احباب الاردن التعليمي

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: الإنترنت.. الرعب القادم!

  1. #1
    الاداره
    تاريخ التسجيل
    Tue May 2009
    الدولة
    الرايه الهاشميه حفظها الله
    المشاركات
    267,753
    معدل تقييم المستوى
    21475115

    الإنترنت.. الرعب القادم!

    الإنترنت.. الرعب القادم!

    الإنترنت.. الرعب القادم!


    إلى أن تتوصل الإنسانية إلى آلة الانتقال اللحظي حيث يدخلها الشخص في مدينة بشرق آسيا ليخرج في أحد المدن الأمريكية خلال ثانية واحدة، أو أن يتم العمل على إنجاز آلة الانتقال في الزمن فإن العصر الذي نعيشه سيبقى عصر الانترنت، ونحن في بداية هذا العصر، فنحو ثلاثة عقود من التطبيقات ليست كافية للتنبؤ بالمسارات التي ستتخذها الإنسانية في الفترة المقبلة، ولكنها ستكون جذرية وطاغية على شاكلة التغيرات التي حدثت بعد اختراع المطبعة في القرن الخامس عشر.


    شكل الدولة الحديثة وبنية المجتمع ترتبط بظهور المطبعة والمعرفة التي أتاحتها بتكلفة محدودة، حتى أن ظهور المطبعة يمكن أن يعتبر عاملا أساسيا في تراجع اللغة اللاتينية واستقلال اللغات المحلية لتصبح اليوم الأسبانية والايطالية والفرنسية الحديثة، ومن المتوقع أن يترك عصر الانترنت أثره على الحياة الإنسانية، وابتداءا أصلا من شكل الدولة والمجتمع.


    التغيرات تحدث بصورة تدريجية ولكن ثابتة، ومشكلة كبيرة من أهل الثقافة والفكر أن يتفرغوا لنقد عصر الانترنت ودراسة أبعاده، بينما العاملون في المجال الاجتماعي والثقافي يضيعون وقتهم في الحديث عن مخاطر الانترنت على العادات والتقاليد، وفي النهاية فإن أحدا لا يمكنه أن يوقف مسيرة التقدم، والحل يتمثل في التقدم بمحاذاة شروط العصر.


    لو تمكنت الإنسانية من الاستمرار في الحياة على كوكب الأرض لبضعة آلاف أخرى من السنين، فإن تغيرات طفيفة ستطرأ على الجسد البشري، ربما في شكل الأصابع التي تتعامل مع الكيبورد، أو استقامة الإنسان في المشي، وهذه تغيرات تحتاج إلى فترات طويلة جدا، ولكن التغيرات التي ستنحو إلى أن تكون أكثر سرعة واستجابة ستتمثل في التراجع الحاد للذكاء الإنساني، فالحياة الصعبة كانت تستغرق الذهن وتحفزه وتستحثه بصورة مستمرة، ووجود كميات خرافية من المعرفة على بعد بضعة ثوان سيجعل الإنسان ميالا أصلا لعدم تخزين المعرفة، وبالتالي، سيكون العقل الإنساني محملا بمادة معرفية أقل، والعقل الفارغ سيكون أقل مرانا على التعامل مع التحليل والتنظيم، ولكن ما الذي سيملأ العقل الإنساني لاحقا؟ أية نوعية من الأفكار والمهارات سيطورها العقل الإنساني ليعوض فراغ المعرفة،أم سيضمر العقل الإنساني وتتحكم البرمجة في واقع العالم؟
    لا يمكن القول بأن الواقع الإنساني كان أكثر جمالا واستقرارا قبل اختراع المطبعة، فالمطبعة كانت عاملا أساسيا لتطور البحث العلمي من خلال تمكين العلماء من التدوين والتبادل، والأوبئة التي كانت تحصد الملايين في شهور معدودة أصبحت من الماضي بعد طفرة العلوم الحيوية، وعالم ما بعد المطبعة أعطى القنبلة النووية، فما الذي سيعطيه عالم الانترنت؟ بالضرورة لن يكون مرعبا أكثر من العصور الماضية، ولن يحقق أيضا المدينة الفاضلة، فقط سيكون مختلفا.


    هل سيؤدي ضمور الجسد الكسول نتيجة صعود التكنولوجيا إلى تفجير طاقة روحية، وهل تنعتق الروح الكلية للإنسانية من حدود وجودها الأرضي في النهاية، أم أن الجسد الضعيف سيمثل ارتدادا للطور الحيواني وبحيث يعود البشر من جديد إلى صورتهم القديمة قبل أن يتطور الذكاء الجمعي؟


    هذه أسئلة بحاجة إلى البحث، دون إضاعة الوقت في دراسة تأثيرات الانترنت على الأخلاق أو العادات أو التقاليد، فجميع هذه العوامل تعتمد أساسا على البيئة المحيطة بالإنسان وطريقته في تعريف المقبول والمرفوض، ويرتبط ذلك أيضا بتوفر الحلول والثقافة.


    النصيحة التي يمكن أن توجه في عصر الانترنت هي الاندماج الحذر، فالبقاء بعيدا يمكن أن يجعل من العالم المتقدم مثل كمباوند كبير ومحصن، بينما يتحول العالم خارجه إلى مجرد محمية طبيعية يمكن زيارتها للتسلية أو الفرجة أو تحويلها إلى مزرعة للعالم المنشغل بالراحة والفراغ، فقط يجب أن يحتفظ الإنسان برغبته في الاحتفاظ بمسافة مناسبة مع الآلة والشاشة التي هي أخطر أصلا من الآلة نفسها مع أن جولة صغيرة في أي مقهى ستبين أن الشاشة أصبحت هي محور الحياة ووسيلة التواصل.


    ليس من الصعب ان تصنع الف صديق فى سنة
    لكن من الصعب ان تصنع صديقا لألف سنة
    يكفيني فخرا انني ابن الرايه الهاشميه

  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sun Dec 2014
    العمر
    61
    المشاركات
    382
    معدل تقييم المستوى
    8589942

    رد: الإنترنت.. الرعب القادم!

    جميل وموضوع جميل اخي محمد الدراوشه

    في ناس اصبحت تعبد هذا المنتج العصري وللأسف اخي العزيز وتركت الحياة الطبيعية ورائها

    وتلاحظ ذلك من خلال التعامل اليومي مع الافراد ومدى انتباههم ويقظتهم وطريقة حركتهم

    والتي توصف بحركة السلحفاة من كسلهم وعدم قدرتهم على التفاعل الطبيعي مع الاخرين

    الحياة الطبيعية اخي هي كما خبرناها كلها نشاط وحركة وتفاعل جميل ويقظة كبيرة وتكملها

    التكنولوجيا العصرية دون أدمان او ارتباط مستحكم الروابط وسيطرة مطلقة ..

    حمانا الله من كل ما يبث في نفوسنا سموم العصر وطرق الادمان الغير طبيعية

    مشكور ولك تحياتي واحترامي




  3. #3
    الاداره
    تاريخ التسجيل
    Tue May 2009
    الدولة
    الرايه الهاشميه حفظها الله
    المشاركات
    267,753
    معدل تقييم المستوى
    21475115

    رد: الإنترنت.. الرعب القادم!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمير ابوزيد مشاهدة المشاركة
    جميل وموضوع جميل اخي محمد الدراوشه

    في ناس اصبحت تعبد هذا المنتج العصري وللأسف اخي العزيز وتركت الحياة الطبيعية ورائها

    وتلاحظ ذلك من خلال التعامل اليومي مع الافراد ومدى انتباههم ويقظتهم وطريقة حركتهم

    والتي توصف بحركة السلحفاة من كسلهم وعدم قدرتهم على التفاعل الطبيعي مع الاخرين

    الحياة الطبيعية اخي هي كما خبرناها كلها نشاط وحركة وتفاعل جميل ويقظة كبيرة وتكملها

    التكنولوجيا العصرية دون أدمان او ارتباط مستحكم الروابط وسيطرة مطلقة ..

    حمانا الله من كل ما يبث في نفوسنا سموم العصر وطرق الادمان الغير طبيعية

    مشكور ولك تحياتي واحترامي



    اذا الوحده بتكون بتخلف وماسكه الموبايل بتاخذ سيلفي
    هههههههه
    بدك تعرف حياة كل بيت بس تابع حساب احد افراد الاسره من النساء على الفيس
    هذا اللي فهموا من التطور والتكنولوجيا


    ليس من الصعب ان تصنع الف صديق فى سنة
    لكن من الصعب ان تصنع صديقا لألف سنة
    يكفيني فخرا انني ابن الرايه الهاشميه

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sun Dec 2014
    العمر
    61
    المشاركات
    382
    معدل تقييم المستوى
    8589942

    رد: الإنترنت.. الرعب القادم!

    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههه

    فقعت خواصري اخي محمد الدراوشه .. قلنا ابتسم وانت عملت بالمثل القائل ..

    اضحك تضحك الدنيا .. كل الدنيا معك ... جزاك الله كل خير ...

    سعيد انت وكمان أنا بهذا الصباح ... والجميع باذن الله ..

    سيلفي .... ههههههههههههههه ... مجموعة ازهار بحديقة منزلي صورتها .. مو أنا واحد من ابنائي

    ستأتي لاحقاً باذن الله ... وانا خلف الصوره .. أغمض عينيك تراني ...

    يا خوك يا ابو سيف على الفيس بوك ملعون الحرسه كل شيء موجود ولذلك خوفاً على نفسي

    تركته .. أو أُجبرت على تركه وكلي سعادة وراحة بال .....

    تحياتي ولعيونك أرجو ان تتقبل هذه الورود الجميلة ... مو من حديقة المنزل ... من النت




المواضيع المتشابهه

  1. نغمة جوال حزينة و بائسة
    بواسطة godman في المنتدى منتدى عالم الموبايلات والاجهزة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 14-10-2011, 11:34 AM
  2. خلف الكواليس من هو انت ؟
    بواسطة just smile في المنتدى الحوار الجاد - حوار الاحباب الساخن
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 08-10-2011, 05:26 PM
  3. أشعآر قصير عنـ آلصدآقة((FrIeNdS ))
    بواسطة MaYa في المنتدى منتدى اللغات , English,French ,Italian, Spanish, German
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 08-12-2008, 11:42 PM
  4. كلمات لا تقرأ بالعين بل بالقلب؟؟
    بواسطة النجم الثاقب في المنتدى خواطر واحاسيس منقوله
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 05-11-2008, 05:23 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك