اطلاق خدمة سرفيس الأحياء بمنطقة تلاع العلي

اطلاق خدمة سرفيس الأحياء بمنطقة تلاع العلي
09-05-2015


اطلاق خدمة سرفيس الأحياء بمنطقة


سرايا - أكدت امانة عمان الكبرى أن جميع الدراسات التي أجرتها امانة عمان على منظومة النقل والمرور في العاصمة عمان تشير إلى ان تطوير وتحديث النقل العام هو مفتاح الحل لتحسين الواقع المروري.

حيث ستطلق الخدمة في حي تلاع العلي الشمالي عبر 35 سيارة حديثة تعمل بمسار معروف، ان هذه الخدمة ستتيح للمواطنين الوصول الى المواقع الاجتماعية والخدمية والتعليمية بسهولة ويسر وتعتبر تغذية لخطوط النقل الرئيسية ضمن المنطقة.

وان الخدمة تأتي من رؤية الامانة في تطوير وتعزيز منظومة النقل العام في العاصمة، مشيرا الى ان خدمة السرفيس في احياء عمان لها جوانب ايجابية عديدة اهمها سرعة التردد والخدمة بعدد أقل من الركاب. واشار بلتاجي الى ان خدمة السرفيس التي سيتم تعميمها على احياء اخرى في عمان ستغذي كذلك المحاور الرئيسية لشبكات الطرق من خلال ايصال الركاب الى نقاط خارجية قريبة من تلك الطرق ومن ثم ارتياد المواطن لوسائط نقل اخرى.
وقال مدير دائرة النقل العام في الأمانة المهندس عبدالرحيم الوريكات ان خدمة السرفيس داخل الحي ستتيح تأمين وسيلة مواصلات للوصول لأقرب موقع على الشوارع الرئيسية، وتعالج الاختلالات القائمة وغير القانونية مثل العمل بالمركبات الخصوصية مقابل أجر.
واضاف ان الدائرة اعتمدت آلية واضحة لتشغيل خدمة الاحياء السكنية من خلال مجلس الامانة تركز على الشفافية وجودة الخدمة وعدم الحصرية، مشيرا إلى ان جميع المواقع التي تم تشغيلها لخدمة السرفيس بالأحياء تم الاعلان عنها في الصحف اليومية وستعلن مواقع جديدة بنفس الآلية.
وكشف الوريكات عن مشاريع تطويرية لمنظومة النقل العام وخاصة نظام الاتصال لسيارات التكسي، وإدخال سيارات صديقة للبيئة (هجينة وكهرباء) لقطاع التكسي قريبا.
وأشار المدير التنفيذي للنقل والمرور الدكتور ايمن الصمادي انه لم يتم منح تراخيص جديدة لمركبات لتشغيل هذه الخدمة وإنما تم تحويلها من خطوط اخرى ذات كثافة أقل.-(بترا)