النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: قشر التفاح يمنع انتشار الأورام

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jun 2008
    الدولة
    صانعة رجال البواسل رجال الهيه المملكة الهاشمية
    المشاركات
    169,808

    قشر التفاح يمنع انتشار الأورام

    [IMG]http://www.**********/up/uploads/images/jr7-148eafab5d.gif[/IMG]
    قشر التفاح يمنع انتشار الأورام


    التفاح يمنع انتشار الأورام

    في تأكيد للمثل القائل ''تفاحة في اليوم تبقى الطبيب بعيداً''، قدم عدد من الأبحاث المزيد من الأدلة العلمية على أن تناول تفاحة في اليوم، قد تبقي أيضا سرطان الثدي بعيداً. فقد ذكر روي هاي لوي، بروفيسور علم الأطعمة في ''معهد كورنيل لعلوم السموم البيئية والمطابقة''، في أحدث أوراقه العلمية، أن عصارة التفاح الطازجة ساهمت وبشكل فاعل في حجم الأورام الثديية في الفئران، ولوحظ تقلص الورم مع تزايد استهلاك تلك الخلاصة.وكان المعهد قد نشر العام الماضي ستة أبحاث في هذا الصدد، حسبما نشر موقع ''ساينس ديلي''.
    وحول نتائج بحث سابق نشر عام 2007، قال لوي: ''لم نرصد فقط قلة الأورام في الحيوانات المعالجة، بل أنها (الأورام) كانت صغيرة الحجم، وأقل خبثاً malignant، كما تباطأ نموها مقارنة بالفئران التي لم تخضع للمعالجة''.ووجد الباحث في دراسته الأخيرة أن ورم ''أدينوكارسينوما'' adenocarcinoma - وهو ورم سرطاني خبيث، والمسبب الأول للوفيات بين مرضى سرطان الثدي والحيوانات، تراجعت معدلات نموه إلى 57 في المائة و50 في المائة و23 في المائة، بين فئران غذيت بجرعات متدنية، ومتوسطة وعالية، بالترتيب، من خلاصة التفاح - أي ما يوازي تفاحة، وثلاث وست تفاحات في اليوم.وتلقي الدراسات بالضوء على الدور المهم لمادة ''فيتوكيميكال'' (phytochemicals) المعروفة أيضاً بفينوليك أو فلافونيد''، هي مركبات موجودة بشكل مركز في قشور الفواكه والخضراوات ومسؤولة عن الألوان والروائح المميزة لها. وقدمت دراسة أخرى حول قشر التفاح أن مركبات الفينوليك المتعددة التي يحتويها، لها قدرات مقاومة للتأكسد ومنع انتشار الأورام.كما أوضحت دراسة أخرى ذكرتها السي أن أن وقام بها ذات فريق البحث، أن مركب الفيتوكيمكال بالتفاح يثبط بروتين NFkB في الخلايا السرطانية بالثدي'' عند البشر.
    وأختتم الباحث بقوله: ''الدراسات تضاف للأدلة المتنامية بأن زيادة استهلاك الخضروات والفواكه، والتفاح تحديداً، يوفر مادة الفينوليك، الذي أثبتت فائدته الصحية''.

    [IMG]http://www.**********/up/uploads/images/jr7-0c1c4551dd.gif[/IMG]



    rav hgjthp dlku hkjahv hgH,vhl


  2. #2
    الاداره الصورة الرمزية HIRAN
    تاريخ التسجيل
    Sat Sep 2006
    الدولة
    السعودية
    العمر
    36
    المشاركات
    30,937
    يعطيكي الف عافيه على المعلوومه الاكثر من مفيده

    اشكرك ودمتي بالف خير
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك
    اللهم اني اسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى
    ولا حول ولا قوه الا بالله الواحد الاحد الفرد الصمد
    اللهم صلي على حبيبنا وخاتم الانبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    34
    المشاركات
    141,562
    دائما رائعه

    اشكرك عزيزتى

    ودى

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Tue Feb 2009
    المشاركات
    458
    لك كل الشكر والمحبه
    دمتي يالغاليه
    ثاااااااااااااانكس

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Tue Jan 2008
    المشاركات
    6,193

    يسلموا الاسطورة

  6. #6
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri Dec 2008
    المشاركات
    128
    شكراً على المعلومة

    تحياتي

  7. #7
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jun 2008
    الدولة
    صانعة رجال البواسل رجال الهيه المملكة الهاشمية
    المشاركات
    169,808
    شاكرة مرور الجميع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك