوّات نايف حواتمة لتحرير فلسطين؟ وأين هي قوّات صالح رأفت لتحرير فلسطين؟ وأين هي قوّات سليم الزّعنون لتحرير فلسطين؟ وأين هي قوّات بسّام الصّالحي لتحرير فلسطين؟ وأين هي قوّات جميل شحادة لتحرير فلسطين؟ وأين هي قوّات واصل أبو يوسف لتحرير فلسطين؟ وأين هي قوّات مايطلق عليها بإسم جيوش التحرير الفلسطينية كبدر وعين جالوت وحطين وغيرها؟ وأين؟ وأين؟ وأين؟ إلى يوم القيامة.



    ومن أجل هذا يحق لنا يا سادة يا كرام أن نختم تلك الرسالة الثورجية لنقول أنّ فلسطين ليست ساحة للتجارة ولا للتلاعب بعواطف أكثر من مليار مسلم. وأنّ فلسطين لا نريدها في يوم من الأيام مسرحاّ للمؤامرات الدّنيئة التي تخلق السيناريوهات الكاذبة والمسرحيات الفاجرة، فلذلك لا نريد دولة فلسطينية بها كذّابون أفّاكون ويضحكون علينا من أجل تحرير فلسطين. فيجب أن نصلح أنفسنا ولا نغشّ رعيّتنا وذلك لتبقى فلسطين الحبيبة راضيةً مرضيةً عنّا. ولنختم يا رفاق النضال بقول الشاعر علي محمود طه: فلسطين يحمي حماك الشّباب وجلّ الفدائي والمفتدى فلسطين تحميك منّا الصّدور فإمّا الحياة وإمّا الرّدى ولكن بعد كل هذا لن أعتذر إلاّ أن تكونوا صادقين مرابطين بعزيمة صادقة، تتأثروا برجال عظام قدّموا الغالي والنّفيس من أجل هذه القضية العزيزة على قلوبنا،وأن تعدوا شعبنا الفلسطيني البطل برفع العلم الفلسطيني على أسوار ومآذن وكنائس القدس بكاملها،وإن لم تفعلوا فأعتقد أنّكم ستضيعون وطناً أكثر ما أضاعوه غيركم وليصرخ بكم نزار قبّاني من قبره حيث قال قبل مماته: وأقول إنّ نضالنا كذب وأنّ لا فرق ما بين السياسة والدّعارة فاتّقوا الله أيّها المناضلون حتّى لا يغضب شعبنا عليكم بعد اليوم.



    sp~d[m tgs'dk! frgl: li]d [vh]hj


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sun Aug 2008
    الدولة
    AMREKA
    العمر
    31
    المشاركات
    1,747
    كلام رائع يسلم إديه إلي كتبه

    فعلا كلهم راحوا من أجل الكرسي فط وليس من أجل القدس

    يسلمو فوفو ويعطيكي ألف عافيه حبيبتي

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    33
    المشاركات
    141,644
    [IMG]http://www.**********/up/uploads/images/jr7-c0c3260123.gif[/IMG]

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jun 2008
    الدولة
    صانعة رجال البواسل رجال الهيه المملكة الهاشمية
    المشاركات
    170,326
    مشكورة اختي للنقل المميز

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    33
    المشاركات
    141,644
    [IMG]http://www.**********/up/uploads/images/jr7-c0c3260123.gif[/IMG]

  6. #6
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat Mar 2009
    الدولة
    jordan
    المشاركات
    2,637
    كل الشكر
    تقديري

  7. #7
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    33
    المشاركات
    141,644
    [IMG]http://www.**********/up/uploads/images/jr7-c0c3260123.gif[/IMG]

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك