النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: إصابة جندي مصري ووفود فلسطينية تعود إلى غزة و "إسرائيل"

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    33
    المشاركات
    141,644

    Lightbulb إصابة جندي مصري ووفود فلسطينية تعود إلى غزة و "إسرائيل"

    إصابة جندي مصري ووفود فلسطينية تعود إلى غزة و "إسرائيل" تفتح معبر العوجة عدة ساعات ودخول مئات الأطنان من معبر رفح المصري


    إصابة جندي مصري ووفود فلسطينية


    الحقيقة الدولية- معبر رفح- قال مراسل "الحقيقة الدولية" في العريش، محمد رضوان، أن جندي مصري من قوات الأمن المركزية أصيب بجروح خطيرة اليوم، الجمعة، أثناء تنظيفه لسلاحه، مشيرا إلى أن معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة شهد اليوم كذلك حركة نشطة لدخول المساعدات الطبية، فيما فتحت القوات الصهيونية معبر العوجة لعدة ساعات سمحت خلالها دخول 89 طنا من المساعدات الغذائية المتكدسة منذ أسابيع، كما اكتملت عودة الوفود المشاركة في حوار القاهرة إلى قطاع غزة، وسط تصريحات متفائلة من أعضاء الفصائل الفلسطينية حول نتائج الحوار الذي علق أعماله يوم أمس الخميس في القاهرة.



    عقب المشاركة في حوار المصالحة بالقاهرة

    آخر وفد فلسطيني غادر إلى غزة من خلال معبر رفح اليوم الجمعة

    الحقيقة الدولية – رفح – محمد رضوان الحر

    وصل إلى معبر رفح البرى اليوم الجمعة وفد الفصائل الفلسطينية الأخير قادما من القاهرة بعد انتهاء حوار المصالحة الفلسطينية والذي ضم كل من " إسماعيل رضوان "القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس و "جميل مجدلاوي" ممثل حزب الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين .

    وقد قامت لسلطات المصرية بمعبر رفح بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لعبورهما على وجه السرعة حيث غادر الوفد معبر رفح على متن سيارة مصرية وصولا إلى غزة.

    وفي تصريحات صحافية قال إسماعيل رضوان أن الحوار قطع شوطاً كبيراً في كثير من القضايا العالقة ولا يمكن إغفال الإنجازات التي تحققت سواء في الملفات أو في التفاصيل وفي التوافق على مهمات الحكومة الانتقالية المقبلة، أو في اللجان المنظمة والأجهزة الأمنية.

    وأشار رضوان إلى :" أن هناك قضايا ذات طابع سياسي تتطلب قراراً سياسياً من الهيئات القيادية الجماعية لمختلف القوى، ومن ثم تم رفع جلسات الحوار لاستكماله بعد إجراء مشاورات مع مرجعيات هذه القوى في شأن عدد من القضايا، ونحن لدينا إصرار على ضرورة إنجاح الحوار بكافة الطرق والمقاييس .

    فيما أكد جميل مجدلاوي القيادي في حزب الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إلى أن "انه ما زال هناك العديد من القضايا التي تحتاج إلى أجوبة وسيتم بحثها لاحقا" مشيرا إلى أن اللجان المختصة قد قطعت شوطا طويلا ومبشرا خلال عقد حوار المصالحة بالقاهرة ومؤكدا على أن حزب الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مع كل الضوابط التي لا تحدث أي التباس بين صلاحيات الإطار القيادي المؤقت لحين إجراء انتخابات مجلس وطني فلسطيني، وهي الصيغة التي انبثقت عن اتفاق القاهرة 2005، وبين مرجعية منظمة التحرير الفلسطينية.



    إسرائيل تفتح معبر العوجة عدة ساعات سمحت خلالها بعبور بعض المساعدات إلى غزة

    ومعبر رفح يفتح بواباته أمام حركة العالقين والمساعدات لليوم الثالث على التوالي



    الحقيقة الدولية – العوجة - رفح – محمد رضوان الحر



    بعد فترة إغلاق استمرت نحو أسبوعين متتالين فتحت السلطات الإسرائيلية معبر العوجة الحدودي مع مصر لإدخال المساعدات المتراكمة أمام بواباته.



    وقال مصدر مسؤول بمعبر العوجة أن السلطات الإسرائيلية فتحت المعبر لعدة ساعات فقط سمحت خلالها بدخول نحو 89 طنا من المواد الغذائية المقدمة من السعودية بالإضافة إلى 120 طنا من مياه الشرب تبرعا من هيئة الهلال الأحمر السعودي إلى قطاع غزة، مشيرا إلى أنه بذلك يكون إجمالي ما تم إدخاله من مياه الشرب إلى القطاع بلغ 432 طنا .

    وأشار المصدر إلى أن إسرائيل لم تفي بوعودها بفتح المعبر لمدة ثلاثة أيام أسبوعيا لدخول الشاحنات المحملة بالمساعدات والتي تنتظر أمام بوابات المعبر منذ فترة طويلة في انتظار السماح لها بالعبور إلى الأراضي الفلسطينية مرورا بالأراضي الإسرائيلية.



    من ناحية أخرى مازال معبر رفح البري مفتوحا من الجهة المصرية لليوم الثالث وقد شهد المعبر اليوم دخول عشرات الفلسطينيين العالقين بالجانب المصري إلى قطاع غزة فيما لم يصل أي فلسطيني إلى الأراضي المصرية منذ يوم أمس الخميس .

    وقال مسؤول امني بمعبر رفح أن الجانب المصري على استعداد لاستقبال أي عالقين فلسطينيين من قطاع غزة من حاملي الاقامات والطلاب والمرضى الراغبين في العلاج بالمستشفيات المصرية وغيرهم من الحالات الإنسانية في حالة سماح حماس لهم بالعبور.

    وأشار إلى استئناف المعبر في إدخال المساعدات الطبية والدوائية حيث تم إدخال نحو 371 طنا من المعونات الطبية ومواد الإغاثة إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

    شملت المساعدات نحو 185 طنا من حليب الأطفال و 40 طنا من الأدوية والمساعدات الطبية المقدمة من الكويت و 14 طنا من الأدوية و 3 أطنان من حليب الأطفال المقدمة من الأردن و 6 أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية وجهاز أشعة مقدمة من منظمة المؤتمر الاسلامى إضافة 3 أطنان من الأدوية المقدمة من اليمن.

    يذكر ان معبر رفح مازال مغلقا من الجهة الفلسطينية منذ يوم أمس الخميس أمام الفلسطينيين من كافة الفئات احتجاجا علة آلية معاملة الفلسطينيين من السلطات المصرية داخل معبر رفح البري من الجهة المصرية.







    إصابة جندي مصري برصاص سلاحه خلال تنظيفه بمنطقة الحدود المصرية مع إسرائيل





    الحقيقة الدولية – العريش – محمد رضوان الحر



    أصيب جندي مصري برصاص سلاحه عن طريق الخطأ خلال قيامة بتنظيفه بموقع خدمته على الحدود المصرية مع إسرائيل بوسط سيناء



    وقال مصدر طبي بشمال سيناء أن احد الجنود ويدعى محمد ممدوح عبد الله حسين ـ 22 عاما ـ من قوات الأمن المركزي بشمال سيناء قد أصيب برصاصه في الفخذ الأيمن خرجت عن طريق الخطأ من سلاحه أثناء قيامه بعملية تنظيفه.



    وأشار أن الجندي قد أصيب خلال تواجده بموقع خدمته العسكرية عند العلامة الدولية رقم 11 بوسط سيناء و تم نقله إلى مستشفى العريش العام حيث تم استخراج الرصاصة من تجويف فخذه الأيمن وتقديم الإسعافات الطبية اللازمة له وحالته الصحية مستقرة تماما.



    يذكر أن الحادث قد وقع أثناء تولي الشرطي نوبة حراسة عن العلامة الدولية رقم 11 جنوبي معبر رفح .





    المصدر : الحقيقة الدولية- معبر رفح- محمد رضوان



    Ywhfm [k]d lwvd ,,t,] tgs'dkdm ju,] Ygn y.m , "Ysvhzdg"


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sun Aug 2008
    الدولة
    AMREKA
    العمر
    31
    المشاركات
    1,747
    مشكوره ويعطيكي العافيه

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    33
    المشاركات
    141,644
    [IMG]http://www.**********/up/uploads/images/jr7-c0c3260123.gif[/IMG]

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jun 2008
    الدولة
    صانعة رجال البواسل رجال الهيه المملكة الهاشمية
    المشاركات
    170,326
    شكرا لنقل الخبر

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    33
    المشاركات
    141,644
    [IMG]http://www.**********/up/uploads/images/jr7-c0c3260123.gif[/IMG]

  6. #6
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat Mar 2009
    الدولة
    jordan
    المشاركات
    2,637
    مشكوره
    يعطيكي العافيه

  7. #7
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    33
    المشاركات
    141,644
    [IMG]http://www.**********/up/uploads/images/jr7-c0c3260123.gif[/IMG]

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك