النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: عقار يطيل أعمار مرضى سرطان الكبد في المراحل المتطورة

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jun 2008
    الدولة
    صانعة رجال البواسل رجال الهيه المملكة الهاشمية
    المشاركات
    169,808

    عقار يطيل أعمار مرضى سرطان الكبد في المراحل المتطورة


    عقار يطيل أعمار مرضى سرطان الكبد في المراحل المتطورة
    عقار يطيل أعمار مرضى سرطان


    أعلنت شركتا( باير) و (أونيكس) للأدوية عن انتهاء المرحلة الثالثة من تجربة مستحضرهما الجديد سورافينيب (Nexavar) و الخاص بالمرضى الذين يعانون من مرحلة متقدمة من سرطان خلايا الكبد، حيث أثبتت التجارب ارتفاع معدلات البقاء على قيد الحياة لدى هؤلاء المرضى ممن تم إعطاؤهم هذا العقار مقارنةً بالمرضى الذين لم يتناولون العلاج. وبناءً على هذه الاستنتاجات أوصت اللجنة بوقف التجربة مبكرا نتيجة للنتائج الايجابية .
    ونتيجةً لهذه التوصية ستقوم شركتا باير وأونيكس بوقف التجربة والسماح لجميع المرضى المشاركين بهذه التجربة باستعمال عقار (Nexavar) سورافينيب . ونظراً لأن العلاجات المنظمة الحاصلة على موافقة لهذا المرض محدودة فستواصل الشركتان مناقشاتهما مع سلطات الصحة في أنحاء العالم متضمنة إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية (FDA) وسلطات الصحة الأوروبية حول الخطوات القادمة في التقدم بطلب الحصول على موافقة لعلاج سرطان خلايا الكبد.
    وقال د/ جوردي برويكس مشارك الباحث الرئيسى ورئيس مجموعة سرطان الكبد بعيادة برشلونة، وحدة الكبد، بعيادة مستشفى برشلونة بأسبانيا ''لقد أثبت التفوق الملحوظ في إجمالى معدلات البقاء على قيد الحياة لدى المرضى الذين يتم علاجهم باستخدام نيكسافار - مقارنةً بالمرضى الذين لم يتناولوا العلاج - فعالية((Nexavar في علاج سرطان خلايا الكبد المتقدم.
    وذكر د. جوزيف إم لوفيت مساعد كبير الباحثين وأستاذ مساعد/ مدير برنامج أبحاث سرطان خلايا الكبد، قسم أمراض الكبد بكلية طب ماونت سيناى بنيويورك وأستاذ الأبحاث بمجموعة سرطان الكبد بعيادة برشلونة، ''تشير هذه النتائج إلى إمكانية وجود علاجات جديدة للمرضى الذين يعانون من هذا المرض المدمر.'' ويشار الى ان سرطان خلايا الكبد والمعروف بسرطان الكبد الأولي هو أكثر أشكال سرطان الكبد شيوعاً وهو المسئول عن حوالي 90% من أورام الكبد الأولية الخبيثة لدى البالغين. وهو خامس أكثر أنواع السرطان شيوعاً في العالم.
    أما العقار Nexavar سورافينيب فهو عقار مثبط للكاينيزات المتعددة يؤخذ عن طريق الفم يستهدف الخلايا السرطانية والأوعية الدموية المغذية لها وقد وجد أن نيكسافار يؤثر على أعضاء مجموعتين من الكاينيزات معروف عنها أنها تشارك في تكاثر الخلايا السرطانية (النمو) والأوعية الدموية (الإمداد بالدم) وهما عمليتان أساسيتان في نمو السرطان وقد أثبتت نماذج ما قبل المرحلة الإكلينيكية أيضاً ان له دورا في إعاقة عملية إعطاء الإشارات) مما قد يؤدي إلى فوائد علاجية لسرطان خلايا الكبد.
    وقد حصل Nexavar سورافينيب مؤخراً على تصديق 50 دولة تقريباً بما فيها الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي لعلاج مرضى سرطان الكلى المتقدم. وعلاوة على ذلك يتم تقييم نيكسافار بواسطة الشركات والمجموعات الدراسية الدولية والوكالات الحكومية والباحثين الأفراد كعلاج واحد أو علاج مركب لمجموعة كبيرة من أنواع السرطان بما في ذلك إستخدامه كعلاج مساعد في سرطان الكلى و أورام الكبد المتقدمة والورم القتامى المنتقل (metastatic melanoma) وسرطان الخلايا غير الصغيرة بالرئة (، non-small cell lung cancer) وسرطان الثدي.
    وقد تم الحصول على النتائج باستخدام البيانات التي تم الحصول عليها من تجربة شارب للبروتوكول العشوائي لتقييم سورافينيب في مرضى سرطان الكبد وهي تجربة مرحلة ثالثة عشوائية مزدوجة الحجب أو التعمية مصممة لتقييم عقار Nexavar في مرضى سرطان الكبد المتقدم والذين لم يتناولوا أى علاج منظم من قبل. وقد تم الاختيار العشوائي لستمائة واثنين مريض تم تسجيلهم في الأمريكتين وأوروبا وأستراليا/نيوزلندا. وتتمثل الأغراض الأساسية من الدراسة في مقارنة إجمالي معدلات البقاء على قيد الحياة بالنسبة إلى وقت تطور الأعراض لدى المرضى الذين يأخذون نيكسافير مقارنةً بأولئك الذين لم يتناولوا العلاج.



    urhv d'dg Hulhv lvqn sv'hk hg;f] td hglvhpg hglj',vm


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    34
    المشاركات
    141,562
    مشكوره على المعلومه الطبيه

    ورده

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jun 2008
    الدولة
    صانعة رجال البواسل رجال الهيه المملكة الهاشمية
    المشاركات
    169,808
    [IMG]http://abeermahmoud.***********/page%205/346-Thanks.gif[/IMG]

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك