النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: الملك ومبارك يؤكدان ضرورة تحقيق التضامن العربي

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jun 2008
    الدولة
    صانعة رجال البواسل رجال الهيه المملكة الهاشمية
    المشاركات
    170,327

    الملك ومبارك يؤكدان ضرورة تحقيق التضامن العربي


    الملك ومبارك يؤكدان ضرورة تحقيق التضامن العربي

    الملك ومبارك يؤكدان ضرورة تحقيق

    أكد جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري محمد حسني مبارك ضرورة تحقيق التضامن العربي بما يخدم المصالح العربية العليا ومواجهة التحديات المشتركة.
    واتفق جلالة الملك والرئيس مبارك خلال لقاء ثنائي عقداه في العقبة امس تبعه مباحثات موسعة حضرها عدد من المسؤولين الأردنيين والمصريين، على استمرار التنسيق والتشاور بين البلدين الشقيقين، بما يصب في تعزيز العمل العربي المشترك، وبلورة مواقف موحدة للتصدي للتحديات التي تواجهها الأمة، مؤكدين حرصهما على تعميق التعاون العربي.
    واطلع الرئيس مبارك جلالة الملك أثناء المباحثات التي تخللها مأدبة غداء أقامها جلالته تكريما للرئيس مبارك والوفد المرافق على الجهود التي ترعاها مصر بهدف تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية من خلال الحوار الذي انطلق مؤخرا في القاهرة بين مختلف الفصائل الفلسطينية.
    وأكد الزعيمان أهمية تحقيق التوافق الفلسطيني، لان ذلك يخدم القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية، ويعزز من آمال وطموحات الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني.
    كما اطلع الرئيس مبارك جلالة الملك خلال زيارة العمل التي قام بها إلى الأردن على نتائج القمة العربية المصغرة التي عقدت في الرياض اول أمس والتي شارك فيها قادة السعودية ومصر وسوريا والكويت واستهدفت إطلاق مرحلة جديدة من التعاون وخدمة القضايا العربية.
    وتطرقت مباحثات القمة الأردنية المصرية كذلك إلى علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين، إذ أكد الزعيمان حرصهما على تعزيزها والبناء عليها في مختلف المجالات وبما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.
    وأشار وزير الخارجية ناصر جودة في تصريح للتلفزيون الأردني عقب انتهاء المباحثات، إلى قوة العلاقات بين البلدين لافتا إلى أن زيارة الرئيس مبارك إلى الأردن تأتي في وقت بمنتهى الأهمية وخاصة بعد مشاركة الرئيس مبارك في قمة الرياض والجهود التي تبذلها مصر لتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية من خلال الحوار الدائر في القاهرة الآن بين الفصائل الفلسطينية.
    وفي تصريح مماثل، قال وزير الخارجية المصري احمد أبو الغيط أن اللقاءات بين البلدين وعلى مستوى القمة حدث دوري ويجب أن يتم، مؤكدا أن هناك علاقات طيبة بين الأردن ومصر ومن المهم أن يلتقي الزعيمان كي يتشاورا في الوضع العربي بشكل عام.



    hglg; ,lfhv; dc;]hk qv,vm jprdr hgjqhlk hguvfd


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    33
    المشاركات
    141,645
    اشكرك على الخبر

    ودى

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat Nov 2008
    العمر
    27
    المشاركات
    9,704
    مشكورة على نقل الخبر

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Tue Feb 2009
    الدولة
    خالد عبدالرحمن(صدقيني قــــلبي يحـــــكي لك حــــقيقه)
    العمر
    29
    المشاركات
    990
    thank you

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك