النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: ماذا تقول في مولد الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Thu Sep 2008
    المشاركات
    838

    ماذا تقول في مولد الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم


    السلام عليكم ورحمته وبركاته


    اللهم إني نويتُ بالصلاة على النبيّ صلى الله عليه وسلم امتثالا لأمركَ وتصديقاً لنبيّكَ محمد صلى الله عليه وسلم محبّة فيه وشوقاً إليه، وتعظيماً لقدره، ولكونه أهلاً لذلك فتقبّلها مني بفضلك وإحسانك وأزل حجاب الغفلة عن قلبي واجعلني من عبادك الصالحين. اللهم زده شرفاً على شرفه الذي أوليته، وعِزّاً على عِزّه الذي أعطيته، ونوراً على نوره الذي منه خلقته ، واعلِ مقامه في مقاماتِ المُرسلين ، ودرجته في درجاتِ النبيّين وأسألك رضاك ورضاه يا ربّ العالمين مع العافية الدائمة والموتِ على الكتاب والسنّة والجماعة وكلمتي الشهادة على تحقيقها من غير تبديل ولا تغيير واغفر لي ما ارتكبته بفضلك وجودك وكرمك يا أرحم الراحمين وصلّى الله على سيدّنا محمّدٍ خاتم النبيّين وإمام المرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين وسلام على المرسلين والحمد لله ربّ العالمين ..

    يمر علينا في هذا الوقت مولد سيد الكائنات حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم
    واحببت ان نبارك للأمة الاسلامية بمولد الحبيب.

    وان اقدم ولو شيئا بسيطا الى عظمة الرسول الكريم .



    تاريخ ولادته :

    قال ابن إسحاق قال : ولد رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم الاثنين ، لاثنتي عشرة ليلة خلت من شهر ربيع الأول ، عام الفيل .

    ولد رسول الله مختوناًً مقطوع السُرة ، وروي عن أمه آمنة أنها قالت : " ولدته نظيفاً ما به قذر " ..


    أول بدء النبوة :

    عن أبي أمامة الباهلي رضي الله عنه قال :" قيل يا نبي الله ما كان أول بدء أمرك ؟ " قال :" دعوة إبراهيم وبشرى عيسى ورأيت أمي خرج منها نورا أضاءت لها قصور الشام ".


    اصطفاء النبي من خيار لخيار :

    عن ابن عمر قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إن الله عز وجل خلق السماوات سبعا فاختار العليا منها فسكنها وأسكن سائر سماواته من شاء من خلقه ، وخلق الأرضين سبعا فاختار العليا منها فأسكنها من شاء من خلقه ، ثم خلق الخلق فاختار من الخلق بني آدم ، واختار من بني آدم العرب ، واختار من العرب مضر ، واختار من مضر قريشا ، واختار من قريش بني هاشم ، واختارني من بني هاشم ، فأنا من خيار إلى خيار ، فمن أحب العرب فبحبي أحبهم ، ومن أبغض العرب فببغضي أبغضهم " .



    حوادث هزت العالم لمولده :

    عن مخزوم بن هانيء عن أبيه - وكانت له عشرون ومائة سنة - قال : " لما ولد رسول الله صلى الله عليه وسلم ارتجس إيوان كسرى فسقطت منه أربع عشر شرفة وخمدت نار فارس ولم تخمد قبل ذلك بألف سنة ، ورأى الموبذان كأن إبلا صعاباً تقود خيلا عراباً حتى عبرت دجلة وانتشرت في بلاد فارس ".

    عن عمرو بن مرة الجهني أنه كان يحدث قال خرجت حاجا في جماعة من قومي في الجاهلية فرأيت وأنا بمكة نورا ساطعا من الكعبة حتى أضاء لي جبل يثرب وأشعر وجهينة فسمعت صوتا في النور وهو يقول انقشعت الظلماء وسطع الضياء وبعث خاتم الأنبياء ثم أضاء إضاءة أخرى حتى نظرت إلى قصور الحيرة وأبيض المدائن فسمعت صوتا في النور وهو يقول ظهر الإسلام وكسرت الأصنام ووصلت الأرحام فانتبهت فزعا فقلت لقومي والله ليحدثن في هذا الحي من قريش حدث وأخبرتهم بما رأيت فلما انتهينا إلى بلادنا قيل إن رجلا يقال له احمد قد بعث فخرجت " ..



    علم اليهود بيوم مولده :

    عن حسان بن ثابت رضي الله عنه قال : " والله إني لغلام يفعة ، ابن سبع سنين أو ثمان ، أعقل كل ما سمعت ، إذ سمعت يهودياً يصرخ بأعلى صوته على أطمة بيثرب : يا معشر يهود ، حتى إذا اجتمعوا إليه ، قالوا له : ويلك ؟ ما لك ؟ ، قال : طلع الليلة نجم أحمد الذي ولد به .



    هذا ما حصل قبل ولادة الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم حوادث هزت العالم وكل اوكار الظلم والكفر والطغيان.


    نسبه عليه افضل الصلاة والسلام
    النسب الشريف هو :

    محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب ابن مرة بن كعب بن لؤي ابن غالب بن فهر ابن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر ابن نزار بن معد بن عدنان وإليه ينسب إلى إسماعيل بن إبراهيم - خليل الرحمن ..

    روي عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه : عن النبي صلى الله عليه وسلم في قوله تعالى : (( من أنفسكم )) قال : (( نسباً وصهراً وحسباً ليس في آبائي من لدن آدم سِفَاح كلها نِكاح )) وسِفاح أي زنا .

    قال ابن الكلبي : (( وتقلبك في الساجدين )) عن ابن عباس : من نبي إلى نبي حتى أخرجتك نبياً ، وقيل أن ما من أحد من آبائه صلى الله عليه وسلم إلا لم يسجد لصنم قط .

    وقال النبي صلى الله عليه وسلم : (( إن الله خلق الخلق فجعلني من خيرهم من خير قرنهم ، ثم تخيّر القبائل فجعلني من خير قبيلة ، ثم تخيّر البيوت فجعلني مكن خير بيوتهم نفساً فأنا خيرهم نفساً وخيرهم بيتاً )) ..


    اما اجداده ...
    وجده عبد المطلب :

    شيبة وعاش مائة وأربعين سنة أي وكان ممن حرم الخمر على نفسه في الجاهلية ، وسمي شيبة الحمد لكثرة حمد الناس له أي لأنه كان مفزع قريش في النوائب وملجأهم في الأمور ، وقيل لأنه ولد وفي رأسه شيبة أي وفي لفظ كان وسط رأسه أبيض أو سمي بذلك تفاؤلاً بأنه سيبلغ سن الشيب ..

    وكان شريف قريش وسيدها كمالاً وفعالاً من غير مدافع وكان مجاب الدعوة، وكان يقال له الفياض لجوده ، ومطعم طير السماء لأنه كان يرفع من مائدته للطير والوحوش في رؤوس الجبال ، وكان من حلماء قريش وحكمائها وكان عبد المطلب يأمر أولاده بترك الظلم والبغي، ويحثهم على مكارم الأخلاق، وينهاهم عن دنيئات الأمور .

    وكان نديمه حرب بن أمية بن عبد شمس بن عبد مناف والد أبي سفيان، وكان في جوار عبد المطلب يهودي فأغلظ ذلك اليهودي القول على حرب في سوق من أسواق تهامة، فأغرى عليه حرب من قتله، فلما علم عبد المطلب بذلك ترك منادمة حرب ، ولم يفارقه حتى أخذ منه مائة ناقة دفعها لابن عم اليهودي حفظاً لجواره ، ثم نادم عبد الله بن جدعان .

    وقيل له عبد المطلب لأن عمه المطلب لما جاء به صغيراً من المدينة أردفه خلفه أي وكان بهيئة رثة أي ثياب خلقة فصار كل من يسأل عنه ويقول من هذا؟ يقول عبدي أي حياء أن يقول ابن أخي، فلما دخل مكة أحسن من حاله وأظهر أنه ابن أخيه وصار يقول لمن يقول له عبد المطلب ويحكم إنما هو شيبة ابن أخي هاشم لكن غلب عليه الوصف المذكور فقيل له عبد المطلب .

    وقيل لأنه تربى في حجر عمه المطلب وكان عادة العرب أن تقول لليتيم الذي يتربى في حجر أحد هو عبده . وكان يقول : لن يخرج من الدنيا ظلوم حتى ينتقم منه وتصيبهم عقوبة إلى أن هلك رجل ظلوم من أهل الشام لم تصبه عقوبة ، فقيل لعبد المطلب في ذلك ففكر وقال: والله إن وراء هذه الدار داراً يجزى فيها المحسن بإحسانه ويعاقب المسيء بإساءته - أي فالمظلوم شأنه في الدنيا ذلك حتى إذا خرج من الدنيا ولم تصبه العقوبة فهي معدة له في الآخرة، ورفض في آخر عمره عبادة الأصنام ، ووحد الله سبحانه وتعالى .

    وتؤثر عنه سنن جاء القرآن بأكثرها ، وجاءت السنة بها ، منها الوفاء بالنذر، والمنع من نكاح المحارم ، وقطع يد السارق ، والنهي عن قتل الموءودة، وتحريم الخمر والزنا، وأن لا يطوف بالبيت عريان ..

    وأما جده هاشم :

    واسمه عمرو ، العلا أي لعلو مرتبته، وهو أخو عبد شمس وكانا توأمين وكانت رجل هاشم أي أصبعها ملصقة بجبهة عبد شمس، ولم يكن نزعها إلا بسيلان دم، فكانوا يقولون سيكون بينهما دم ..

    تزوج سلمى بنت عمرو أحد بني عدي بن النجار ، وكانت قبله عند أحيحه بن الجلاح بن الحريش ، فولدت له عمرو بن أحيحة ، وكانت لا تنكح الرجال لشرفها في قومها حتى يشترطوا لها أن أمرها بيدها ، إذا كرهت رجلاً فارقته .

    وهو أول من سن الرحلتين لقريش : رحلتي الشتاء والصيف ، وقيل له هاشم لأنه أول من هشم الثريد بعد جده إبراهيم فإن ابراهيم أول من فعل ذلك - أي ثرد الثريد وأطعمه المساكين وكان هاشم بعد أبيه عبد مناف على السقاية والرفادة، فكان يعمل الطعام للحجاج ، يأكل منه من لم يكن له سعة ولا زاد، ويقال لذلك الرفادة ..

    ويقال أنه كان إذا جاء موسم الحج قام في قريش فقال : ( يا معشر قريش ، إنكم جيران الله وأهل بيته ، وإنه يأتيكم في هذا الموسم زوار الله وحجاج بيته ، وهم ضيف الله ، وأحق الضيف بالكرامة ضيفه ، فاجمعوا لهم ما تصنعون لهم به طعاما أيامهم هذه التي لا بد لهم من الإقامة بها ، فإنه والله لو كان مالي يسع لذلك ما كلفتكموه ) . فيخرجون لذلك خرجا من أموالهم ، كل امرئ يقدر ما عنده ، فيصنع به للحجاج طعاما حتى يصدروا منها .. وقد مات بغزة من أرض الشام تاجراً ..

    وأما جده عبد مناف :

    المغيرة ، وكان يقال له قمر البطحاء لحسنه وجماله، وهذا هو الجد الثالث لرسول الله ، وهو الجد الرابع لعثمان بن عفان، والجد التاسع للإمام الشافعي رضي الله تعالى عنهما. ومناف أصله مناة اسم صنم كان أعظم أصنامهم ، وكانت أمه جعلته خادماً لذلك الصنم. وقيل وهبته له لأنه كان أول ولد لقصي .

    وأما جده قصي :

    واسمه زيد ، ويدعى مجمعاً أيضاً. وقيل له قصي لأنه بعد عن عشيرته إلى أخواله بني كلب في ناديهم . وقيل بعد إلى قضاعة مع أمه لأنها كانت منهم .

    وأما جده كلاب : واسمه حكيم وقيل عروة، ولقب بكلاب لأنه كان يحب الصيد وأكثر صيده كان بالكلاب.

    وأما جده كعب :

    وكان كعب يجمع قومه يوم العروبة أي يوم الرحمة الذي هو يوم الجمعة ويقال إنه أول من سماه يوم الجمعة لاجتماع قريش فيه إليه، لكن في الحديث كان أهل الجاهلية يسمون يوم الجمعة يوم العروبة، واسمه عند الله تعالى يوم الجمعة. قال ابن دحية : ولم تسم العروبة الجمعة إلا منذ جاء الاسلام ، فكانت قريش تجتمع إلى كعب ثم يعظهم ويذكرهم بمبعث النبي ويعلمهم بأنه من ولده ويأمرهم باتباعه ويقول : سيأتي لحرمكم نبأ عظيم، وسيخرج منه نبي كريم ..

    وأما جده فهر :

    واسمه قريش وسمي قريشاً لأنه كان يقرش أي يفتش على خلة حاجة المحتاج فيسدها بماله، وكان بنوه يقرشون أهل الموسم عن حوائجهم فيرفدونهم ، فسموا بذلك قريشاً.

    وأما جده مالك : سمي بذلك لأنه ملك العرب .

    وأما جده النضر: ولقب به لنضارته وحسنه وجماله واسمه قيس .

    وأما جده كنانة : وسمي بذلك لأنه لم يزل في كنّ من قومه. وقيل لستره على قومه وحفظه لأسرارهم ، وكان شيخاً حسناً عظيم القدر تحج إليه العرب لعلمه وفضله. وكان يقول: قد آن خروج نبي من مكة يدعى أحمد يدعو إلى الله وإلى البر والإحسان ومكارم الأخلاق، فاتبعوه تزدادوا شرفاً وعزاً إلى عزكم، ولا تعتدوا أي تكذبوا ما جاء به فهو الحق.

    وأما جده مدركة : عامر وقيل عمرو وقيل له مدركة لأنه أدرك كل عز وفخر كان في آبائه وكان فيه نور رسول الله .

    وأما جده إلياس : سمي بذلك لأن أباه مضر كان قد كبر سنه ولم يولد له ولد فولد له هذا الولد فسماه إلياس وعظم أمره عند العرب حتى كانت تدعوه بكبير قومه وسيد عشيرته، وكانت لا تقضي أمراً دونه وهو أول من أهدى البدن إلى البيت ، وكان إلياس يسمع من صلبه تلبية النبي المعروفة في الحج .

    ففي جماع قريش خمسة أقوال فلا يقال لأولاد من فوقه قرشي : قيل قصي، وقيل فهر، وقيل النضر، وقيل إلياس، وقيل مضر..

    وأما جده مضر: ويقال له مضر الحمراء قيل لأنه لما اقتسم هو وأخوه ربيعة مال والدهما أعني نزاراً أخذ مضر الذهب فقيل له مضر الحمراء، وأخذ ربيعة الخيل ومن ثم قيل له ربيعة الفرس ، وكان مضر من أحسن الناس صوتاً، وهو أول من حدا للإبل ، وكان يرى نور النبي بين عينيه .

    وأما جده معد : سمي بذلك لأنه كان صاحب حروب وغارات على بني إسرائيل ، ولم يحارب أحداً إلا رجع بالنصر والظفر.




    والد الحبيب صلى الله عليه وسلم

    اسمه ونسبه :

    هو عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم ، من أشراف قريش وأبوه عبد المطلب الذي لم يبلغ أحد من آبائه مابلغ من الشرف والرفعة والفتوة ، فأحبه قومه وعظم خطره فيهم . وأما أمه فهي فاطمة بنت عمرو بن عائذ المخزومية ، من صميم البيت القرشي ، وقد أنجبت لعبد المطلب : أباطالب والزبير وعبد الله وتوأمته أم حكيم ، وعاتكة وبرة ، وأميمة وأروى .


    اسماء الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم

    أسماءه صلى الله عليه وسلم في القرآن :
    ذكر الله تبارك وتعالى أسماء كثيرة لرسول الله في القرآن الكريم منها ما اختص بها ومنها ما وهبها الله له صلى الله عليه وسلم من أسماءه جل جلاله وأولها : (( إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِداً وَمُبَشِّراً وَنَذِيراً )) (الأحزاب:45) ، وقال : (( وَدَاعِياً إِلَى اللَّهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجاً مُنِيراً )) (الأحزاب:46) ،(( فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَكَلِمَاتِهِ )) (الأعراف : 158) ..

    ومن أسماء الله التي وهبها لرسوله الكريم : (( لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِنْ أَنْفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُمْ بِالْمُؤْمِنِينَ رَؤُوفٌ رَحِيمٌ )) (التوبة8) ..

    وما ذكر في التوراة وأشار إليه القرآن : (( ومبشراً برسول يأتي من بعدي اسمه أحمد )) ( الصف : 6 ).

    و(( فَذَكِّرْ إِنَّمَا أَنْتَ مُذَكِّرٌ )) (الغاشية:21) و قال : (( وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلاَّ رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ )) (الانبياء7) ، وقال مناديا لحبيبه : (( يَا أَيُّهَا الْمُدَّثِّرُ )) (المدثر:1 ) ، (( يَا أَيُّهَا الْمُزَّمِّلُ )) (المزمل:1) فصلى الله عليه وسلم ..


    أسمائه في الحديث الشريف :

    عن أبي الطفيل رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إن لي عند ربي عشرة أسماء ، قال أبو الطفيل : حفظت منها ثمانية : محمد و أحمد و أبو القاسم و الفاتح و الخاتم و العاقب و الحاشر و الماحي ، قال أبو يحيى : وزعم سيف أن أبا جعفر قال له : إن الإسمين الباقين : طه و يس ".

    وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " اسمي في القرآن محمد وفي الإنجيل أحمد وفي التوراة أحيد وإنما سميت أحيد لأني أحيد بأمتي عن نار جهنم " ..



    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((أنا سيد ولد آدم يوم القيامة ولا فخر وأول من تنشق عنه الأرض وأول شافع ومشفع بيدي لواء الحمد تحتي آدم فمن دونه )) ، عن جبير بن مطعم رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إن لي خمسة أسماء أنا محمد وأحمد وأنا الماحي الذي يمحو الله بي الكفر وأنا الحاشر الذي يحشر الناس على قدمي وأنا العاقب الذي ليس بعده نبي )) ..



    عَنْ أَبِي مُوسَى الأَشْعَرِيِّ قَالَ: كَانَ رَسُولُ اللّهِ يُسَمِّي لَنَا نَفْسَهُ أَسْمَاءً. فَقَالَ : (( َنَا مُحَمَّدٌ، وَأَحْمَدُ، وَالْمُقَفِّي، وَالْحَاشِرُ، وَنَبِيُّ التَّوْبَةِ، وَنَبِيُّ الرَّحْمَةِ )). رواه مسلم ، قال وكيع عن أبي صالح عن النبي صلى الله عليه وسلم مرسلاً قال : (( أيها الناس إنما أنا رحمة مهداة )) ..



    وفي الذهبي : " لرسول الله صلى الله عليه وسلم في القرآن خمسة أسماء : محمد وأحمد وعبد الله و يس وطه " ، وقيل : طه لغة لعك أي رجل ، فإذا قيل لعكي يا رجل لم يلتفت ، فإذا قلت له : طه التفت إليك ، وقال العلماء في قوله تعالى : (( طه ، ما أنزلنا عليك القرآن لتشقى )) أنه خطاب من الله لحبيبه المصطفى صلى الله عليه وسلم ، وعنه صلى الله عليه وسلم أنه قال : " أنا الضحوك أنا القتال " ..



    وروى الذهبي بإسناد حسن عن العرباض بن سارية أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول : (( إني عبد الله وخاتم النبيين وإن آدم لمنجدل في طينته وسأخبركم عن ذلك دعوة أبي إبراهيم وبشارة عيسى لي ورؤيا أمي التي رأت )) وإن أم رسول الله صلى الله عليه وسلم رأت حين وضعته نوراً أضاءت منه قصور الشام ..



    وما ذكر في الكتب السماوية السابقة : عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما «أَنَّ هذهِ الآيةَ التي في القرآن: {يا أَيها النبيُّ إنا أرسلناك شاهداً ومُبشِّراً ونذيراً} قال في التَّوْراةِ: يا أَيها النبيُّ إِنَّا أَرسلناك شاهداً ومبشراً ونذيراً وحِرْزاً للأميِّينَ، أنت عبدي ورسولي، سَمَّيْتك المتوكِّلَ، ليس بفَظٍّ ولا غَليظٍ ولا سَخَّابٍ بالأسواق، ولا يدفع السَّيئةَ بالسَّيئة، ولكن يعفُو ويصفح، ولن يقبضَه الله حتى يقيمَ به المِلةَ العَوْجاءَ بأَنْ يقولوا: لا إِله إلا الله، فيفتَحَ بها أَعْيناً عمْياً، وآذاناً صمّاً، وقلوباً غلْفاً » . .

    وقال محمد بن عجلان عن أبيه عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( لا تجمعوا اسمي وكنيتي أنا أبو القاسم الله يعطي وأنا أقسم )) ، وقال الغزالي والزرقاني : " أنه لا يجوز لنا أن نسميه صلى الله عليه وسلم باسم لم يسمه به أبوه ولا سمى به نفسه أي لا يجوز أن نخترع له علماً وإن دل على صفة كمال ولا يرد على الإتفاق وجود الخلاف في أسمائه تعالى لأن صفات الكمال كلها ثابتة له عزوجل والنبي صلى الله عليه وسلم إنما يُطلق عليه صفات الكمال اللائقة بالبشر فلو جوز ما لم يرد به سماع لربما وُصف بأوصاف تليق بالله دونه على سبيل الغفلة فيقع الواصف في محظور وهو لا يشعر " ..


    اخوتي واخواتي قد اطلت الموضوع ولكن والله لو جمعت كل ماكتب عن حبيبنا محمد لما كفاني مئات الصفحات ولكن كما قلت لكم هذا شي بسيط .

    ادعوكم اخوتي واخواتي في الله ان نمشي على خطى الرسول الكريم وان نكون عند حسن ظنه وان نقاوم كل كافر وكل من يريد ان يعتدي على الرسول محمد ( صلى الله عليه وسلم )
    هذا الرسول الذي احبنا وضحى من اجلنا وبكى علينا وقاتل لكي تكون كلمة الله هي العليا .
    هذا الرسول الشفيع لنا في الاخرة المنتظر لاحبابه من امته على حوض الكوثر ليسقينا شربة لا نظمأ بعدها .

    لبيك يا رسول الله
    لبيك يا رسول الله
    لبيك يا رسول الله

    فداك امي وابي وكل عزيز
    فداك نفسي واهلي ومالي
    فداك فداك فداك
    يا حبيب الله وحبيبنا

    قولوها اعملوا بها وسوف تفرحون الرسول وتجعلوه يفتخر بنا بين الامم

    بارك الله فيكم وجزاكم كل خير
    [/size][/size]


    lh`h jr,g td l,g] hgpfdf lpl] wgn hggi ugdi ,sgl


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Tue Oct 2007
    الدولة
    بقلـــب ابي وامي
    المشاركات
    15,848
    فداك امي وابي وكل عزيز
    فداك نفسي واهلي ومالي
    فداك فداك فداك
    يا حبيب الله وحبيبنا

    عليه افضل الصلاة و اتم التسليم

    بوركت اخي

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    34
    المشاركات
    141,562
    فداك امي وابي وكل عزيز
    فداك نفسي واهلي ومالي
    فداك فداك فداك
    يا حبيب الله وحبيبنا

    عليه افضل الصلاة و اتم التسليم


    [img]http://www.**********/up/uploads/images/jr7-20aee1e54f.gif[/img]

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jun 2008
    الدولة
    صانعة رجال البواسل رجال الهيه المملكة الهاشمية
    المشاركات
    169,808
    بابي انت وامي يارسول الله


    لبيك يا رسول الله
    لبيك يا رسول الله
    لبيك يا رسول الله

    فداك امي وابي وكل عزيز
    فداك نفسي واهلي ومالي
    فداك فداك فداك
    يا حبيب الله وحبيبنا

    مشكور اخي للمبادرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك