النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: ارسنال رابع انجليزي فـي ربع نهائي دوري أبطال اوروبا

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jun 2008
    الدولة
    صانعة رجال البواسل رجال الهيه المملكة الهاشمية
    المشاركات
    170,326

    ارسنال رابع انجليزي فـي ربع نهائي دوري أبطال اوروبا


    ارسنال رابع انجليزي فـي ربع نهائي دوري أبطال اوروبا

    ارسنال رابع انجليزي نهائي دوري



    تكرر سيناريو الموسم الماضي بعدما لحق ارسنال الانجليزي بمواطنيه مانشستر يونايتد حامل اللقب وليفربول وتشلسي الى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم اثر فوزه على مضيفه روما الايطالي بركلات الترجيح 7-6 بعد تقدم الاخير 1-0 في الوقتين الاصلي والاضافي امس الاربعاء على الملعب الاولمبي في روما في اياب الدور ثمن النهائي وهي نفس النتيجة التي انتهت اليها مباراة الذهاب لمصلحة الفريق اللندني.
    وكانت الفرق الانجليزية الاربعة ذاتها سطرت الموسم الماضي انجازا اول من نوعه في المسابقة الاوروبية الام عندما تأهلت الى الدور ربع النهائي ثم وصل ثلاثة منها الى نصف النهائي فتأهل تشلسي الى النهائي على حساب ليفربول ليواجه مانشستر يونايتد الذي اطاح ببرشلونة في دور الاربعة، وكان اللقب من نصيب فريق الشياطين الحمر بفضل ركلات الترجيح.
    واكتمل الدور ربع النهائي امس اذ لحق ارسنال بمانشستر الذي فاز في وقت سابق على انتر ميلان الايطالي 2-0 (1-1 ذهابا)، وبرشلونة الاسباني الذي اكتسح ليون الفرنسي 5-2 (1-1 ذهابا)، وبورتو البرتغالي الذي تأهل بتعادله مع ضيفه اتلتيكو مدريد الاسباني 0 -0 (2-2 ذهابا)، وليفربول (الثلاثاء الماضي على حساب ريال مدريد 4-0 ايابا و1-0 ذهابا) وتشلسي (الثلاثاء الماضي على حساب يوفنتوس 2-2 ايابا و1-0 ذهابا) وبايرن ميونيخ الالماني (الثلاثاء الماضي على حساب سبورتينج لشبونة 7-1 ايابا و5-0 ذهابا) وفياريال الاسباني (الثلاثاء الماضي على حساب باناثينايكوس 2-1 ايابا و1-1 ذهابا)، ما يعني ان القرعة التي ستقام في 20 الشهر الحالي قد تضع الفرق الانجليزية في مواجهة بعضها.
    وبوجود 4 فرق انجليزية في ربع النهائي ارتفعت فرص تواجد احدها في المباراة النهائية وذلك للعام الخامس على التوالي (مانشستر-تشلسي 2008 وليفربول 2005 و2007 وارسنال 2006) والسادسة عشرة في هذه المسابقة بصيغتيها القديمة (كأس الاندية الاوروبية البطلة) والحديثة.

    روما/1 (7) - ارسنال/0 (6)
    شارك قائد روما فرانشيسكو توتي اساسيا بعد ان كان من المرجح غيابه عن المباراة بسبب الاصابة التي جعلت فريق العاصمة الايطالية يفتقد البرازيلي سيسينيو وماركو كاسيتي وسيموني بيروتا، فيما غاب الفرنسي فيليب مكسيس بسبب المرض ودانييلي دي روسي بسبب الايقاف.
    وحقق روما بداية مثالية واطلق المواجهة من نقطة الصفر عندما افتتح التسجيل في الدقيقة 9 عبر البرازيلي جوان الذي استفاد من كرة عرضية لعبها توتي وفشل الفرنسي وليام غالاس والعاجي كولو توريه في ابعادها فوصلت الى البرازيلي الاخر رودريغو تاديي الذي تركها لمواطنه جوان فوضعها الاخير من مسافة قريبة في شباك الحارس الاسباني مانويل المونيا. وحصل جالاس على فرصة تعويض الخطأ الا ان كرته الرأسية وجدت في طريقها الحارس البرازيلي الكسندر دوني (19)، ثم فرط زميله الهولندي روبن فان بيرسي بفرصة اخرى عندما وصلته كرة عرضية من الفرنسي سمير نصري لكنه لعبها برأسه فوق العارضة رغم وجوده وحيدا داخل المنطقة (40).
    وطالب روما في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول بركلة جزاء بعد خطأ من الفرنسي غايل كليشي ضد ماركو موتا لكن الحكم الاسباني ميخوتو غونزاليز امر بمواصلة اللعب. و مع بداية الشوط الثاني كاد الفرنسي باكاري سانيا يدرك التعادل بكرة رأسية الا ان دوني تدخل ببراعة لينقذ فريقه (52)، ثم فشل اي من الفريقين في تهديد مرمى منافسه بشكل فعلي حتى الدقيقة 79 عندما كاد البرازيلي البديل جوليو باتيستا يخطف التأهل لروما امام فريقه السابق بعد عرضية من موتا لكن لاعب ريال مدريد السابق اخفق في ترجمتها الى هدف بعدما فقد توازنه.
    واحتكم بعدها الفريقان الى التمديد فكان الشوط الاول حذرا جدا دون اي فرص تذكر ولم يتغير الوضع في الشوط الثاني فكانت ركلات الترجيح الحكم الفاصل بين الطرفين حسمها ارسنال 7-6 ليحافظ على على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الثامنة عشرة على التوالي في جميع المسابقات ويواصل مشواره في المسابقة مع مواطنيه الثلاثة، فيما خرجت الفرق الايطالية خالية الوفاض.

    مانشستر/2 - انتر/0
    على ملعب اولدترافورد ، تخطى مانشستر يونايتد ضيفه انتر ميلان عن جدارة بعد ان كان تعادل معه ذهابا 0/0 ، حيث عانى انتر ميلان دفاعيا في ظل غياب الثلاثي ماركو ماتيراتزي والروماني كريستيان تشيفو والارجنتيني نيكولاس بورديسو للاصابة، ما اضطر مورينيو للاستعانة بالارجنتيني الاخر والتر صامويل العائد مؤخرا من الاصابة والكولومبي ايفان كوردوبا، فيما اعتمد في المقدمة على السويدي زلاتان ابراهيموفيتش كرأس حربة ومن خلفه الشاب ماريو بالوتيلي، في الوقت الذي شارك فيه الفرنسي باتريك فييرا اساسيا بعد تعافيه من الاصابة مؤخرا.
    في المقابل، خاض مانشستر يونايتد اللقاء بصفوف مكتملة وبدأ فيرجوسون باعتماده على ثنائي الوسط المكون من المخضرمين الويلزي راين جيجز الذي اصبح ثالث اكثر اللاعبين مشاركة في هذه المسابقة (110 مباريات) خلف الاسباني راوول جونزاليز (123) والبرازيلي روبرتو كارلوس (120) وامام الايطالي باولو مالديني (109)، ومن بول سكولز الذي يحتل المركز الخامس على اللائحة ذاتها (105).
    واعتمد فيرجوسون على البرتغالي كريستيانو رونالدو ومايكل كاريك في الوسط ايضا وفي المقدمة على واين روني والبلغاري ديميتار برباتوف، فيما جلس الارجنتيني كارلوس تيفيز على مقاعد الاحتياط. وضغط مانشستر منذ البداية سعيا لتسجيل هدف يريح اعصاب جماهيره ونجح في مبتغاه وافتتح التسجيل منذ الدقيقة 4 عندما لعب جيجز ركلة ركنية من الجهة اليسرى ارتقى لها المدافع الصربي نيمانيا فيديتش واودعها برأسه على يمين الحارس جوليو سيزار. ثم غابت الفرص الحقيقية على المرميين وسط تسيد مانشستر للمباراة مع انطلاقات محدودة لابراهيموفيتش حتى الدقيقة 29 عندما سنحت للسويدي الفرصة الاولى في اللقاء اثر ركلة حرة نفذها البرازيلي مايكون لكن رأسية لاعب اياكس ويوفنتوس سابقا ارتدت من العارضة.
    ثم شهدت المباراة مسلسلا من الفرص للطرفين بدأها فريق مورينيو عندما اطلق الصربي ديان ستانكوفيتش كرة صاروخية رائعة من خارج المنطقة وتدخل الحارس الهولندي ادوين فان در سار ببراعة وحولها الى خارج الملعب دون ان يحتسب الحكم ركلة ركنية (37).
    ورد مانشستر بفرصة اخطر بعد دقيقة واحدة فقط عبر الايرلندي جون اوشي اثر لعبة جماعية مميزة انهاها برباتوف بتمريرة بينية متقنة للمدافع الايرلندي لكن الاخير اصطدم ببراعة جوليو سيزار (38)، ثم تحول الخطر الى الجهة المقابلة في مناسبتين الاولى عندما توغل ابراهيموفيتش في الجهة اليمنى قبل ان يسدد كرة ارضية قوية مرت قريبة جدا من القائم الايمن (41)، والثانية حين اطلق مايكون كرة صاروخية من خارج المنطقة صدها فان در سار ببراعة (45).
    وبدا انتر عازما على ادراك التعادل في بداية الشوط الثاني بعدما حصل على فرصة خطيرة بعد تسديدة قوية من بالوتيلي مرت بجوار القائم الايسر (46) لكن سيناريو الشوط الاول تكرر في الثاني اذ نجح مانشستر في تسجيل هدف ثان في الدقيقة 49 بعد لعبة جماعية بدأها كاريك بتمريرة الى واين روني على الجهة اليمنى فلعبها الاخير عرضية ارتقى لها رونالدو واودعها برأسه شباك جوليو سيزار (49).
    وحاول مورينينو ان يتدارك الموقف فزج بالبرازيلي ادريانو بدلا من ستانكوفيتش، وكاد البرازيلي يهز شباك فان در سار في اول كرة له عندما لعب الارجنتيني ايستيبان كامبياسو كرة عرضية من الجهة اليمنى الى القائم البعيد فقابلها ادريانو بتسديدة مقصية ارتدت من القائم الايمن (59).
    ثم رد بفرصتين متتاليين لاطلاق رصاصة الرحمة على الضيف لكن جوليو سيزار وقف في وجه روني اولا ثم برباتوف (64).

    برشلونة/5 - ليون/2
    وعلى ملعب نوكامب ، اكتسح برشلونة ضيفه ليون 5-2 بعد ان كان عانى امامه الامرين ذهابا عندما تعادل معه 1-1.
    وفرض برشلونة الذي افتقد القائد كارليس بويول وزميله في الدفاع الفرنسي ايريك ابيدال بسبب الاصابة، افضليته منذ البداية وحاصر ضيفه في منطقته حتى نجح الفرنسي تييري هنري الذي سجل هدف التعادل في لقاء الذهاب، في افتتاح التسجيل للفريق الكاتالوني في الدقيقة 25 بتسديدة بيمناه اطلقها من وسط المنطقة بعد تمريرة من المكسيكي رافايل ماركيز.
    ثم اضاف هنري نفسه الهدف الثاني بعد دقيقتين فقط وهذه المرة اثر تمريرة بينية مميزة من تشافي هرنانديز (27)، قبل ان يضيف الارجنتيني ليونيل ميسي الثالث في الدقيقة 40 بعد مجهود فردي رائع اذ تلاعب بالايطالي فابيو جروسو والفرنسي الن بومسونج والارجنتيني سيزار دلجادو قبل ان يتبادل الكرة مع الكاميروني صامويل ايتو ومن ثم يسددها بيسراه في شباك الحارس هوجو لوريس.
    ولم يكد ليون يستفيق من صدمة الهدف الثالث حتى دك ايتو شباكه برابع اثر تمريرة عكسية من هنري فشل المدافع البرازيلي كريس في اعتراضها بالشكل المناسب (42). ونجح الكاميروني الاخر جون ماكون في تقليص الفارق لليون في الدقيقة 44 بكرة رأسية اثر ركلة ركنية نفذها البرازيلي جونينيو. ومع بداية الشوط الثاني عاد ليون الى اجواء اللقاء وقلص الفارق الى هدفين مستفيدا من مجهود فردي مميز لدلجادو الذي تلاعب بالبرازيلي سيلفينيو وتشافي على الجهة اليمنى قبل ان يلعب كرة عرضية تركها كريم بنزيمة بحنكة فوصلت الى جونينيو الذي وضعها داخل شباك فيكتور فالديز (48).
    وفي الدقيقة الاخيرة، طرد جونينيو لحصوله على انذار ثان، ما سهل من مهمة البديل المالي سيدو كيتا في تسجيل هدف خامس للفريق الكاتالوني في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع بعد تمريرة بينية مميزة من تشافي.

    بورتو/0 - اتلتيكو مدريد/0
    وعلى ملعب دراجاو ، وضع بورتو بطل 1987 و2004 حدا للمغامرة الاولى لضيفه اتلتيكو مدريد الاسباني في المسابقة منذ موسم 1996-1997 بالتعادل معه 0/0 وذلك بسبب تسجيله هدفين في الذهاب خارج قواعده في اللقاء الذي انتهى بالتعادل 2-2.



    hvskhg vhfu hk[gd.d tJd vfu kihzd ],vd Hf'hg h,v,fh


  2. #2
    مشكووووورة على الخبر الرياضي

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat Mar 2009
    الدولة
    jordan
    المشاركات
    2,637

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    33
    المشاركات
    141,644
    اشكرك على الخبر الرياضى

    كل الامانى الطيبه

    مودتى

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك