النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: عيد ميلاد الأمير الحسن .. اليوم

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jun 2008
    الدولة
    صانعة رجال البواسل رجال الهيه المملكة الهاشمية
    المشاركات
    170,326

    عيد ميلاد الأمير الحسن .. اليوم


    عيد ميلاد الأمير الحسن .. اليوم

    ميلاد الأمير الحسن اليوم

    يصادف اليوم عيدُ الميلاد الثاني والستون لصاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال.
    وقد واصل سموه في السنة الماضية تبنيه لقضية حقوق الإنسان والدفاع عنها في سياق منظوره للقواسم العالمية المشتركة، التي تشمل الموارد البيئية والاجتماعية والفكرية والثقافية، والتي لا يستقيم وجودنا من دونها .
    وكرّس سموه القسم الأكبر من جهوده من أجل بناء مستقبل أفضل للشباب من خلال رؤية متكاملة للتصدي للأزمات العالمية.
    وتسلم سمو الامير الحسن في أيار الماضي جائزة نيوانو الخامسة والعشرين للسلام التي منحتها إياه مؤسسة نيوانو للسلام اليابانيّة، تقديرًا لجهوده المستمرة في بناء السلام والعدالة في الشرق الأوسط ، ولدوره المهم في مكافحة الإجحاف بالحقوق والكراهية على نطاق المعمورة.
    فقد عمل على بناء الجسور التي تتجاوز الحواجز السياسية والدينية، متصديًا لكل أشكال التطرف والإرهاب. وفي الشهر ذاته، تحدث سموه في نيويورك أمام اللجنة العمومية للأمم المتحدة عن رؤية عالمية للأمن الإنساني؛ مؤكدًا أن الخلل في التوازنات بين الأمم - بالنسبة للنمو السكاني والفقر والغذاء والموارد البشرية والطبيعية والبيئة والهجرة والطاقة والسلام والوعي الثقافي - مرتبط بقضايا محورية أمنية تمس حياتنا جميعًا، مناديا سموه بإطلاق برنامج عمل عالمي فوري كخطوة باتجاه تعديل الساحة الجيوسياسية وإعادة تنظيمها بما يحقق درجة أكبر من الوحدة العالمية.
    ومنح سموه في تشرين الأول الماضي جائزة مدينة آوْغسبرْغ للسلام 2008، اعترافًا باسهاماته في مجال الحوار بين أتباع الديانتين الإسلامية والمسيحية، وبجهوده الموصولة لتحقيق السلام بين الأمم وأتباع الديانات، وتصديه للإرهاب مهما كان أصله والتزامه بقضية التفاهم بين الديانات التوحيدية الثلاث. والقى سموه في تشرين الثاني الماضي محاضرة الملك الحسين التذكاريّة الأولى في جامعة دَرَم البريطانية حول موضوع الحوار بين الثقافات؛ تناول فيها قضايا تتصل بالوضع الإنساني في إطار التحدي الأكبر المتمثل في إعادة بناء الاستقرار السياسي والاقتصادي عالميًا، مؤكدا أن للمبادئ الإنسانية الأساسية المتعلقة بالحياد وعدم التحيّز دورًا جوهريًا في معالجة الأزمات في العالم.
    وتحدث سموه عن تأثير الأزمة المالية العالمية المستمرة على التنمية وفرص العمل والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وغيرها، وما ينجم عن ذلك من ارتفاع في عدد العاطلين عن العمل من فئة الشباب وما يترتب على ذلك من مخاطر أمنية وأذى يلحق بالتنمية الاقتصادية الإقليمية؛ مركزًا على القدرات الإنتاجية المحلية من أجل ضمان استقرار أكبر على مستوى الاقتصاد الداخلي.
    وفي بدايات الشهر الحالي، نادى سموه بضرورة أن يسمو الدين على السلطة السياسية في المدينة المقدسة القدس، وذلك خلال الندوة الفكرية السنوية التي نظمها منتدى الفكر العربي بعنوان القدس في الضمير .
    واقترح سموه الأسبقية المعنوية لكل الأماكن المقدسة في القدس، إذ يرى مستقبل المدينة في أن تكون كل أماكن العبادة فيها من مساجد وكنائس وكنس مفتوحة لكل الأمم. وخلال الشهور القليلة الماضية التي أريقت فيها دماء أهلنا في غزة وما ترتب على ذلك من آثار تهدد أي حلم بتحقيق السلام في الشرق الأوسط في المستقبل، تحدث سموه عن الأزمة الإنسانية الحادة الناجمة؛ متطلعًا إلى اليوم الذي تعيش فيه شعوب المنطقة كلها بلا عنف.
    ويبقى الأمير الحسن الذي يحتفل غدا الجمعة بعيد ميلاده بصحبة أسرته الكريمة ومحبيه الكثر ملتزمًا بأخلاقيات التضامن الإنساني في السياسة العالمية. وكان سموه وسمو الأميرة ثروت الحسن والأسرة قد احتفلوا في الصيف الماضي بالذكرى الأربعين لزواجهما.



    ud] ldgh] hgHldv hgpsk >> hgd,l


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Oct 2008
    الدولة
    دنيا فانية
    المشاركات
    832
    شكرا لنقل الخبر

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri May 2007
    الدولة
    بالقرب منك..
    العمر
    73
    المشاركات
    12,495
    امير القلوب..

    كل عام وانت بالف خير...

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Mon Jul 2008
    العمر
    36
    المشاركات
    1,827
    كل عام ونت بالف خير

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    33
    المشاركات
    141,644
    كل عام وانت بخير

    مشكوره الاسطورة

    ورده

  6. #6
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat Mar 2009
    الدولة
    jordan
    المشاركات
    2,637


  7. #7
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Tue Feb 2009
    الدولة
    من قلب الاردن الحبيب
    المشاركات
    3,552

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك