10 معلومات عمر إسماعيل أحد انتحاريي باريس: مغني راب سابق عمره 29 عامًا

10 معلومات عمر إسماعيل أحد انتحاريي باريس: مغني راب سابق عمره 29 عامًا
18-11-2015


معلومات إسماعيل انتحاريي باريس: مغني


بعد هجمات باريس ومنذ إعلان فرنسا اسم أول انتحاري، اتجهت أنظار لكشف المزيد من الخيوط عنه وعن ماضيه وحتى الآن تمكنت الشرطة الفرنسية من تحديد هويات 5 انتحاريين، أحدهم ولد في سوريا، وآخر في فرنسا.
هو عمر إسماعيل مصطفاوي، خطف بين ليلة وضحاها حياة عشرات الأشخاص، بعدما فجر حزامه الناسف قبل أن يطلق النار على أبرياء كانوا يحضرون حفلاً موسيقيا مساء 13 نوفمبر.

ويرصد «المصري لايت» 10 معلومات عن عمر إسماعيل مصطفاوي أحد انتحاريي باريس الذي كان مغني راب سابق.


10. ولد عمر إسماعيل مصطفاوي في كوركورون في مقاطعة إيسون جنوب باريس في 21 نوفمبر 1985، أي أنه يبلغ من العمر 29 عاما، من أصول جزائرية ولديه شقيقتان وشقيقان يملك أحدهما مقهى للشيشة في مدينة شارتر بفرنسا، وفقا لصحيفة «لوموند» الفرنسية.

9. أبدى «عمر» ميولاً متشددة في عام 2010، وكان معروفا من قبل الأجهزة الأمنية كما كان لدى المخابرات الفرنسية ملفا عنه منذ عام 2010 بعد ميله نحو التشدد والتطرف، لاسيما أنه تم توقيفه أكثر من 8 مرات بسبب مخالفات وانتهاكات للقانون العام في الفترة من عام 2010 إلى 2014، منها القيادة بدون رخصة، والاعتداء على الغير بالسب، وكان ضمن قائمة المشتبه بهم، غير أن أيا منها لم يفض إلى سجنه، بحسب صحيفة «سونتر» الفرنسية.

Lucé mosque leaders give a press conference on Sunday.

8. متزوج ولديه ولدين وعمل خبازا، إلا أنه ظهر أيضا في فيديو غنائي، ونشرت قناة BFM الفرنسية فيديو يعود لعام 2009 يظهر فيه وهو يغني موسيقى الراب.

7. التقت القناة الفرنسية بأصدقاء «عمر» القدامى، الذين أكدوا أنه أوقف عدة مرات لمخالفات صغيرة، وكان يبدو عليه الهدوء والاستقرار بعد أن مال نحو التدين «المعتدل»، بحسب تعبيرهم.

This is the house where Ismael Omar Mostefai is said to have lived for some time between 2010 and 2012

6. قال سكان من الحي الذي يقطنه «عمر» إن آخر مرة رأوه في منطقة «مادلين» في شارتر بفرنسا كانت عام 2014، وأنه كان في العديد من الأحيان برفقة أشخاص آخرين، لكنه بدا إنسانا منغلقا على نفسه لا يتبادل الكلام أو حتى السلام مع سكان الحي.

5. أشارت صحيفة «سونتر» نقلاً عن بعض السكان في شارتر أنه سافر بضعة أشهر إلى سوريا بين عامي 2013 و2014، حيث وصلها عبر تركيا.

Abdallah Benali (L), president of the association Generation 2000 Mosque of Luce, and Vice President Karim Benaya, talk in front of the Mosque of Luce, on 15 November 2015.

4. قابل «عمر» في سوريا أحد الإسلاميين الذين زاروا مدينة أور ولوار لغرض التبشير وهو مغربي الأصل من بلجيكا، وقد تعرفت عليه أجهزة الاستخبارات في ربيع عام 2014، خلال مراقبتها لمجموعة صغيرة من السلفيين في شارتر، واكتشفت أنه أحد أعضائها.

3. أعلن مسؤول في الحكومة التركية لوكالة «فرانس برس» أن السلطات في بلاده حذرت باريس مرتين في غضون عام من «عمر» دون أن تتلقى ردا، وقال المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه أن الشرطة التركية «أبلغت الشرطة الفرنسية مرتين، في ديسمبر 2014 ويونيو 2015، عن عمر إسماعيل مصطفاوي أحد مهاجمي مسرح «باتاكلان»، لكن لم نحصل أبدا على رد من فرنسا بشأن هذه القضية».


[YOUTUBE]B7c8MdbiOB4[/YOUTUBE]