النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: عبرة وعظة //// قصة

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Sep 2006
    المشاركات
    7,234

    عبرة وعظة //// قصة

    مقدمة ..
    في سن المراهقة يبدأ تفكير الشاب يميل إلى الرومانسية والحب والبحث عن الطرف الآخر وهذه فطرة طبيعية حيث قد يكون ضعف حنان وحب الأم والأب بسبب بعض التصرفات من ابنهما المراهق وكثرة إخوانه وأخواته الذين يرغبون أيضاً في حب أمهم و أبيهم ورعايتهم لهم . وهذا الشعور فقط لدى المراهقين لأن حب وحنان الأم و الأب لا ينتهي ولا يزول مدى الحياة .
    سيجد أنه يتوحد بنفسه ويختار شخصاً يميل إليه ليعوضه النقصان الذي أحس به وقد يعيش معه في قلبه وتفكيره ولا يظهره لأحد لأي سبب كان والأسباب في مجتمعنا كثيرة .


    القصة


    لقد عاش محمد مع نفسه بعيداً وحيداً لا صديق ولا أنيس وهذا أيضاً يحدث في سن المراهقة مع كثير من الشباب .. أخيراً كان يميل إلى أحد أقاربه ويلعب معه ويجاريه على الحلوة والمرة .
    في يوم من الأيام بينما هم يلعبون سوياً في بيت صديقه لمح أخته لمحة صغيرة ومن شدة تمسكه بصديقه وأمله قال له وبكل براءة سأتزوج أختك بدون أن يفكر في الموضوع، هذا سن المراهقة .
    انتشر الخبر بين الأهل بسرعة وهنا المشكلة . هو عمره في ذلك الوقت 14 سنة لم يفكر في الموضوع أو لم يكن بالنضج المناسب لاتخاذ القرار . ومضت السنين بدأ يعي ويفكر وعندها أحس بأنها لن تدخل قلبه إذ أن قلبه ارتبط بأخرى لم يتغير بعد كل هذه السنين وهنا بدأت المشكلة . قال لصديقه أن يخبرها بأن لا تفكر فيه وأنه إذا تقدم لها شخص يستحقها فلتوافق لأنه لا يفكر بها . لقد توقع محمد أن الموضوع انتهى .
    وعندما أراد أن يتزوج بمجرد الكلام أصبحت الإشارات كلها متجهة لأخت صديقه لم يكن بيده الاختيار لأن صديقه لم يقل لها ما أخبره به , هنا بدأت الحسرة آه آه .
    أصبح في ورطة حقيقية كيف يخبر أهله بأنه لا أريدها هي وإنما أحب واحدة أخرى كيف ينسحب بهذه السهولة مع من عاشت على أمله ورفضت المتقدمين لها بسببه هذا هو تفكيره ما زال ينقصنه الخبرة والتفكير الصحيح في معالجة هذه المشكلة . ومن واقع تفكيره قال ( سأدفن حبي لتلك وسأعيش مع أخت صديقي ربما أحببتها بعد الزواج ونسيت حبي للأخرى ) في النهاية.. تزوجها .
    عاشا ثلاث سنين وهو لم ينفك عن التفكير بمن أحبها ولم يشعر بذلك الحب مع زوجته . هو يحترمها ولم يعاملها بقسوة أبداً ولكن تفضحه مشاعره حيث عرفت زوجته أنه يحب امرأةً أخرى من تصرفاته التي بدت واضحةً أمامها .
    وهي قد قررت مساعدته في الزواج بتلك التي يحبها بسبب حبها له كما تقول .
    قد يكون أنانياً ولكن اعلموا أنه صادق في مشاعره وأحاسيسه وحبه ولكن الزمن وعدم الخبرة والجرأة هي قد تكون السبب في تعاسته وتعاسة زوجته التي لا ينكر أنه يحمل لها المودة والرحمة بسبب وقوفها إلى جانبه ومساعدته على الأقل , وقلما نجد أمثالها هذه الأيام وهي حقاً تستحق الحب ولكن لم ولن يستطيع محمد أن ينسى حبيبته التي تعلق قلبه بها .
    ما إن اقتنعت زوجته بأن حبه للأخرى حباً صادقاً حتى قررت بأن تساعده كانت الخطوة الأولى هي أن تجس نبض معشوقته وتعرف ما هو بالنسبة لها و ما هو شعورها نحوه؟
    وطبعاً بالتدريج استطاعت أن تخبرها بحقيقة شعوره نحوها وبأنه متعلق بها و أنه لن يستطيع التأقلم مع حياتنا . وقد حكت لها القصة بأكملها في البداية بدأت تبكي كثيرا ( محبوبته ) فلن تتوقع أن تكون في هذا الموقف أبداً وهو أن تقوم صديقتها بخطبتها لزوجها وهي قريبتها أيضاً ومن هذا المنطلق لم توافق وقالت لزوجته لا تفتحي هذا الموضوع مرةً أخرى وذهبت .
    محمد كان يتتظر بشوق ماذا ستقول له زوجته هل ستوافق أم لا ؟ لقد حاولت زوجته في إقناعها ولكن دون جدوى . لقد عادت زوجته ورأى ملامح الإحباط في وجهها وعرف النتيجة ، وما إن عرف النتيجة حتى تغيرت حياته وأصبح قاسياً و عصبياً مع زوجته في نظرها وأصبح لا يحبها ولا يشعرها بالحب بسبب شروده و انعزاله في أغلب الأوقات وعدم سؤاله عنها وكثرة سهره وخروجه في أنصاص الليالي منفرداً والحزن البادي على وجهه حتى شعر كل من حوله بالتغيير الواضح . كل هذه كانت تساهم في إبعاد المسافة بينه وبين زوجته ولقد حاولت زوجته مرةً أخرى بالتحدث مع المحبوبة لغرض إسعاده واسترجاعه ولكن المحاولة باءت بالفشل .
    لقد أحس بتغير سلوك زوجته معه وأصبحت تعامله كما يعاملها ولكن كيف سيتحمل قلبه فراق حبيبته للأبد وعدم سعادته مع زوجته الحالية ؟
    لقد قرر أكثر من مرة بان لا يفكر في حبيبته وينساها . وهنا تصرف قام به من أجل أن يبعد قلبه عن التفكير و يحافظ على زواجه من الانهيار وهو أنه ذهب وبكل جرأة إلى أبو حبيبته والذي يكون عمه في الواقع وفي حديث عن الأحوال والتطورات في حياته أخبره بأنه مديون بمبلغ كبير وأنه لا ينجب أطفالاً . قام محمد بهذه الخطوة وهو يتعذب حتى لا يفكر في حبيبته وكان هذا سبباً كافياً لرفضه لو تقدم في يوم من الأيام .
    لقد سمع نبأ خطبة حبيبته من أحد أقربائها وكأنها رسالة منها له بأن لا يفكر بها أبداً وأنها ليست له .
    لقد بدأ يتقبل الأمور قليلاً ولكن أصبح يعاني من أوقات عصيبة تمر به و بمجرد أن يذكر اسمها أو يتحدث أهله عن خطبتها ينقلب حاله عقباً على عقب وينفرد بنفسه ويبكي كثيراً حاول الهرب من هذه الحياة أكثر من مرة ، حاول السفر بعيدا ً ولكن ما إن يعود للبيت حتى تعود هذه الحالة مرة أخرى . في هذه الحالة يحتاج إلى أن يكون أقوى ما يكون . يجب أن ينسى ويجب أن يحب زوجته التي ضحت بسعادتها لتسعده .
    في نهاية هذه القصة انجرف وراء الوهم وظن أنه لن ينسى حبيبته ويأست منه زوجته ولم تحتمل الحياة معه و هو دائماً يفكر في غيرها وبعد صبر طويل طلبت زوجته الطلاق لترتاح نفسياً وباعتقادها أن زوجها سيكون مرتاحاً أكثر وفي النهاية حصل الطلاق وللأسف .
    بعد أن حصل الطلاق أفاق محمد من غيبوبته التي عاشها سنين إذ أن حبيبته التي كان يعتقد أنه أحبها تزوجت غيره وزوجته التي عاشت معه واستحملته طلقها والمصيبة العظمى أنه بعد مضي أقل من شهر من الطلاق اكتشف أن زوجته حامل وهو الحلم الذي عاش لأجله طوال عمره وسيعيش بعيداً عنه . والآن هو يشعر بالندم لكل ما اقترفه من أخطاء تجاه نفسه وتجاه زوجته التي اكتشف أنه يحبها ولا يستغني عنها بعد يومين فقط من تطليقه لها وأن حبه لفلانة كان مجرد وهم كان يسير وراءه .


    وفي النهاية هذه مجرد قصة تحتوي على عبرة وعظة وأنصح من يمر بهذه التجربة أو مشابهة لها أن يتمسك بالله وبالقرآن والأئمة الأطهار وسينسى تلك التي أحبها خصوصاً إذا ارتبط بأخرى صحيح أن هذه ستكون قاسية ولكن لن ترضى على نفسك أن تعيش طوال عمرك في الوهم . وأن تتجرع زوجتك الحالية مرارة حبك للأخرى .


    م
    ن
    ق
    و
    ل



    ufvm ,u/m LLLL rwm


  2. #2
    الاداره
    تاريخ التسجيل
    Sat Sep 2006
    الدولة
    jordan&uae
    العمر
    22
    المشاركات
    28,911
    ,
    ,,

    اختي وهج عبره رائعه

    لفتره المراهقه وقصه وعبره اتمنا ان الكل يستفيد

    خصوصا شبابنا الي بهذه الفتره

    اختي وهج

    دمتي رونق وعزيمه لا تنتهي

    محبتي
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك
    اللهم اني اسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى
    ولا حول ولا قوه الا بالله الواحد الاحد الفرد الصمد
    اللهم صلي على حبيبنا وخاتم الانبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم


    مسجات للتذكير بالوتر - رسائل عن الوتر 2017




    اشعار غزل فى العيون 2017 , قصيده غزل فى جمال العيون , كلام غزل عن العيون




    اشعار جميله عن الام 2017 , قصيدة عن مدح الام , عبارات حب لامي



    فيديو نزع فستان مطربة من احد معجبيها على المسرح



    شاعر يحضر زواج حبيبته ويلقي قصيدة للعريس




    صور شيكولاته 2018 - صور شيكولاته لذيذة


  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    33
    المشاركات
    141,645
    أختى وهج الشموخ

    مشكوره على النقل الموفق

    دمتى بكل ود

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Sep 2006
    المشاركات
    7,234
    الغالي ونبض المنتدى الأدمن

    مررت بموضوعي فزدته تألقا

    اشكرك من كل قلبي

    رمز الوفاء سلمتِ على المرور

المواضيع المتشابهه

  1. اهدي 3 وردات لمن تشاء
    بواسطة التنين في المنتدى منتدى الالعاب
    مشاركات: 1225
    آخر مشاركة: 27-11-2009, 04:51 PM
  2. مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 12-06-2009, 10:53 AM
  3. أداة تقويم للصف الرابع والسادس لغة عربية
    بواسطة أمجد الراعي في المنتدى المطويات - خطط دراسية - اوراق عمل - ابحاث - الاذاعة المدرسية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 12-04-2009, 05:00 PM
  4. لتنفيذ مشروعها الإستيطاني التوراتي وبالتعاون مع الأكراد
    بواسطة رمز الوفاء في المنتدى منتدى الاخبار العربية والمحلية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 17-02-2009, 06:42 PM
  5. تهيئة الطفل للكتابة...
    بواسطة ملاك المغربية في المنتدى منتدى الاسرة
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 07-02-2009, 10:00 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك