النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: تعلمي سيدتي فن الاتيكيت القويم

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Tue Mar 2009
    المشاركات
    20

    Lightbulb تعلمي سيدتي فن الاتيكيت القويم

    سيدتي .. إذا كنتِ ترغبين فى أن تكوني سيدة مجتمع من الدرجة الأولي عليكِ مراعاة أصول الاتيكيت فى جميع تصرفاتك سواء كنتِ خارج المنزل أو داخله .



    وهذه بعض النصائح التي تساعدك فى الوصول إلى هدفك بمنتهي السهولة ، وكيف تكونين سيدة مجتمع لبقة وحبوبة من الآخرين وتتلخص النصائح فى الآتي :



    * لا تغالي في استعمال العطر فالقليل منه يشرح الصدر، والكثير منه تضيق به الصدور بخاصة إذا كنت في زيارة مريض ، وإذا حدث واستعرت معطفاً من صديقة فلا تعطريه، لأن لكل سيدة عطرا لا تحب سواه.



    * الفضول عادة ممقوتة، ومن الفضول أن تسألي سيدة عن مرتب زوجها أو قيمة إيجار بيتها، ومن الفضول أيضا أن تنظري إلى نوافذ جيرانك أو تحاولي قراءة خطاب لا يخصك أو أن تسمعي إلى همسات تدور بين اثنين .



    * قد يحملك التعب على أن تتركي بيتك بلا نظام ولا ترتيب، ولكن ثقي أن هذه الفوضى تزيد من متاعبك حين تبحثين عن الشيء فلا تجدينه في مكانه.

    لذا احرصي على أن تعيدي كل شيء إلى مكانه بعد استعماله مباشرة،وألقي نظرة كل يوم على أدراجك ودواليبك لتنظيمها أولا بأول وبذلك توزعين متاعبك على فترات متباعدة بدلا من تجمعيها كلها في ساعة واحدة.



    * عقب تناول الطعام عند مضيفتك اتركي فوطتك على المائدة من دون تطبيق، لأن تطبيقها معناه أن ربة البيت ستقدمها لضيوف آخرين بلا غسل.



    * لا تقبلي أطفال الناس، فبعض الناس يكرهون أن يقبل أطفالهم أحد ، وإذا شئت أن تظهري حبك لهؤلاء الأطفال فاكتفي بملاطفتهم أو التربيت على خدودهم.



    * عندما يسلم عليك أحد الرجال، ردي عليه بثقة ودون تغنج دون الاقتراب منه ، أما إذا صافحت سيدة فقومي وصافحيها مهما كانت سنها ومركزها الاجتماعي.



    * كلما كان ماكياجك طبيعيا وملائما لنفسك وتكوين جسمك كلما برزت محاسنك وتجلى جمالك، فلا تبالغي في الزينة ولا تسرفي في المكياج.



    * المبالغة في كل شيء غير مستحبة ، فإذا كانت على مائدتك ضيفة فلا تبالغي في الإلحاح عليها في أن تأكل ودعيها وشأنها، فهذا أدعى إلى عدم الإحراج ، وكذلك لا تبالغي في المدح أو الذم، لأن ذلك يشكك الناس في سلامة حكمك، فاجتهدي في أن تعبري تعبيرا صادقا يشعر المستمع إليه بأنه قول صادق.



    * لا تضايقي ضيوفك بتقديم أطفالك لهم ليلقوا على مسامعهم ما تعلموه من محفوظات المدرسة، فمعظم الأطفال يحفظون هذه المحفوظات فضلاً عن أن كثيرين من الناس لا يستسيغون سماعها.



    * لا تحاولي أن تنالي لقب ظريفة أو مرحة بأساليب مفتعلة، فقد تدفعك هذه المحاولة إلى التفوه بنكات أو حكايات مستهجنة ، ولتكن فكاهاتك وحكاياتك متزنة في وقتها المناسب وغير مصحوبة بحركات أو إشارات فيها روح التهريج.



    * المرايا التي ترينها في المحلات العامة وضعت لتجميل المكان، فلا تتجملي فيها وعودي نفسك على أن تمري أمام المرايا خارج البيت من دون أن تنظري إلى نفسك فيها.
    وأتمنى تسفيدو يا صبايا مع تحيات
    (إبن الأردن)


    jugld sd]jd tk hghjd;dj hgr,dl


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Oct 2008
    الدولة
    دنيا فانية
    المشاركات
    832
    شكرا الك يا ابن الاردن

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jun 2008
    الدولة
    صانعة رجال البواسل رجال الهيه المملكة الهاشمية
    المشاركات
    169,808
    * الفضول عادة ممقوتة، ومن الفضول أن تسألي سيدة عن مرتب زوجها أو قيمة إيجار بيتها، ومن الفضول أيضا أن تنظري إلى نوافذ جيرانك أو تحاولي قراءة خطاب لا يخصك أو أن تسمعي إلى همسات تدور بين اثنين
    .

    مشكور اخي للمعلومات
    احترامي

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    34
    المشاركات
    141,562
    اشكرك على المعلومات القيمه

    مودتى

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Tue Mar 2009
    المشاركات
    20
    منورييين صبايا
    وشكرا ع الردود

  6. #6
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat Feb 2009
    العمر
    27
    المشاركات
    707
    منورييين صبايا
    وشكرا ع الردود

  7. #7
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat Feb 2009
    العمر
    27
    المشاركات
    707
    انت اردني..و.افتخر...وخلي راسك مرفوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك