النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: فوز اليرموك على الجزيرة في دوري المحترفين لكرة القدم

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jun 2008
    الدولة
    صانعة رجال البواسل رجال الهيه المملكة الهاشمية
    المشاركات
    170,326

    فوز اليرموك على الجزيرة في دوري المحترفين لكرة القدم


    فوز اليرموك على الجزيرة في دوري المحترفين لكرة القدم

    اليرموك الجزيرة دوري المحترفين لكرة

    علت امس امواج اليرموك فوق ارض الجزيرة في دوري المحترفين لكرة القدم.
    اليرموك ضرب عصفورين بحجر واحد، رد اعتباره امام منافسه، وسجل عليه فوزا اكبر 3/2 في افتتاح مباريات الاسبوع الخامس عشر الذي جرى على ستاد البتراء، حيث كان انتهى الذهاب للجزيرة 1/0.
    بهذا الفوز قفز اتحاد الرمثا مركزين للامام متقدما على اتحاد الرمثا (11) نقطة، والحسين (12)، بعد ان رفع رصيده 13 نقطة.
    اليوم تقام مباراتان بنفس التوقيت عند الرابعة عصرا، حيث يستضيف الوحدات على ستاد الملك عبدالله، فيما يشد شباب الحسين الرحال صوب ستاد الحسن لمقابلة اتحاد الرمثا.



    الجزيرة (2)
    اليرموك (3)
    درس


    عمان - عودة الدولة

    قدم امس اليرموك درسا مثيرا في دوري المحترفين لكرة القدم عندما سجل فوزا مهما على الجزيرة 3/2 في لقاء جرى على ستاد البترا.
    نجح اليرموك طوال شوطي المباراة في مباغتة مرمى الجزيرة مستفيدا من هفوات مدافعيه وحارس مرماه الذي اهدى اليرموك هدف الفوز في الزفير الاخير، بذلك رفع اليرموك رصيده الى 13 نقطة في الوقت الذي بقي رصيد الجزيرة 25.

    المباراة فـي سطور
    ؟ النتيجة: فوز اليرموك على الجزيرة 3/2.
    ؟ الاهداف: سجل لليرموك محمد جابر (7)، محمد عبد الرؤوف (19)، احمد ابو حلاوة (89)، وللجزيرة لؤي عمران (23) ونضال الجنيدي (85).
    ؟ الحكام: ناصر درويش وفيصل شويعر ويوسف ادريس ومحمد العبادي.
    ؟ مثل الجزيرة: حماد الاسمر، سالم العجالين (مراد مقابلة)، محمد الباشا، ماجد محمود، داؤد ابو القاسم (علاء القيسي)، نضال الجنيدي، اشرف شتات، مالك البرغوثي (احمد نوفل)، لؤي عمران، فهد العتال، رائد النواطير.
    ؟ مثل اليرموك: مازن عبدالله (اسامة يوسف)، ابراهيم حلمي، ماهر اسماعيل، رامي جابر، عمار ابو عواد، محمد عبد الرؤوف، اسماعيل ابو سيف (فادي موافي)، محمد المصري، احمد ابو حلاوة، محمد جابر، نائل الدحلة (محمد هاني).

    خطورة
    ظهر واضحا مدى الخطورة التي شكلها اليرموك في وقت مبكر بعد ان ان فرض الدحلة وجابر وابو عواد تواجدا مكثفا في المقدمة.
    الجزيرة اراد المباغتة عندما انبرى العتال خلف ركنية عمران لتمر رأسيته بجانب المرمى، رد اليرموك جاء عاجلا ليخطف الدحلة كرة من ماجد ويرفعها بالمقاس استقبلها جابر ووضعها على يسار الاسمر هدف السبق.
    عاب التسرع العاب الجزيرة الذي حاول التعديل، وتكرر المشهد في اكثر من تسديدة للنواطير والعتال، وسدد الدحلة ارضية زاحفة امسكها الاسمر وفوت على اليرموك مضاعفة النتيجة، لكن ذلك كان بشكل مؤقت، فسرعان ما وصلت كرة الى عبد الرؤوف خارج المنطقة في سهوة دفاعية للجزيرة اطلقها في سقف الشبكة ثاني الاهداف.
    شعر الجزيرة بحراجة الموقف وامتد للامام، ونجح عمران بمجهود فردي الذي سدد من خارج المنطقة على يمين مازن هدف التقليص.

    تكرار
    تكررت الصورة في الحصة الثانية في اهدار الفرص ووقف مدافعي اليرموك حلمي واسماعيل ندا قويا للعتال والنواطير والاخير تلكأ داخل المنطقة امسكها يوسف، وعاد العتال واهدر فرصة اخرى بنفس الحالة.
    ادرك اليرموك سعي الجزيرة للتعديل وانفرد جابر بالمرمى اخرجها الاسمر ببراعة، وتأخر النواطير في التسديد قبل ان ينقذ حلمي الموقف.
    تسرع الطرفين في صناعة الالعاب، ودافع اليرموك حفاظا على النتيجة، بيد ان الجنيدي ادرك التعادل بعد استقباله ركنية النواطير وضعها برأسه على يسار يوسف.
    ظهرت اجواء الخشونة في الزفير الاخير والمباراة تمضي نحو التعادل، لكن الاسمر حارس الجزيرة اهدى اليرموك هدف التقدم على طبق من ذهب عندما تقدم وترك المرمى خاليا، لينجح ابو حلاوة من مشاهدة ذلك ويسقط الكرة لوب من منتصف الملعب لم تنفع معها محاولات الاسمر في العودة لمعالجة الموقف، لتتهادى الكرة في الشباك ويحافظ اليرموك على الفوز وسط محاولات الجزيرة انقاذ الموقف في الوقت بدل الضائع دون جدوى.



    اليـــــــــــوم 4 عصرا

    الوحدات والحسين
    .. مفارقات

    تظهر الخسارة وبنتيجة واحدة 0/1 الاسبوع الماضي كأبرز المفارقات بين الوحدات والحسين وهما يتقابلان الرابعة مساء على ستاد الملك عبدالله في الاسبوع الخامس عشر.
    الفريقان اللذان غابا عن مسرح الفوز في اخر المواجهات، حيث الوحدات امام الفيصلي والحسين امام اليرموك، يسعيان الى تحقيق طموح واحد وهو النقاط كاملة ولكن لغايات تختلف في طبيعتها.
    يريد الوحدات الحصاد الكامل للحفاظ على صدارته برصيد 35 نقطة ذلك ان المطاردين خلفه يسعون لغير ذلك، فشباب الاردن الذي يتخلفه بنقطة واحدة يترصد المباراة والحال نفسه لدى الفيصلي الذي يتأخر عنه باربع نقاط.
    اما الحسين فقد كانت العثرة الاخيرة امام اليرموك بمثابة ناقوس للخطر وصرخة تستدعي الوقوف مجددا للتقدم اكثر على سلم الترتيب وتعزيز الرصيد البالغ 12 نقطة مع بقاء لقاء مؤجل له يجمعه مع الجزيرة.
    فنيا تبدو ظروف الوحدات افضل من منافسه لكن الرهان يتوقف على مدى الحضور البدني لكلاهما حيث يظهر في هذا الجانب ان الحسين مرتاح اكثر لعدم معاناته من الاجهاد او ضغوط المباريات بعكس الوحدات الذي يلعب على ثلاث جبهات، يملك في كل منها حظوظا كبيرة، الامر الذي يدخل اللقاء في حسابات تكتيكية خاصة لتنفيذ المهام المطلوبة والخروج بالنتيجة المأمولة.
    تبقى الاشارة الى ان المباراة يقودها الحكم سليمان دلقم ويعاونه عوني حسونة وأحمد مؤنس وأدهم مخادمة رابعا.


    اتحاد الرمثا وشباب الحسين
    .. منعطف

    يشكل لقاء اتحاد الرمثا وضيفه شباب الحسين اليوم على ستاد الحسن منعطفاً للفريقين وان تتفاوت حدته لفارق النقاط الذي يصب لصالح الاتحاد.
    ولكن القواسم الفنية متقاربة، حيث تلعب عناصر تتسم بالخبرة وهي رغم تواجدها وعطائها الا انها غير كافية نظراً للمردود البدني الذي تتأثر اذا ما اشركت من البداية، ولكن يحسب لمثل تلك العناصر في عملية التسجيل، والمقصود فيها بدران الشقران من اتحاد الرمثا وامجد الشعيبي وغانم حمارشة من شباب الحسين.
    وفي ظل وضع الفريقين على الترتيب النقطي للفرق، فانهما في دائرة الهبوط وان تبدو مهمة شباب الحسين اكثر تهديداً من منافسه، الا ان نتيجة اليوم واذا ما فاز احدهما ستكون الصورة اكثر جلية، فاما ان يطمئن الاتحاد قبل خوض المباريات المتبقية واما ان يولد شباب الحسين الهواجس لدى مستضيفه ليكون الفارق نقطتين (9-11).
    شباب الحسين يعتمد على محمد خير وخالد نمر الى جانب الشعيبي وحمارشة وهو يولي الجانب الهجومي امام الفرق التي يجد مستواه الفني معها متكافئاً. كما يعتمد اتحاد الرمثا على عمر غازي وعروة الدردور وكيتا الى جانب الشقران، حيث ينهج الفريق الاسلوب الهجومي، وان كان احياناً على حساب التوازن الدفاعي.
    تجدر الاشارة ان اللقاء يديره اللقاء محمد أبو لوم ويعاونه عيسى عماوي وعبد الرحمن عقل وحسن الخالدي رابعا.






    t,. hgdvl,; ugn hg[.dvm td ],vd hglpjvtdk g;vm hgr]l


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat Mar 2009
    الدولة
    jordan
    المشاركات
    2,637

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat Nov 2008
    العمر
    27
    المشاركات
    9,704
    مشكورة على نقل الخبر

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jul 2008
    الدولة
    IN SKY
    المشاركات
    15,079
    مشكورة على نقل الخبر

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jun 2008
    الدولة
    صانعة رجال البواسل رجال الهيه المملكة الهاشمية
    المشاركات
    170,326

  6. #6
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    33
    المشاركات
    141,644
    اشكرك على الخبر الرياضى

    كل الامانى الطيبه

    مودتى

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك