النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: الإشراف هل هو تكليف أم تشريف ؟؟

  1. #1
    Banned
    تاريخ التسجيل
    Mon May 2007
    العمر
    33
    المشاركات
    677

    Question الإشراف هل هو تكليف أم تشريف ؟؟

    البعض يرى بأن الإشراف هو حب السيطرة والزعامة

    هذا المفهوم جدا جدا خاطىء ....

    فمهام الإشراف هو بمعنى أصح تكليف وليس تشريف أي إن هناك مسؤلية

    قد وقعت على عاتق المشرف المنتخب من قبل إدارة المنتدى ... وهي

    أمانة يتحملها هذا العضو تجاه منتدى ثقافي ... له دور رئيسي بتغيير

    بعض المفاهيم والقناعات

    وهنا يجب ان يكون الوازع الديني والضمير الاخلاقي حاضرا تجاه بعض

    القضايا المطروحة والتعامل معها بموضوعية ومهنية اعلامية ان يكون

    قدر الامكان محايد حتى يرضي جميع الاعضاء المشاركين في المنتدى


    ومهمة الإشراف قد تكون لها قيود غير مرئية يفرضها موقع المسؤلية

    فهفوات المشرف لاتغتفر من قبل الأعضاء كونه ربان السفينة والتي

    تعصفها رياح التغيير وزوابع الفكر وتقلباته

    وهذا ما يمنع البعض من تحمل هذه المهمة ... وهي القيود الفكرية

    نحن كأعضاء نعاني من ضيق الوقت ... في أغلب مشاركاتنا فكيف

    بمهمة إشرافية ؟؟؟

    هذا لايعني إنه لايوجد أعضاء بمستوى المسؤلية

    فالمشرف ايها الاحبة ليست كلمة ترجف سواكن الصدور ... ولا سيف يلمع

    في سواد القتال ... ولا رمحا يركز في أفواه الأحرار

    نعم ليس كذلك ... ولكن المشرف هو جندي للجميع له من الواجبات ربما

    اكثر من الحقوق


    والإشراف عملية تكافلية تكاملية

    وجودها في هذا التمثيل الاجتماعي كوجود أي عنصر تكاملي في

    المجتمع الحقيقي الأكبر

    فهناك العامل.... وهناك الطبيب.... وهناك المهندس...

    وكل منهم يعمل على شاكلته وبواجبه وصلاحياته

    فالطبيب له اختصاص التطبيب ... والمهندس لأصلاح المادة و ...إلخ

    فكذلك المشرف له تخصصه في هذا التمثيل الإجتماعي المصغر

    للمجتمع ... والعضو والمراقب دون أن يملي أحدهم على الآخر طريقته إلا

    بما يوجب النصح والتعليم والتكامل

    فعمل المشرف ليس بالأمر السهل كما يتصور البعض

    فتصوروا معي أن يقوم شخص بقراءة جميع الموضوعات ... وتعديلها إذا

    استلزم الأمر ... وذلك إتباعا لأنظمة وقوانين المنتديات المتعارف عليها

    تلك القوانين أذكر منها :

    الأدب في الحوار و ان تبين وجهة نظرك الى الاخرين اكثر وضوحا

    وعدم السب أو مضايقة الآخرين

    وعدم الخوض في المواضيع الحساسة ... وغيرها الكثير

    وكل ذلك كي تكون الموضوعات بصورة أجمل وخالية من الأمور التي قد

    تثير الفتن والمشاكل

    وأخيرا السؤال الأهم ... ما هي الفائدة التي ستعود عليه ؟؟؟

    وجع الدماغ ... ضعف البصر ... قلة التركيز في القراءة ... وربما إساءة الفهم

    من قبل البعض



    وكل ذلك لخدمة مجتمعنا وموقعنا لما فيه الخير والصلاح والفائدة للجميع

    احتــــــــرامي وتقـــــــديري لكـــل مشــــرفين المنتدى

    أسئلة للمشرفين والاعضـاء ..


    1-هل من الضرورة أن تكون مشاركات المشرف عالية لكي يستلم الأشراف؟ ( يلاحظ بأن بعض الأعضاء يسعى لزيادة عدد مشاركاته كأنه يسعى للاشراف فهل عدد المشاركات يعطي حق الأشراف )

    2-أليس على المشرف أن يشارك في اقسام اخرى هو ليس عليها مشرف؟ ( المقصود هنا ليس المشاركة في مواضيع الأعضاء فقط بل ان يقوم بتنزيل مواضيع له في القسم المشرف عليه او قسم ليس من الضرورة ان يكون فيها هو مشرف )

    3-يلاحظ ببعض الاقسام أنه يوجد مشرفين او اكثر ولكن دائماً هو أنه لا نرى سوى مشرف واحد فأين البقية هل هم اسم من غير وجود؟

    4-أليس على المشرف أن يشارك في جميع او أغلب المواضيع المطروحة في قسمه الذي هو عليه مشرف بحيث يكون تواجده ملحوظ ؟ ( نلاحظ بعض الأحيان ان المشرف لا يشارك في مواضيع كثيرة مطروحه في قسمه )

    5- أليس على المشرف أن يكون حيادي مع كافة الأعضاء ولا يحارب أحداً عند إختلاف رأي ويعمل بها قاضي لماذا لإنه مشرف ؟


    اتمنى التفاعل مع الموضوع

    منقول



    hgYavht ig i, j;gdt Hl javdt ??


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed May 2007
    الدولة
    قطر
    المشاركات
    362


    1-هل من الضرورة أن تكون مشاركات المشرف عالية لكي يستلم الأشراف؟ ( يلاحظ بأن بعض الأعضاء يسعى لزيادة عدد مشاركاته كأنه يسعى للاشراف فهل عدد المشاركات يعطي حق الأشراف )

    برأيي لا تهم فربما تكون هذه المشاركات ليست بأشياء مفيدة وبذلك فإن العضو لا يستحق الإشراف بمجرد ان المشاركات عالية لا بل على الإدارة قبل أختيار المشرف مراعاة الشروط اللازمة والتي منها كثرة اهتمام العضو بهذا القسم تحديدا ً ويجب ان يكون محبوبا ً من الجميع حتى لا تخلق العداوة بالإضافة إلى ذلك تميز هذا العضو في اختيار المواضيع

    2-أليس على المشرف أن يشارك في اقسام اخرى هو ليس عليها مشرف؟ ( المقصود هنا ليس المشاركة في مواضيع الأعضاء فقط بل ان يقوم بتنزيل مواضيع له في القسم المشرف عليه او قسم ليس من الضرورة ان يكون فيها هو مشرف )

    من المؤكد يجب على العضو المشاركة في جميع الأقسام وسأضرب لك مثال حي انا مشرفة الترحيب هل يعني ذلك ان اجلس داخل قسم الترحيب ولا أضع مواضيع إلا هناك لا بل يجب علي أن أضع مواضيع في جميع أقسام المنتدى فأنت قبل أن تكون مشرف لهذا القسم كنت عضو تضع مواضيع في جميع الأقسام

    يلاحظ ببعض الاقسام أنه يوجد مشرفين او اكثر ولكن دائماً هو أنه لا نرى سوى مشرف واحد فأين البقية هل هم اسم من غير وجود؟

    ربما فأنا لا أعلم ربما يكون هناك مشاورة بينهم لكن من يتصرف ويقم بالعمل هو أحدهما

    4-أليس على المشرف أن يشارك في جميع او أغلب المواضيع المطروحة في قسمه الذي هو عليه مشرف بحيث يكون تواجده ملحوظ ؟ ( نلاحظ بعض الأحيان ان المشرف لا يشارك في مواضيع كثيرة مطروحه في قسمه )

    لا يجب على المشرف المشاركة في المواضيع المطروحة بقسمه لكن ليس من الضروري أن تكون كل المواضيع ربما هناك بعض المواضيع تستهويه ولا يحب الرد عليها لكن يجب ان يرد بقدر الإمكان

    5- أليس على المشرف أن يكون حيادي مع كافة الأعضاء ولا يحارب أحداً عند إختلاف رأي ويعمل بها قاضي لماذا لإنه مشرف ؟

    لا يجب عليه ان يكون قيادي نظرا ً لأن منصبه أعلى من الأعضاء لا فهو من الأعضاء ودون الأعضاء فهو لن يساوي شيئا ً ولن يكون مشرفا إلا بعد أن ينال محبتهم ورضاهم وحسن ظنهم


    هذه هي وجهة نظري أنا فقط ولا أحبر بها أحد

    أخي أحمد موضوع راااااااااااائع جدا ً

    فأنت المميز الأول وسنتعلم منك

    أعتذر فأنا لم أعطي الموضوع حقه كاملا ً في الرد

    إذا سنحت لي الفرصة سأعود

    دمت بكل تقدير واحترام

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Sep 2006
    المشاركات
    7,234
    تلك القوانين أذكر منها :

    الأدب في الحوار و ان تبين وجهة نظرك الى الاخرين اكثر وضوحا

    وعدم السب أو مضايقة الآخرين

    وعدم الخوض في المواضيع الحساسة ... وغيرها الكثير

    وكل ذلك كي تكون الموضوعات بصورة أجمل وخالية من الأمور التي قد

    تثير الفتن والمشاكل

    أخي الكريم لو تمعنا بما ذكرته لما وجدنا مشكلة واحده
    لو ألتزم الجميع بآداب الحوار بعيداً عن التنابز بالألقاب
    أو اثارة الفتنه لكنا بألف خير
    لكن هل من يسمع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟




    لن ازيد على واجبات المشرف
    فأعتقد ان ريماس الغالية
    أعطت الموضوع حقه
    لكن لي وجهة نظر
    لاحظت بالفترة الاخيرة مشرفين
    لا يزورن حتى أقسامهم
    وهؤلاء عندنا بالمنتدى
    لكن ما باليد حيله
    أنا لا أستطيع عمل شئ
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    أيضاً لجوء بعض الاعضاء الى زيادة مشاركاته
    الى أجل مصلحه ما
    فهل زيادة عدد المشاركات
    تعني الوصول الى القمة
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    كثير ما أريد قوله
    لكنني سأصمت
    فقد يُأخذ بعض الكلام
    وانا كما يقولون مُديرة
    لذا وُجب عليّ الصمت

    أخي الكريم احمد تميزت
    واعتقد بأنك قلت ما كنت أريده
    ولن أزيد بعدكم

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Sep 2006
    المشاركات
    7,234
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريماس مشاهدة المشاركة


    1-هل من الضرورة أن تكون مشاركات المشرف عالية لكي يستلم الأشراف؟ ( يلاحظ بأن بعض الأعضاء يسعى لزيادة عدد مشاركاته كأنه يسعى للاشراف فهل عدد المشاركات يعطي حق الأشراف )

    برأيي لا تهم فربما تكون هذه المشاركات ليست بأشياء مفيدة وبذلك فإن العضو لا يستحق الإشراف بمجرد ان المشاركات عالية لا بل على الإدارة قبل أختيار المشرف مراعاة الشروط اللازمة والتي منها كثرة اهتمام العضو بهذا القسم تحديدا ً ويجب ان يكون محبوبا ً من الجميع حتى لا تخلق العداوة بالإضافة إلى ذلك تميز هذا العضو في اختيار المواضيع

    2-أليس على المشرف أن يشارك في اقسام اخرى هو ليس عليها مشرف؟ ( المقصود هنا ليس المشاركة في مواضيع الأعضاء فقط بل ان يقوم بتنزيل مواضيع له في القسم المشرف عليه او قسم ليس من الضرورة ان يكون فيها هو مشرف )

    من المؤكد يجب على العضو المشاركة في جميع الأقسام وسأضرب لك مثال حي انا مشرفة الترحيب هل يعني ذلك ان اجلس داخل قسم الترحيب ولا أضع مواضيع إلا هناك لا بل يجب علي أن أضع مواضيع في جميع أقسام المنتدى فأنت قبل أن تكون مشرف لهذا القسم كنت عضو تضع مواضيع في جميع الأقسام

    يلاحظ ببعض الاقسام أنه يوجد مشرفين او اكثر ولكن دائماً هو أنه لا نرى سوى مشرف واحد فأين البقية هل هم اسم من غير وجود؟

    ربما فأنا لا أعلم ربما يكون هناك مشاورة بينهم لكن من يتصرف ويقم بالعمل هو أحدهما

    4-أليس على المشرف أن يشارك في جميع او أغلب المواضيع المطروحة في قسمه الذي هو عليه مشرف بحيث يكون تواجده ملحوظ ؟ ( نلاحظ بعض الأحيان ان المشرف لا يشارك في مواضيع كثيرة مطروحه في قسمه )

    لا يجب على المشرف المشاركة في المواضيع المطروحة بقسمه لكن ليس من الضروري أن تكون كل المواضيع ربما هناك بعض المواضيع تستهويه ولا يحب الرد عليها لكن يجب ان يرد بقدر الإمكان

    5- أليس على المشرف أن يكون حيادي مع كافة الأعضاء ولا يحارب أحداً عند إختلاف رأي ويعمل بها قاضي لماذا لإنه مشرف ؟

    لا يجب عليه ان يكون قيادي نظرا ً لأن منصبه أعلى من الأعضاء لا فهو من الأعضاء ودون الأعضاء فهو لن يساوي شيئا ً ولن يكون مشرفا إلا بعد أن ينال محبتهم ورضاهم وحسن ظنهم


    هذه هي وجهة نظري أنا فقط ولا أحبر بها أحد

    أخي أحمد موضوع راااااااااااائع جدا ً

    فأنت المميز الأول وسنتعلم منك

    أعتذر فأنا لم أعطي الموضوع حقه كاملا ً في الرد

    إذا سنحت لي الفرصة سأعود

    دمت بكل تقدير واحترام
    اعجبني ردك

    لذا من الواجب عليّ أن أشكرك

    حماكِ الله يا ريماس

  5. #5
    Banned
    تاريخ التسجيل
    Mon May 2007
    العمر
    33
    المشاركات
    677
    الراااااااااااااااائعة ريماااس

    اختي العزيزة لا كلام بعد كلامك

    راااااااااااااااااائع بكل المواصفات

    لذا تقبلي صمتي وعدم ردي بالشكل الذي يمنحك حقك

    لأن الصمت في حرم الجمال . . جمال

    دمتي بكل ود ولا حرمنا الله منك

  6. #6
    Banned
    تاريخ التسجيل
    Mon May 2007
    العمر
    33
    المشاركات
    677
    لكن لي وجهة نظر
    لاحظت بالفترة الاخيرة مشرفين
    لا يزورن حتى أقسامهم
    وهؤلاء عندنا بالمنتدى
    لكن ما باليد حيله
    أنا لا أستطيع عمل شئ
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    أيضاً لجوء بعض الاعضاء الى زيادة مشاركاته
    الى أجل مصلحه ما
    فهل زيادة عدد المشاركات
    تعني الوصول الى القمة
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    كثير ما أريد قوله
    لكنني سأصمت
    فقد يُأخذ بعض الكلام
    وانا كما يقولون مُديرة
    لذا وُجب عليّ الصمت

    أخي الكريم احمد تميزت
    واعتقد بأنك قلت ما كنت أريده
    ولن أزيد بعدكم


    بصراحة يا اختي كلامك اعجبني

    بل هذا وانا متأكد لاحظه الجميع

    لكن بالفعل ما باليد حيلة

    اتمنى وجود حلول لهذه الامور لأنه ضروري وجود جل لها . .

    والمثل يقول . . ربك وصاحبك لا تكذب عليه

    لأنه المدير منح الثقة للمشرفين فهل هذا هو المقابل

    اتمنى دور اكبر من المشرفين واتمنى ان يكونوا عند الثقة

    اشكرك اختي الغالية على جماااال حضورك

    لا حرمنا الله منك

  7. #7
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Tue May 2007
    الدولة
    قلب الأردن
    العمر
    44
    المشاركات
    819

    Lightbulb



    الاخ احمد المحتسب

    بوركت جهودك على طرح هذا الموضوع الرائع

    الحقيقة من كتب قبلي اوفى الموضوع حقة وزاد

    وما يبقي لي الى الاخذ بما قدمتة وكتبت والعمل فية

  8. #8
    Banned
    تاريخ التسجيل
    Mon May 2007
    العمر
    33
    المشاركات
    677
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق سواد العيون مشاهدة المشاركة


    الاخ احمد المحتسب

    بوركت جهودك على طرح هذا الموضوع الرائع

    الحقيقة من كتب قبلي اوفى الموضوع حقة وزاد

    وما يبقي لي الى الاخذ بما قدمتة وكتبت والعمل فية
    حضور رااائع ومميز اخي العزيز

    كلامك جميل واتمنى من الجميع ان يفكر تفكيرك

    الاخذ بما طرح هنا والعمل فيه

    اشكرك من كل قلبي اخي العزيز والا حرمنا الله منك

المواضيع المتشابهه

  1. شوفو شو صار معي اليوم ههههههههههه
    بواسطة ranoosh94 في المنتدى منتدى سوالف وسعه صدر
    مشاركات: 53
    آخر مشاركة: 18-04-2010, 05:15 PM
  2. على قول راشد الماجد
    بواسطة wb3deen في المنتدى عذب الاماكن والمشاعر
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 16-12-2009, 08:44 PM
  3. مسابقة رمضان شاركو
    بواسطة رمثاويةR في المنتدى منتدى الالعاب
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 31-08-2009, 02:42 PM
  4. فن العقاب
    بواسطة mesoo في المنتدى منتدى الاسرة
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 23-04-2008, 04:26 AM
  5. ((.,*,. هـــــــــــي الــــــــــدنيــــــــــــــا .,*,.))
    بواسطة لانة في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 07-01-2008, 04:09 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك