هاتريك رونالدو يؤجج صراع الصدارة


حقق فريق ريال مدريد، وصيف متصدر الترتيب، فوزا صعبا على مضيفه اشبيلية بنتيجة 3-1 على ملعب سانشيز بيزخوان السبت ضمن منافسات الجولة 35 من بطولة الدوري الاسبانتي لكرة القدم.

وقادت ثلاثية المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو النادي الملكي لتقليص فارق الصدارة مجددا مع برشلونة، بعد ان سجل هدفين متتالين مستغلا هفوة دفاع الفريق الاندلسي عند الدقيقتين 36 و37 من زمن الشوط الاول للمباراة، وفي اللحظات الاخيرة من زمن الحصة الاولى اعاق المدافع الاسباني سيرجيو راموس احد لاعبي اشبيلية داخل منطقة الجزاء ليحصل على اثرها الفريق الاندلسي على ركلة جزاء مستحقة ابرى لها المهاجم الكولومبي كارلوس باكا وسددها بنجاح عند الدقيقة 45.

ومع بداية الشوط الثاني حاول اصحاب الارض تعديل النتيجة وقاموا بشن الغارة تلو الاخرى على مرمى كاسياس وسط تخبط دفاعي للميرينغي، حتى اطلق رونالدو رصاصة الرحمة وسجل الهدف الثالث عند الدقيقة 69 اراح على اثره لاعبي فريقه من الضغط النفسي الواقع عليهم.

هاتريك رونالدو يؤجج صراع الصدارة بين ريال مدريد وبرشلونة - كرة القدم - الدوري الإسباني

ولم ينتظر فريق الاندلس كثيرا حتى قلص النتيجة وزاد الضغط على ريال مدريد بعد ان قام اللاعب فيسينتي ايبورا بتسجيل الهدف الثاني لاشبيلية عند الدقيقة 79.

واستعاد صاروخ ماديرا صدارة ترتيب هدافي الليغا من البرغوث الارجنتيني ليونيل ميسي الذي تفوق لساعات قليلة بعد ثنائيته في شباك قرطبة ليصبح رصيده 40 هدفا متقدما على كريستيانو بهدف، قبل ان يسجل الدون البرتغالي ثلاثيته في شباك اشبيلية ليعود الى صدارة الترتيب برصيد 42 هدفا وبفارق هدفين عن ميسي.

وتمكن ريال مدريد من كسر العدد القياسي لفريق اشبيلية الذي لم يتعرض لأي خسارة في 25 مباراة على ملعبه "سانشيز بيزخوان".

وبهذا الفوز رفع ريال مدريد رصيده الى 85 نقطة في وصافة الترتيب وبفارق نقطتين فقط عن برشلونة المتصدر برصيد 87 نقطة، بينما تجمد رصيد اشبيلية عند 69 نقطة في المركز الخامس.