كلفة نظام مكآفات الأمانة مليون



عمان - محمد الزيود - طالب ديوان المحاسبة وقف صرف جميع المكافآت والزيادات التي تصرف للموظفين المحالين على التقاعد.
وفي سياق متصل اكد تقرير ديوان المحاسبة للعام الماضي أن اللجنة المتخصصة التي شكلت بخصوص أسس المكافآت والحوافز بموظفي الامانة لم تسلم تقريرها والموضوع منذ اكثر من عام ما زال قيد البحث، علما بان كلفتها المالية 18 مليون دينار سنويا.
ولم تطبق الامانة توصيات الديوان في إعادة النظر في الأسس التي تم اعتمادها لهذه الغاية وحصر المكافات ومعالجتها بما يتفق وتعليمات منح المكافآت والحوافز لموظفي القطاع الحكومي الصادر استنادا لأحكام نظام الخدمة المدنية.
واظهر تقرير الديوان أنه يوجد جمع بين اكثر من مكافاة شهريا للعديد من الوظائف القيادية وكذلك تجاوزها الـ500 دينار للمكافأة الواحدة، إضافة إلى تقاضي بعض الموظفين مكافات سنوية تصرف شهريا على مدار السنة.
كما بين التقرير أنه تم صرف مكافآت مختلفة على جداول رواتب الموظفين بدلا من صرفها بموجب مستندات صرف، مستدلا على صرف مكافآت لأحد المشاريع وتحديا مشروع موازنة 2014 بملبلغ 6 آلاف و600 دينار صرفت من خلال شهر اذار من العام الماضي شملت 35 موظفا.
وانتقد التقرير استمرار الامانة بصرف عدد كبير من المكافآت الشهرية والتي بلغ عددها 37 نوعا من المكافآت بموجب موافقات ادارية، في حين صرفت 32 نوعا اخر منها بموافقة الأمين السابق.

الثلاثاء 2015-04-28