النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الملك يأمر ببناء مستشفى فـي البادية الشمالية ويتبرع بعيادات ومعدات طبية لمراكز صحية

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Tue May 2007
    الدولة
    قلب الأردن
    العمر
    44
    المشاركات
    819

    Lightbulb الملك يأمر ببناء مستشفى فـي البادية الشمالية ويتبرع بعيادات ومعدات طبية لمراكز صحية



    مكرمة ملكية سامية تضاف الى مكارم الهاشميين


    البادية الشمالية - غيث الطراونة - توج جلالة الملك عبدالله الثاني زيارته الشعبية الى البادية الشمالية بأمره ببناء مستشفى في المنطقة بداية العام القادم الى جانب تبرع جلالته بعيادات اسنان ومعدات طبية لمراكز صحية في المنطقة .
    وهي البادية الشامل ، الرفاعيات ، الدفيانة ، المكيفته وعمره وعميرة .
    واوعز جلالته الذي أمضى ساعات ظهيرة امس بين ابناء شعبه من عشائر وقبائل البادية الشمالية بإنشاء محمية رعوية في منطقة الرويشد لتلبية حاجة المجتمع المحلي من المراعي الذين يعتاش اغلبهم على تربية المواشي .
    زيارة جلالة الملك التي امتدت لاكثر من اربع ساعات تندرج في اطار التواصل بين جلالته وابناء شعبه في مختلف مواقعهم وهي دأب ملكي للاطلاع على احوال المواطنين والتواصل معهم عن قرب.
    وقال مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر الشريف فواز زبن عبدالله خلال مأدبة غداء اقامها جلالة الملك لابناء البادية الشمالية ان جلالة الملك اوعز للحكومة اعداد الدراسات والتصاميم اللازمة لانشاء مستشفى البادية الشمالية ورصد المخصصات المالية لها على ان يتم البدء بتنفيذها مطلع العام المقبل.
    وبين ان ا لصندوق ا لهاشمي لتنمية البادية سيتولى بتوجيه من جلالة الملك انشاء محمية رعوية، مثلما سيتم سد النقص الحاصل في الاطباء والكوادر الطبية في المراكز الصحية بالمنطقة .
    وفي مشهد تجسدت فيه معاني التوحد بين القائد والشعب التقى جلالته ابناء العشائر والقبائل في البادية الشمالية الذين نصبوا بيوت الشعر التي اكتست حلة أردنية ترحيبا بجلالته.
    ومن مضارب عشائر بني خالد بدأت الجولة الملكية حيث التف ابناء هذه العشائر حول جلالته وتعالت الاصوات والهتافات التي رغم تنوع مفرداتها، الا انها حملت معنى واحدا في الحب والاعتزاز والثقة بقيادة عميد ال البيت الذي وصفوه براعي الهذلة الهاشمي .
    وقال الشيخ نايف القاضي في كلمة رحب فيها باسم ابناء عشائر بني خالد بجلالة الملك نريد في هذا اليوم ان نترك المطالب الخاصة والعامة ادراكا منا لخطورة المرحلة لما يجري من حولنا وعلى حدودنا ونضع انفسنا في اقصى درجات الجاهزية والاستعداد .
    واخترق موكب جلالته صحراء بادية الشمال ليصل الى ديوان عشائر النعيم الذين رفعوا صور جلالته والعلم الاردني ليؤكدوا لجلالته تقديرهم واعتزازهم بمبادرات جلالته المحلية والاقليمية التي بقدر ما اثرت ايجابا في نماء الوطن تسهم في حل مشاكل اقليمية يتأثر بها الاردن .
    وثمنوا النهج الملكي في التواصل معهم وتلمس احتياجاتهم التي هي محط رعاية جلالته خاصة فيما يتعلق بتطوير الجوانب الصحية والتعليمية والاجتماعية .
    وفي مضارب عشائر السرحان حيث وصل الموكب الملكي استمع جلالته الى عدد من مطالب المواطنين الذين رسموا لوحة وطنية زاهية بالتفافهم حول جلالته الذي بادلهم الحب بالحب الوفاء بالوفاء .
    وقال الشيخ ضيف الله الكعيبر السرحان ان المستقبل سيكون زاهرا للوطن والامة بقيادة جلالة الملك الذي وصفه بنبع الوطن .
    واضاف ان الهتاف الذي تنطلق به حناجر الشباب والشيب والنساء والاطفال ما هو الا تعبير صادق عن ما تكنه الصدور من حب لجلالته .
    واصر جلالته على السلام ومصافحة جميع من كانوا في الديوان الذين وضعوا امام جلالته مطالبهم سواء الشخصية او العامة .
    وتعالت هتافات الولاء والوفاء للوطن ولمليكه من حناجر آلاف من الرجال والنساء والشباب والاطفال الذين تهافتوا بالالاف لملاقاة مليكهم.
    والتفت مجموعة من الاطفال حول جلالته لدى وصوله الى ديوان عشائر اهل الجبل فما كاد ينتهي جلالته من مصافحة مستقبلية حتى احتضن رجلا خطت شمس الصحراء ملامحها على محياه.
    وبابتسامة ملأتها فرحة اللقاء عانق جلالته حسين خميس العظمات الذي عرفه الملك مدربا في كتيبة المدرعات الثانية التي خدم فيها جلالته .
    وقال الشيخ عبدالله السرور لقد جمعنا الاهل والولد لنفرح باللقاء، مؤكدا ان اهل البادية يؤيدون ويعتزون برؤى وتوجيهات جلالة الملك وجهوده الساعية من اجل استقرار المنطقة .
    وقال من حقكم علينا ان نفخر بكم قائدا وابا حانيا .
    ونقل النائب سعد هايل السرور شكر وتقدير ابناء عشائر البادية الشمالية على المكارم الملكية خصوصاً تلك المرتبطة بأسر الشهداء والمتقاعدين العسكريين ومكارم جلالته المرتبطة بالتعليم العالي والمستشفى المتنقل الذي امر به جلالته ليسهم في توفير سبل الرعاية الصحية الافضل للمواطنين .
    وهنا اكد جلالته ان برنامج عمل المستشفى الميداني سيستمر في العام القادم ايضا.
    ومن تلك المضارب واصل موكب جلالته مسيره في بطن الصحراء ليصل الى ديوان عشائر العيسى الذين اكدوا انهم سيبقون الرجال كما عهدهم جلالته في العمل المخلص والمتفاني من اجل رفعة الوطن وتقدمه .
    واكد الشيخ طلال صيتان الماضي ان ابناء البادية الشمالية هم رجال الوطن المؤمنون برسالته التي يحملها جلالة الملك ويسعى الى تحقيق مضامينها لمصحلة الوطن والامة.
    ووصل الخير الهاشمي الى ديوان قبيلة السردية الذين عبروا بهتافهم وقصائدهم عن حبهم لجلالة الملك وإيمانهم بان الجهود الكبيرة التي يبذلها جلالة الملك تهدف الى رفعة الوطن وبناء المستقبل الافضل لهم ولابنائهم.
    والقى الشيخ هايل الفواز كلمة عبر فيها عن معاني الاعتزاز والتقدير لدور جلالة الملك الذي وضع نصب عينه تطوير الاردن وتحسين حياة مواطنيه.
    وأقام جلالة الملك في نهاية الزيارة التي رافقه فيها رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت ورئيس الديوان الملكي الهاشمي سالم الترك ومدير مكتب جلالته الدكتور باسم عوض الله ومستشار جلالته لشؤون العشائر الشريف فواز زبن عبدالله وعضو مجلس أمناء ومستشارة الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الشريفة زين بنت ناصر مأدبة غداء في قاعدة الملك الحسين الجوية.
    وكان الشاعر حمود حويسان القى قصيدة شعرية امام جلالة الملك تغنت بانجازات الوطن ومقدراته ودور الهاشميين في صنع الانجاز والحضارة.




    hglg; dHlv ffkhx lsjatn tJd hgfh]dm hgalhgdm ,djfvu fudh]hj ,lu]hj 'fdm glvh;. wpdm


  2. #2
    الاداره
    تاريخ التسجيل
    Sat Sep 2006
    الدولة
    jordan&uae
    العمر
    22
    المشاركات
    29,175
    يعطيك الف عافيه على هالخبر الرائع

    وليس غريبا عن مكارم الاسره الهاشميه

    حفظها الله ورعاها

    دمت بكل الود

    أخاكم

    محمد
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك
    اللهم اني اسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى
    ولا حول ولا قوه الا بالله الواحد الاحد الفرد الصمد
    اللهم صلي على حبيبنا وخاتم الانبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم


    مسجات للتذكير بالوتر - رسائل عن الوتر 2017




    اشعار غزل فى العيون 2017 , قصيده غزل فى جمال العيون , كلام غزل عن العيون




    اشعار جميله عن الام 2017 , قصيدة عن مدح الام , عبارات حب لامي



    فيديو نزع فستان مطربة من احد معجبيها على المسرح



    شاعر يحضر زواج حبيبته ويلقي قصيدة للعريس




    صور شيكولاته 2018 - صور شيكولاته لذيذة


المواضيع المتشابهه

  1. يا ترى لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة الماهرة في المنتدى منتدى المواضيع المكرره
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 14-02-2010, 05:07 PM
  2. حوار عائلة الطرمان
    بواسطة روني 94 في المنتدى منتدى كان ياما كان
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 20-08-2009, 05:14 PM
  3. تصميمي الفيصلاوي ناااااار
    بواسطة amej في المنتدى تصاميم الاعضاء , ابداع الاعضاء الشخصي , تصاميم اهداء من الاعضاء لمنتدانا
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 13-06-2009, 01:31 PM
  4. 10 مصابين بمشجارة جماعية في الكرك
    بواسطة الغراب الابيض الحزين في المنتدى منتدى الاخبار العربية والمحلية
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 14-11-2008, 02:26 PM
  5. فتاوي تهم الصائم في رمضان...
    بواسطة عطر الشوق في المنتدى الفتاوي الشرعية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 29-09-2006, 01:36 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك