صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 16

الموضوع: بأربع خطوات يمكنك تغيير الحالة النفسية ...

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri Nov 2006
    الدولة
    السعودية
    العمر
    31
    المشاركات
    246

    بأربع خطوات يمكنك تغيير الحالة النفسية ...

    بأربع خطوات يمكنك تغيير الحالة النفسية ...

    بأربع خطوات يمكنك تغيير الحالة


    الخطوة الأولى : الإقرار والإعتراف بأننا نعاني من حالة نفسية .
    إن الحالة النفسية المتردية لا توضح عن نفسها حين لا نعبأ بها . فليس لديها الكفاءة لتعلن عن نفسها وتقول : لقد تسربت إليك فاحرص على خطواتك وعنما تكون في حالة سيئة حاول أن تعترف بذلك وأن لا تتجاهل حزنك أو ألمك .. أتعرف لماذا ؟؟؟؟؟
    لأنه سيتراكم وسيكبت وسيأتي يوم وسيخرج بصورة تؤلمك جداً ..


    الخطوة الثانية : أنت المسؤول عن كل ما تشعر به وتحس.
    إن مشاعر الضيق والألم التي نشعر بها ونعزوها إلى أسباب خارجية وخارج نطاق الذات تخف عندما نتحمل نحن المسؤولية كاملة ونكون راغبين فعلاً في الوقوف على أسباب سعادتنا إن في فقداننا لهذه الأسباب ثم العثور عليها ثانية حين نحمل أنفسنا مسؤولية ما يعترينا من ضيق وآلام ونكتشف ثانية أننا نحن سبب الداء وأن عندنا وفي ذواتنا الدواء مع هذا كله ما يدل على أننا نمسك زمام أمورنا بأيدينا ولدينا الإنضباط الذاتي في تصريف أمورنا وهذا هو سر قوتنا ..

    همسة ..
    كل منا هو الوحيد على هذه الأرض الذي يمكن أن يدخل السرور إلى قلبه وهو الشخص الوحيد الذي يجعل التعاسة لنفسة ..


    الخطوة الثالثة : حلل ما أنت فيه ثم قم بتجميع الأفكار .
    إذا بررت مشاعرك السلبية تكون بذلك قد ألزمت نفسك بالتعاسة وفيما يلي بعض الآراء التي نتخذها مبررات لسلوكنا :
    - ما أفكر به الآن هو الحقيقة الوحيدة .
    - لي الحق أن أشعر بتردي حالتي النفسية ..
    - حالتي خطيرة.
    - لدي الكثير من المشاكل ولا أحد يفهمني.
    - أنتم لا تشعرون بي .
    - انتظر حتى الصباح لأكون سعيداً.

    وطن نفسك أخي على مواجهة التحديات التي توجهك ولا تحاصر نفسك بالأوهام التي تدمرنا.. تريث برهة من الزمن حلل المشكلة التي تجابهها وانظر بعين العقل حتى تتضح لك الأمور ولا تصدق ما توحية إليك نفسك من مبادئ خاطئة .


    الخطوة الرابعة : لا تضع وقتك في لوم الآخرين وأنهم سبب ما أنت فيه واطرح عن تفكيرك كل ما يسيئ إلى نفسك ودنياك وفكر بإيجابية ..
    ليس من المفروض والواجب كي أشعر بتحسن أن أشكو حالي وحال الدنيا إلى صديق ..

    امسح قدميك وسر في طريقك على بركة الله .. انظر خارج النافذة سرح نظرك منها بعيداً .. تنفس بعمق واتجة إلى الله بالدعاء واتخذ قراراً بتغيير حالتك دائماً للأفضل ولا تيأس من رحمة الله ..


    منــــ ق ـــــول



    fHvfu o',hj dl;k; jyddv hgphgm hgktsdm >>>


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jun 2007
    الدولة
    اربد
    المشاركات
    1,825
    الحد لله ان شاء الله ما يكون عندي مشكلة نفسية

    والله موضوع هام ومشكور على تألقك الرائع بل اكتر من رائع

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri Nov 2006
    الدولة
    السعودية
    العمر
    31
    المشاركات
    246
    عزيزي المدمر



    ربي يبعد عن الجميع المشاكل النفسية //

    و يسعد ايامك يارب


    شكرا لالك

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Sep 2006
    المشاركات
    7,234
    امسح قدميك وسر في طريقك على بركة الله .. انظر خارج النافذة سرح نظرك منها بعيداً .. تنفس بعمق واتجة إلى الله بالدعاء واتخذ قراراً بتغيير حالتك دائماً للأفضل ولا تيأس من رحمة الله ..
    معلومات راااااااااااااائعة

    جدا غاليتي سحر الأردن

    أشكرك ِ وتقبلِ مروري

  5. #5
    الاداره
    تاريخ التسجيل
    Sat Sep 2006
    الدولة
    jordan&uae
    العمر
    22
    المشاركات
    28,908
    اخت سحر يعطيكي الف عافيه

    خطوات فعاله لتخلص من المشاكل

    وان شاء الله ميكون مشاكل

    ربي يسلمك
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك
    اللهم اني اسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى
    ولا حول ولا قوه الا بالله الواحد الاحد الفرد الصمد
    اللهم صلي على حبيبنا وخاتم الانبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم


    مسجات للتذكير بالوتر - رسائل عن الوتر 2017




    اشعار غزل فى العيون 2017 , قصيده غزل فى جمال العيون , كلام غزل عن العيون




    اشعار جميله عن الام 2017 , قصيدة عن مدح الام , عبارات حب لامي



    فيديو نزع فستان مطربة من احد معجبيها على المسرح



    شاعر يحضر زواج حبيبته ويلقي قصيدة للعريس




    صور شيكولاته 2018 - صور شيكولاته لذيذة


  6. #6
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri Nov 2006
    الدولة
    السعودية
    العمر
    31
    المشاركات
    246
    وهج الشموخ ... admin



    سرني مروركم ... وردودكم التي تفتح النفس ...


    اشكركم

  7. #7
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sun Jul 2007
    المشاركات
    86
    السلام عليكم
    لى تجربه صغيرة كل منا يمر بمرحله المراهقه وكل منا اثناء المرحله دى بيمر بافكار متضاربه وغير منظمة وكانت بالمدارس توجد الاخصائية الاجتماعيه وهى كنت دائما اخت كبيرة للطالبات تمدنا بالنصائح الجميله وكنت اخجل من كل حاجة حولى ذهبت اليها فى يوم واخبرتها انى اريد التحدث عن مشاكل امر بها لكنى خجله ففنصحتنى كسابق عهدها بنصيحة جميله جدا وبعد نضجى ما زلت اتبعها وهى
    كل ما اعانى منه او احرج فى التحدث عنه لاى احد اقوم بكتابه بدفترى وبعدها امزقه وبذلك اجتزت الخوف من الخجل
    وان شاء الله الجميع يتبعون هذه النصيحة
    لان المثل القائل احزر عدوك مره واحزر صديقك الف مره فلربما انقلب الصديق فكان اعلم بالمضره والله الموفق

  8. #8
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri Nov 2006
    الدولة
    السعودية
    العمر
    31
    المشاركات
    246
    عزيزتي ...

    نصيحة غالية استفدنا منه كتير


    وبتشكر لالك مرورك واهتمامك بافادة الاخرين


    لكِ احترامي

  9. #9
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri May 2007
    الدولة
    بالقرب منك..
    العمر
    73
    المشاركات
    12,495
    سحر الاردن معلومات مهمه لاننا في عصرنا هذه تكثر التقلبات النفسيه للشخص
    واكثر الناس عندهم امراض نفسيه ولكن يخافون من الاعتراف بها لاسباب عده
    بشكرك على الموضوع الجميل والمهم

  10. #10
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Mon Jun 2007
    المشاركات
    433
    همسة ..
    كل منا هو الوحيد على هذه الأرض الذي يمكن أن يدخل السرور إلى قلبه وهو الشخص الوحيد الذي يجعل التعاسة لنفسة ..


    معلومات رائعة
    شكراً سحر الاردن

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. فتاه تحاول لانتحار بسبب حسين عبدالغني
    بواسطة *قطر الندى* في المنتدى منتدى الاخبار العربية والمحلية
    مشاركات: 35
    آخر مشاركة: 10-10-2009, 12:51 PM
  2. كراديتش سيمثل أمام المحكمة الدولية...
    بواسطة Maria في المنتدى منتدى الاخبار العربية والمحلية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 31-07-2008, 02:25 PM
  3. الي كل االاعضاء ادخل وصوت لملكة جمل منتدى احباب الاردن
    بواسطة هاجس في المنتدى منتدى سوالف وسعه صدر
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 29-03-2008, 08:15 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك